قادة جيوش دول الخليج يجتمعون في الكويت

بعض المشاركات تخلط بقصد او بدون قصد بين التعامل التجاري مع ايران بما لايهدد امن دول مجلس التعاون وبين التحالف العسكري والاستخباراتي مع ايران واذنابها وتقديم الدعم لهم ضد اشقائها وهذا الخلط يوحي للقاريء ان قطر مثلها مثل بقية الدول في التعامل مع ايران لوجود دول لديها تبادل تجاري مع ايران والهدف من ذلك محاولة لتجميل وتلميع وجه النظام القطري القبيح الذي لم يترك طريقة او فرصة تضر بنا الا وانتهزها .
ولهذا سأورد لكم المطلب الاول من مطالب الدول المقاطعة لقطر وكيف انها لم تحرم عليها التبادل التجاري مع ايران مالم يصل الى تهديد امن دول الخليج وهذا هو المطلب الاول:


1 . أن تعلن قطر رسمياً خفض التمثيل الدبلوماسي مع إيران وإغلاق البعثات الدبلوماسية الإيرانية في قطر. كما يجب على قطر طرد عناصر الحرس الثوري الإيراني من قطر وقطع أي تعاون عسكري مشترك مع إيران. ولن يُسمح إلا بالتبادل التجاري مع إيران الذي يمتثل للعقوبات الأمريكية والدولية، بشرط ألا يعرض ذلك أمن دول مجلس التعاون الخليجي للخطر. قطع أي تعاون عسكري أو استخباراتي مع إيران. انتهى نص المطلب الاول .

لهذا فمن يحاول تصوير تعامل اي دولة خليجية في المجال التجاري مع ايران بأنه دعم لها او فيه مخالفة لبقية الدول فليكف عن ترويج هذه المغالطات فالمطلب رقم 1 حسم الامر ووضح ماهو مطلوب من قطر وانه لايمانع التبادل التجاري بينها وبين ايران .

وليركز على دعم قطر لميليشيات الحوثي ماديا واستخباراتيا واعلاميا ضد الدول المقاطعة لقطر وعلى سعي النظام القطري ومرتزقته في الداخل والخارج الى الاخلال بأمن دولنا وبث الفوضى والاضطرابات بها فهذا المقصود من مقاطعتها ولم يتم مقاطعتها بسبب تبادلات تجارية مع ايران او ماشابه .
ضربت فأوجعت ياابن جلا
 
كان التدخل البري المصري مع السعودية في اليمن
اهم واقرب لنا من التدخل بريا في سوريا.
للاسف نحن ندفع ثمن غلطات تخاذل بعض الدول العربيه المؤثره والتي لاغنى عنها ابدا وبدون زعل
 
أكبر عيش حياكله البنتاقون وامريكا هو في استقرار المنطقة. عقود إعمار وتسليح ترليونية لسوريا والعراق واليمن وايران ولن يتوقف التسليح أصلا طالما الشرق والغرب يتسلح. بالإضافة لحاجتهم للمال هم في مرحلة يحتاجون فيهة إلى حلفاء أقوى وأكثر تركيز في اتجاههم إلى الشرق.

مخاوف الماضي وهواجيسه انتهت صلاحيتها منذ زمن وبالكاد يلحقون على تدارك الأمر.
يعني معقول هنوصل لمرحة استقرار قريبا برعاية الامريكان نفسهم
 
يعني معقول هنوصل لمرحة استقرار قريبا برعاية الامريكان نفسهم

ليست المسألة رعاية الأمريكان لكن المنطقة إلى استقرا متى؟ الله أعلم ولكننا نعمل على ذلك منذ زمن وكثر الدق يفك اللحام.
الأمريكان ليسوا جمعية خيرية وهم في نفس الوقت دولة مؤسسات تتصارع أحيانا والأمور الشائكة أصلا تأخذ وقتا طويلا لتنضج. مع وجود رئيس أمريكي عازم على طرح كل أمر جانبا في سبيل استعادة قوة أمريكا الإقتصادية وهيبتها وهيمنتها سوف يسرع الأمور قليلا والله أعلم.
 
الصهاينه ومطيتهم المجوس ماراح يوقفون بسوريا راح ياصلون للاردن وهنا المشكله الحاليه او المستقبليه افضل طوق امني للصهاينه تواجد الرافضه على حدودهم الي بينكر يراجع التاريخ هم والخوارج والجماعات الفاشله سبب مشاكلنا واسهل وافضل مطيه يركبها اي عدو مثال بسيط لولا الله ثم تتدخل الرافضه والخوارج بسوريا ماكان وصل التتدمير لهاالمرحله ولا القتل والتهجير ولابقى الحمار ابن الحمار يحكم سوريا فلا احد يلوم السعوديه بكره لاوصلته النار او لاغيرنا سياستنا من الي نشوفه من العرب! يكفي السعوديه دمرت مشروع ايران بالبحرين وباليمن وحاصرة ايران اقتصاديا باقي العرب وش فعلتو وش تنتظرون اعلمكم وش تنتظرون انتظرو بدولكم احزاب رافضيه تحمل السلاح(خلية العبدلي) بعد فتره وتعطل مصالحكم وتكتم من الدول يعني ضوء اخضر لهم مثل حزب ابليس بلبنان وبالعراق ترا المنطق والانصاف زين مايضر راعيه
 
من الغباء الدخول في سوريا الان امريكا تورطت بالوجود الايراني في سوريا وتهديده لاسرائيل لذلك تريد ان تدفع الفرس بالعرب وتجنب اليهود مشقة الحرب صحيح الوجود الايراني يضرنا ولكنه يضر اسرائيل بشكل اكبر فهذه مشكلة امريكا واسرائيل عليهم التعامل معها فمجرد وقوفنا جانبا ورفضنا لن تنتظر اسرائيل وستهاجم الفرس وبذلك يكفونا شر قتالهم وخبز امريكا اللي خبزته خلها تاكله
 
عودة
أعلى