‏وزير خارجية #إيران : بعد رسالة #الكويت سنقابل رغبة الخليج في تحسين العلاقات بمثلها ..وعلى #السعودية

momaiz1

White
إنضم
18 أبريل 2015
المشاركات
13,346
التفاعل
37,471 35 0
ظريف: إيران لديها رغبة بتحسين علاقاتها مع الخليج بعد رسالة الكويت
45-4.jpg

المصدر: طهران- إرم نيوز

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ، عن رغبة بلاده بتحسين العلاقات مع دول الخليج، بعد الرسالة الكويتية التي تلقاها الرئيس حسن روحاني.

وأوضح ظريف في مقابلة مع صحيفة “إطلاعات” الإيرانية، أن “الرسالة التي بعثها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، كشفت عن وجود رغبة حقيقية لحكام دول مجلس التعاون الخليجي لتحسين العلاقات مع إيران، وستقابل الرغبة الخليجية برغبة حقيقية من طهران”.

وأبدى الوزير الإيراني “استعداد طهران للحوار المباشر مع السعودية بشرط أن تغير المملكة نظرتها تجاه الأوضاع في سوريا واليمن”، مشددًا على أن “إيران لا ترغب بتعرض أمن أي بلد في المنطقة لخطر، وأن الخطر في أي بلد يهدد المنطقة بأكملها”.


تعليق/
كلام كاذب ومضحك..؛ث:


وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، نفى أمس الاثنين، أن تكون الزيارة التي قام بها وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح، في 26 من كانون الثاني/ يناير الماضي، كان هدفها عرض الوساطة لحل الخلافات بين إيران و .

وقال قاسمي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي: “على خلاف ما تناقلته وسائل الاعلام زيارة وزير الخارجية الكويتي لم تكن للوساطة”، مضيفًا أن “رسالة أمير الكويت كانت في سياق المصالح وعلاقات إيران بكل جيرانها ونحن نريد علاقات متوازنة”.


 
لا تصدقوه ولو تعلق بأستار الكعبه سياسة ايران كالحرباء تتلون حسب الظروف
 
اعتقد ايران امامها ثلاث خيارات لا رابع لهما
1 - الخضوع تماماً
2 - الخضوع مؤقتاً
3 - الحرب
 
السعوديه لها شرط اساسي ان لاتتدخل ايران في شؤون الدول العربيه وهذا لن تقبل به ايران
 
-_-
الكويت :حوار دول الخليج وإيران يحتوي بؤر التوتر بالمنطقة
4-19.jpg

المصدر: الكويت- إرم نيوز


اعتبر نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله الحوار بين دول مجلس التعاون الخليجي و يسهم في احتواء ومعالجة بؤر التوتر في المنطقة ويصب في مصلحة الطرفين.

جاء ذلك في تصريح للصحفيين على هامش حضوره حفل السفارة الإيرانية في الكويت بالعيد الوطني ردا على سؤال حول تصريح وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف عن استعداد بلاده للحوار مع دول مجلس التعاون الخليجي حول الاوضاع في سوريا واليمن.

وأضاف الجارالله “تلقينا هذا التصريح بكل ترحيب وإيجابية وهو ما نتطلع إليه”.

وقال الجارالله، “الحوار سيكون من مصلحة إيران ودول الخليج والمنطقة بأكملها”.

وتابع، هذا الحوار “يسهم بشكل فعال في احتواء الكثير من بؤر التوتر في المنطقة سواء في اليمن أو سوريا أو أي مكان آخر في منطقتنا وسيقود إلى تطويق هذه الصراعات”.

وفي 25 يناير /كانون ثانٍ الماضي سلم وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، رسالة من أمير الكويت إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني، تتعلق بالعلاقات الخليجية – الإيرانية وفتح حوار بين الجانبين، وهو ما فُسر بـ”انفراجة” في العلاقة المتوترة بين معظم دول الخليج وطهران.
 
خلال القمة الخليجيه الاخيره اتفقت دول مجلس العاون الخليجي ان تسلم الكويت رسالة دول امجلس التعاون الى ايران وفحوى الرساله واضح احترام دول الجوار ووقف التدخلات في شؤون الدول العربيه والقبول بالذهاب الى التحكيم الدولي بقضية الجزر الاماراتيه المحتله، طبعا ايران ليس لديها بالاساس نوايا احترام وعدم تدخل او رغبه لاي نقاش مع دول الخليج ولاكن مع زيادة التقارب الخليجي والاستقبال التاريخي لخادم الحرمين بالدول الخليجيه وتأيده بشكل كاسح من كافة شعوب وحكومات الخليج والتسلح القوي لدول مجلس التعاون وضعف الحوثي ووصول اداره امريكيه جديده ذات مواقف متشدده من ايران جعل ايران تفكر باظهار حسن النوايا واعادة ترتيب اوراقها وشراء المزيد من الوقت انا برأيي ان دول الخليج المستفيد الاكبر حيث ان دول الخليج تزيد من قوتها وعتادها وجاهزيتها وكذلك تحصل دول الخليج على تأييد من الدول الكبرى مثل الولايات المتحده وبريطانيا في حالة نشوب حرب مع ايران
 
ظريف ليس بيده من الامر شي والنظام الايراني لن يغيرسلوكه بسهولة
لانه في الاصل قائم على مبدأ تصدير الثورة الخمينية الى الدول العربية
 
الشيخ صباح و أعضاء الحكومة الكويتية يتحملون عبء رسائل المصالحات الخليجية مع أطراف النزاع ..

هذا هو دور الكويت الآن والذي يتم بتناغم مع الأدوار الأخرى لدول مجلس التعاون ..

برأيي الإيرانيين لن يقبلوا رسائل السلام والحوار وسيظلون مراوغين طمعاً في الانتصار الأكبر ..

لن تحدث أي مفاهمات تقلل من حدة المواجهة الخليجية الإيرانية بالظروف الحالية ..

هؤلاء لايعرفون إلا لغة الضرب .. وسيرضخون في الأشهر القادمة .. بعدما يخرجون من سوريا مهزومين وبعد ما تصيبم العقوبات الأمريكية بالشلل
لهم ولأذرعهم بالمنطقة ..
 
كلنا نعلم ان الايرانيون يراوغون لكسب الوقت وحكوماتنا تعرف ذلك ولاتثق ابدا في ايران تجميد النشاط العدواني لفتره من الزمن هو لصالح دول الخليج كذلك لتحسم اليمن وتتجهز لما هو اكبر من ذلك واتوقع المعركه القادمه مع العراق
 
عودة
أعلى