تقدم المحادثات الخاصة بالمشروع التركى الاوربى بخصوص مشروع الدفاع الجوى ونقل التقنية الخاصة به للجانبين

كلونيل

عضو
إنضم
18 نوفمبر 2015
المشاركات
1,162
التفاعل
2,648 8 0
الدولة
Egypt
كمنطقة واحدة تركيا وإيطاليا ترغب في تطوير العلاقات الاقتصادية هي صناعة الدفاع ، وهو مجال يحتاج إلى الثقة على الأرض من أجل التعاون. القيمة المضافة ضخمة. وقال ماتيولو في مقابلة مع صحيفة هيرييت ديلي نيوز خلال عطلة نهاية الأسبوع إن الشراكة المشتركة في حلف الناتو يجب أن تكون هي المحرك الرئيسي لهذا النوع من التعاون.

وقال ان نشر نظام الدفاع الجوى الايطالى فى كهرمانماراس كجزء من مهمة الناتو لتعزيز الدفاع المضاد للصواريخ البالستية ضد التهديدات المحتملة من سوريا يدل على هذا المنظور. وقال السفير: "نحن منخرطون مع شركائنا الفرنسيين في كونسورتيوم مع يوروسام ، الذي بدأ دراسة جيل جديد من أنظمة الدفاع المضاد للصواريخ مع الشركات التركية ، والتي من الواضح أنها ستكون بالتضامن قابلة للتشغيل الكامل لحلف الناتو".

أبرمت أنقرة اتفاقًا مبدئيًا مع كونسورتيوم فرنسي إيطالي في 14 يوليو 2017 لتطوير أنظمة الدفاع الوطنية التركية ووقعت اتفاقية أوائل عام 2018 لإجراء دراسة لمدة 18 شهرًا لتحديد احتياجات وأولويات الإنتاج المشترك المحتمل نظام الصواريخ المضادة للصواريخ الباليستية. سيكون النظام المقترح نسخة أكثر تطوراً من أنظمة الدفاع الجوي الحالية لـ SAMP-T في يوروسام.الخاصة بحلف الناتو

وأفاد بيان مكتوب أصدرته شركة "أنكرسيريتريا" للصناعات الدفاعية التركية في 3 يونيو / حزيران بأن المحادثات بين الجانبين استمرت بمشاركة مسؤولين رفيعي المستوى من الجانبين في 30 مايو في أنقرة. ومن المقرر الانتهاء من الأعمال في نهاية عام 2019.
تتقدم المحادثات مع الكونسورتيوم الإيطالي-الفرنسي في وقت تتعرض فيه تركيا لضغوط شديدة من الولايات المتحدة ودول حلف الناتو الأخرى بسبب خططها لشراء أنظمة الصواريخ المضادة للصواريخ الباليستية الروسية المتطورة. يفرض مشروع قانون تم سنه في الكونغرس الأمريكي في العام الماضي عقوبات على البلدان والشركات التي تشتري معدات دفاعية من موردين روسيين. يذكر بعض المسئولين في حلف الناتو أن الأنظمة الروسية لن تكون قابلة للتشغيل البيني مع هيكلية حلف الناتو الدفاعية مع الإعراب عن القلق من أن نشر هذه الأنظمة على أراضي الناتو سيخلق مخاوف أمنية للحلف ككل.

تلوم تركيا الولايات المتحدة على عدم تقديم نقل التكنولوجيا في محاولاتها السابقة لشراء صواريخ باتريوت الأمريكية الصنع ، وبالتالي دفع حلفائها في الناتو للبحث عن أنظمة بديلة من دول أخرى. إن أهم ميزة في هذه العملية مع كونسورتيوم إيطالي-فرنسي هي حقيقة أن هذا النظام يعمل بنظام التشغيل المتداخل للناتو وأن المزود يوفر نقل التكنولوجيا. "الصناعات الرئيسية الإيطالية في هذا القطاع سوف تشارك بالكامل في هذا المشروع ، جنبا إلى جنب مع الصناعات من تركيا ، روكيتسان واسلسيان" ، قال ماتيولو ، مشيرا أيضا إلى أن التعاون سيوفر نقل التكنولوجيا إلى تركيا. "هناك نقل التكنولوجيا. هناك تطوير لمنتجات التكنولوجيا الجديدة معا "

وقال السفير "إن الحكومة الإيطالية ورجال الأعمال الإيطاليين يدركون أنه إذا أردنا تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية مع تركيا ، فإننا بحاجة إلى الذهاب إلى ما هو أبعد من منطق مزود وعميل." وقال ماتيولو إنه يمكن أيضا بيع هذه المنتجات إلى أسواق ثالثة. وقال السفير: "الهدف هو استخدام التقنيات الأكثر تطورا في متناول الدول الأجنبية مثل إيطاليا ، وتطوير مشروع مشترك لتطوير منتجات جديدة مع استخدام الهندسة والتصميم التركي".

وقال: "يمكن بسهولة بيع منتج مخصص للسوق التركي" إلى دول ثالثة ، حيث يمكن في بعض الأحيان الوصول إلى إيطاليا أو تركيا أو كليهما بشكل أفضل.
وأضاف السفير أنه يمكن بيع المنتجات إلى أسواق القوقاز أو آسيا أو الناتو.

وبعد إلغاء العطاءات الأصلية التي أطلقتها تركيا في وقت سابق ، والتي قررت تركيا بشأنها مزايدة صينية لكنها فشلت في التوصل إلى اتفاق ، قال السفير إن الدول الثلاث الأعضاء في حلف الناتو - إيطاليا وتركيا وفرنسا - يمكن أن تطور نظامًا مشتركًا من شأنه يكون في مصلحة الجميع. "هذا هو الاهتمام المشترك النموذجي. يسعدني أن ما ساد ، كما كنا نأمل ، هو الوعي بالحاجة إلى تطوير نظام يمكن دمجه بالكامل مع أنظمة حلف الناتو. إذا كنت قابلاً للتشغيل المتبادل ، يمكنك الحصول على كل قوة التحالف معك عندما يتعلق الأمر بالحاجة إلى الدفاع.

تم التوقيع على الصفقة الأولية التي تظهر عزم تركيا على العمل مع يوروسام ، منتج SAMP-T و Aster 30 طويلة المدى أنظمة صواريخ أرض-جو (SAM) ، في 14 يوليو 2017. كخطوة أولى ، فرانكو - سينظر اتحاد شركات اليورو الأورام التركية والشركات التركية في نظام قائم على نظام صواريخ SAMP-T الذي تنتجه يوروسام ويحدد الاحتياجات المشتركة للدول الثلاث.
SAMP_T_air_defense_system_to_be_manufactured_by_Turkish_and_Italian_French_consortium.jpg
 
تعاون مع ايطاليا وفرنسا وصفقة مع روسيا بالتزامن مع مشاريع محلية خاصة بهم كل هذا ومفاوضات جارية مع امريكا هذا اللعب الصحيح
 
المنظومة المبنية على الستامب تى اسمها Hisar-U و هيكون مدى ارتفاع صواريخ المنظومة 25 كيلو متر
 
This is just a 18-month joint conceptual design work and what will happen next is unclear for now.
On the other hand, Hisar-U is another project which is in development stage and It is currently being developed by Aselsan, Tübitak SAGE and Roketsan.
 
This is just a 18-month joint conceptual design work and what will happen next is unclear for now.
On the other hand, Hisar-U is another project which is in development stage and It is currently being developed by Aselsan, Tübitak SAGE and Roketsan.
Indeed, Hisar-U is a system independent of the system associated with some NATO members.
 
المنظومة المبنية على الستامب تى اسمها Hisar-U و هيكون مدى ارتفاع صواريخ المنظومة 25 كيلو متر
لا المنظومة Hisar -U منظومة مستقلة وخاصة بتركيا فقط تعمل على تطويرها شركتها الخاصة وفقط .لكن المنظومة المطورة من SAPM-T فهى منظومة مشتركة بين الشركات التركية الوطنية وبين شركة اوروسام الخاصة بحلف الناتو ..
تركيا تعمل على ثلاثة انظمة دفاع جوى كل منظومة منهم تعتبر بحق من افضل منظومات الدفاع الجوى فى العالم وهما
منظومة Hisar -U وهى منظومة تركية محلية الصنع لدفاع الجوى بعيدة المدى .
منظومة Samp -T وهى منظومة مشتركة مع بعض اعضاء حلف الناتو وايضا بعيدة المدى ومضادة لصواريخ البالستية .
واخيرا منظومة S400 الروسية ودى من المحتمل نقل كل اوبعض التقنية الخاصة بها لتركيا ..
 
Hisar A (low altitude)
Hisar G (with Göktuğ AA missiles)
Hisar G+
Hisar O (medium altitude)
Hisar O+
Hisar Nokta (specific point defense)
Hisar Üs / Liman (base and port defense)
Hisar U (high altitude)
Türk Demir Kubbesi (Turkish Iron Dome (works started))

Toi7mU.jpg
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى