ايران تبحث عن موطئ قدم في شمال افريقيا

Obergruppenführer Smith

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
23 أكتوبر 2017
المشاركات
3,636
التفاعل
20,901 178 0
الدولة
Tunisia
During Secretary of State Mike Pompeo’s first major policy speech on Iran Monday, he warned Tehran that the U.S. would work closely with regional allies to deter its meddling.

خلال اول خطاب له بخصوص سياسة تعامل الولايات المتحدة مع ايران حذر مايك بومبيو طهران من ان اميركا ستعمل مع حلفائها الاقليميين للجم تدخلها في المنطقة.

One country that has recently experienced such Iranian interference is Morocco, and Nasser Bourita the minister for foreign affairs, spoke to Fox News about the problem last week.

احد الدول التي تعرضت لتدخل ايراني هو المغرب، و الذي تحدث وزير خارجيته ناصر بوريطة لفوكس نيوز بخصوص هذا التدخل.

Bourita said that his country’s intelligence service discovered that Iranian proxy Hezbollah was supplying the Polisario Front rebel group with arms. The Polisario has been fighting Morocco for independence since Spain left the Western Sahara in the 70s. Morocco annexed the Western Sahara during that time and the Polisario Front launched a bloody guerilla war before both sides agreed upon a UN-brokered truce in 1991. That truce has largely held in place.

بوريطة قال ان الاستخبارات المغربيةاكتشفت ان حزب الله اللبناني الذي يمثل ذراعا لايران يقوم بتزويد جبهة البوليساريو بالسلاح.

Bourita said Morocco witnessed a change last year following the arrest of a Hezbollah financier. He described the moneyman as, “being at the heart of the financing system of Hezbollah in Africa in laundering money.” He said Hezbollah threatened Morocco to release him. But, he said, “we gave him to the United States and from that date there was a change.”
بوريطة اشار الى ان المغرب شهد تغيرا السنة الماضية اثر ايقافه لأحد ممولي حزب الله الذي وصفه بأنه "في قلب نظام التمويل و غسيل الاموال الخاص بالحزب في افريقيا"، اضاف الوزير ان حزب الله هدد المغرب لاطلاق سراحه و لكن السلطات المغربية سلمته للولايات المتحدة و من حينها كان هناك تغير.


That change, he said, “now threatens our own security.”
هذا التغيير اصبح اليوم يهدد امننا
اضاف الوزير.


“In April this year a new level was reached - which is providing military equipment,” he said. He said that included the SAM-11, SAM-9 and Strela surface to air missile system

في شهر افريل هذه السنة شهدنا منعرجا جديدا و هو توفير السلاح، الاسلحة شملت منظومات سام 11 و سام 9 و صواريخ ستريلا.


Bourita cited newly released evidence showing recent visits of senior Hezbollah leaders meetings with senior Polisario military leaders, including the men responsible for Hezbollah’s external relations for military training and logistics.

بوريطة استظهر بادلة جديدة تظهر زيارات لقيادات من حزب الله لقيادات عسكرية بارزة في البوليساريو بما في ذلك اشخاص مسؤولون عن علاقات الحزب الخارجية و التدريب العسكري

Bourita seemed to confirm reports that the Iranian embassy in Algeria was used to fund the Polisario. He said the embassy’s cultural attaché; Amir Mousavi, is believed to be the person running the operation. He said it’s “our understanding that he’s more powerful than the ambassador himself and his connection(s) are the strategic advisors to the Supreme Guide to the Islamic Republic of Iran.”

وزير الخارجية المغربي اكد تورط السفارة الايرانية في الجزائر في تمويل البوليساريو و خاصة الملحق الثقافي بها امير موسوي الذي يبدو انه اقوى و اكثر نفوذا من السفير الايراني ذاته.

I think it is clear that the interference of Iran in the internal affairs of the Arab and Muslim countries won’t stop in (the) Middle-East and in the Gulf Countries,”

اعتقد انه من الواضح ان التدخلات الايرانية في شؤون الدول العربية و المسلمة لن تقتصر على الشرق الأوسط و دول الخليج

Historically, under the Islamic Republic, Iran and Morocco’s relationship has been turbulent, experiencing periods of friendship and enmity,” Taleblu said. “That being said, Morocco’s close ties to Saudi Arabia earn it deep suspicion in Iran’s eyes given the escalating Saudi-Iranian cold-war in the Middle East.”
تاريخيا تميزت علاقة المغرب و ايران بالاضطراب، و لكن علاقة المغرب الوطيدة بالسعودية جعلت ايران تنظر اليه بعين الريبة خاصة في ظل تصاعد الحرب الباردة السعودية الايرانية في الشرق الاوسط


He said it remains to be seen if “such activities constitute a one-off by Iran and its Lebanese proxy or search for a strategic foothold in North Africa.”
ما يزال الامر غير واضح رغم ذلك هل هو محرد تحرك منفرد لايران و ذراعها اللبناني او هي محاولة جدية لكسب موطئ قدم استراتيجي في شمال افريقيا


“The Islamic Republic,” he said, “has a history of co-opting local conflicts to make them spiral out of control.”

ما هو مؤكد على كل حال هو ان الجمهورية الاسلامية لها تاريخ في تضخيم الصراعات المحلية و التسبب في القلاقل و جعلها تخرج عن السيطرة



(بقية المقال على موقع فوكس نيوز)
 
ايران تسرح وتمرح في الجزائر من زمان ولديها حاضنة شعبية هناك من شيعة الجزائر
 
البارحة مقال في ذ الصن البريطانية والقريبة من مصادر القرار وكان مفاجئا حجم التوافق البريطاني مع وجهة النظر المغربية لأول مرة وهي المعروفة بكونها من أهم الدول التي تثير المشاكل للمغرب في منظومة الاتحاد الأوروبي قبل أن تنسحب منه
واليوم هذا المقال من فوكس نيوز المقربة من ترامب
أحد ما في ورطة :)
 
حيثما وجدت ايران والشيعه وجد الشر
ايران تسرح وتمرح في الجزائر من زمان ولديها حاضنة شعبية هناك من شيعة الجزائر
 
افريقيا لب الصراع الديني الخفي المغربي (السني) و الايراني (الشيعية)
 
بدأ القفز تباعا من السفينة الإيرانية

إليكم هذين الخبرين من اليوم

الخببر الأول

عمدت الحكومة الموريتانية رسميا إلى تشميع أبرز مراكز التشيع بالعاصمة نواكشوط، بعد تردد أستمر عدة أشهر، رغم شكاوى السكان من سلوك القائمين عليه،واقتحام المجمع من قبل بعض الشبان الغاضبين.

الخبر الثاني

استدعاء السفير الإيراني بموريتانيا
ثلاثاء, 2018-05-29 18:00
trt_4.jpg

قالت مصادر رسمية لموقع زهرة شنقيط إن الحكومة الموريتانية استدعت السفير الإيرانى بموريتانيا محمد عمرانى بنواكشوط، دون الكشف عن أسباب الاستدعاء أو طبيعة النقاش الذى جرى بين الطرفين.
وقالت المصدر إن اللقاء تم بحضور مريم أوفى السفيرة مديرة الشؤون الأمريكية والآسيوية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون.
وتمر العلاقات الموريتانية الإيرانية بمرحلة برودة بفعل الضغوط الخليجية من جهة والمخاوف الموريتانية من تغلغل إيرانى بالمنطقة من جهة ثانية، فى ظل سلوك غير منضبط لبعض مراكز النفوذ بطهران.
 
المغرب وموريتانيا اخذو قرارهم بطرد ايران وقفل حسينياتها
لكن التمايع الجزائري سيكون وبالاً عليهم غداً من مجوس ايران

وكالعادة تأتي السعودية لإصلاح مايفسده الخونة من العرب بدولهم عندما يسمحو لإيران بفتح باب التشيع ببلدانهم
وتغيير نسيجهم العربي والسني


ولدينا اكبر مثال ماحدث في اليمن وسوريا والعراق وحتى في دول افريقيا

بعد ان يدخلو ايران بمحض ارادتهم ثم ينكوون منها
ف يبدأون يولولون واللحقينا يالسعودية !!
 
المشكلة ،ليست في إيران بل في أذناب ايران ومن يسمح لها برعاية شؤونها في باقي الدول العربية.
 
صحيفة بريطانية: التواطؤ بين إيران و"البوليساريو" مصدر "انشغال" للندن

الثلاثاء 29 ماي 2018 - 18:45
أكدت الصحيفة البريطانية "دايلي إكسبريس" أن إيران، من خلال حرس الثورة الإسلامية، تقوم بتمويل وتدريب وتسليح ميليشيات البوليساريو، وهي مناورات تثير مخاوف وبريطانيا وانشغالها.

ونقلت الصحيفة، في مقال على موقعها الإلكتروني، عن رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس العموم، توم توغوندات، قوله إن حرس الثورة الإسلامية "اعتدوا" خلال 30 سنة على دول حليفة للمملكة المتحدة.

وأضافت "دايلي إكسبريس" أن طهران تلقى إدانات قوية على المستوى الدولي بسبب تدخلها في نزاعات في سوريا ولبنان والعراق.

من جهة أخرى، أبرزت الصحيفة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتهم حرس الثورة الإسلامية بالتدخل في شؤون الشرق الأوسط، مضيفة أن هذه المناورات الإيرانية كانت أحد الأسباب التي دفعت الولايات المتحدة إلى الانسحاب من الاتفاق النووي مع طهران.

وذكرت الصحيفة بأن مقتل حوالي عشرة جنود بريطانيين جنوب العراق ن سب أيضا إلى القوات الإيرانية التي ساعدت المتمردين الشيعة على صنع عبوات مفخخة ذات أثر مدمر.

وربطت الجريدة بين تمويل إيران للبوليساريو وتدخلها في الشؤون الداخلية لعدة دول ومطالبتها القوى الأوروبية باقتناء النفط الإيراني بعد تهديد الولايات المتحدة بفرض عقوبات جديدة عليها بعد انسحابها من الاتفاق النووي مع إيران.

وسجلت أيضا أن آية الله خامنئي هدد باستئناف الأنشطة النووية إذا لم تستجب الدول الأوروبية لطلب بلاده.
المصدر : ميدي1 تي في.كوم وو.م.ع


 
ياسادة،مادامت العقلية العسكرية الغوغائية والتي تعيش في جلباب أبي حمه الله ،ستكون هناك سوريا وملاحم حربية بين الدول الإسلامية ،سقوط جدار برلين أعلن القطيعة مع التخلف،لكن العرب همهم العيش في التخلف ومحاربة الملكيات،هدا هو جوهر الخلاف بين من يحكمهم العسكر وبين الدول ذات السيادة الملكية.
 
في المغرب لسنا أهلا للشيعة ،بل نحن مالكيون على مذهب إبن مالك،لن تكون إيران بمأمن في بلاد المغرب ولو استوطنوا أهل الشيعة في كل الاقطار،لأننا نعارض الخوارج والزنادقة والظلامين من أهل فارس،ألا لعنة الله على من آواهم ومد لهم سبل التوغل في شؤون المسلمين.
 
الجزائر كانت ولا تزال خاصرة المغرب العربي الرخوة ، دعنا لا ننسى ان الجزائر من اول الداعمين بالمال لشيعة لبنان بداية بحركة امل و نهاية عند حزب الله ليس غريبا ان تكون يد ايران في المنطقة هي الجزائر .
 
ايران و حزب الله تجاوزوا الخط منذ سنوات بتوسعهم في مناطق النفوذ الديني للمغرب و هي دول غرب افريقيا و مسلموا بلجيكا و هولاندا .. هنا بدأت حرب خفية في افريقيا و في نفس الوقت جمع بيانات و اختراق مخابراتي للجزائر للربط بين كل من الجزائر و البوليزاريو و ايران و حزب اللات و هو ما نجح فيه المغرب و يبدوا انه سيحتفظ بالدلائل لإحراج ايران و الجزائر في مواجهة مستقبلية.
 
ياسادة،مادامت العقلية العسكرية الغوغائية والتي تعيش في جلباب أبي حمه الله ،ستكون هناك سوريا وملاحم حربية بين الدول الإسلامية ،سقوط جدار برلين أعلن القطيعة مع التخلف،لكن العرب همهم العيش في التخلف ومحاربة الملكيات،هدا هو جوهر الخلاف بين من يحكمهم العسكر وبين الدول ذات السيادة الملكية.
والمصادفة التي يتهربون منها ولا يستطيعون نكرانها
ان جميع الدول العسكرية الثورية الشمولية هي ديكتاتورية والتي صنعها المقبور عبدالناصر وجميعها فشلت وشعوبهم تعاني من الفقر وتجهيل حكوماتهم المتعمد لشعوبهم وتزويرهم للتاريخ وارتفاع نسبة الأمية
ونجد انهم فريسة سهلة للتدخلات الايرانية والخارجية وغيره

بعكس الدول الملكية التي تصدت له بقيادة السعودية فهي التي نجحت ومستقرة وعسيرة على الاعداء والذين يواجهون صعوبة في التدخل بها
ومن الأسباب المهمة لصعوبة اختراق نسيجها هو ارتفاع مستوى ثقافة شعوب الدول الملكية
بعكس شعوب الدول العسكرية والتي تجد الأمية والجهل يستشري بها
ونتيجة لذلك تكون صيد ثمين للتشيّع الايراني والتدخلات الخارجية .!

وانظر لحال شعوب الدول واقتصادها التي تدخل بها المقبور
من اليمن وليبيا والجزائر وسوريا والعراق ومصر جميعها فشلت وتعاني الويلات وغيره


وهنا نقول شكراً للسعودية بعد فضل الله والتي تصدت له والا كان شعوب الدول الملكية تعاني اليوم مما تعانيه شعوب الدول العسكرية .!​
 
التعديل الأخير:
على اهل شمال افريقيا التحرك لمواجهة المد الشيعي قبل ان يفوت الاوان،
النسيج يجب ان يبقى كما هو اي عملية عبث بالنسيج المذهبي سوف يكون وبالاً على دول شمال افريقيه.
 
صحيفة بريطانية: التواطؤ بين إيران و"البوليساريو" مصدر "انشغال" للندن

الثلاثاء 29 ماي 2018 - 18:45
أكدت الصحيفة البريطانية "دايلي إكسبريس" أن إيران، من خلال حرس الثورة الإسلامية، تقوم بتمويل وتدريب وتسليح ميليشيات البوليساريو، وهي مناورات تثير مخاوف وبريطانيا وانشغالها.

ونقلت الصحيفة، في مقال على موقعها الإلكتروني، عن رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس العموم، توم توغوندات، قوله إن حرس الثورة الإسلامية "اعتدوا" خلال 30 سنة على دول حليفة للمملكة المتحدة.

وأضافت "دايلي إكسبريس" أن طهران تلقى إدانات قوية على المستوى الدولي بسبب تدخلها في نزاعات في سوريا ولبنان والعراق.

من جهة أخرى، أبرزت الصحيفة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتهم حرس الثورة الإسلامية بالتدخل في شؤون الشرق الأوسط، مضيفة أن هذه المناورات الإيرانية كانت أحد الأسباب التي دفعت الولايات المتحدة إلى الانسحاب من الاتفاق النووي مع طهران.

وذكرت الصحيفة بأن مقتل حوالي عشرة جنود بريطانيين جنوب العراق ن سب أيضا إلى القوات الإيرانية التي ساعدت المتمردين الشيعة على صنع عبوات مفخخة ذات أثر مدمر.

وربطت الجريدة بين تمويل إيران للبوليساريو وتدخلها في الشؤون الداخلية لعدة دول ومطالبتها القوى الأوروبية باقتناء النفط الإيراني بعد تهديد الولايات المتحدة بفرض عقوبات جديدة عليها بعد انسحابها من الاتفاق النووي مع إيران.

وسجلت أيضا أن آية الله خامنئي هدد باستئناف الأنشطة النووية إذا لم تستجب الدول الأوروبية لطلب بلاده.
المصدر : ميدي1 تي في.كوم وو.م.ع


صحيفة مأجورة تخدم أجندة المغرب :Dحسب البعض كلما يتم فضح مخططاتهم
 
ممكن توضيح؟!!!!!!!!!!!
الكلام واضح رجل أعمال لبناني كانت في حقه مذكرة اعتقال دولية بتهمة غسيل الأموال و دعم حزب الله اعتقل بالمغرب تم تسليمه للانتربول في الاول حزب الله كعادته نفى اي علاقة به لكن بعد مرور الوقت هدد المغرب عبر أدرعه الإعلامية و ابواقه المغرب ولم تعترض على تسليمه دولة لبنان.وباقي القصة معروف
 
على اهل شمال افريقيا التحرك لمواجهة المد الشيعي قبل ان يفوت الاوان،
النسيج يجب ان يبقى كما هو اي عملية عبث بالنسيج المذهبي سوف يكون وبالاً على دول شمال افريقيه.
دول شمال افريقيا اخي ليس بينها تنسيق كل يغرد لوحده و لكل نظرته بعض الدول تتعامل مع المد الشيعي بعاطفة لإيران و مليشياتها من باب أنها تدعم ما يسمى مقاومة الإمبريالية و البعض يتصرف بما تمليه عليه مصلحته الأمنية و تطور علاقاته بايران (تدخلاتها)
 
عودة
أعلى