نـمـوت لـتـحـيـا الـقـدس


الملك سلمان حفظه الله،
كان يسميه المرحوم ياسر عرفات وقيادات منظمة التحرير،
كانوا يسمونه:
"الأمير الفدائي"

نسبة للفدائيين الفلسطينيين والعرب،
الذين كانوا يذهبون في عمليات ضد الصهاينة في السبعينات والثمانينات،

وقد حضر معهم في حفل افتتاح السفارة الفلسطينية في الرياض،
وقدم لهم طوال تأريخه الكثير من الدعم المادي والسياسي والعسكري،


أنظروا الدقيقة 11_13

وكلام عظيم جدا في الدقيقة 18

ياليت من له قدرة ومعرفة فنية،
يقتطع لنا كلام ياسر عرفات في الدقيقة 18 ويضعه هنا،
لننشره ونستفيد منه،
G @GSN
ياليت تشوف أحد من الشباب يقتص لنا هذا الجزء الذي ذكرته


.
 
٢٠١٨٠٥١٥_٠٥٠٩١١.jpg


#القدس_عاصمه_فلسطين_الابديه
 
تظاهرة لنشطاء السلام أمام مبنى السفارة الأمريكية في القدس


أفادت مراسلتنا في القدس بأن نشطاء سلام نظموا مظاهرة مناهضة لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس ورفعوا لافتات كتبوا عليها شعارات منددة بقرار واشنطن.
وكتب المتظاهرون على لافتاتهم عبارات "مستقبل اليهود يعتمد على حرية الفلسطينيين"، و"لن ينعم أحد بالسلام حتى يحصلوا على الحرية"، و"لا سفارة حتى ينال الفلسطينيون الحرية".



وفي غضون ذلك، سقط العشرات من القتلى الفلسطينيين وأصيب أكثر من 2000 برصاص الجيش الإسرائيلي شرقي قطاع غزة، خلال المظاهرات المنددة بقرار نقل السفار، والتحضير للمشاركة في المليونية المقررة اليوم وغدا الثلاثاء لإحياء ذكرى النكبة.
يذكر أن مراسم افتتاح السفارة الأمريكية في القدس، بدأت في الساعة الـ4 ظهر اليوم الاثنين بالتوقيت المحلي للقدس.

المصدر: RT
 
مستشار حراسة الأراضي المقدسة: لا سلام في العالم دون حل قضية القدس
قال الأب إبراهيم فلتس، مستشار حراسة الأراضي المقدسة، كنا نتمنى ألا يضيف ترامب تعقيدات جديدة للوضع الراهن وأن يساهم في حل القضية، بدون حل القضية الفلسطينية سيكون الوضع صعب جدا، ليس في الشرق الأوسط فقط بل في كل دول العالم.
وأضاف مستشار حراسة الأراضي المقدسة، في اتصال هاتفي اليوم الإثنين، 14 مايو/ أيار، كان البابا يوحنا بولس الثاني يقول على الدوام
"إن لم يكن هناك سلام في القدس فلن يكون هناك سلام في العالم".
كان على الرئيس الأمريكي أن يجد حلا لتلك المشكلة منعا للتصعيد وتدهور الأوضاع.

1032325849.jpg


وتابع فلتس، كنا ننتظر من الرئيس الأمريكي أن يحل قضبة القدس لأنها القضية الشائكة والدافع الرئيسي للسلام في كل أنحاء العالم، فيجب أن يجدوا حلا لهذه القضية إذا كانوا يريدون السلام للعالم، وافتتاح السفارة الأمريكية في القدس لا يحل بل يعقد الأمور أكثر ويزيدها صعوبة.

وكانت إيفانكا ترامب قد وصلت، أمس الأحد 13 مايو، إلى مطار "بن غوريون" الإسرائيلي في تل أبيب، على رأس الوفد الأمريكي لحضور افتتاح سفارة واشنطن في مدينة القدس.
وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن في 6 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل، كما أصدر تعليماته لوزارة الخارجية بالبدء في إجراءات نقل السفارة من إلى القدس.
وأعلنت أن افتتاح سفارتها في القدس سيكون يوم 14 مايو/ أيار الجاري، وهو ما حصل.
 
السعودية ترأس اجتماعاً غير عادي على مستوى المندوبين بشأن القدس




واس (القاهرة)
أعلنت جامعة الدول العربية عقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين بعد غد (الأربعاء) برئاسة المملكة، وذلك لمناقشة سبل مواجهة القرار الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة، وذلك بعد إعلانها السابق الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، والذي يعد بمثابة تحرك مخالف للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصِّلة.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبو علي، في تصريح له اليوم (الاثنين)، إن الاجتماع جاء بناء على طلب مندوبية دولة فلسطين الدائمة لدى جامعة الدول العربية، وبعد موافقة دولتين عربيتين وبالتشاور مع مندوبية المملكة العربية السعودية التي تتولى رئاسة المجلس حالياً.

وكان سفير دولة فلسطين لدى مصر مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، قد أعلن أمس أنه بناء على تعليمات الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين رياض المالكي، تم طلب عقد اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورة غير عادية لمواجهة القرار الأمريكي غير القانوني بشأن القدس.

ويتطلب عقد اجتماع غير عادي لمجلس الجامعة طلب دولة عضو وموافقة دولتين على الأقل من الدول الأعضاء لدى الجامعة.

المصدر/صحيفة عكاظ



#القدس_عاصمه_فلسطين_الابديه
 
ترامب يقول:
افتتاح السفارة سيساهم في إحلال السلام بين الصهاينة وجيرانهم!!!

:استفراغ:
 
السعودية تدين استهدتف الفلسطينيين.



طالبت السعودية المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته تجاه الفلسطينيين، ووقف العنف وحماية الشعب الفلسطيني، في أول تعليق على اشتباكات غزة، التي أدت إلى سقوط أكثر من 50 قتيلا، وآلاف الجرحى.
وقالت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الاثنين 14 مايو/ أيار، على "تويتر": "نجدد تأكيدنا على ثوابت المملكة تجاه القضية الفلسطينية، ودعمها للأشقاء الفلسطينيين في استعادة حقوقهم المشروعة، وفق قرارات ومبادرة السلام العربية"، مضيفة: "ندين استهداف المدنيين الفلسطينيين العزل من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي".
وسقط أكثر من 52 قتيلا إثر المواجهات الدامية، التي اندلعت بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، بالتزامن مع احتفالات إسرائيل بنقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.



#القدس_عاصمه_فلسطين_الابديه
 
اذا اردت تحرير فلسطين الان تحتاج مدة خمسين سنه..

لازم على أقل تقدير دولتين عربيتين تصير دوله عظمى..

تحرير القدس ملحمه..

تحتاج ذكاء ومكر..

سوف تواجه مالا يقل عن اربع دول ويجب أن تعد العده
بعد خمسين سنة وبفرض استمرار الاقتتال العربي والهزيمة تلو الأخرى
اشك ان مشروع الشرق الاوسط الكبير
سيكون قد تم تنفيذه بنجاح
 
التعديل الأخير:
(إيفانكا) تعلن وترحب بافتتاح سفارة أمريكا في القدس (عاصمة إسرائيل)




حين بتابع الحاكم العربي هذا المشهد، هل يا ترى يشعر بالإذلال والإهانة حين تقوم امرأة من أقصى الغرب
بالدعس على رقابهم وتعريتهم حتى اتضح ضعفهم أمام الملأ؟


ايفانكا فرحاااااااااااانة اويييييي
 
الاخوه في فلسطين

لماذا هذا الهدر في الشباب و استشهادهم بهذه الطريقه

عدد ٢ جنود على مدرعه تحمل معدل ٥٠ ملم بامكانها قتل ٣٠٠٠ فلسطيني خلال دقيقتان فقط

انت ترمي حجر في وجه شخص يحمل بندقيه متطوره ذات منظار عالي الدقه

هذا ما يستطيعون فعله هل لديك حل اخر؟
 

اعتقد ان عدم التطبيع مع اسرائيل وشجب واستنكار تصرفاتها الاجرامية بحزم وقوة وبدون ميوعة اولى واكثر تاثيرا من ارسال البطانيات والبسكويت للفلسطينيين
 
الأربعاء... اجتماع "غير عادي" للجامعة العربية لبحث نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

قال مصدر دبلوماسي لوكالة "أنباء الشرق الأوسط" الرسمية المصرية، إنه "تقرر عقد اجتماع غير عادي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، بعد غد الأربعاء، لمواجهة القرار غير القانوني الذي اتخذته أمريكا بنقل سفارتها إلى مدينة القدس".
وأوضح المصدر أن القرار يعد بمثابة تحرك مخالف للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، مشيرا إلى أن الاجتماع جاء بناء على طلب مندوبية دولة فلسطين الدائمة لدى جامعة الدول العربية، وبعد موافقة دولتين عربيتين، وبالتشاور مع مندوبية المملكة العربية السعودية التي تتولى رئاسة المجلس حاليا.
كان سفير دولة فلسطين لدى مصر مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، أعلن أمس أنه وبناء على تعليمات الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين رياض المالكي، تم طلب عقد اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين الدائمين في دورة غير عادية لمواجهة القرار الأمريكي غير القانوني بشأن القدس.

1032326781.jpg

© REUTERS / RONEN ZVULUN

ويتطلب عقد اجتماع غير عادي لمجلس الجامعة طلب دولة عضو وموافقة دولتين على الأقل من الدول الأعضاء لدى الجامعة.
وعززت الشرطة الإسرائيلية وقوات حرس الحدود من وجودها في القدس، وذلك في إطار تأمين احتفالات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، عصر اليوم الاثنين.
وبحسب حيث فرضت طوقا أمنيا مشددا في محيط مبنى السفارة الأمريكية الذي سيفتتح عصر اليوم في حي أرنونا جنوبي القدس المحتلة، وقد أغلقت الشوارع المحيطة ونشرت قناصة على الأبنية والطرق القريبة.
وستبدأ بحضور وفد رسمي أمريكي رفيع المستوى يضم نحو 250 عضوا، يترأسه جون سوليفان نائب وزير الخارجية، ويضم ابنة الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر، ووزير الخزانة الأمريكي ستيف منوشن، والسفير في إسرائيل ديفيد فريدمان، والمبعوث للشرق الأوسط جيسون غرينبلات، وعشرات من أعضاء الكونغرس.
ومن المقرر أن يتخلل الحفل كلمة يلقيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر نظام الفيديو كونفرنس، كما سيلقي كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامن نتنياهو والرئيس الإسرائيلي رؤوفين رفليت كلمتين مقتضبتين أمام نحو ألف مدعو للحفل.
وكان نتنياهو دعا دول العالم إلى نقل سفارات بلادهم إلى القدس، وقال في حفل استقبال للوفد الأمريكي أقيم في مقر وزارة الخارجية الإسرائيلية، يوم أمس الأحد: "إنني أدعو وأناشد جميع الدول لتتبع خطى الولايات المتحدة بنقل سفاراتها إلى القدس، فانقلوا سفاراتكم إلى القدس لأن ذلك يعزز السلام، لأنه يستحيل إحلال السلام المبني على أساس الأكاذيب".



#القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية

دار العجزه يجب اغلاقها ليست لها فائده من تاسيسها
 
صباح الخير وسلامي لكم يا اهل الارض المحتله يا منزرعين بمنازلكم
قلبي معكم


 
يا صوتي ضلك طاير زوبع بهالضماير

خبرهن عللي صاير بلكي بيوعى الضمير

 
عودة
أعلى