نـمـوت لـتـحـيـا الـقـدس

الأربعاء... اجتماع "غير عادي" للجامعة العربية لبحث نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

قال مصدر دبلوماسي لوكالة "أنباء الشرق الأوسط" الرسمية المصرية، إنه "تقرر عقد اجتماع غير عادي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، بعد غد الأربعاء، لمواجهة القرار غير القانوني الذي اتخذته أمريكا بنقل سفارتها إلى مدينة القدس".
وأوضح المصدر أن القرار يعد بمثابة تحرك مخالف للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، مشيرا إلى أن الاجتماع جاء بناء على طلب مندوبية دولة فلسطين الدائمة لدى جامعة الدول العربية، وبعد موافقة دولتين عربيتين، وبالتشاور مع مندوبية المملكة العربية السعودية التي تتولى رئاسة المجلس حاليا.
كان سفير دولة فلسطين لدى مصر مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، أعلن أمس أنه وبناء على تعليمات الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين رياض المالكي، تم طلب عقد اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين الدائمين في دورة غير عادية لمواجهة القرار الأمريكي غير القانوني بشأن القدس.

1032326781.jpg

© REUTERS / RONEN ZVULUN

ويتطلب عقد اجتماع غير عادي لمجلس الجامعة طلب دولة عضو وموافقة دولتين على الأقل من الدول الأعضاء لدى الجامعة.
وعززت الشرطة الإسرائيلية وقوات حرس الحدود من وجودها في القدس، وذلك في إطار تأمين احتفالات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، عصر اليوم الاثنين.
وبحسب حيث فرضت طوقا أمنيا مشددا في محيط مبنى السفارة الأمريكية الذي سيفتتح عصر اليوم في حي أرنونا جنوبي القدس المحتلة، وقد أغلقت الشوارع المحيطة ونشرت قناصة على الأبنية والطرق القريبة.
وستبدأ بحضور وفد رسمي أمريكي رفيع المستوى يضم نحو 250 عضوا، يترأسه جون سوليفان نائب وزير الخارجية، ويضم ابنة الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر، ووزير الخزانة الأمريكي ستيف منوشن، والسفير في إسرائيل ديفيد فريدمان، والمبعوث للشرق الأوسط جيسون غرينبلات، وعشرات من أعضاء الكونغرس.
ومن المقرر أن يتخلل الحفل كلمة يلقيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر نظام الفيديو كونفرنس، كما سيلقي كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامن نتنياهو والرئيس الإسرائيلي رؤوفين رفليت كلمتين مقتضبتين أمام نحو ألف مدعو للحفل.
وكان نتنياهو دعا دول العالم إلى نقل سفارات بلادهم إلى القدس، وقال في حفل استقبال للوفد الأمريكي أقيم في مقر وزارة الخارجية الإسرائيلية، يوم أمس الأحد: "إنني أدعو وأناشد جميع الدول لتتبع خطى الولايات المتحدة بنقل سفاراتها إلى القدس، فانقلوا سفاراتكم إلى القدس لأن ذلك يعزز السلام، لأنه يستحيل إحلال السلام المبني على أساس الأكاذيب".



#القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية
 
إعلاميين موريتانيين يتضامنون مع القدس أمام سفارة فلسطين (صور)
14 مايو, 2018 - 13:35



نظمت شبكة الصحفيات الموريتانيات زوال اليوم الاثنين 14 مايو 2018 وقفة تضامنية مع القدس أمام سفارة دولة فلسطين بالعاصمة نواكشوط، وذلك بالتزامن مع حفل افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس.

وحضر الوقفة عددٌ من الناشطين الإعلاميين، إضافة إلى بعض أفراد طاقم السفارة الفلسطينية.

وردد المشاركة في الوقفة شعارات مناوئة للاحتلال ومستنكرة نقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إلى القدس.

وأشاد القائم بأعمال السفارة الفلسطينية في نواكشوط قصي ماضي بالموقف الرسمي والشعبي الموريتاني تجاه القضية الفلسطينية، مثمنا الوقفة التضامنية.

363cd3ae-3c3b-46cf-a70e-3777ecc99585(1).jpg




وقال ماضي في تصريحات إعلامية على هامش الوقفة، إن الفلسطينيين تعودوا على مواجهة الاحتلال والتهويد وسيظلون يقاومون ولن يستكينوا.

وتنظم اليوم الاثنين بنواكشوط عدة فعاليات مناوئة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد اترامب نقل سفارة بلاده إلى القدس.

من جهتها عززت الشرطة الموريتانية من وجودها قرب مبنى سفارة الولايات المتحدة تحسبًا للاحتجاجات ضد قرار اترامب.



#القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية
 
:):):):):):):):):):):):):):):)

حجة أسلحة الدمار الشامل والارهاب افضل بكثير من هذا الابداع الصهيوني
No ‘P’ in Arabic Means No Palestine, Israeli Lawmaker Says
لقراءة هذا الابداع
 
غدًا.. كنائس القدس تقرع أجراسها حزنًا فى الذكرى السبعين لاحتلال فلسطين

سارة علام
الإثنين، 14 مايو 2018 02:46 م

قال الأب رفعت بدر مدير المركز الكاثوليكى للدراسات والإعلام بالأردن أن كنائس فلسطين والقدس تقرع أجراسها غدًا فى الذكرى السبعين لاحتلال فلسطين.

في حين دعت الكنيسة الكاثوليكية بمصر على لسان متحدثها الرسمى الأب هانى باخوم، الجميع لاحترام المواثيق الدولية بالنسبة للأراضي المقدسة واحترام كافة الأطراف لها.

وقال في بيان رسمي، عشية نقل السفارة الأمريكية للقدس أن القدس ملتقي أديان وثقافات تخص التراث الإنساني اجمع ولا يحق لأحد استقطابها لهوية أحادية.
 
اغلاق الموضوع بسبب انحرافه عن مساره ...

سيتم تنظيف الموضوع وتدقيق المشاركات ...
 
العرب لا حيلة لهم للاسف ...لولا النووي الامريكي و الاسرائيلي لكان اسهل شيء هو قتل الصهاينة و رميهم في البحر
انا لا الوم اي دولة عربية لاننا في ضعف ووهن شديدين
لكن على الاقل ان لم تستطع نصرة فلسطين فلا تتعاون مع اليهود و لا تطبع معهم و لا تتعاطف معهم و لا يكلف الله نفسا الا وسعها

هذا الكلام يمثلني.

قد تتفاجأ من هم اكبر نصير لليهود. وقد ينصر شخص اليهود وهو لا يعلم انه ينصرهم. نحن في معركة كبيرة على عدة مستويات لا تعرف من معك ومن ضدك من امامك ومن خلفك ومن اين تاتيك الطعنة.
 
وزراء الرياضة والشباب العرب يأخذون قرار بإقامة مؤتمر نصرة القدس بدولة فلسطين

كتب مصطفى عنبر
الإثنين، 14 مايو 2018 03:39 م

وافق وزراء الشباب والرياضة العرب، على إقامة مؤتمر نصرة القدس الشريف فى رام الله بدولة فلسطين تزامنا مع اعتماد عام 2018 عاما للقدس كعاصمة للشباب الاسلامى ، وتكليف الأمانة الفنية بالتنسيق مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة بدولة فلسطين بتنظيم المؤتمر.


كما وافق الوزراء فى ختام أعمال دورتهم 41 التى عقدت اليوم بالجامعة العربية برئاسة مصر والتى أطلقوا عليها "اسم دورة القدس"، على صرف دعم مالى قدره 50 ألف دولار للمجلس الأعلى للشباب والرياضة بدولة فلسطين للصرف على المؤتمر.


كما قرروا مخاطبة الدول الأعضاء لسداد مساهماتها فى موازنة الصندوق لعام 2018 وسداد متأخراتها عن الأعوام السابقة .


ووافق المجلس على إقامة دورة الإعداد النفسى لمدربى ومشرفى منتخبات واندية المعاقين والإعاقات الذهنية لمصر، وتكليف الأمانة الفنية للتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة فى مصر من أجل إنجاح فعاليات هذه الدورة مع رصد دعم قدره 20 ألف دولار لوزارة الشباب فى مصر للصرف على الدورة.


ووافق المجلس على تنظيم دورة الألعاب الرياضية العربية عام 2021 فى لبنان، والطلب من وزارات الخارجية العربية اعفاء الوفود والبعثات الرياضية النشاركة فى البطولات الرياضية من رسوم التأشيرات وتسهيل اجراءات الحصول على تأشيرات دخول الدول المستضيفة للأنشطة العربية.


ووافق الوزراء على إقامة برنامج المشاعر المقدسة لشباب الدول العربية بالسعودية وتكليف الأمانة الفنية بالتنسيق مع الهيئة العامة للرياضة بالمملكة من أجل إنجاح فعاليات البرنامج مع رصد دعم قدره 30 ألف دولار أمريكى للهيئة العامة للرياضة بالسعودية للصرف على البرنامج. ووافق المجلس على إقامة ملتقى السلام الدولى للشباب بالعراق. كما وافق المجلس على تنظيم منتدى مكافحة الارهاب لتمكين الشباب العربى فى تحقيق اهداف التنمية المستدامة وذلك علي هامش القمة العربية التنموية والاقتصادية والاجتناعية بلبنان عام 2019.






#القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية
 
(إيفانكا) تعلن وترحب بافتتاح سفارة أمريكا في القدس (عاصمة إسرائيل)




حين بتابع الحاكم العربي هذا المشهد، هل يا ترى يشعر بالإذلال والإهانة حين تقوم امرأة من أقصى الغرب
بالدعس على رقابهم وتعريتهم حتى اتضح ضعفهم أمام الملأ؟
 
عودة
أعلى