الهند تنسحب من مشروع FGFA مع روسيا

صورة أخرى للنموذج الجديد تحمل الترميز RF-81775


DbJ6xtaW4AIt9r5.jpeg
 
حتى تجهز المقاتلة الروسية وتصبح جاهزة للتصدير ، من المتوقع في ذلك الحين خضوع المقاتلات الامريكية F22 ،F35 لتحديثات منتصف العمر :censored:
 
البعض من الاخوة الاطفال التافهين في صفحات الفايسبوك هم ايضا من ينشرون بعض الخزعبلات على تصميم الباك فا وينتقدون شبحيتها انطلاقا من بعض النقاط كشكل الدائري وبروز المحركات و وجود الدعامة الحديدية خارج canopy ....صحيح ان مفهوم planform alignment تناسق الاضلاع والزاويا لا يتشابه كثيرا في تصميم الباك فا والاف 22 او حتى جي 20 وغيرهم...لكن الشبحية لا تقتصر فقط على هذا المفهوم النسبي المتغير بل هي مجموعة من العوامل كما قال الاخ اشرف من تحدد الشبحية ....
1524432061666.png

البعض نسى ان هذا التصميم االبائس اكس 32 كان ايضا شبحي
1524432086370.png

وتنسى ايضا ان الارملة السوداء التي تشبه تصميم الباك فا اكثر شبحية من 22

1524432042280.png
 
اولا : كلام جميل وشاعري يدغدغ المشاعر اشكرك عليها .

ثانيا : هل أصحاب العقول وأصحاب العلم يقولون عن مقاتلة متقدمة أنها فاشلة وليس لديهم أدنى فكرة عن معايير التخفي لدى الدولة المصنعة لها.

ثالثا : اذا كان التعلم والوصول الى أساسيات تصميم المقاتلة وطريقة بنائها الهندسي والتقني يعتمد على برنامج تقوم بتنزيله على الحاسوب فهنيئا لك ذلك وابنتظار النتائج والتقيمات من حضرة جنابكم.

رابعا : عن نفسي لا يهمني تطبيل الروس أو غيرهم انا أناقش مسألة علمية فيها عدم وضوح ومغالطات بعيدة كل البعد عن المنتج ومعايير تصنيعه.

خامسا : انا لا يهمني ولا أناقش دولة شيوعية أو غيرها مع اني مناصر لكوريا الشمالية وللرفيق كيم

سادسا : أما الجيل الخامس انها بعيدة عن الواقع بالنسبة للروس يبقى كلام مرسل من عدك من غير أي حقائق علمية بينما نحن نتحدث بأمور علمية وبادلة راجع مشاركاتي .
تقبل تحياتي

طيب
اول قبلت تحياتك و انا لا احبذ ابدا الكلام الموهم المدغدغ للمشاعر والمبعد عن الواقع

ثانيا كلامي واضح وانا قاعد اكلمك بادب فا مايحتاج كلمه حضرة جنابك وانا ابدا ماقلت ابدا ابدا ابدا ماقلتها بطريقة انك حمل برنامج تعلم شوي وبعدها سهله انك تخترع اقرا و افهم جيدا
في هذه الجانب ان العلم تقدم واصبح الشخص يستطيع معرفه اي معلومة متى اراد سواء بالحاسب او بالهاتف وجزء كبير من اعضاء المنتدى ليسو عسكرين كما اظنك ايضا.

والباقي من غير ترتيب

وردي الأساسي على طريقة التعامل والرد الغريب بانكم لم تخترعو فاصمتو وفي النقطة الثانية التي ذكرتها لا اظن انك تقصدني ولكن لا يلامو لا تستطيع ان تتحقق او تعتمد فعلا على الاعلام الروسي فهو مظلل او حتى من الشركة المصنعه وهذه واقع صادم قد يقولو بانهم وضعو التقنية الفلانيه الخ
وان التجربة ناجحة الخ

وانا اقولها صراحه لست مطلع على برنامج الطائرة من الجيل الخامس التي يصنعوها
اتكلم بشكل عام عنهم

واعيد واكرر كلامي كما قلت سابقا لديهم صناعات جيده بل تصل ل ممتازه ورائعه ولكن هنالك افضل
ميزتهم انخفاض السعر

وأيضا كما قلت لا اظنك عسكري او خبير عسكري كما قلت بان لديك معلومات علمية من اين حلصت عليها...
وما الوسيله التي استخدمتها لتصل وجعلتك تقييم بانها مقاتلة متقدمة
لم اكن اقصد كما
فسرت انت على هواك حضره جنابك

انا لست منحازا ل احد ولست معجبا اعمى ل احد

هذه كلامك

ثالثا : اذا كان التعلم والوصول الى أساسيات تصميم المقاتلة وطريقة بنائها الهندسي والتقني يعتمد على برنامج تقوم بتنزيله على الحاسوب فهنيئا لك ذلك وابنتظار النتائج والتقيمات من حضرة جنابكم.

وهو ليس مقصدي ابدا
 
أوقفت الهند مشروعًا مشتركًا مع روسيا من الجيل الخامس المقاتل



مشاهدة المرفق 432480

في مقابلة ذكر ديمتري شوجاييف ، مدير الخدمة الفيدرالية للتعاون العسكري الفني ،

مشاهدة المرفق 432483

-في تقرير إعلامي هندي عن تكثيف العمل في إطار برنامج مقاتلات الجيل الخامس AMCA. يُزعم أنه سيكون جاهزًا بحلول عام 2024 ، ولن تكون هناك حاجة إلى Su-57. ما رأيك بهذا؟ هل ستتفوق المقاتلة الهندية على الروسية؟

- مقاتلنا Su-57 ينتمي إلى الفئة الثقيلة ، و AMCA ينتمي إلى لفئة الوسطى. من الخطأ عمومًا مقارنتهما. في البداية ، كان لدينا عرض تنافسي للغاية وجذاب للغاية - إنشاء طائرة من الجيل الخامس ، حيث سيحصل الهنود أيضًا على الكفاءات اللازمة. اعتبارًا من اليوم ، علقوا مشاركتهم - حسنًا ، هذا قرار سيادي. نحن لا نصر على أي شيء. علاوة على ذلك ، لدينا برنامجنا الخاص على قدم وساق ، ونحن نعتمده على أي حال.




 
عودة
أعلى