انطلاق فعاليات تمرين الاسد المتأهب 2018 في الاردن

السفينه الامريكيه USS Iwo Jima (LHD 7) في خليج العقبه

image.jpeg
 
كتيبه 77 مشاة البحريه التابعه للقوات الاردنيه في جوله على متن السفينه الامريكيه USS
Iwo JiMa
image.jpeg

image.jpeg

image.jpeg
 
  • تنفيذ تمرين مشبهات يحاكي عمل القطاعات الأرضية في الأسد المتأهب
image.jpeg

17/04/2018

ضمن فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2018 تم تنفيذ تمرين مشبهات اليوم الثلاثاء، في القيادة العليا للتمرين وقيادة القوات المشتركة، حيث تم تدريب هيئة الركن من كلا الجانبين في هذه المواقع على العمل المشترك وتنسيق العمليات المختلفة جنباً إلى جنب لتبادل الخبرات وفرض المعاضل التعبوية واللوجستية التي تواجه القطاعات الأرضية والعمل على إعطاء الحلول المناسبة لها.

وبين قائد القوة المشتركة المنفذة للتمرين العميد الركن محمد بني ياسين أهمية هذا النوع من التمارين للإطلاع على تجارب الآخرين وكيفية تنفيذ الخطط العملياتية واللوجستية لتطوير مهارات الركن في ظروف تحاكي الحقيقة.

من جهته أكد مدير التدريب العسكري الناطق الرسمي باسم التمرين العميد الركن محمد محمود الثلجي على الأهمية الإستراتيجية للتمرين ودعا هيئات الركن الأردنية المشاركة إلى بذل الجهد والتفاعل الكبير ضمن مجريات التمرين للإستفادة من معطيات ومخرجات التمرين.


من جانبه اشاد قائد القوة المشتركة من الجيش الامريكي بالجهد المتميز المبذول والاحترافية العالية التي اظهرها المشاركين من القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، وعبر عن سعادته للعمل مع القادة الاردنيين في هذا التمرين.

ويهدف تمرين الأسد المتأهب 2018 إلى تعزيز الشراكة ما بين البلدين الصديقين على المستوىين العسكري والأمني، تعزيز جاهزية القوات المشتركة، تطوير القدرات فيما يتعلق بالخطط الدفاعية الثنائية والمتفق عليها بين الجانبين، تعزيز قدرة القوات المسلحة الاردنية العسكرية على العمل المشترك لمختلف الصنوف وتعزيز التعاون العسكري والعمل المشترك في مجال مكافحة الإرهاب.

يذكر أنه يتم إعطاء إيجازات يومية عن سير العمليات بحضور قادة التمرين في القيادتين الأردنية والأمريكية، وتتطلب الفعاليات التي تم تنفيذها الكثير من التخطيط والتنسيق الدقيق وتبادل المعلومات على كافة المستويات القيادية.
 
  • استمرار فعاليات الأسد المتأهب في القوة البحرية والزوارق الملكية
image.jpeg

17/04/2018
تستمر فعاليات الأسد المتأهب 2018 في القوة البحرية والزوارق الملكية وبمشاركة مجموعة الزوارق الملكية والضفادع البشرية وكتيبة المشاة البحرية الأردنية 77 وقوات المارينز الأمريكية.

وبدأت فعاليات التمرين بوصول السفينة الأمريكي (USS Oak Hill LSD 51 ), والذي رست على رصيف قاعدة الأمير هاشم بن عبد الله الثاني البحرية، ويشارك فيها العديد من مرتبات القوة البحرية والزوارق الملكية إضافة إلى المشاة البحرية الأمريكية ويهدف التمرين إلى تعزيز الشراكة بين البلدين الصديقين و تطوير القدرات فيما يتعلق بالخطط الدفاعية الثنائية المتفق عليها بين الجانبين الصديقين.

واشتمل التمرين على العديد من المحاضرات النظرية والعملية في مختلف مجموعات القوة البحرية كتدريب الغطاسين على زراعة الألغام البحرية كيفية التخلص منها، وإعطاء أوامر عمليات نظرية لسرية المشاة البحرية وتنفيذ عدد من الرمايات على مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة.
 
على طاري الجيش العربي الصلب اللي مرغ انف الصهاينه بالتراب وجعل من بقي منهم يفر ويهرب وتركو ورائهم قتلاهم
اقل مايطلق على الجيش الشقيق الأردني جيش شرس ومحترف حقا ..
 
الاردن سيشارك في تمرين النجم الساطع في جمهورية مصر العربيه الشقيقه

بحسب تصريح الناطق بإسم تمرين الاسد المتأهب العميد محمد الثلجي
 
الأسد المتاهب 2019” والذي سيكون اكبر تمرين خاص بسلسلة فعاليات تمارين الأسد المتأهب منذ انطلاقته، حيث سيتم دعوة أكثر من 40 دولة للمشاركة فيه.



قد يتم ادخال منظومات اسلحه جديده للخدمه بالقوات المسلحه بعد هذه التمارين
 
الأسد المتاهب 2019” والذي سيكون اكبر تمرين خاص بسلسلة فعاليات تمارين الأسد المتأهب منذ انطلاقته، حيث سيتم دعوة أكثر من 40 دولة للمشاركة فيه.



قد يتم ادخال منظومات اسلحه جديده للخدمه بالقوات المسلحه بعد هذه التمارين
يا رجل سمعنا اخبار طيبة عن أسلحة جديدة
 
يا رجل سمعنا اخبار طيبة عن أسلحة جديدة

هذا حسب تصريح الناطق بالتمرين العميد محمد الثلجي


كما أكد أنه وبناء على هذه التمارين فقد يتم ادخال منظومات عديدة ومختلفة من الاسلحة، حيث تسعى القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بإستمرار الى تحديث منظومتها من تدريب وتسليح ووضع الخط.
 
الله يحماهم النشامى
 

المرفقات

  • IMG-20180421-WA0002.jpg
    IMG-20180421-WA0002.jpg
    105.6 KB · المشاهدات: 82
عودة
أعلى