انطلاق فعاليات تمرين الاسد المتأهب 2018 في الاردن

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
9,659
التفاعل
31,698 167 0
الدولة
Jordan






image.jpeg



  • انطلاق فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2018

15/04/2018
عُقد في قيادة مجموعة الملك عبدالله الثاني القوات الخاصة اليوم الأحد، مؤتمر صحفي أُعلن فيه عن بدء فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2018, الذي سيتم تنفيذه هذا العام بين القوات المسلحة الأردنية والجانب الأمريكي الصديق, خلال الفترة من 16 ولغاية 26 نيسان الجاري.

وقال مدير التدريب العسكري - الناطق الإعلامي باسم التمرين - العميد الركن محمد محمود الثلجي: "إن تمرين الأسد المتأهب الذي انطلق في نسخته الأولى عام (2011)، وسيتم تنفيذه للمرة الثامنة على التوالي بمشاركة قوات برية وبحرية وجوية يبلغ عددها قرابة (7000) مشارك, يمثلون القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والقوات الأمريكية الصديقة".

وأضاف العميد الركن الثلجي أن التمرين لهذا العام يهدف إلى تحسين المواءمة العملياتية بين القوات المسلحة الأردنية والجيش الأمريكي والتدرب على مكافحة الإرهاب وعمليات أمن الحدود وعمليات الإخلاء والعمليات الإنسانية وإدارة الأزمات وعمليات المعلومات والعمليات النفسية والشؤون العامة والاتصالات الإستراتيجية والتخطيط للعمليات المستقبلية وعمليات البحث والإنقاذ والعمليات وعمليات مكافحة الإرهاب الإلكتروني وتنفيذ عمليات الإسناد اللوجستي المشترك, وغيرها من الأهداف التي تتوافق مع إستراتيجية القوات المسلحة في تطوير قدراتها العملياتية والتدريبية والإنسانية، إضافة إلى تطوير قدرات المشاركين على التخطيط وتنفيذ العمليات المشتركة الدولية.

وأشار العميد الركن الثلجي إلى أن فعاليات تمرين الأسد المتأهب سيتم تنفيذها في ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة الأردنية وبمشاركة كافة صنوف القوات المسلحة الأردنية البرية والبحرية والجوية والأجهزة الأمنية والوزارات المختلفة والمنظمات الحكومية وغير الحكومية بالإضافة إلى المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، لبيان العلاقة بين القوات العسكرية والوكالات والمنظمات والوزارات في ظل بيئة عمليات غير تقليدية وتبادل الخبرات العسكرية.

ونوه العميد الركن الثلجي إلى أن تمرين الأسد المتأهب لهذا العام يحتوي على العديد من المعاضل والفرضيات الجديدة والتي تتلاءم مع طبيعة التهديدات والتغيرات التي حصلت ضمن البيئة الإستراتيجية في المنطقة فضلاً عن إشراك ضباط صف مؤهلين ضمن القيادات المختلفة للتمرين والتي من شأنها تدريب قواتنا على العمل بكافة الظروف.

من جهته قال مدير التدريب في القيادة المركزية الأمريكية اللواء جون موت: "إن تمرين الأسد المتأهب جزء مهم واستراتيجي للعلاقات المشتركة بين الجيشين الأردني والأمريكي حيث يعتبر فرصة لقوات الدولتين من أجل التدريب والبقاء جاهزين من خلال العمل الجماعي المشترك بين الجانبين وللتأكد من القدرة على العمل في مختلف الظروف الحرجة والخطرة".

وأضاف اللواء موت أن أهمية التمرين تنبع من كونه التمرين الأكبر في المنطقة حيث يعد من أصعب التمارين الحديثة والمنفذة بطرق تتيح للجيشين اختبار قدراتهما على الأرض وذلك لمواجهة التحديات المتعلقة بالتهديدات التقليدية وغير التقليدية المشتركة على المستوى العملياتي وفق أحدث المعايير.

وفي نهاية المؤتمر الذي حضره عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية والقوات الأمريكية وممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية تمت الإجابة على أسئلة واستفسارات الصحفيين.
 
يشارك في التمرين ما يقارب 7000 مشارك يمثلون القوات المسلحه الاردنيه و القوات الامريكيه

من ضمنهم 3600 جندي امريكي
 
صور مميزة للجيش الأردني من فعاليات العام الماضي
1523998850275.png


1523999055412.png
1523999081394.png


1523999097961.png
1523999174929.png
1523999249028.png
1523999274603.png
1523999350634.png
1523998971657.png

1523998936835.png
 
التعديل الأخير:
كثيرا ما أحترم الجيش الأردني , يطور من قدراته بأقل القليل , يمتلك قدره عاليه علي إعادة الإنتشار ومعدل التعبئه لديه سريع , التزام واحترافيه في الأداء .

التعاون العسكري بين مصر والأردن لا يلبي طموحات التحديات ( فهما دولتي طوق ) ..
 
الاحظ دائما بالجيش الاردني كثرة الافراد وقلة الضباط وهذا شيء صحي مثل الجيش السعودي تقريبا
 
هذه الدبابه ناشبه لكل الدول العربيه

الأحظ كذالك ان جيوش مصر و السعودية والأدرن متمسكين بها كثيرا يا ترى مالسبب؟
تمتلك مرونة و مناورة و حركة سريعة جدا في المعركة ،،، لو تطور راح تكون خرافية جدا ،،، ولا تنسى تونس و لبنان و المغرب و البحرين و الاردن و مصر و السعودية و اليمن و السودان و عمان و تركيا

مع انها قديمة ،، لكنا سريعة و تمتلك مرونة عالية في دعم القوات على الارض
 
تمتلك مرونة و مناورة و حركة سريعة جدا في المعركة ،،، لو تطور راح تكون خرافية جدا ،،، ولا تنسى تونس و لبنان و المغرب و البحرين و الاردن و مصر و السعودية و اليمن و السودان و عمان و تركيا

مع انها قديمة ،، لكنا سريعة و تمتلك مرونة عالية في دعم القوات على الارض
وهذا الشي الي خلاني اكتب لكل الدول العربيه
لكن لما ذكرت الاردن مصر السعوديه بسبب ان عندهم دبابات متطوره وابعداد جيده
لكن شكل الدبابه هذي بالفعل ممتازه
 
وهذا الشي الي خلاني اكتب لكل الدول العربيه
لكن لما ذكرت الاردن مصر السعوديه بسبب ان عندهم دبابات متطوره وابعداد جيده
لكن شكل الدبابه هذي بالفعل ممتازه


انا مع تطويرها مصر والاردن والسعودية تمتلك اعداد ممتازة منها حتى تركيا والكيان المحتل على ما اظن ما زالو مشغلين لها
 
الاردن يمتلك تطوير الفونيكس الخاص ببالدبابه ام60
تطوير الفينيكس لم يطبق بسبب نقص التمويل يمكن طورت تطويرات بسيطة جدا جدا زي تطويرات الحسين الخفيفة كثير
انا مع تطويرها مصر والاردن والسعودية تمتلك اعداد ممتازة منها حتى تركيا والكيان المحتل على ما اظن ما زالو مشغلين لها
السعودية لم تطورها بعد ،،، و مصر تطويرات لا تلبي الطموح ولم يتم تطبيقها ،،، اكثر من يحتاج تطويرها هم تونس و لبنان و البحرين ،،، لانهم يعتمدون عليها بشكل اساسي و تشكل عمود الفقري لسلاح المدرعات

هناك تطوير تركي جديد خاص بالاتراك كشفوا عنه من شهر غير الصابرا الصهيوني ااذي يعمل عندهم ،،، اتوقع انه تونس و البحرين تطورها و ممكن لبنان
 
الجيش الاردني وبكل امانه جيش رائع ومحترف للغايه
 
البحرين عندهم مشروع تطوير مع شركة Leonardo الايطالية .
صحيح ،، عرضت ننوذجها السنة الماضية خلال احد المعارض العسكرية ،، لهذا قلت البحرين

لكن لا اظن انه هناك صفقة فعلية ،،، ليوناردو قامت بعرض نموذجها فقط لاجل البحرين هذا ما لاحظته
 
عودة
أعلى