مفاوضات سعودية - إيطالية للتعاون في صناعة الفرقاطات والرادارات

صعصعه 

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
23 يونيو 2016
المشاركات
2,297
التفاعل
19,804 9 0
أوضح لوكا فيراري، السفير الإيطالي لدى السعودية، أن لبلاده تعاوناً واسعاً مع الرياض في مجال الصناعات العسكرية، خصوصاً في مجال تصنيع الطائرات العمودية، والأمن السيبراني، والحروب الإلكترونية.

وأضاف أن مفاوضات تجري للتعاون في مجال توطين الصناعات العسكرية مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية، وذلك لصناعة الفرقاطات والرادارات.


وقال فيراري لـ«الشرق الأوسط»: «سنعمل مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية لبناء صناعة عسكرية محلية، وليس بيع منتجات فقط».

ولفت إلى أن إيطاليا تأتي بعد الولايات المتحدة وبريطانيا في التعاون مع السعودية، وهدفها توسيع هذا التعاون، لأن السعودية تسعى لتوطين الصناعات والتقنيات العسكرية.

كان السفير الإيطالي يتحدث خلال وجوده على متن الفرقاطة الإيطالية «كارلو مارجوتيني»، التي رست في ميناء الملك عبد العزيز بالدمام، وستؤدي مهاماً أمنية ضد القراصنة في خليج عدن، خلال الفترة من أبريل (نيسان) حتى أغسطس (آب) المقبل.

واعتبر أن وصول الفرقاطة الأوروبية متعددة المهام «فريم» و«كارلو مارجوتيني»، التابعة للبحرية الإيطالية، إلى ميناء الدمام، شرق السعودية، يمثل إشارة إيجابية جداً للمساعي الإيطالية الرامية لتعزيز العلاقات مع السعودية في المجال الدفاعي.

وكانت الفرقاطة الإيطالية قد وصلت إلى ميناء الملك عبد العزيز في الدمام أول من أمس، آتية من الكويت، في حين ستغادر اليوم إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وأضاف السفير الإيطالي أن هذا هو الوقت المناسب تماماً لوصول الفرقاطة «كارلو مارجوتيني» إلى السعودية، مضيفاً أن وصولها يأتي بعد 10 أشهر من وصول الفرقاطة «فريم كارابينييري» في بداية مايو (أيار) عام 2017.

ولفت فيراري إلى أن ثمة تفاهمات تجري حالياً للتعاون بين شركة «فينكانتييري» وشركة الصناعات العسكرية السعودية.

وتطرق إلى أن الفرقاطة «كارابينييري» رست مرتين في السعودية: الأولى في ميناء جدة الإسلامي من 26 ديسمبر (كانون الأول) عام 2016 حتى الأول من يناير (كانون الثاني) عام 2017، والثانية في الدمام من 3 إلى 6 مايو عام 2017.

وتعود الفرقاطة «كارلو مارجوتيني» حالياً، لتمثل إشارة إلى قوة علاقات البلدين.

وأشار إلى تعاون إيطاليا الواسع مع السعودية في مجالات عدة، منها الكهرباء وقطاع المقاولات، إضافة إلى التعاون مع شركة «أرامكو» السعودية.

إلى ذلك، أكد جوزيبي لاي، كابتن الفرقاطة الإيطالية «كارلو مارجوتيني»، أن الزيارة تأتي ضمن إطار التعاون الدولي، وتعريف السعودية بالصناعات البحرية الإيطالية بشكل عملي، مشيراً إلى أن الفرقاطة ستتولى قيادة عملية مكافحة القرصنة (أطلنطا)، التي يقودها الاتحاد الأوروبي في خليج عدن في أبريل المقبل، وستبقى «كارلو مارجوتيني» في خليج عدن حتى أغسطس المقبل.

من جانبه، أشار ماسيمو أنطونيو، من شركة «إليترونيكا»، إلى أن الشركة نفّذت واحداً من أهم مشاريع الأمن الإلكتروني مع السعودية على طائرات التايفون، مضيفاً أن العمل يجري حالياً على عدد من المشاريع الجديدة.

وستغادر الفرقاطة الإيطالية اليوم إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، قبل الوصول إلى جيبوتي في أبريل المقبل.

 
مساعد مدير عام الميناء/ المهندس وليد الفارس يستقبل الملحق العسكري الايطالي وذلك بمناسبة زيارة السفينة ( كارلو مارجوتيني) التابعة للقوات البحرية الايطالية

DY5Bq8vXkAA2R-O.jpg



DY5Bq8tX0AISEf2.jpg



DY6WDkOXcAAM5TU.jpg
 


مواصفات للفرقاطات

اضافه الى ان المجال واسع للتعاون بحريا مع ايطاليا والابتعاد عن حصر انغسنا مع فرنسا فقط
 
Ferrari said Saudi Arabia began taking an interest in the naval military industries in the second half of 2016 when Carabiniere pulled into Saudi seas twice; the first time from Dec. 26, 2016 to Jan. 10, 2017 and the second time from May 3 to May 6 in 2017.

"Today, Carlo Margottini is back and its return has a very important meaning, reminding every one of the Kingdom’s concern to conclude cooperation agreements and buy ships to develop its defensive industry," he said.

واضح أن فرطاقة الفريم الإيطالية ( Carlo Margottini ) نالت رضا القيادة العسكرية السعودية، خصوصاً أنها تصل إلى المملكة للمرة الثالثة خلال فترة أقل من عامين، هناك فئة وحيدة من الفرطاقات تصنع في إيطاليا (CLASSE BERGAMINI)، الفرطاقة الإيطالية ذات إزاحة 6500 طن توجد منها نسختين مختلفة، لمهام مكافحة الغواصات هناك نسخة (ASW) و للمهام المتعددة هناك نسخة (GP)، للأمانة قطعه مثل هذه تشكل إضافية فنية كبيرة، ولكن نقل تقنيتها ولو بشكل جزئي هو إضافة أكبر و أجمل،
 
العلاقات العسكرية الفنية مع إيطاليا ممتازة
العملاق الإيطالي للصناعة الجوية LEONARDO لديها فرع لشركة Selex ES يعمل في السعودية من سنوات طويلة في مختلف أنواع الأمن والدفاع في مجالات الفضاء والجو والأرض والبحر، وقد بدأت في الآونة الأخيرة تقديم حلول الأمن السيبراني وأمن المعلومات، أنظمة إدارة حركة الملاحة، وأنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أمن وحماية البنية التحتية الحيوية.
هذا موضوع سابق عن تدريب مهندسي تايفون السعوديون بواسطه أحد اقسام الشركة الإيطالية Airborne & Space Systems في منشآت صيانه بريطانية
Finmeccanica تدرب مهندسي تايفون السعوديين
 
التعاون في مجال الرادارات مع إيطاليا سيكون مثمر طبعاً رغم محدودية الخيارات، عائلة رادارات ( Kronos ) من فئة إيسا التي تتميز بتنوعها (X,C,L) باند، تعد خيار أكثر من رائع و هناك طبعا عائلة رادارات RAT 31 التي تتواجد بعضها فعلياً ضمن المنظومة الدفاعية السعودية، كذلك هناك رادارات صغيرة الحجم لتوجية المدفعية و التحكم في توجيه بطاريات إطلاق الصواريخ، أعتقد أننا أمام مرحلة مختلفة ومميزة.

 
السلام عليكم ,,,

أتمني من أعماقي نجاح التعاون مع إيطاليا وخصوصا في الشق البحري وأري أنه أفضل من الاعتماد فقط علي الولايات المتحده ..

مشكلة الايطاليين أنهم مترددون وحذرون ومتخوفون نظرا لتغول اليد الأمريكيه فيها أكثر من فرنسا ( أتحدث عن تجربة الدوله المصريه في محاولة التعاقد علي فرقاطات دفاع جوي معهم ) ,,, ولكني أعتقد أنها ليست بالمشكله الكبيره إذا أعطتهم المملكه العربيه السعوديه بعض من حبوب الشجاعه الفاخره لكي يبتلعوها ويقاومو أي تأثير ,,, ما المانع لا ضير من المحاوله
 
معلومة على السريع
البحرية الإيطالية لديها تقليد غريب وهو شنق بعض رؤوس الثوم في غرفة السيطرة على الأضرار وذلك من أجل الحظ الجيد حسب أعتقادهم .
لم يكن الآخرين يصدقون هذا حتى تم تصوير الثوم مشنوقاً في السقف بمعرض الدوحة البحري DIMDEX 2018

1521969909032.png
 
شكر على الخبر ، لكن الاخبار اللي من هالنوع (وقعا ، تفاهما ، تفاوضا) لا تعني لي شيئا ... اما نراه على الواقع مثل an-132 او نريح راسنا من كثر هالورق.
 
معلومة على السريع
البحرية الإيطالية لديها تقليد غريب وهو شنق بعض رؤوس الثوم في غرفة السيطرة على الأضرار وذلك من أجل الحظ الجيد حسب أعتقادهم .
لم يكن الآخرين يصدقون هذا حتى تم تصوير الثوم مشنوقاً في السقف بمعرض الدوحة البحري DIMDEX 2018

مشاهدة المرفق 108489
افا هذا عندنا بالساحل الشمالي البصل والثوم افكرها عادات جتنا من السويس
طلع حقين المكرونا زينا
اجل الخرزة الزرقا لمن
 
ليت الامير محمد بن سلمان يزور ايطاليا في الجوله الاوربيه .. شكله يجي منهم الطليان
 
أعتقد أنه على البحرية السعودية RSNF أن تتجه إلى إيطاليا تدريجياً عوضاً عن فرنسا!
 
اتمنى من كل قلبي التوجه للخيار الايطالي للحصول على الفريم حسن خيار للبحرية السعودية وستكون ضربة معلم اذا انتزعتم NETTUNO 4100ECM من الايطاليين

dfb50432ceb5cc4c842f7634e297a4b3.jpg
 
عودة
أعلى