شراكة سعودية برازيلية في مجال الرادارات

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
12,856
التفاعل
46,589 1,334 0
1703834818009.png

الوفد السعودي مع رادار SABER M200 Vigilante في الخلفية، الذي طوره المركز التكنولوجي للجيش البرازيلي (CTEx) وأنتجته شركة Embraer Defense & Security


اجتمع ممثلون عن وزارتي الدفاع البرازيلية والمملكة العربية السعودية في برازيليا يوم 21 ديسمبر لمناقشة التعاون بين البلدين في موضوعات ذات اهتمام دفاعي. تمت الزيارة السعودية إلى البلاد في الفترة ما بين 19 و21 ديسمبر، مع أنشطة أيضًا في ساو باولو وماتو غروسو دو سول.

وفي كامبيناس (SP)، تعرف الوفد على القدرات الصناعية والهندسية لشركة Embraer Defense & Security في مجال الرادارات وشارك في عرض لرادار Radar Sabre M200 Vigilante، في منطقة لواء المشاة الآلي الحادي عشر التابع للجيش البرازيلي. كما حضر السعوديون عرضًا توضيحيًا لرادار Senti M20 في القيادة العسكرية الغربية، في كامبو غراندي (MS).

وبالإضافة إلى ممثلين عن وزارتي الدفاع في كلا البلدين، شارك في الأنشطة ممثلون عن الجيش البرازيلي وشركة إمبراير والشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI).

وعلى الرغم من أن المرحلة لا تزال في فهم القدرات، إلا أن الشراكة المستقبلية المحتملة بين البلدين ستفيد تطوير التقنيات ذات الاهتمام الدفاعي، خاصة في مجال إنتاج الرادار، بالإضافة إلى تعزيز الاقتصاد من خلال توليد فرص العمل .

وإذا تم تأكيدها، فستكون شراكة قيمة للغاية بالنسبة لصناعة الدفاع البرازيلية، لأنها تنطوي على تطوير أجهزة استشعار رادارية، وهي تكنولوجيا ذات قيمة مضافة عالية تميل إلى رفع المستوى التكنولوجي لكلا البلدين. وتتيح القدرات التكميلية في مجال الإلكترونيات المتقدمة نقل التكنولوجيا بين البرازيل والمملكة العربية السعودية، مما يسمح بزيادة الطاقة الإنتاجية البرازيلية واختراق شركة إمبراير في سوق الرادار الدولي، خاصة مع ظهور المشاركة السعودية في المشاريع.

1703834923249.png



رادار المراقبة M200
رادار M200 Vigilante هو جهاز استشعار متوسط المدى للمراقبة الجوية وتطبيقات الإنذار المبكر. وباستخدام تقنيات المعالجة المتقدمة، فهو قادر على كشف وتتبع المواقع والمسارات، وكذلك تصنيف الأهداف المكتشفة. تحتوي على نظام متكامل لتوليد الطاقة يضمن التشغيل الذاتي لمدة تصل إلى 48 ساعة ويسهل نقلها على المنصات البرية والجوية.


أكملت شركة Embraer والجيش البرازيلي بنجاح الاختبار الأول لرادار M200 Vigilante، بما في ذلك نشر المعدات على طائرات KC-390 التابعة للقوات الجوية البرازيلية (FAB). تم تنفيذ عملية الرادار في مطار جوليو بيليم الواقع في بارينتينس خلال شهري يونيو ويوليو. كما دعمت هذه المبادرة قاعة مدينة بارينتينس ومطار جوليو بيليم ومطار فيراكوبوس الدولي.
1703835098133.png

رادار M200 Vigilante، تم نقله لأول مرة على متن طائرة FAB KC-390
1703835395362.png

رادار سنتر M20
رادار SENTIR M20 هو جهاز استشعار للمراقبة السطحية يتمتع بسجل حافل بالنجاح في مراقبة الحدود البرية البرازيلية، كجزء من نظام مراقبة الحدود المتكامل (SISFRON). وقد أظهر رادار M20، المستخدم حاليًا في التطبيقات المتنقلة والثابتة والمحمولة، نتائج ممتازة في زيادة الكفاءة التشغيلية، وتوليد إمكانات لخدمة السوق الدولية، بالإضافة إلى توقع زيادة الوحدات لتعويض توسع مشروع SISFRON.



1703836814320.png
 

للأمانة رادار مميز ,, ولا أفهم حقيقة سبب اهتمام المملكة الشديد
برادارات الـ container , الأمر يبدو عن تجربة وخبرة كبيرة


------------------------------

Ground Master 200

Demo KSA best_0.jpg


3D TWA

FTW38e-WYAM6rZ5.png


Ground Master 60

1593003735778.png


AND MORE ..
 
البرازيل عندهم فرص كبيرة ومستوى متقدم من التقنية لمن يريد أن يوطن صناعة السلاح
 
ويش يتميز به هذا الرادار ..

اظن فيه رادار سعودي يؤدي نفس الغرض ..لكن لا اعلم عن المواصفات ..

على كل حال بناء علاقات مع دول وشركات تمثل اضافة وقيمة استراتيجية و تقنية شيء مطلوب .


شكرا للكابتن كاتب المحتوى
 
تاريخيا كانت جنوب أفريقيا بوابة إسرائيل للتقنيات العسكرية الصاروخيه و التقنية النووية العسكرية ... البرازيل افضل بمراحل تقنيا من جنوب أفريقيا...

شراكة مبروكه بإذن الله.
 
مواصفات السنتير ام 20
النطاق النشط للرادار هو ل


الشخص الزاحف: 3 كم


الشخص المتحرك بشكل مستقيم: 8 كم


المركبات: 20 كم


المركبات الثقيلة: 25 كم


طائرة هليكوبتر تحلق على ارتفاع منخفض: 20 كم


الطائرات التي تحلق على ارتفاع منخفض: 34 كم
 
ويش يتميز به هذا الرادار ..

ارتفاعه مميز " كل مازاد الارتفاع زادت القدرة على الرصد "
يميزه ايضًا انه عبارة عن "كونتينر" تستطيع حمله على شاحنة
او وضعه في مكان ثابت , نقله وتحريكه ونشره بسهولة
ازالته او تركيبه للصيانة او الأصلاح وهذا يجعله اكثر اعتمادية

Article.jpg

 

1703860038681.png

أكملت الشركة مؤخرًا مرحلة تطوير رادار SABER M200 Vigilante

- تعمل شركة Embraer على توسيع مجموعتها من الرادارات، التي تم تطويرها على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية بالشراكة مع الحكومة البرازيلية، مع المجال المحلي الكامل لدورة التطوير الخاصة بها، مما يضمن السيادة البرازيلية في هذا القطاع الاستراتيجي والأساسي من أجل الوطن.



أكملت شركة Embraer مؤخرًا تطوير رادار SABER M200 Vigilante، والذي هو الآن في مرحلة التحقق الفني والتشغيلي. وسيتم قريبًا استخدامها بشكل تشغيلي كامل لتلبية اهتمامات واحتياجات الحكومة البرازيلية، وخاصة تلك المتعلقة بمهام المراقبة والإنذار الجوي المبكر، فضلاً عن الاستعداد لتلبية المتطلبات الأكثر تنوعًا لسوق الدفاع الدولي.







خلال LAAD 2023، في ريو دي جانيرو، عرضت شركة Embraer بعض الرادارات الرئيسية في محفظتها الحالية. بالإضافة إلى أحدث التطورات، تم عرض M200 Vigilante Radar، وSABER M60 Radar، وSENTIR M20 في المعرض.



يجمع رادار SABER M60 متعدد الاستخدامات بين القدرة التكتيكية والموثوقية لتطبيقات الدفاع الجوي على ارتفاعات منخفضة. تم تسليم أحدث نسخة 2.0 منها مؤخرًا إلى الجيش البرازيلي لاستكمال الوحدات المختلفة المستخدمة على نطاق واسع في نظام الدفاع البرازيلي المضاد للطائرات، بالإضافة إلى الوحدات العاملة بالفعل في السوق الدولية.



أما رادار SENTIR M20، فهو يتألف من جهاز استشعار للمراقبة السطحية يتمتع بسجل حافل في مراقبة الحدود البرية البرازيلية كجزء من نظام مراقبة الحدود المتكامل (SISFRON). يُستخدم حاليًا في الإصدارات المتنقلة والثابتة والمحمولة، وقد أظهر رادار M20 نتائج ممتازة في زيادة الكفاءة التشغيلية، وتوليد إمكانية زيادة استخدامه في برنامج SISFRON، وكذلك لخدمة احتياجات السوق الدولية.





ناقشت شركة Embraer أيضًا فرص التعاون المحتملة مع البحرية البرازيلية والقوات الجوية البرازيلية لتطبيق القدرات المطورة على المستوى الوطني على الاحتياجات المحددة لكل قوة مسلحة. وفي هذا الصدد، وقعت شركة إمبراير مؤخرًا اتفاقية تعاون فني مع البحرية البرازيلية فيما يتعلق بالبحث والتطوير والابتكار في أنظمة الرادار والتشويش، بمجرد أن تعترف المؤسستان بالكفاءات والمشاريع في هذه المجالات وستتعاونان على إيجاد حلول مستدامة لزيادة العمليات التشغيلية. قدرة البحرية البرازيلية بمستوى عالٍ من المحتوى التكنولوجي البرازيلي.
 
عرض شركة ATECH GRUPO‏ احد شركات EMBRAER على السعودية

التطوير المشترك ونقل التقنية الانظمة:
  • C5ISR
  • EMBEDDED SYSTEMS
  • AIR TRAFFIC MANAGEMENT SYSTEMS
  • نقل تقنية انظمة ارادار (M-20 ,M60 ,M200 ,MULTI MISSION RADAR)
  • تاسيس قدرات محلية

F_sYo8OXwAAAxj1
 
عرض شركة ATECH GRUPO‏ احد شركات EMBRAER على السعودية

التطوير المشترك ونقل التقنية الانظمة:
  • C5ISR
  • EMBEDDED SYSTEMS
  • AIR TRAFFIC MANAGEMENT SYSTEMS
  • نقل تقنية انظمة ارادار (M-20 ,M60 ,M200 ,MULTI MISSION RADAR)
  • تاسيس قدرات محلية

F_sYo8OXwAAAxj1
يا سلام ، شي اسطوري بأذن الله انها تتم على خير

انت هرمون سعادة
 
عودة
أعلى