نـظـريـة الأكـوان الـمـتـوازيـة

احدث احصائيه لاعداد المجرات في الكون المرئي ارتفع من عدد 100 مليار إلى 2 ترليون مجره ( الترليون 1000 مليار ) بفضل قدرات تلسكوب هابل باستخدامه خاصية ( حقل هابل العميق ).

ليش انت خسران شي زيد بابا وخليه يوصل أعلى سعر

هدا يسمى ضعف
المسلمون كانو فعلا اقوياء وسيعودودن اقوياء قريبا جدا
اما هده النظرية فهي غير منطقية وبعيدة كل البعد عن الواقع
سنة الله واحدة سواء في الأرض أو في أي مكان آخر
ولو تواجد بشر آخرون بمكان ما لأنزل عليهم رسلا ولابتلاهم ايضا

زين لو سألنا الميكروب الي بجسمك تصدق انك عايش بجسم انسان وهذا الإنسان عايش على كورة والكورة معلقة بالكون والكون داخل كون تعتقد شنو راح يكون جواب الميكروب
:يفكر:

زين لو سألنا الميكروب الي بجسمك تصدق انك عايش بجسم انسان وهذا الإنسان عايش على كورة والكورة معلقة بالكون والكون داخل كون تعتقد شنو راح يكون جواب الميكروب
بيناظرك بطرف عينه ويقول لك من أنتم !!؟؟!!
:)

لا هذه ولا تلك هذه القضية مجاب عليها علميا وهي انه عندما تصل الصور الى الدماغ من العين متاخرة باجزاء من الملي ثانية تبدأ تشعر بأن الموقف تكرر معك او انك تعرف ماسيحدث في تلك اللحظة وهي كلها عمليات يقوم بها الدماغ لا هي حدثت في كون مواز ولا هي هي ممرت عليك في بطن امك

يعني خلاص ما بيها مجال. والله فرحت من قلبي اني راح أبقى

عوده للموضوع و الاكوان المتوازيه،، اكبر عقده عندي في تقبل هذه الفكره هو تنتهي الاكوان المتوازيه، و هل وجود الكون المتوازي يعني بأنني لا اموت فعلياً و انما انتقل من جسد الى اخر...

و ماذا لو اننا في لعبه لا اكثر.. او محاكاه يديرها طفل و نحن ضحايا اكبر كذبه في عهد البشرية كامله.. لو تفكرنا في الموضوع لرأيننا بأننا لا نختلف عن اي مزرعه نمل زجاجية، نحاول الهروب بدون ادراكنا للسجان

لا تجنني شنو انت سوبر ماريو حتى يلعب بيك طفل شوية عقل بابا والله آني الي ما ظل بيا عقل داحجي وياكم .

عندي كلام ابي اقوله قبل ان ادخل في صلب الموضوع لانني الاحظ ان فيه خلط كبير في موضوع الدين والعلم التجريبي (وهذه ليست مشكلة عربية بل مشكلة عالمية).

اولا يجب ان نرجع لاساسيات الاساسيات basics of the basics. اولا، أم العلوم البحتة هي الفلسفة ومنها خرجت كل العلوم. الانسان المشتغل بالفلسفة يحاول أن يصل من الطبائع إلى الشرائع أي بمعني محاولة اكتشاف طبيعة كل شيء ليصل بهذه الاكتشافات الى اجابات على اسئلة خارج نطاق العلم التجريبي. انصبغ على مر العصور هذا المشروع الانساني بصبغات مختلفة معتمدا على النظرية الشاملة التي يتم تطبيقها على كل شيء. نحن اليوم نعيش في موجة النظرية المادية ولهذا الصبغة الفلسفية للاسئلة هي نظرية مادية بحتة. وكما قلت سابقا، ان الفلسفة تنطلق من الطبائع (العلم التجريبي) لمحاولة استخراج الشرائع (الواجب الاخلاقي الانساني المطلق). الذي حصل ان سيطرة النظرية المادية materialist theory في بداية القرن الثامن عشر على هذا المشروع أزاح نقطتين مهمتين من البحث وهي كما قال نيوتن (وأقره عليها هيوم وتشومسكي) أن المادية فشلت في تفسير أمرين مهمين جدا وهما السببية causality والاخلاق morality.

فانفصل العلم التجريبي بشكل كاااااامل من مهمته الاساسية التي بدأ الانسان بها وهي محاول اجابة الاسئلة الكبيرة، فلم يعد ممكنا طرح الاسئلة الكبيرة (داخل المعمل مثلا). الاسئلة الكبيرة مثل: من أنا؟ (تيميت نوسكي، طرح هذا السؤال قبل ثلاثة الاف سنة)، لماذا أنا هنا؟ هل لدي مسئولية تتجاوز ذاتي؟ هل لدية مسئولية تجاه الكون؟ هل هناك موجد للكون؟ ماهي مسئوليتي تجاه هذا الموجد؟

ننتقل الان للدين. الدين ينطلق من الشرائع (الكتب السماوية) لمحاولة فهم الطبائع (كل شيء في الكون بما في ذلك الانسان). تلاحظون الان ان الدين والفلسفة يسيران في طريقين متعاكسين احدهما ينطلق من الطبائع لفهم الشرآئع والاخر ينطلق من الشرائع لفهم الطبائع. ولهذا عندما يتم فحص الكلام يجب اولا طرح السؤال المبدئي: أين أقف؟ هل انا انطلق من الدين هنا أم من الفلسفة؟

الاخوة الذين يقولون أخرج الدين من المعمل مخطئين لأن الدين يتعامل مع مادة لا يتعامل معها العلم التجريبي الفلسفي بل الاثنين ينطلقان من منطلقات مختلفة. فبإمكانك ان تكون فيلسوف (عالم بحت بمعايير اليوم) وتكون متدينا جدا. كذلك بامكانك محاولة فهم كل شيء في الكون بالمجهر الديني وكذلك فهم كل شيء في الكون بالمجهر الفلسفي (العلمي البحت). لكن لا تتوقع انك ستستطيع تفسير السببية والاخلاق في المعمل. لان الفلسفة كأداة لم تصمم لشيء كهذا.

الموضوع يطول بس حبيت اعطي نبذة عن الخربطة اللي حاصلة.

مبين من كلامك أن شي متعمق وقوي بس والله آني ما افتهمت ولا شي جاني إحساس إني ماشي بالضلام وما اعرف وين الطريق

مبين من كلامك أن شي متعمق وقوي بس والله آني ما افتهمت ولا شي جاني إحساس إني ماشي بالضلام وما اعرف وين الطريق

أريد أن أعيش في سلام
كشمعة تذوب في الظلام

شباب والله جا على بالي فكرة خلتني أحزن وأزعل وما أعرف شنو اساوي
شباب بما اني عايش هاي شنو معناته
اكيد معناته اني ميت بالكون الموازي والله خطية
زعلت على نفسي حيل معناتة مابيه أمل أظلني عايش .

:يبكي:

شباب والله جا على بالي فكرة خلتني أحزن وأزعل وما أعرف شنو اساوي
شباب بما اني عايش هاي شنو معناته
اكيد معناته اني ميت بالكون الموازي والله خطية
زعلت على نفسي حيل معناتة مابيه أمل أظلني عايش .

:يبكي:

:اخ::هه::هه::هه: ،، صباح المزاج الرايق .

الأكوان المتعددة أقرب الفرضيات صحة،
ذلك أن ابن عباس رضي الله عنه ذكرها بشكل صريح قبل 1400 سنة،
وهذا حديث موقوف عنه.

ورحم الله الشاعر الذي قال -أظنه حسن القرشي-

كون تلفع بالجلال تحيرت..
فيه العقول وتاهت الأفكار..
في كل يوم تكشف الدنيا لنا..
عن قدره فيروعنا المقدار..
أعطى لنا النزر القليل فعاقنا..
أمر القليل وشاقنا الإكثار..

الأكوان المتعددة أقرب الفرضيات صحة،
ذلك أن ابن عباس رضي الله عنه ذكرها بشكل صريح قبل 1400 سنة،
وهذا حديث موقوف عنه.

ورحم الله الشاعر الذي قال -أظنه حسن القرشي-

كون تلفع بالجلال تحيرت..
فيه العقول وتاهت الأفكار..
في كل يوم تكشف الدنيا لنا..
عن قدره فيروعنا المقدار..
أعطى لنا النزر القليل فعاقنا..
أمر القليل وشاقنا الإكثار..

شلون يعني ممكن شرح أعمق لأن الشعر ما حجة علينا.
ينرادلها شرح مبسط وهم وافي و ما بيها لبس .

شلون يعني ممكن شرح أعمق لأن الشعر ما حجة علينا.
ينرادلها شرح مبسط وهم وافي و ما بيها لبس .
أخشى أن أشرح لك فأزيدك جهلا بها :هه:
لكن هي تدور حول أن الشخص متعدد بعينه حسب الأقدار في عدة أكوان،
7 أكوان بالضبط،

نفس كلام الشباب وأكتفي بهذا

أخشى أن أشرح لك فأزيدك جهلا بها :هه:
لكن هي تدور حول أن الشخص متعدد بعينه حسب الأقدار في عدة أكوان،
7 أكوان بالضبط،

نفس كلام الشباب وأكتفي بهذا

معناتة آني بو دروش موجود مني سته وعايش كل كون حياة معينة مختلفة عن الحالي الي اهوا آني .
معناتة أني راح أموت سبع مرات بس كل موته شكل، ما مشكلة الموت الله يعنا عليها بس آني خايف أكون كافر بالاكوان الثانية وأدخل نار جهنم .
زين بالآخرة كلياتنا راح نجتمع ونتحاسب أمام الله لو واحد واحد لاني ما عندي استعداد اتحاسب ويا غيري الا اذا كان متدين وخوش آدمي يصير يشفع لي.

معناتة آني بو دروش موجود مني سته وعايش كل كون حياة معينة مختلفة عن الحالي الي اهوا آني .
معناتة أني راح أموت سبع مرات بس كل موته شكل، ما مشكلة الموت الله يعنا عليها بس آني خايف أكون كافر بالاكوان الثانية وأدخل نار جهنم .
زين بالآخرة كلياتنا راح نجتمع ونتحاسب أمام الله لو واحد واحد لاني ما عندي استعداد اتحاسب ويا غيري الا اذا كان متدين وخوش آدمي يصير يشفع لي.
الموت والولادة واحدة،
ولاتتكرر 7 مرات حسب مافهمت

لا تقلي الاحلام الي دا اشوفها يمكن مالت شخصياتي بالكون الموازي،

ليس بالضرورة, لكن بحسب قراءات كثيرة. عالم الأحلام عالم غامض ويتكون عمق الحلم لديك بحسب مرحلة النوم التي وصلت إليها.

* مراحل النوم الخمسة هي تحدد مستوى عمق الحلم,

المرحلة الرابعة أو الخامسة بحسب بعض الآراء التي قرأتها سابقاً تتحدث أن دماغ الإنسان يتواصل مع نسخه في الأكوان المتوازية.

* مراحل النوم المبكرة هي التي تحلم بها بما يسمى بالعربية "أضغاث أحلام" ولا تفسير لها بسبب عشوائيتها.

لكن, تعدد الأحلام وإختلاف الأحداث وصعوبة تدوين الأحلام يجعل من الصعب دراسة الموضوع وربطه بأحداث علمية أو نظريات فيزيائية.

* مسببات الكوابيس "الأحلام السيئة" هي متعددة, وكمثال:

الأكل قبل النوم, تعاطي المواد المخدرة, الإجهاد, القلق, الإصابة بالحمى و النوم بأوضاع غير مريحة.

الموت والولادة واحدة،
ولاتتكرر 7 مرات حسب مافهمت

ممكن تنطيني عالم لو مقطع يوتيوب لو موقع اقرا منه لانه ما دا اعترف الا بعلماء ربانيين بس لا تقلي زغلول نجار ولا كيالي آني ما دا اعترف بيهم

عودة
أعلى