متابعة الوضع الميداني في سيناء

2000 amr amr @2000 amr amr

Screenshot_20180501-180019.png
 
التعديل الأخير:
نصر الله الجيش المصري على كل ارهابي عدو للحياة
يجب الضرب بيد من حديد على المجرمين الكلاب وقتلهم وعدم التهاون بذالك
دعواتنا الصادقه بالنصر والتكمين للجندي المصري
* لفت نظري صورة احد الجنود فيه شبه كبير من ابناء الجزيره العربيه وهو صاحب الشنب اقصي الصوره ، هل هناك عوائل مصريه تنتسب او ترجع اصولها للجزيره العربيه
اكيد فيه اختلاط ما بينهم
 
أولى الصور للتجهيزات المصرية على الحدود مع قطاع غزة متضمنة دبابات القتال الرئيسيةM60ومركبات المشاة المدرعةYPR-765إستعداداً لحملة عسكرية موسعة في إطار العملية الشاملة
 

المرفقات

  • IMG_٢٠١٨٠٥٠٢_١٥٤٠٤٤.png
    IMG_٢٠١٨٠٥٠٢_١٥٤٠٤٤.png
    619.2 KB · المشاهدات: 71
دبابات القتال الرئيسية M60
مركبات المشاة المدرعة YPR-765
علي خط حدود قطاع غزة
FB_IMG_1525270219875.jpg
FB_IMG_1525270213021.jpg
 
البيان العشرون للقيادة العامة للقوات المسلحة ...
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إستكمالاً لمراحل العملية الشاملة ( سيناء 2018 ) على كافة الإتجاهات الإستراتيجية يواصل أبناء الشعب المصرى من القوات المسلحة والشرطة تقديم أروع ملاحم البطولة والتضحية فى معركة الشرف لملاحقة ودحر العناصر الإرهابية وتدمير بنيتهم التحتية وإستكمال المهام المخططة بكل عزيمة وفداء ، وقد أسفرت العمليات خلال الإسبوع الماضى عن تحقيق النتائج الأتية :
قامت القوات الجوية بتحقيق النجاحات الآتية ، على الإتجاه الإستراتيجى الشمالى الشرقى تم إستهداف وتدمير عدد 3 وكر وبؤرة للعناصر الإرهابية مما أسفر عن مقتل عدد من التكفيريين .
وعلى الإتجاه الإستراتيجى الغربى تم قطع خطوط الإمداد للعناصر الإرهابية بتدمير عدد (10) عربة محملة بكميات من الأسلحة والذخائر .
- القضاء على أمير التنظيم الإرهابى بوسط سيناء المدعو / ناصر أبوزقول بالإضافة إلى مقتل عدد (4) فرد شديدى الخطورة والقبض على عدد (173) فرد آخرين بشمال ووسط سيناء .
- القضاء على عدد (8) فرد تكفيرى شديد الخطورة بشمال ووسط سيناء .
- القضاء على عدد (17) فرد تكفيرى بواسطة عناصر وزارة الداخلية نتيجة لمعلومات أمنية عن إختباء عدد من العناصر التكفيرية بإحدى المناطق السكنية المهجورة بدائرة قسم أول العريش والتحفظ على عدد (8) بندقية آلية و (3) عبوة ناسفة معدة للتفجير وكميات من مواد الإعاشة .
- قيام عناصر المهندسين العسكريين بإكتشاف وتفجير عدد (74) عبوة ناسفة تم زراعتها لإستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات .
- تدمير والتحفظ على عدد( 26) عربة أنواع تستخدمها العناصرالإرهابية .
- ضبط وتدمير عدد (25) دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة .
- تدمير عدد (437) ملجأ ووكر ومخزن عثر بداخلهم على كمية من مواد الإعاشة والملابس العسكرية وكميات من الذخائر .
- إكتشاف وتدمير عدد (38) مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة المعدة للتداول بشمال ووسط سيناء وكذا بنطاق المنطقة الغربية العسكرية .
وتستمر القوات البحرية فى أعمال التأمين البحرى وحماية الأهداف البحرية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية وقطع خطوط الإمداد للعناصر الإرهابية ومنع تسللها من وإلى البحر وتواصل القوات الخاصة البحرية بالتعاون مع التشكيلات التعبوية إحكام الحصار البحرى على الساحل من رفح وحتى بور سعيد .
فيما تواصل التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة حيث تم تنظيم أكثر من (586) كميناً ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوى وفرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية فى الإتجاهين الغربى والجنوبى .
وفى إطار الجهود المكثفة لقوات حرس الحدود وعناصر المهندسين على الإتجاه الشمالى الشرقى تم إكتشاف وتدمير عدد من الأنفاق بمدينة رفح بشمال سيناء بالإضافة إلى عدد (5) مزرعة لنبات الخشخاش المخدر بمساحة (2) فدان .
وفى نطاق المنطقة الغربية العسكرية تم ضبط عربة نقل ضبط بداخلها (675) مسدس صوت و(6000) طلقة أنواع وكميات كبيرة من الأدوية والمستحضرات الطبية وضبط أكثر من مائتى فرد متسلل من جنسيات مختلفة بالإضافة إلى ضبط ربع طن من الحشيش المخدر وعدد (650) ألف قرص من الترامادول .
وفى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية تم ضبط عدد (7) عربة داخل مخزن بمنطقة وادى حمرة دوم بشلاتين .
ونتيجة للأعمال القتالية لقواتنا تم إستشهاد عدد (3) ضابط وإصابة ضابط صف وجندى أثناء الإشتباك وتطهير البؤر الإرهابية من القوات المشاركة فى المداهمات .
وتواصل القوات المسلحة والشرطة جهودها فى حماية تراب الوطن وصون مقدساته من دنس الإرهاب الأسود متمسكين بعقيدتهم الراسخة فى سبيل تحقيق أمنه وسلامة شعبه العظيم .
FB_IMG_1525270861254.jpg
FB_IMG_1525270856227.jpg
FB_IMG_1525270852304.jpg
FB_IMG_1525270847969.jpg
 
الفريق أول / صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يلتقى الدارسين بالمعاهد التعليمية عبر شبكة الفيديو كونفرانس ...
____________________________________________
Screenshot_20180502-162515.png
Screenshot_20180502-162456.png
Screenshot_20180502-162502.png
Screenshot_20180502-162439.png
 
ضمن الأسلحة التي تم ضبطها خلال المداهمات بندقية قناصة مضادة للدروع نسخة إيرانية الصنع من القناصة شتاير النمساوية، كانت قد ظهرت من قبل فى أكثر من ڤيديو للإرهابيين.
Db0RjECW4AEfjW0.jpeg
 
من الدروس المستفادة من عملية سيناء 2018
التدريب الحي للضباط وصف الضباط والقيادات الصغيرة الميدانية لمسرح سيناء وتطبيق اسلوب الاسلحة المشتركة والعمل المتناسق علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية في مصر غربا وشرقا وشمالا وجنوبا
الحق يقال اداء القوات المشاركة في السنوات الستة الماضية لمحاربة الارهاب كان اقل من الضعيف خاصة علي المستوي التخطيطي والقيادي.
 
تم التخطيط من اهل الشر ليتم فرض إرادتهم فى سيناء باستخدام أسلوب لم يصمد امامه اي جيش نظامي
حرب عصابات وسط مدنيين، محميين بطبيعه جبلية وهي اصعب طبيعة حرب يمكن ان يواجهها أي جيش نظامي،
كيف ذلك؟
امريكا القوة العظمي بجلالة قدرها عند مواجهتها لحروب العصابات من ميليشيات مسلحة فى غابات فيتنام ، وبالرغم من استخدامهم لتكتيكات غير اخلاقية ومدمره ضد االمدنيين انهزمت وطلعت بخيبه كما يقولون
اكثر من 2000 هليكوبتر خسرت وعشرات الالاف من المدرعات وعربات النقل والآلاف القتلي ومئات الآلاف من الجرحي وخرجت من فيتنام لعدم قدرتها على تحمل الخسائر بعقدة نفسيه تعاني منها حتي الان، لماذا ؟ .


الاتحاد السوفيتي
عندما واجه وحارب عصابات من ميليشيات مسلحة خسر اكثر من 451 طائرة مقاتلة وهليكوبتر واكثر من 14000 الف قتيل واكثر من 140 دبابة و1200 مدرعه وناقله جنود ، خرجت من هناك لعدم قدرتها على تحمل الخسائر الفادحة فى الافراد والمعدات وخرجت بعقدة نفسية تعاني منها حتي الان ، لماذا اذن ؟
نتناقش عسكريا بكل تاكيد ... العلم العسكري بكل مدارسه الشرقيه والغربية يؤكد على حقيقة واحده وهي استحالة كسب معركه ما بين جيش نظامي وحرب عصابات تقوم بها ميليشيات مسلحة .

نرجع مره اخري لامريكا عندما قدر لها مواجه حروب العصابات بأفغانستان وبالرغم من حربهم الى كانت عن طريق القذف الجوي وتعاملهم فى الارض فى اضيق الحدود وبالرغم من استخدامهم لتكتيكات غير اخلاقية ومدمره للمدنيين ، إلا انهم ايضا هزموا وخرجوا بخيبه ثقيله بعد تكبيدهم خسائر ال30 طائرة وعشرات الدبابات والمدرعات واكثر من آلاف القتلي والجرحي لماذا؟ اجب بنفسك


وايضا امريكا في العراق بنفس الطريقة والسيناريو وبالرغم من تعديلهم لتكتيكات عسكرية تم تجربتها فى العراق بناء على خبرات هزائمهم السابقة إلا انهم خسروا آلاف القتلي والجرحي


وعندما حاولت امريكا عمل 30 رجل فى بعض ودخلت الصومال فى أواخر التسعينات حتي تعتقل محمد فارح عيديد بالقوة المسلحة وبعتت تشكيلات قتالية من امهر واشرس فرق المارينز، تمت حفله عليها وأصبحت فضيحة
وكانت مشكلة امريكا عند ارسالها لتشكيلات يدخلوا هذه الحفله فيستنجدوا بتشكيلات اخري حتي تنقذهم



ولانهم اهل الشر بالفعل ، فكروا فكرة شيطانية بما ان الحروب مع المليشيات باتع مع الجيوش النظامية لم لا ناخذ صف المليشيات وننشي من بعيد جيوش المليشيات نأتي ببعض المرتزقه ونضحك عليهم بالشعارات الدينية الرنانة ونسيطر عليهم بواسطه الدين والجنس والمخدرات ، مجرد تقديم الشاب نفسه لهم يباح له الجنس سواء مع طفله او امرأة ا و حتي طفل او رجل وفوق هذا دماغ مخدرات (اشخاص بلا شرف)
ونجحت الفكره يالسندان وكونوا جيش جرار من مئات الآلاف من الشباب المنحط او حتي المتعلم تعليم رفيع والذي يدير هذا كله رجال مخابرات وعسكريين على اعلي مستوي وتم تسليحه باحدث الاسلحة ونظم الاتصال الحديثه وتدريبه على القتال المتلاحم وحرب المدن على يد خبراء عسكريين متخصيين بخلاف التخديم عليهم لوجستيا ومخابراتيا ودعمهم بكل المعلومات وصور الاقمار الصناعيه واكثر من اداره عمليات على الارض من قبل خبراء متخصصين وقد وصل الامر فى بعض الاحيان فى تقديم المعاونه الجوية والغطاء الجوي لهم للحماية من قبل الطيران الحربي لدول عظمي مثل امريكا ، او إلقاء المؤن او. الاسلحه لهم وايضا تم انتاج خطوط انتاج بالكامل لمصانع سلاح فى بلاد عديده لتسليح جيش الشيطان وحتي بعض المصانع المدنيه ك ..... الى خصصت بالامر خطوط انتاج بالكامل لتسليح جيش الشيطان بعشرات الآلاف من عربات الدفع الرباعي وملايين من قطع الغيار ونقلها سواء فى سوريا والعراق وليبيا واليمن وحتي فى مصر والكثير من الأسماء المدنيه التي ممكن ان تكون مفاجئ للجميع.

تخطيط شيطاني اليس كذلك؟ ومع القاعده العسكرية وهيا استحالة كسب معركة ما بين جيش نظامي وحرب عصابات تقوم بها ميليشيات بالاضافه للدعم العسكري واللوجستي والتسليحي والمادي ، بخلاف مئات من الخبراء العسكريين الذين درسوا وطوروا اساليب اساليب قتال الميليشيات بناء على الخبرات السابقه فى التعامل معهم ، اصبح جيش الشيطان غير قابل للهزيمه واصبح تفتيت الجيوش النظاميه ليس الا وقت، وهذا يفسر يالسندان حالة الرعب التي فيها الحكومات الاوروبية او الشركات العالمية واكبر المؤسسات الإعلامية بالكامل لو لم تنفذ ما يطلب منها يتم االتلويح بمواجهه جيش الشيطان ونقل عملياته على اراضيها ( بمناسبة ذكرك للنقاش ،، تعلم شيئا عن النظام العالمي الجديد + هل قرئت عن الماسون وما هي خططهم الشرق الأوسط بل وكافه العالم)
وبالتاكيد اخي العزيز عندما بدات المواجهه مع جيش سوريا او ليبيا او العراق رأينا ماذا حدث وكيف ان مجموعه مرتزقه استطاعوا الاستيلاء على دول بالكامل وفي اقل وقت لا يتجاز اسابيع قليله 80% من مساحه سوريا واكثر من.75% من مساحة العراق واستولت على ليبيا بالكامل ولم يستطع جيش ان يقف امامهم لان الموجه كانت عاتية

من هنا اخي الفاضل ومن هذه المقدمه المليئة بالمعلومات التي لن تفيد نستطيع ان نعلم ماذا فعل الجيش المصري طوال السنوات ال 5 ولماذا الجيش اعلن رسميا يوليو 2015 كان تاريخ فارق فى العسكريه المصرية ولماذا الحقه بتاريخ ثاني وهو فبراير 2017 ( اقتحام جبل الحلال)

هذه مجرد مقدمه حتي تستوعب وباقي الاعضاء تستوعب قبل اتهام جيش مصر بشي بدون قراءة تاريخ او فهم او مزايده
وإن شاء الله غدا اكمل لك حديثي المشوق ودور مصر فى هذا الملف
تحياتي
:تحية:
العريف اقرأ هذه المقدمه وساستكمل حديثي الليله باذن الله
الحديث سيكون قريبا من كلامك لكن بنظره شامله + قراءة ما بين السطور
من الدروس المستفادة من عملية سيناء 2018
التدريب الحي للضباط وصف الضباط والقيادات الصغيرة الميدانية لمسرح سيناء وتطبيق اسلوب الاسلحة المشتركة والعمل المتناسق علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية في مصر غربا وشرقا وشمالا وجنوبا
الحق يقال اداء القوات المشاركة في السنوات الستة الماضية لمحاربة الارهاب كان اقل من الضعيف خاصة علي المستوي التخطيطي والقيادي.
 
١- استخدام طلب الدعم من القوات البرية سواء دعم قصف مدفعي او دعم جوي مقاتلات مروحيات درونز مسلحة.
2-مشاركة نخبة الافراد من جميع الافرع مظلات صاعقة قوات خاصة شرطة وجيش وقوات خاصة بحرية الخ..

3-مشاركة رجال حرب ازالة الالغام والمفرقعات بكثافة في مقدمة الحملات البرية.

4-منع دخول و خروج اي فرد من سيناء الا بتصريح رسمي .

5-استخدام اسلوب الحملة البرية ذات الغطاء الجوي من المروحيات وتخفيف العمل بالكمائن المفاجئة الثابتة.

FB_IMG_1525273979662.jpg
FB_IMG_1525273964757.jpg
FB_IMG_1525273946253.jpg
 
انتشر فيديو للجيش المصري في سيناء
طفل محتجز موثوق اليدين من وراء ظهره ومغمى على عينيه ومرمي على التراب في وضع شبه متقرفص على نفسه في الشمس
فجاءه جندي مصري يمشي
لما سمعه الطفل قال: يا امي يا امي (تعبيرا عن الخوف)
فقال له الجندي: اخرس ياض
فقال الطفل: ارحموني ارحموني
فقال له الجندي : يالله ابوك حيجي ياخذك (وهو يطلب منه ان يتمدد على الارض ويغير وضعية القرفصاء وهو مستلقي يريد منه ان يبرز راسه)
وبعد ان تمدد الطفل وبرز رأسه اطلقو النار على رأس الطفل

لولا ان سياسة المنتدى تمنع نشر الفديوهات الدمويه لكنت اضفت المقطع هنا
شاهدت المقطع منذ الظهر وظننت انني سأنساه كحال اي مشهد قاسي يمر علي لكن هذا لم يحدث
مقطع تتجلى فيه حقيقة يحرم قولها
 
القتل حدث بعد اصابة الشاب فى قدمه نتيجة اشتباك حسب رواية الضابط المسؤول
Screenshot (37).png
Screenshot (37).png
 
شاهدت فيديو القتل ولا أستطيع تحديد عمر المقتول لكن الذى أعرفه أنه لا يجوز قتل الأسير بعد تأمينه لقوله تعالى "وَأَوْفُواْ بِالْعَهْدِ إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْؤُولاً "

وقد قدم على عمر بن الخطاب بالهرمزان أسيراً فقال له :" لا بأس عليك ، ثمّ أراد قتله ، فقال له أنسٌ : قد أمّنته فلا سبيل لك عليه ، وشهد الزّبير بذلك "فعدّوه أماناً.
 
شاهدت فيديو القتل ولا أستطيع تحديد عمر المقتول لكن الذى أعرفه أنه لا يجوز قتل الأسير بعد تأمينه لقوله تعالى "وَأَوْفُواْ بِالْعَهْدِ إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْؤُولاً "

وقد قدم على عمر بن الخطاب بالهرمزان أسيراً فقال له :" لا بأس عليك ، ثمّ أراد قتله ، فقال له أنسٌ : قد أمّنته فلا سبيل لك عليه ، وشهد الزّبير بذلك "فعدّوه أماناً.

جيد ان هناك اشخاص تدعم هؤلاء الارهابيين عديمي الشرف،
عند القبض عليهم يتوسلون ولكن عندما يكون فى يدهم سلاح لا يترددون فى القتل او الذبح والافعال القبيحه التي اساؤا لدين الله بها.
كفل الله لنا حق الرد بالمثل فقال: “فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم” “وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عُوقِبْتُم به” “وجزاء سيئةٍ سيئَةٌ مثلها”


:تحية:
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى