احتجاجات ايران 2012.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

فيديو : عملية مسلحة لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز ضد منشأت نفطية تحت الاحتلال الايراني فجر الخميس الماضي ..

 

فيديو : عملية مسلحة لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز ضد منشأت نفطية تحت الاحتلال الايراني فجر الخميس الماضي ..



الله أكبر
أول الغيث قطره
 
07_09_15144158025081961.jpg
 
مقتل قائد بالحرس الثوري الإيراني بهجوم كردي

abSDep.jpg


الخميس 10 سبتمبر, 2015 - 13:25 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية


أعلنت مصادر في إقليم كردستان العراقي أن مسلحين من حزب "إحياء الحرية" الكردي "بيجاك" هاجموا موقعا حدوديا في إيران، ما أسفر عن سقوط قتلى بصفوف القوات الإيرانية.
وقالت المصادر لـ"سكاي نيوز عربية" إن "قائد في الحرس الثوري الإيراني قتل مع 10 عناصر" في هجوم لمسلحي الحزب "داخل إيران"، دون تحديد المنطقة التي تعرضت للهجوم.

وكان بيان صادر عن الحزب في 13 أغسطس الماضي قال إن 12 عنصرا من الحرس الثوري قتلوا في هجوم في محافظة سنندج الإيرانية الواقعة على حدود إقليم كردستان.

وأكد البيان أن هجمات مسلحي "بيجاك"، الذين ينتشرون في الجبال الفاصلة بين إقليم كردستان والأراضي الإيرانية، ستستمر طالما واصلت طهران "اعتداءاتها على المواطنين الأكراد" في إيران.


مصدر الخبر
 
البحرين: المتفجرات المرسلة من طهران كافية لمحو المنامة

العربية نت :

مرة جديدة يعود التدخل الإيراني السافر في أمن الخليج. ففي إشارة إلى إعلان البحرين الأخير عن ضبط خلية إرهابية حاولت تهريب أسلحة إيرانية إلى داخل البلاد، أكد وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، أن كمية المتفجرات التي أتت من إيران كانت كفيلة بمحو المنامة.

وقال متسائلاً: "هل تعرفون حجم الكميات المهربة من هذه المادة إلى البحرين؟ كانت كافية لإزالة مدينة المنامة من الوجود. وهذا لم نكتشفه نحن بأنفسنا فقط بل مع حلفائنا في منطقة الخليج بما فيها البحرية الأميركية وغيرها".

وأضاف في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" على هامش زيارته إلى باريس ضمن الوفد الحكومي الرسمي للعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة الذي زار فرنسا الثلاثاء، أن الاتفاق النووي الذي أبرمته الدول الغربية مع طهران "لا يغطي كافة مصادر التوتر من إيران"، مضيفا أنه في حال استمرت طهران على نهجها السابق، فلن تكون منطقة الخليج قد استفادت من الاتفاق شيئا.

ودعا إيران إلى الالتزام ببنود الاتفاق النووي وإلى إصلاح علاقاتها بدول الجوار.

يذكر أنه في منتصف أغسطس الماضي (13 أغسطس) أعلنت وزارة الداخلية البحرينية القبض على 5 من العناصر الإرهابية المتورطة بارتكاب تفجير "سترة" الإرهابي الذي وقع في يوليو الماضي، وأسفر عن مقتل اثنين من رجال الأمن وإصابة 6 آخرين. وقالت الداخلية إن المتورطين مرتبطون بالحرس الثوري الإيراني.

وقد كشفت التحقيقات التي جرت لاحقاً أن المادة المستخدمة في التفجير الإرهابي هي مادة C4 شديدة الانفجار، وهي نفس المادة التي تم إحباط تهريبها للبحرين من إيران بتاريخ 15 يوليو 2015 وكذلك التي تم ضبطها في مستودع بقرية دار كليب في يونيو 2015.
 
تحملت دول الخليج العربي هجمات نظام الخميني قرابة الـ٣٠ عام
هل تصمد ايران امام انتقام الخليج أعوام قليلة؟
 
إيران تهاجم الأحواز العربية بغاز الكلور السام!

أورينت نت - متابعات

650_433_0144216505090558.jpg
قالت وكالة "تُستَر" الأحوازية أن العشرات من أهالي منطقة "قلعة كنعان" أصيبو بالتسمم يوم أمس السبت بعد تعرضهم لغاز الكلور السام.

أطلقوا الغاز بين البيوت
وافاد مراسل وكالة "تستر" للأنباء من العاصمة الأحواز أن مجهولون بلباس مدني سربوا غاز الكلور السام في منطقة "قلعة كنعان" غرب العاصمة الأحواز، مما تسبب بتسمم العشرات من المواطنين الأحوازيين الساكنين في هذه المنطقة.
وأضافت الوكالة أن مجموعة مكونة من ثلاثة مجهولين بلباس مدني في سيارة نقل عام، يرتدون كمامات، قاموا بفتح إنبوبتين من الغاز السام في منطقة قلعة كنعان، بالقرب من البيوت السكنية، وذلك في تمام الساعة السادسة عصرا من يوم السبت الموافق 12 أيلول.
وبعد فرار المجهولين تم تسجيل حالات تسمم واختناق لعشرات من الساكنين في المنطقة، و تم نقلهم إلى مستشفى "أبن سينا" في منطقة كوت عبدالله .

مشابهة لجرائم الأسد
وقال الناشط الاحوازي "ناصر الكعبي-الأحوازي" على تويتر بأن " جريمة هجوم غاز الكلور في الأحواز يكشف لنا حقيقة من يقف وراء جرائم مشابهة في سوريا الحبيبة"، كما قال عدة ناشطون من الأحواز على تويتر بأن النظام الإيراني منع الزيارة للمصابين وصادر وسائل الاتصال.

ايران تعترف ولكن !!
واعترف النظام الإيراني بالحادثة، حيث تحدثت وكالة "مهر" الإيرانية عن الحادث وقالت أنه تسبب بإصابة 30 شخص. وبحسب المواقع الأحوازية العربية فإن السلطات الإيرانية قالت بان "الحادثة" تمت على يد رجل "مختل عقلياَ" ومدمن، قام بفتح عبوة غاز منزلية، وأنه تسبب في تسميم 30 شخصاً!

ملامحهم غير عربية!
بالمقابل أكدت "الجبهة الديمقراطية الشعبية للشعب العربي في الأحواز" أن المجهولين الذين نفذوا الهجوم هربوا بسيارتهم بعد تنفيذ الجريمة، ومن المشكوك بانتمائهم للجهات الأمنية، حيث أن ملامحهم غير عربية و غير أحوازية.
كما أكدت الجبهة حسب موقعها على الشبكة العنكبوتية أن "تقرير دائرة الصحة التابعة للاحتلال (الإيراني) أشار الى غاز كلر (كلور) السام، وشرح تفاصيل عنه لا تشبه تركيباته الغاز المنزلي اطلاقاً، كما وانه من الواضح ان قنينة غاز تفتح في الهواء الطلق لا يمكن ان تسبب التسمم لهذا العدد لو صدقنا ان المصابين ٣٠ شخص فقط، وهذا ايضا كذب محض حيث ان التقرير الميداني يشير الى وصول العشرات من المصابين لمستشفى سينا القريب من مكان الحادث فقط" .
وأضاف الموقع أن تقرير المستشفى صنف الغاز الذي سبب التسمم بأنه غاز الكلور الذي سبق و استخدمه بشار الأسد في سورية، و "هذا الغاز هو انتاج ايراني يزود به بشار".
 
مصطفى كامل:

الكفر ملة واحدة يهنئ اليهود ببداية سنتهم الجديدة المتزامنة مع اقتحام .
صاحب واجب ويعرف أصدقاءه فعلا



 
مغردون من إيران: سلمت يدا الملك سلمان
مواقع التواصل اشتعلت إعجاباً بلفتة خادم الحرمين في زيارة الحاجة المصابة
الثلاثاء 1 ذو الحجة 1436هـ - 15 سبتمبر 2015م
27f8ffb6-dc8f-4145-bda0-4bf2ede8ef48_16x9_600x338.jpg

  • شارك
  • شارك
    رابط مختصر
    دبي - إيليا جزائري
    تفاعل ناشطون إيرانيون على مواقع التواصل الاجتماعي مع اللفتة الإنسانية من الملك سلمان بن عبدالعزيز، بزيارته الحاجة الإيرانية المصابة في حادثة سقوط الرافعة بالحرم المكي.

    يأتي ذلك بعد أن نشرت المواقع الإخبارية الناطقة بالفارسية خبر وفيديو زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان للحاجة الإيرانية.

    فعلى صفحة "العربية فارسي" في فيسبوك، كتب فرشاد بور آرين: "أعتبر خطوة الملك سلمان جديرة بالثناء. أنا مواطن إيراني وسعيد بما قام به الملك السعودي‪".

    وأعادت إحدى المستخدمات، وتدعى سمر شهابي، حادثة تسمم المواطنين السعوديين في إيران إلى الاذهان، فكتبت تقول: "قبل عدة أشهر تسمم عدد من السعوديين في فندق في مشهد ومات بعضهم، ولم يلتفت قادة إيران لهم. خطوة الملك سلمان هذه عمل خير وجديرة بالثناء‪".

    واعتبر "برويز" أن ما قام به خادم الحرمين الشريفين "عمل إنساني ملحوظ‪".
    وعبر، نادر، المعلق على خبر الحادثة في "العربية الفارسي" عن إعجابه بخطوة الملك سلمان قائلاً "هذا العمل إن دل على شيء فإنه يدل على سمو وشرف وأتمنى المزيد من التقارب بين الجارتين‪."

    وأثنى نادر ناصري على الملك سلمان وكتب في تغريدة: "سلام على الملك سلمان، أحسنت أيها الملك، قمت بعمل إنساني كبير‪".

    الثناء على الملك سلمان لم يقتصر على حساب "العربية" باللغة الفارسية، بل امتد إلى المواقع الحكومية الإيرانية.

    وبعد أن نشر موقع "باشكاه خبرنكاران جوان" التابع لمنظمة الإذاعة والتلفزيون الرسمي الإيراني الذي يعمل مباشرة تحت إشراف المرشد الأعلى، خبر وفيديو زيارة الملك سلمان للحاجة الإيرانية، توالت ردود الفعل المرحبة للمغردين الإيرانيين أيضاً‪.‬

    ومن المغردين رضا سربندر، الذي ذكر بحادثه تسمم السعوديين في إيران، بعد أن أثنى على خادم الحرمين قائلاً: "تسلم يداه، قبل فترة توفي بعض السعوديين في مدينة مشهد الإيرانية ولم يزرهم أحد المسؤولين فيجب علينا أن نقول لملك المملكة تسلم يداك‪."

    كما كتب حميد مهران زادة: "نحن لا نعرف إلا شتم العرب! ونسينا أن قيمة المرء بأخلاقه‪".

    أما المغرد آنمر آرمان، فكتب مغرداً: بارك الله بالملك سلمان وليعلم الإيرانيون أنه لو جرح الشعب الإيراني بأكمله لن يزورهم خامنئي‪".

    وبعض التغريدات وصلت حد التعريض بالنظام الإيراني، والسياسات التي ينتهجها داخلياً وخارجياً، حيث قال سعيد هاشمي: "الزيارة كانت صفعة على وجه الحكومة العنصرية الإيرانية‪".

    أكثر من ذلك جاءت بعض التغريدات تشيد بالسعودية مثل "يا سلام على حكمة المملكة"، و"هذا يدل على إدراك الملك سلمان وفهمه العميق"، و"أي شرف أعظم من أن يزورك شخصية بهذا المستوى.. يجب على الذين ليس لديهم شعور أن يسكتوا"، "يا سلام على شرف ملك المملكة".
 
وثيقة تاريخية عام 1920م، الشيعة في يستنجدون بالشيخ حمد بن عيسى حاكم وتوابعها من ظلم حكام إيران لهم
 
إيران من الداخل..صراع الإرادات

إحسان الفقيه



عندما تستمع إلى "مرضية أفخم" المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية، وهي تصُبّ في آذان المتابعين عباراتها القوية الواثقة حول القضايا المُثارة إقليميا ودوليا، وتطالع في الوقت نفسه حجابها الذي يُغطي جسدها، ويخفي حدود وجهها، حتما يتسلل إليك انطباع بأن هذه السيدة الرمز، تُعبّر عن حالة التدين العامة في الجمهورية الإيرانية.

ربما كان ذات الانطباع الذي خلَّفه مشهد السفر إلى إيران لدى الكاتب المصري فهمي هويدي في الثمانينيات، عندما أعلنت مضيفة الطائرة أن الرحلة في طريقها إلى طهران لا تقدم الخمور، وأن على السيدات مراعاة تقاليد الدين الإسلامي لدى نزولهن من الطائرة، وهو ما سرده في كتابه "إيران من الداخل".

*تلك هي الفكرة السائدة لدى شعوب الأمة، أن المجتمع الإيراني بعد الثورة هو مجتمع متدين، ثار على أوضاع الفساد في حقبة الشاه، وقضى على مظاهر البغي والفجور وبيوت الدعارة، والتزم ببركة ثورة الفُقهاء الملالي بتعاليم الإسلام.

ولكن هذا الانطباع قد يُنسف من جذوره عند كل من انخرط في المجتمع الإيراني أو احتكّ به عن قرب، ليكتشف أن التديّن في إيران قشري صوري يطلي هيكل المجتمع ولا يمسّ مضمونه وجوهره، فهو أشبه بالملابس الرسمية التي يرتديها الناس في الحفلات الجامعة.

حقائق ربما تصدمك:

أظهر تقرير المخدرات العالمي الصادر عن الأمم المتحدة 2005م، أن إيران توجد بها أعلى نسبة مدمنين في العالم، وأن 2.5% من السكان الذين تزيد أعمارهم عن 15 سنة مدمنون على نوع من المخدرات.

يقول د. غازي التوبة في ورقة بحثية بكتاب "المشروع الإيراني في المنطقة العربية والإسلامية" الصادر عن مركز "أمية": "يقدر الباحثون أن عدد المدمنين في إيران 2.5 مليون مدمن، ولو اعتبرنا أن عدد أفراد الأسرة بمعدل وسطي هو خمسة أشخاص، فمعنى ذلك أن هناك 12.5 مليون شخص مشغولون ومعطلون مرتبطون بهذا المدمن ومشاكله".

*ونقل عن موقع بي بي سي أون لاين بتاريخ 7/7/2000م، أن برقيات عبر موقع ويكيليكس، أفادت أن الإيرانيين من أكبر مهربي المخدرات في العالم، وأن وزير خارجية أذربيجان قد أكد أن سلطات بلاده عندما تُرحِّل مهربين إيرانيين إلى بلدهم يتم الإفراج عنهم بسرعة.

*وفقا لراديو أوروبا الحرة في أغسطس 2002م، فإن عدد بائعات الهوى في إيران يزيد عن 300 ألف امرأة، والعدد في تزايد مستمر.
وهذا الرقم بالطبع لا يدخل فيه الزنا المُقنّن والمُشرعن لدى طائفة الشيعة والمسمى بزواج المتعة.

كما أكدت الدراسات أن الدعارة انتشرت بين المتزوجات بعد أن كانت محصورة في فئة غير المتزوجات، وأن سن الدعارة انخفض إلى سن 15 عاما (بعضها يشير إلى انخفاضه إلى عشر سنوات) بعد أن كان فوق الثلاثين خلال العشرين سنة الأولى من ثورة الخميني.

*ذكر تقرير كتبه (محمد علي زام) رئيس الشؤون الثقافية والفنية بطهران عام 2000، أن 75% من الإيرانيين إجمالا، و 86% من الشباب خاصة، لا يؤدون الصلاة.

وأفاد التقرير أن هناك مليوني مدمن في العاصمة وحدها، وأن الدعارة بين تلميذات المدارس ارتفع إلى 63.5%، وأن حالات الانتحار 10.9%.

*وفي مقدمته الطويلة الجليلة للطبعة الثانية من كتاب "المشروع الإيراني"، نقل الدكتور عبد الله النفيسي عن "جميلة كاديفار" عضو مجلس (البرلمان) او عضو مجلس الشورى الإيراني قولها: إن مبعث قلقنا الرئيس يكمن في انتشار هذا الداء (المخدرات والدعارة) بهذه الصورة في المدارس، وهو يُعدّ أحد مظاهر الفشل الكبير للثورة ونظامها.

ويقول مسؤولون حكوميون أن هذه الشبكات تُصدِّر فتيات إيرانيات للعمل في الدعارة في دول خليجية وأوروبية منهن فتيات قاصرات.

*تلك نبذة مختصرة عن المجتمع الإيراني من داخله، لندرك دون عناء أن هذا المجتمع ليس متدينا على الصورة التي تشتهر عنه، والتي رسمتها البروتوكولات الإيرانية والظهور الإعلامي للساسة والطقوس والشعارات الشيعية.

وهي تبرز مدى فشل الثورة الخمينية في المسار الاجتماعي، وأن إيران دولة توجه جهودها وتحشد وتعبئ الشعب من أجل معارك إقليمية تحت شعارات دينية، في الوقت الذي يعاني فيه المجتمع من الداخل من الخواء الروحي والانحراف السلوكي والأخلاقي.

صراع بين إرادتين:

يرى المفكر الإسلامي عبد الله النفيسي إزاء هذه الازدواجية أو التناقض في إيران، أن الثورة حقنت الشعب بشحنة دينية فوق طاقته وطبيعته، تحمّلها الإيرانيون إبّان الحرب مع العراق لتبرير المواجهة، إلا أن الإيرانيين اكتشفوا بعد الحرب أن الملالي قد ألبسوهم لباسا غريبا على طبيعتهم، فبدأ الباطن يزاحم الظاهر، وبدأ الشعب يظهر على طبيعته التي تنافي التقيد الديني.

ويقول النفيسي: "ولأن النظام يستند في مقولته وجدله وفكره بل وثورته على نظرية الولي الفقيه كما ينص الدستور الإيراني، راح يفرض على عموم الناس والمجتمع هذه الشحنة الدينية الضاغطة، وحدث في إيران صراع إرادات: إرادة الدولة والنظام الذي يستقوي بولاية الفقيه، وما يستتبعها من واجبات والتزامات بروتوكولية، وإرادة مجتمع لم يعتد في أي مرحلة من تاريخه على التدين وأهله في أي صيغة من الصيغ".

كهنوت الملالي:

قطعا الكلام السابق لا يعني عدم صلاحية الدين لأن يكون مهيمنا على واقع المجتمعات على اختلافها، فالإسلام في نسخته الأولى التي كان عليه صدر هذه الأمة، جاء ليكون الدستور الإلهي الذي يصلح لحياة الأفراد والجماعات والأمم، وفيه كل ما ينفعهم ويرّقيهم، فلا ينبغي تحميل تجربة الثورة الإيرانية وفشلها في المسار الاجتماعي الديني على الإسلام.

*النظام الإسلامي حرر البشرية من العبودية لغير الله، والتي كانت إحدى صورها على سبيل المثال في المسيحية: طبقة رجال الدين الذين يدّعون الحق الإلهي والنيابة عن الله في حكم البشر، والذين انطلقوا من هذا الادعاء إلى احتكار فهم الدين وبيع أراضي الجنة لمن يدفع أكثر.

فإلى حد بعيد، يشبه فقهاء وملالي إيران، رجال الدين المسيحي في الحكم الثيوقراطي الكنسي في أوروبا، والذي ثار عليه الأوروبيون لمصادمته للفطرة وعدم احتوائها، ووقوفه باستبداد أمام عجلة التطور والتقدم.

*يقول د. غازي التوبة: "المذهب الشيعي يشترط على كل شيعي أن يرتبط بمرجعية شيعية معاصرة له، وأن يلزم اتِّباعه، وأن يدفع له خُمس أمواله، وأن يتبعه في عباداته، وأن يستفتيه في حال طلب الفتوى، وأن يمنحه ولاءه، وبهذا أصبحت طبقة الملالي في المذهب الشيعي إلى حد ما تقابل طبقة رجال الدين في الكنيسة المسيحية، وهي سبب رئيس في انتشار الفساد والرذيلة في المجتمع الإيراني".

*وهذا حق، لأن ذلك الارتباط المتعسف يولّد الكبت لدى الأتباع، ويقتل فيهم مسألة المواجهة الذاتية للخطأ، لتعويلهم على الملالي في كل شيء، ومن ناحية أخرى تدفع وقائع الفساد المُتفشي في طبقة رجال الدين - والذي أزكم الأنوف –تدفع الجماهير إلى الانحلال الأخلاقي وارتكاب الجرائم.

أما النموذج الإسلامي السُنّي الذي هو أصل المنهج الرباني المُنزّل على محمد صلى الله عليه وسلم، فيأخذ العلماء فيه مكانة معتدلة، فوظيفتهم التبليغ والبيان ودعوة الناس إلى الحق، ودحض الشبهات والرد على الافتراءات المثارة حول الإسلام، وهو ما تقبله النفس البشرية، بخلاف السلطة الكهنوتية لفقهاء الشيعة.

*المشروع الإيراني ليس غايته الدين (أي نشر التشيع)، إنما هو مشروع قومي فارسي يجمع الناس على التشيّع كفكرة مركزية، ولم تقدم الثورة للإيرانيين سوى إثارة الأحقاد ضد العرب السُنّة، واستدعاء الحقبة الكربلائية في كل مشهد معاصر، ولولا شعارات البحث عن ثارات الحسين، لما امتد هذا المنهج إلى اليوم.

عن موقع شؤون خليجية
 
إحسان الفقيه :

من قام بأعمال شغب أثناء موسم حج عام ١٤٠٧ باستخدام السواطير والسكاكين التي راح ضحيّتها ٤٠٢ من رجال الأمن السعودي والمواطنين والحجاج يا ايران؟

من استهدف مكاتب الخطوط الجوية بمدينة بقُنبلة سنة ١٤٠٨ يا ايران؟

من الذي نفّذ في موسم حج ١٤٠٩ تفجيرا على مقربة من المسجد الحرام وقتل عددا كبيرا من الحجاج يا إيران التي تعتبر خطرا على الحجيج ؟

من فجّر مجمع عسكري في الخُبر سنة ١٤١٦ راح ضحيته ١٩ مسلما؟

في الوقت الذي كان مندوب ايران يتشدق بحماية الحجيج كان أمين عام الأمم المتحدة يعرب عن أسفه لإعدام طفلين بإيران وانتهاكها المستمر لحقوق البشر

إيران ستبقى هي إيران إن تحمل عليها تلهث وإن تتركها تلهث
هو رأيي لكن الذي قال: المذيع في إذاعة الرياض ولا اعرف اسمه
تحياتي له ولشرفاء المرحلة

إذاعة الرياض:
قبل أن تُعلن رسميا نتائج التحقيق وقبل مرور٢٤ساعة عن حادثة منى صعد مرشد الإيرانيين على منبر ضلاله يبخس من جهد المملكة
وتبقى المملكة العربية السعودية هي المملكة العربية تترفع عن السقوط بمستنقع الكذب وأساليب الردح السياسي وتبهج المسلمين
 
بانو.. المُنتظَرة (عج)!

778cb5a05b0a7b65b8e80c71f6160cca.jpg

محل اختفاء بانو (عج) في المعبد الأخضر بإحدى جبال مدينة يزد الإيرانية.


  • تغلب الموصلي
    حتى رواية (المهدي) الذي دخل الحائط (كما يقول البعض) او اختفى في السرداب منذ اكثر من 1000 عام اتضح انها مأخوذة من الديانة الزرادشتية، دين ملالي طهران الحقيقي!





    ففي وثائقي بثته الجزيرة عن طقوس هذه الديانة زار مراسلوها محافظة يزد الإيرانية وتجولوا في اهم معابد اتباع زرادشت، وهو مزار في قلب الجبل نال قدسيته (حسب التقرير) من حادثة وقعت خلال الفتح الاسلامي لبلاد فارس!
    اذ لجأت الى الجبل (حسب الرواية) بانو ابنة يزدجرد الثالث هربا من العرب الفاتحين (او البرابرة الغزاة كما يصفنا احفاد كسرى)، انشق جدار في الجبل ودخلت فيه بانو ابنة كسرى ثم التأم لتغيب الأميرة الساسانية داخله! منذ ذلك الوقت الى يومنا هذا لذا يزورها الزرادشتيون لتقديسها وانتظار عودتها (ربما)!
    احفاد كسرى أوهموا بعض العرب ممن صدقوهم واتبعوا وليهم (الفقيه) بأنهم اذ يضربون أنفسهم بالسلاسل ويلطمون ويشقون جيوبهم، انما يبكون الحسين وأهل بيته، والحقيقة ان هذه طقوس مارسها الفرس حين قتل قائدهم رستم على يد رجال القادسية.
    ولشدة حقد آل فارس على الاسلام اختاروا الاول من محرم ليعلنوه تاريخ حزن ومآتم تبدأ فيه هذه الطقوس الرستمية! بحجة مقتل الحسين (رضي الله عنه) مع ان بداية محرم هي تاريخ من اهم تواريخنا الاسلامية اذ أعز فيه سبحانه وتعالى الاسلام ونصره بهجرة نبيه الى المدينة والتي كانت فاتحة انتشار الدين الحنيف وقوته وعزته. وبدل الاحتفال بهكذا مناسبة مجيدة قرر ال كسرى تحويلها الى مأتم، ثأرا لرستم، (ولا غرابة).
    بقي القول ان ايران الملالي التي تصدر فيما تصدره من شرورها الى اراضينا أفلاما ومسلسلات تروج لفكرها المنحرف الحاقد على الاسلام ويجلس المشاهد العربي وهو يطالع مشاهدها، دون الانتباه الى السم الذي دسه أبناء ابي لؤلؤة فيها، تمرر عقيدتها الزرادشتية هذه علينا من خلالها، وهنا اذكر مشهدا للنبي زكريا! في احد هذه المسلسلات، ترد فيه جملة: اخبرنا العارفون ان الله اذا أراد ان يكلم الناس تجلى لهم في صورة شعلة من نار!!
    فهل سيستفيق الغافلون قبل ان تتمدد ايران على ارضنا ممتطيةً كذبة التشيع لآل بيت الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام، وهم منها براء، لتحقق حلمها القديم في إقامة إمبراطوريتها ثأرا من العرب (البرابرة الحفاة الغزاة) أكلة الضب الذين تطاولوا على اسيادهم الفرس، كما تقول شاهنامتها ويفكر ويعمل حكامها؟!
    هل سنصحو قبل ان تفاجأنا ايران بنارها المقدسة توقدها في مساجدنا لتطالبنا بالسجود لها لأن (الله يتجسد في صورة شعلة من نار) استغفر الله العظيم، كما تقول مسلسلاتها التي تصدرها الى بلداننا الغافلة؟!
    هل سيفيق الذين يقتلون وينهبون وينشرون الفاحشة بحجة ان هذه الجرائم تعجل في خروج المهدي من مخبئه ! كما أقنعتهم عمائم قم وطهران؟! ام انهم سيبقون على جهلهم (ولطمهم) وانقيادهم الأعمى لأعداء دينهم، جالسين ينتظرون مهديا من سلالة آل بيت محمد عليه الصلاة والسلام الى ان ينشق جبل يزد وجدار حائط معبد زرادشت فتخرج منه: بانو ابنة كسرى (سليلة الذي مزق كتاب محمد عليه الصلاة والسلام! لتقول انها مهديهم الذي انتظروه؟!
    ملاحظة: الفلم منشور في الرابط أدناه، والجزء الذي يتحدث عن الزرادشتية يبدأ في الدقيقة 18 من الشريط.


  • عن موقع وجهات نظر
 
بوابة فجر العراق :

نشر لافتات في شوارع تحمل عبارة "الموت للعرب".
CSZecbtWIAA7HUv.jpg
 

آخر تحديث: الثلاثاء 20 محرم 1437هـ - 3 نوفمبر 2015م KSA 21:18 - GMT 18:18
11 ألف أفغاني فروا من إيران خشية تجنيدهم في سوريا
الثلاثاء 20 محرم 1437هـ - 3 نوفمبر 2015م
f06acc0a-0f4a-4b15-a0c2-beb3882fab9b_16x9_600x338.png
أطفال أفغان لاجئون في السويد بعدما هربوا من إيران
  • شارك


  • رابط مختصر
    استوكهولم – صالح حميد
    كشفت الإذاعة السويدية في تقرير لها أن 11 ألف لاجئ أفغاني، أغلبهم أطفال دون سن الثامنة عشرة، فروا من إيران هربا من تجنيدهم كسائر أقرانهم للحرب السورية.

    وكشف التقرير الذي يدور حول قضية الأطفال غير المصحوبين بذويهم الذين وصلوا أوروبا والسويد طلبا للجوء، أن الأطفال الأفغان أغلبهم قادمون من إيران وليس من أفغانستان، وقد آثروا الهروب إلى أوروبا خوفا من تجنيد إيران لهم للحرب في سوريا.

    وبحسب التقرير وصل خلال عام 2015 ما يقارب 11 ألف طفل أفغاني من غير المصحوبين بذويهم، ومعظم هؤلاء لم يأتوا مباشرة من أفغانستان.

    ونقلت الإذاعة شهادات تؤكد أن إيران تستغل الفقر وحالة الضيق التي تنتشر بين صفوف الأفغان في إيران بسبب محاولات تجنيد الشبان طوعا أو بالقوة للحرب في سوريا، ورفد الميليشيات الإيرانية الشيعية في الهجوم المستمر على سوريا.

    وقال مهدي (14 عاما)، إن والده هو من الأميين، وتم "تبصيمه "على ورقة من أجل الحصول على غذاء، وفي وقت لاحق بأسابيع قليلة طرق عدد من المجندين الإيرانيين على الباب، وقالوا إن والده ومن خلال بصمات أصابعه وافق على أنه هو وابنه سيذهبان إلى سوريا للمشاركة بالحرب، ولهذا السبب هرب مهدي إلى السويد، وبعد بضعة أسابيع وصل البلاد وأدلى بشهادته لمراسل برنامج "الحروب" في الإذاعة السويدية.

    ولم تقتصر الشهادة على طفل واحد، بل كان هناك أيضا إحسان، البالغ من العمر 18 عاما، في مدينة غوتنبرغ، الذي عبر عن قلقه حول مصير شقيقه الأصغر الذي لا يزال في إيران، وكذلك أيوب البالغ من العمر 21 عاما الذي فر فقط خوفا من تجنيده من قبل الحرس الثوري الإيراني، وضغوط عائلته الشيعية المتعصبة، على حد تعبيره.

    يذكر أن "الحرس الثوري الإيراني يقوم بتجنيد اللاجئين الأفغان الشيعة للقتال في سوريا منذ اندلاع الأزمة عام 2011، مقابل رواتب شهرية تبلغ 500 دولار، إضافة إلى أوراق إقامة إيرانية.

    ويقاتل حوالي 5 آلاف أفغاني من ميليشيات "فاطميون" التي أسسها الحرس الثوري، إلى جانب قوات الأسد، وقد قتل منهم أكثر من 200 عنصر في مختلف المعارك في سوريا لحد الآن.
 

آخر تحديث: الاثنين 19 محرم 1437هـ - 2 نوفمبر 2015م KSA 18:27 - GMT 15:27
سنة إيران يتهمون النظام بالاضطهاد العرقي والمذهبي
الاثنين 19 محرم 1437هـ - 2 نوفمبر 2015م
140e828f-345f-4266-8aff-0fc61ac9c263_16x9_600x338.jpg

  • شارك


  • رابط مختصر
    صالح حميد – العربية.نت
    أعاد حكم الإعدام الصادر بحق الداعية السني "شهرام أحمدي"، قضية السنة في إيران إلى الواجهة، حيث من المتوقع تنفيذ الحكم ضده في أي لحظة حسب مصادر حقوقية إيرانية ودولية.

    وسلطت قضية أحمدي الضوء من جديد، على الظروف التي يعيشها السنة في إيران الذين ينتمي أغلبهم إلى شعوب غير فارسية رغم وجود أقلية فارسية سنية في المحافظات الجنوبية في إيران، وما يميز هذه الشعوب عن الشعب الفارسي، ليس المذهب فحسب بل العامل القومي أيضا وخير مثال على ذلك الكورد والتوركمان وعرب الساحل والبلوش.

    وفي الوقت الذي يتهم نشطاء السنة السلطات في إيران بممارسة ما يصفونه بالاضطهاد والتمييز المزدوج، المذهبي والقومي، تؤكد الجمهورية الإسلامية الإيرانية في خطابها الرسمي ووسائل إعلامها بأنها لا تميز بين المواطنين بسبب العرق واللون واللغة والمذهب.

    ويشكو السنة في إيران عموما، مما يسمونه "التمييز الطائفي" ويتهمون السلطات بإقصائهم عن الحياة السياسية والحؤول دون مشاركتهم في إدارة شؤون البلد ومنعهم من شعائرهم وواجباتهم الدينية، ويضربون مثلا للممارسات التمييزية، منعهم من بناء مسجد لهم في العاصمة الإيرانية حيث قامت بلدية طهران وبدعم من قوات الأمن بهدم المصلى الوحيد لأهل السنة في طهران، في يوليو الماضي، الأمر الذي أثار ردود فعل غاضبة بين أوساط السنة.

    d25e3c95-6184-4406-b203-ff32a2066252.jpg

    الداعية السني شهرام أحمدي



    وكان الزعيم السني الشيخ عبدالحميد اسماعيل زهي، وهو إمام جمعة السنة في مدينة زاهدان، عاصمة بلوشستان إيران، قد احتج في رسالة إلى المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، على هدم مصلى أهل السنة في طهران من قبل بلدية العاصمة.

    وقال زهي: "في ظروف يعج فيها العالم بالأفكار المتطرفة والتكفيرية والتفرقة والعنف والعالم الإسلامي بأمس الحاجة أكثر من أي وقت مضى للهدوء وسعة الصدر، لم يكن يتوقع السنة في إيران أن يتم هدم المصلى الوحيد لهم في طهران. وخطوة كهذه تفتح مجالا لأعداء الإسلام ودعاة العنف والتطرف كي يبثوا الفرقة بين المسلمين وينشروا روح اليأس بين أطياف السنة".

    وخلال زيارة الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الأخيرة لمحافظة كردستان الإيرانية ذات الأغلبية السنية في شهر أغسطس الماضي، أثار أحد الصحافيين سؤالا حول أسباب خلو مجلس الوزراء الإيراني من أي وزير سني، وعدم وجود محافظ سني واحد في المحافظات السنية، مما أثار غضب الرئيس، فرد على الصحافي بلهجة منفعلة، مؤكدا أن حكومته لا تفرق بين الشيعة والسنة في إيران.

    التوزيع السكاني للسنة بإيران
    ويشكل السنة 20% إلى 25% من السكان في إيران، أي 15 مليون إلى 17 مليون نسمة تقريبا، وذلك وفق إحصائيات غير رسمية، حيث تمتنع السلطات الايرانية عن نشر أية أرقام تظهر التنوع المذهبي والعرقي في البلاد، ولا تدرج المذهب والقومية في الإحصائيات العامة.

    وينتشر السنة كأغلبية في محافظات كردستان (غرب) وبلوشستان (جنوب شرق) وجولستان (شمال شرق) والمحافظات الساحلية المطلة على الخليج العربي (عرب الساحل)، بينما يتواجدون كأقلية في محافظات أذربيجان الغربية (شمال غرب) وعربستان (الأهواز - في الجنوب الغربي) وخراسان (شمال شرق) وجيلان (منطقة طالش الشمالية).

    الدستور الإيراني والسنة
    ويقول النشطاء إن التمييز ضد أهل السنة يبدأ من الدستور الإيراني نفسه، حيث يمنعون فعلا من تبوأ عدة مناصب حكومية عليا وذلك من خلال تخصيصها للشيعة الإمامية فقط، وإن نص المادة 107 من الدستور تمنع تلقائيا أي شخص من الديانات والمذاهب الأخرى بما فيهم السنة من الترشيح لمنصب المرشد الأعلى أو حتى عضوية مجلس خبراء القيادة في إيران. كما تمنع المادة 61 المواطن السني من تبوأ منصب في القضاء.

    وتنص الفقرة 5 من المادة 115 على أن يكون رئيس الجمهورية مؤمنا بالمذهب الرسمي (الشيعي) للبلاد والمادة 121 من الدستور المتعلقة بأداء القسم تصفه بحامي المذهب الرسمي (التشيع).

    وتسلب المادتان 12 و13 من الدستور حرية العبادة الدينية وإقامة الشعائر للمذاهب والأديان غير الشيعية أوالدعوة بالطرق السلمية، مما أدى ذلك إلى منع إصدار أي ترخيص لبناء مساجد لأهل السنة في العاصمة طهران أو في سائر المدن الإيرانية الشيعية.

    وتنص المادة الثانية، على أن نظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية قائم على الإيمان بالإمامة والقيادة المستمرة والاجتهاد المستمر من قبل الفقهاء جامعي الشرائط، والمقصود بالاجتهاد هنا اجتهاد علماء الشيعة دون غيرهم، مما يحول دون مساهمة أبناء سائر المذاهب في إدارة البلاد.

    خوف النظام من تكاثر السنة
    وكان عدد من مسؤولي النظام والمراجع الشيعية عبروا مرارا عن قلقهم إزاء انخفاض عدد الشيعة مقابل الارتفاع المضطرد لعدد السنة في إيران فحسب العضو البارز في "الهيئة العلمية لجامعة المصطفى العالمية" الدكتور ناصر رفيعي، وأن عدد السنة في إيران يرتفع بسرعة، وفي المقابل نسبة عدد الشيعة تنخفض، مشيراً إلى أن عدد تلاميذ المرحلة الابتدائية من أبناء السنة يعادل 50% من كل التلاميذ في إيران، ما يعني أن عددهم أصبح يعادل الشيعة".

    وذكرت وكالة مهر للأنباء نقلا عن رفيعي: "في إحدى المدن بمحافظة أذربيجان الغربية يفوق عدد السنة عدد الشيعة، حيث أصبحت نسبة السنة 70%، والشيعة 30%، وهذا خطير جداً".

    ونشر موقع "شيعة أونلاين" إحصائية تفيد أنه خلال الـ20 عاماً القادمة سيصبح الشيعة في إيران أقلية ويصبح السنة أغلبية.

    وحذر المرجع الشيعي البارز آية الله مكارم شيرازي من ارتفاع عدد السنة فقال: "إن السنة يشترون الأراضي في أطراف مدينة مشهد (مركز محافظة خراسان) حتى يزداد عددهم" مضيفا "إن من ينفق ريالاً واحداً لترويج التشيع إنه يساعد على استقرار وأمن إيران".

    ومن الهواجس الأخرى للنظام هو تزايد عدد المتحولين من التشيع إلى التسنن وتنتشر هذه الظاهرة بسرعة في إقليم الأهواز العربي وصارت تمتد إلى كافة أنحاء إيران. وأصبحت هذه القضية تشكل مصدر قلق للنظام الذي يحاول بكل السبل وكافة الوسائل الحد من انتشارها.

    a892a638-991c-4e9b-89cb-d503f8db8261.jpg

    خطة المرشد الإيراني لزيادة عدد الشيعة
    ودفعت هذه المخاوف المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، للإعلان عن خطة ترنو لزيادة عدد الشيعة، حيث باشرت بها الحكومة على الفور منذ عام ونصف تقريبا وخاصة في المحافظات السنية المطلة على الخليج العربي وبحر عُمان والجزر الإماراتية الثلاث التي تحتلها إيران وهي طنب الصغرى وطنب الكبرى وأبوموسى.

    ووفق خطة خامنئي فإن زيادة السكان في هذه المحافظات سيتم عبر الهجرة والاستثمار وإيجاد فرص العمل وزيادة نسبة الولادات لدى المهاجرين (الشيعة).

    وبعد الإعلان عن تنفيذ الخطة، أعلن رئیس دائرة الأحوال الشخصیة في إيران محمد ناظمي أردکاني، أن عدد سكان إيران بلغ 80 ملیون نسمة خلال عام ونصف.

    وتقضي خطة خامنئي التي صادق عليها البرلمان ضمن قانون "ازدياد معدلات الخصوبة والوقاية من انخفاض معدل النمو السكاني" في يوليو 2014 بإصدار تعليمات للحكومة لمضاعفة عدد سكان البلاد خلال السنوات القليلة المقبلة.

    وكان خامنئي انتقد، في وقت سابق، منع الحمل، قائلاً إنه تقليد أعمى للغرب، مطالباً بمضاعفة عدد سكان إيران لتصل إلى 150 مليون نسمة على الأقل.

    مراسم وطقوس معادية لرموز السنة
    يقوم متطرفون من الشيعة باقامة احتفالات تثير استياء السنة في إيران، أبرزها ما تسمى بالفارسية "عُمر کُشون" أي "مقتل عمر" أو"عيد الزهراء"، في 9 ربيع الأول من كل عام، ابتهاجاً بذكرى مقتل الخليفة الثاني "عمر بن الخطاب" على يد أبو لؤلؤة ويعود الاحتفال بهذه المناسبة إلى قبل 500 عام تقريباً على يد الصفويين، الذين حكموا إيران لحوالي 4 قرون، حيث كانت الاحتفالات تتم بشكل علني وبإشراف الدولة. حيث تقام كل عام مراسم عند قبر أبي لؤلؤة بمدينة كاشان وسط إيران.

    كما أن سبب الخلفاء الراشدين وبعض نساء الرسول مستمر من على المنابر خاصة في المناسبات الدينية كأيام عاشوراء والمناسبات التي تتعلق بإحياء ذكرى أئمة الشيعة.

    وفي ذكرى وفاة السيدة فاطمة الزهراء الذي صادف رأس السنة الإيرانية "نوروز" في 21 مارس دعت جهات رسمية ومراجع ورجال دين إيرانيون إلى إقامة المآتم بدلا من الاحتفالات ودعا خطيب الجمعة في طهران، محمد علي موحدي كرماني إلى "تغليب الحزن والعزاء على مظاهر الفرح والبهجة خلال أعياد النوروز" وتتخلل هذه المراسم سب الخلفاء وخاصة عمر بن الخطاب.

    التنظيمات السنية
    وتنشط تنظيمات سنية عديدة في إيران، وتتواجد بشكل خاص في إقليمي بلوشستان وكردستان، بعضها مسلحة وأخرى سلمية تتبنى منهج الدعوة السلفية.

    وأهم التنظيمات العسكرية السنية كانت حركة "جند الله" بقيادة عبد المالك ريغي في إقليم بلوشستان وهي حركة سلفية كانت تؤكد إنها تحارب النظام الإيراني "لرفع الظلم والاضطهاد عن الشعب البلوشي وأهل السنة في إيران" إلا إنها تلاشت بعد اعتقال زعيمها عبدالمالك ريغي وإعدامه في 20 يونيو 2010، عقب اعتقاله بعد إرغام طائرته المتوجهة إلى غرقيزستان للهبوط في الأراضي الإيرانية حسب الرواية الإيرانية التي تفندها المعارضة البلوشية جملة وتفصيلا.

    وانبثق عن جند الله، جيش العدل بزعامة صلاح الدين فاروقي الذي قال في مقابلة سابقة مع "العربية.نت"، إن تنظيمه "يطالب بتأسيس نظام فيدرالي في إيران يحقق مطالب الشعب البلوشي وأهل السنة وكافة الشعوب والأقليات العرقية والدينية في إيران" على حد تعبيره.

    وأكد على أن منظمته "لا تخوض حربا شيعية-سنية، ولا تقاتل النظام الإيراني على أساس طائفي". ونفى زعيم جيش العدل وجود أي صلة بينه منظمته والتنظيمات المتطرفة مثل "القاعدة" و"داعش"، مشددا على أن "النظام الإيراني يقف وراء هذه الإشاعات من أجل تشويه صورة المنظمة لدى الرأي العام الإسلامي والدولي".

    كما أن هناك حركة "أنصار الفرقان" التي تأسست عام 1996م على يد جليل قنبر زهي شه بخش، وتعد من أبرز الحركات المنضوية تحت لواء التيار السلفي.

    وفي أبريل الماضي، أعلنت وزارة الاستخبارات الإيرانية اغتيال كل من هشام عزيزي، الملقب أبو حفص البلوشي، قائد تنظيم "أنصار الفرقان" وكذلك سعيد تركمن، والمعروف بـ"ملا معاذ"، المتحدث باسم "جيش العدل".

    وبين الفينة والأخرى تعلن أجهزة الاستخبارات الإيرانية عن اعتقالها مجموعات سنية تتهمها بالـ "تكفيرية" وتحكم على أعضائها بالإعدام او السجن لسنوات طويلة، يتهم النشطاء السنة السلطات أن الأحكام الصادرة ضد هؤلاء تأتي من خلال محاكمات صورية مستندة إلى اعترافات منزوعة تحت التعذيب.

    إعدام نشطاء السنة
    ومازال العشرات من نشطاء ورجال الدين من أهل السنة يقبعون في السجون بسبب الدعوة لعقيدتهم والعديد منهم مهدد بتنفيذ حكم الإعدام في أي لحظة.

    وكانت السلطات نفذت الإعدام ضد 6 نشطاء سنة من الأكراد الايرانيين، في مارس الماضي، في سجن رجايي شهر، بمدينة كرج، بالقرب العاصمة طهران، برغم مناشدات دولية لإلغاء الأحكام حيث كانت محكمة الثورة حكمت بالإعدام على حامد أحمدي وكمال ملائي وجمشید دهقاني وجهانغیر دهقاني وصديق محمدي وهادي حسيني في عام 2012 بتهمة "محاربة الله" و"الإفساد في الأرض" في حين أكدت مصادر حقوقية أن هؤلاء كانوا يمارسون أنشطة مذهبية سلمية من قبيل تنظيم صفوف للدروس الدينية في المساجد السنية في كردستان إيران، إلا أن السلطات نسبت إليهم اغتيال رجل دين سني موال للنظام الإيراني في محافظة كردستان، الأمر الذي نفاه المعدومون، حسب منظمة العفو الدولية.

    كما أن حكم الإعدام يهدد بشكل وشيك الداعية الكردي السني، شهرام أحمدي، المعتقل منذ 6 أعوام بتهم "الانتماء إلى منظمة سلفية"، و"الترويج ضد النظام عن طريق المشاركة في صفوف عقائدية وسياسية وبيع بعض الكتب والأقراص المدمجة"، مع شقيقه الذي أعدم عام 2012 وكان بعمر 18 عاما.

    وذكر حقوقيون إيرانيون أن أحمدي تعرض خلال اعتقاله لتعذيب جسدي ونفسي، واعتقلت الاستخبارات شقيقه الأصغر الذي كان دون السن القانونية وأعدم برفقة 5 سجناء عام 2011.
 
التعديل الأخير:
منقول :
جيش العدل يفجر سيارة تابعة لقوات مرصاد الايرانية بمنطقة "گورناک" ومقتل٢واصابة اخرين
CTC3gpjWwAAgt3l.jpg
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى