احتجاجات ايران 2012.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

عرعوري مندس

ثائر على الباطل
صقور الدفاع
إنضم
2 نوفمبر 2011
المشاركات
2,218
التفاعل
1,490 0 0
"الاقتصادية" من الرياض
تعيش إيران هاجسا مخيفا من اندلاع مظاهرات في مناطق الأحواز اليوم، بعد أن وعدت عدة جمعيات أحوازية بتنظيمها عبر مواقع الإنترنت والفيس بوك، في الوقت الذي هددت فيه إيران بسحق مثل هذه المظاهرات عبر علي أكبر صالحي وزير الخارجية، عندما قال أمس: إن إيران ستقف في وجه مثل هذه التهديدات من خلال استخدام أقصى قدراتها وإمكانياتها السياسية والعسكرية".

من جهتها، أعلنت صحيفة "وول ستريت جورنال" أمس نقلا عن مسؤولين أميركيين أن إيران تساعد سورية على قمع التظاهرات المطالبة بالديموقراطية عبر تأمين تجهيزات لمواجهة التظاهرات ومراقبة مجموعات المعارضة.

ونقلت الصحيفة عن المسؤولين الأمريكيين قولهم: إن اتصالاتٍ رُصدت بين مسؤولين إيرانيين تشير إلى أن طهران تسعى أيضا إلى مساعدة وتحريض مجموعات شيعية في البحرين واليمن. من جهة أخرى، نقلت وكالة الأنباء السورية عن مصدر سوري مسؤول أن مجموعة مسلحة من القناصة أطلقت النار أمس على عدد من عناصر الجيش السوري لدى قيامهم بدورية حراسة في مدينة بانياس الساحلية، ما أدى إلى مقتل جندي وجرح آخر.

وقد انزعجت السلطات الأمنية الإيرانية من احتمالات اندلاع ثورة قوميات لديها، بعدما تكاثرت الدعوات المنادية بجمعة "الغضب الأحوازي"، إضافة إلى دعوات أخرى في أكثر من إقليم غير فارسي مهمش في إيران، وشرعت في توجيه ضربات استباقية تهدف إلى وأد الانتفاضة الأحوازية في مهدها كخزان أضخم للثورة في إيران، حيث تتوافر لديه كل حوافز الثورة على الأوضاع الجائرة في الإقليم الذي يعاني احتلالا مزمنا استمر لما يقرب من تسعة عقود، ذاق خلالها الشعب الأحوازي العربي الأمرين من السلطات الإيرانية المحتلة المتعاقبة.

ويشعر أهالي الأحواز بالتهميش والاضطهاد والحرمان، حيث تغتصب السلطات الإيرانية ثروات دولة الأحواز المحتلة التي تزود إيران بـ90 % من إنتاجها من النفط، في حين تعيش الأحواز في حالة افتقار اقتصادي، ومحاولة تغييب سياسي ممنهج.

ويلملم الأحوازيون جراحاتهم وآلامهم ويبدأون في إطلاق شرارة انتفاضتهم التي تتزامن مع ذكرى انتفاضتهم السابقة قبل ستة أعوام، وعلى أعتاب ذكرى احتلال الأحواز في العشرين من إبريل من عام 1925، وكل الأمل يحدوهم أن تكون انتفاضتهم اليوم مختلفة، حيث الزخم العربي الرافد لكل أحوازي عربي يرى الطموح مبرراً ومنطقياً، وليس حالماً خيالياً. والاستعدادات لهذه الاحتجاجات بدأت مبكرة، كما رافقتها الاعتقالات أيضاً، فغيبت السلطات عشرات في الأيام القليلة الماضية في غياهب سجونها، والمؤشرات توحي بأن شرارة الانتفاضة ربما وصل أثرها إلى أقاليم الكرد والبلوش والآذريين وغيرهم.

وتتوعد السلطات الأمنية والاستخبارية والسياسية الأحوازيين من الخروج بعد صلاة الجمعة، وتتحسب من تكرار الفشل السوري في التعتيم على الأحداث الجارية في سورية التي تمكن الثوار من توثيقها، وإعادة تدويرها لتنتج وقوداً إضافياً للثورة.

من جهته، أكد علي أكبر صالحي وزير الخارجية الإيراني أن بلاده لن تسمح أبدا لمن وصفهم بـ "الأجانب" بتأزيم أمنها سيما في المناطق الحدودية.. مبينا أن الحكومة لديها برامج وخطط لإحلال الأمن التام في أنحاء البلاد، "وذلك من خلال استخدام أقصى قدراتها وإمكاناتها السياسية والعسكرية". وأضاف صالحي عقب لقائه أهالي ومسؤولي مدينة "هيرمند" الحدودية شمال سيستان وبلوتشستان أمس: "لقد اتخذت إجراءات واسعة للقضاء على من سماهم بالإرهابيين والعصابات التابعة لهم سيما في المناطق الحدودية".. وأكد أن هذه المسيرة مستمرة. على صعيد آخر، ذكرت مصادر إخبارية إيرانية أنه تم إحباط محاولة لاغتيال الرئيس محمود أحمدي نجاد خلال زيارته إقليما وسط البلاد أخيرا.

وأفاد موقع "جوان أونلاين" التابع للحرس الثوري الإيراني أمس الأول أنه تم اعتقال شخص في الإقليم، أعلن خلال دردشة على موقع إلكتروني، مرتبط بتيارات إصلاحية، وجود نية لاغتيال نجاد.

وأضاف الموقع أن أجهزة الأمن اعتقلته قبل تنفيذ نياته الجهنمية، مشيرا إلى أنه أقر بخطة الاغتيال خلال استجوابه، معربا عن ندمه.

وفي سياق آخر ذكر موقع "بيك إيران" الإلكتروني أنه تم إغلاق السفارة البريطانية في طهران، حتى إشعار آخر، مشيرا إلى إبلاغ موظفيها بذلك من خلال رسائل قصيرة على هواتفهم الخلوية.

دوليا، اعتبرت الحكومة الفرنسية أمس قرار الاتحاد الأوروبي بفرض مزيد من العقوبات على إيران هو أمر "ضروري"، وذلك لتدهور وضع حقوق الإنسان هناك.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان: إن فرنسا مثل بقية شركائها الأوروبيين قلقة من قمع حقوق الإنسان في إيران المنعكس في ارتفاع تنفيذ عقوبات الإعدام والهجمات المتكررة على حرية التعبير والمظاهرات.

وأضاف البيان: إن هذا الوضع غير المقبول أدى إلى ضرورة اتخاذ الاتحاد الأوروبي رد فعل صارم. مشيرا إلى تبني الاتحاد مجموعة من العقوبات تتمثل في تجميد الأصول ووقف منح تأشيرات الدخول لـ 32 قياديا إيرانيا لتورطهم في انتهاكات لحقوق الإنسان. وأكد أن الخطوة الأوروبية تعد إشارة قوية للأفراد الذين يدافعون عن الحريات الأساسية في إيران. مطالبا السلطات الإيرانية بوقف القمع والاعتداء على حقوق الإنسان واحترام الالتزامات الدولية التي تعهدت بها. وتأتي العقوبات الاضافية للاتحاد الأوروبي اتساقا مع إجراءات أخرى اتخذها مجلس الأمن وسط فشل إيران في التجاوب مع متطلبات المجتمع الدولي حول برنامجها النووي المثير للجدل.
 
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

بإذن الله تقوم ثوره للأحوازيين وينتصيرون
 
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

نتمنى ذلك مع اني استبعدها تماما
 
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

الأعلام الوطنية الأحوازية رفرفت اليوم في ميدان التحرير بالقاهرة

رفع متظاهرون اليوم الأحد الموافق 12/02/2012 الأعلام العربية ومنها العلم الوطني الأحوازي امام مقر جامعة الدول العربية القريبة جدا من ميدان التحرير في العاصمة المصرية قاهرة المعز، وذلك في تمام الساعة 11:00 ظهرا والتي إمتدت لغاية الساعة 15:00 ظهراً بناءً على الدعوة التي كانت قد وجهتها مجموعة (بلاد العُرب أوطاني) .
وقد شوهد أن أبطال ثورة 25 يناير والثوار العرب يرفعون الأعلام الأحوازية التي كانت ترفرف بأيديهم في رسالة واضحة لدعم ثورة الأحوازيين وعلى أن الثورات مرتبطة بعضها ببعض.
وردد المتظاهرون هتافات ترفض الإحتلالات الأجنبية التي تعرضت لها أقطار عربية عديدة، منها الإحتلال العسكري الايراني للأحواز، والإحتلال الأمريكي/ الايراني للعراق، والإحتلال الصهيوني لفلسطين، وكذلك للجرائم التي يتعرض اليها الشعوب العربية المنتفضة ضد الظلم والإضطهاد والفساد والدكتاتوريات، وتأييد الثورات العربية المندلعة في كل من تونس ومصر وسوريا واليمن وغيرها من الساحات العربية .
وكان ملفتاً في هذه المظاهرة اللافتات التي تم رفعت بوساطة مجموعة (بلاد العُرب أوطاني) وغيرهم من الشبان والمشاركين، تلك اللوحات التي كانت توحي لوحدة المصير والكفاح عند الشعوب العربية لتحقيق أهدافها الوطنية والقومية، وكان مكتوباً في بعض تلك اللافتات الجمل التالية :
ü نطالب بضم الأحواز لمجلس التعاون الخليجي
ü نطالب بضم الأحواز اريتيريا لجامعة الدول العربية
ü نطالب بمقاطعة البضائع الصينية والروسية
ü من منكم يعرف الشعب العربي الأحوازي ؟
ü تحية من شعب الإمارات والأحواز والسعودية والبحرين والشعب اليمني المناضل . . . الى الشعب السوري البطل الذي ينزف دماء أبنائه من أجل الحرية والكرامة . . . أنتم منتصرون بإذن الله ..... فتحية إكبار وإحترام لكل شهدائكم صانعي النصر بدمائهم (حمد الإماراتي ـ وأفتخر)
ü تحية عز وإجلال لشهداء سوريا والأحواز والعراق وفلسطين
ü سنة العراق أحفاد صلاح الدين الأيوبي وصدام حسين يؤيدون الثورة السورية ... ثورة العز والكرامة (ابو الحارث التكريتي)
ü عملاء النظام السوري : الصين ـ ايران ـ روسيا ـ حزب اللات.
وكانت إحدى اللوحات مرسوم فيها صورة القائد العربي الفقيد جمال عبدالناصر، ومكتوب فيها :
ü شعوب العرب أحرار . . . كلنا واحد

12 – 02 – 2012
 
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

أطالب كل القوميات بإيران بأن يهبوا للثورة والتحرر , اناشدهم أن يثوروا ضد هذا النظام الحقير المؤذي لشعبه وجيرانه
 
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

أين الخليج العربي من ثورة الأحواز ؟
قالوا قديماً من لا يعرف الحق يعيش الباطل، الحق مع الاحوازيين والقضية بمشروعها الصغير المغيب عمدا من قبل الخليج الاقرب جغرافيا وسياسيا وفكريا وعاطفيا يتعمد الا يظهروا الامة الأحوازية وقضيتها للملأ ؟؟؟
ولكن لماذا!!!
اليس الأحوازيين عرب اليسوا باسماء عربية، الا يتمتعون بالجنسية العربية الا يقمعون ليل نهار من نظام الملالي بطهران الا يعلق شبابهم على اعواد المشانق، اذن اين قضيتهم كباقي قضاينا المشرشحة على شاشات التلفزة العالمية كالقضية الفلسطينية، والقضية الكردية، وقضية الارمن التي حاربت من اجلها فرنسا، وقضايا عالمية واقليمية اخرى لا يتسع المجال لذكرها .
الباسيج (وهي قوات غير نظامية ايرانية الجنسية خبيثة المعتقد) يسرح ويمرح قتلا وتعذيبا بابنائنا واخوتنا العرب في الأحواز دون رادع ودون وازع ودون حتى مدافع اين الجزيرة (الموقرة) من الأحواز واهلها والعربية (المقدسة) الا يوجد لهم مراسلون في بلاد الفرس لا اظن ذلك، ولكن ان تغيب هذه القضية العادلة عن وجه الدنيا ويكأن الأحواز في بلاد (الواق واق) والدليل يا حكام العرب وايها الثوريين اصحاب الربيع ان بلاد الأحواز عربية انظروا لشجر النخيل الممتد على طول حدودها .
اسألوا اهل عابدان وغمدان وهذا الاقليم الممتد من العراق حتى نهاية الخليج العربي حتى حدوده الشرقية مع دولة الفرس المجوسية، استمعوا : ضيعنا فلسطين وضيعنا مصر وضيعنا دولا باسم الربيع العربي، وفرنسا تدافع عن ما يسمى تاريخيا بالمجازر بحق الارمن، وامريكا واوربا تدافع عن فصل السودان وتقسيمه، وقد تم وسلخت تيمور الشرقية غصبا عن باقي بلادها.
الا ترون ان العالم من الناحية الدينية يدافعون عن اهل عقيدتهم اينما حلوا وحيثما ارتحلوا، اذن لماذا لا ندافع عن قضية عربية اسلامية قضيتنا المغيبة ( القضية الأحوازية ) !!!
لماذا هذا التفتييت ببلداننا بينما بعض من يملكون المال المحرك الاول لسياسات دول عظمى لا يرون بالأحواز قضية فقد اسلموا وسلموا للملالي بالأحواز كما استسلموا وسلموا جزر ابو موسى وطنب الصغرى وطنب الكبرى للملالي ايضا، اين هم من هذه القضية التي ثار أهلها بمحاذاة ما يسمى بالربيع العربي ولكنها قمعت أشد ما يكون القمع، اذن اين الدعم العربي للاحوازيين كما تدعم الثورة السورية ّ!!!
واعجباه كيف سلمنا واستسلمنا لواقعنا المرير من الغرب (اسرائيل) ومن الشرق (الملالي) فويل ثم ويل ثم ويل لامة هؤلاء على حدودها ان لم تستيقظ قريبا والا فاننا سنرى قريبا دولا عربيا تخضع للسيطرة المجوسية وحينها لا ينفع الندم .
واخيرا وليس باخر لا تبيعوا الأحوازيين كما بيع غيرها .
ولا اريد ان ينطبق علينا المثل القديم الذي تعرفون ( اكلت يوم اكل الاحوازي الابيض ) .
اللهم اني بلغت فاشهد
 
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

صالحي يهدد باستخدام أقصى الإمكانات العسكرية والسياسية لسحقها
 
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

عرب وأحوازيون في لندن يشاركون في مظاهرة دعت لها منظمة العفو الدولية


شارك أحوازيون مع اشقائهم العرب في العاصمة البريطانية لندن في المظاهرة التي دعت لها منظمة العفو الدولیة بمناسبة "اليوم العمل العالمي لدعم المتظاهرين السلميين" في جميع انحاء الشرق الاوسط وشمال افريقيا الذين يطالبون بإنهاء الفقر والتمييز العنصري والقمع.
وقد كانت منظمة العفو قد وجهت دعوتها للجميع في الخروج بالمظاهرة في يوم الجمعة الماضي الموافق 11/02/2012 في تمام الساعة 12:00 ظهراً، وكان العنوان في Venue: Trafalgar Square London .
وقد لوحظ أن الحضور الأحوازي كان ملفتاً في هذه المظاهرة التي برزت فيها أعلام من أقطار عربية مختلفة، ومنها العلم الوطني الأحوازي والأعلام السورية والمصرية، وكانت الهتافات تشجب جرائم الإحتلال الفارسي وجرائم بشار الأسد ـ دمية ايران ـ الذي وسع بطشه وقتله لأبناء الشعب السوري المنتفض منذ مارس العام 2011.
وقد أدى ذلك الموقف الحازم من قبل المتظاهرين الى غضب عند بعض المشاركين من البحرين، إذ حاولت المدعوة مريم خواجه، التي إدعت بأنها من البحرين، إلقاء كلمة لها في دعمها لايران وسياسات ايران، وأرادت ان توجيه شتائمها ضد القطر البحريني ونظامه الملكي، فقاطعها الحضور الأحوازي والسوري والمصري، فأجبروها على ترك المنصة مرغمة، بعد الرفض الواسع الذي جوبهت به من قبل المتظاهرين.
وكان من بين الهتافات التي واجههوها بها وادى الى أجبارها على ترك المكان، هي : (لا ايران ولا حزب الله. . . بدنا مسلام يخاف الله)، وأيضا : (الله يلعن نصر الله) .
وقد قام المشاركون الأحوازيون بتوزيع بعض المنشورات التوضيحية بصدد الأوضاع الإجرامية في الأحواز وما تقدم عليها سلطات الإحتلال الايراني من انتهاكات واسعة بحق الأحوازيين ... كما كان ايضا حضور لوسائل إعلام أجنبية في هذه المظاهرة، التي أقدمت على إجراء بعض اللقاءات مع الناشطين الأحوازيين وغيرهم .
13 – 02 – 2012
 
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

details.php?recordID=2064

المرأة الأحوازية تشارك في مؤتمر دولي عن حقوق المرأة في مدينة اوتريخت الهولندية

حركة النضال العربي لتحرير الأحواز تشارك في مؤتمر دولي حول حقوق المرأة في جميع أنحاء العالم بدعوة من مؤسسة المرأة الحرة الدولية في يوم الخميس الماضي الموافق 09 فبراير 2012 في مدينة اوتريخت الهولندية بحضور شخصيات نسائية مهمة من مختلف الحركات المعنية بحقوق المرأة في العالم
 
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

قبل ان يبدأ النقاش فى الموضوع لأننى لست متفائل بمثل هذه المواضيع التى تهب فيها نار الفتنة

أى خروج عن الموضوع من قبل اى عضو يتم عمل تقرير بمشاركة مسيئة دون الرد على صاحب المشاركة

وسوف نتعامل معها بكل حزم

طاب يومكم جميعا


 
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

المعارضة الإصلاحية في إيران تدعو إلى مظاهرات حاشدة اليوم.. والسلطات تحذر
طهران - لندن: «الشرق الأوسط»
في ظل الأجواء الملتهبة التي تعيشها منطقة الشرق الأوسط والمظاهرات المتواصلة في أكثر من مدينة عربية للمطالبة بتغيير حكومات وأنظمة وتحقيق إصلاحات، يحاول زعيما المعارضة الإيرانية، مير حسين موسوي ومهدي كروبي، المرشحان السابقان للانتخابات الرئاسية، إحياء المظاهرات التي اندلعت بإيران في يونيو (حزيران) 2009، في أعقاب إعادة انتخاب الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد التي قالا عنها بأنها قد زورت لصالح الأخير.
ودعا الزعيمان الإصلاحيان، أمس، على موقعيهما على شبكة الإنترنت أنصارهما إلى التظاهر اليوم مجددا في ذكرى مرور أسبوع على اندلاع المظاهرات المناوئة للنظام الإيراني ومقتل أحد المتظاهرين بالرصاص.

وكان موسوي وكروبي قد دعوا إلى التظاهر الاثنين الماضي لدعم الانتفاضتين في تونس ومصر، إلا أن السلطات رفضت التصريح لهما. وفي تحد للسلطة تظاهر آلاف من أنصارهما في قلب العاصمة طهران ومدن أخرى في ذلك اليوم وسرعان ما تحولت المظاهرات من تأييد للثورتين العربيتين إلى مظاهرات منددة بالسلطات الإيرانية. وتعرضت المظاهرة إلى القمع مما أسفر عن مقتل شخص ووفاة آخر لاحقا متأثرا بجروحه، كما أصيب العشرات.

وقال موقع «كلمة دوت كوم» المعارض بأن مظاهرات اليوم ستكون «قتالا ضد الديكتاتورية الدينية» في إيران، بحسب وكالة «أسوشييتد برس». وجاء في بيان أصدره «مجلس تنسيق الطريق الخضراء والأمل» ونشره موقعا «سهم نيوز» و«كلمة» الناطقان باسم كروبي وموسوي «ندعو الشعب الإيراني إلى المشاركة في تجمعات في اليوم السابع لاستشهاد (شابي الاثنين)، الأحد في طهران وفي المدن الإيرانية الأخرى».

غير أن السلطات الإيرانية سارعت إلى التحذير من تنظيم أي مظاهرة «غير شرعية»، وقال وزير الداخلية الإيراني مصطفى محمد نجار أمس «فليعلم عملاء الفتنة وقادتها الذين.. نظموا في 25 بهمن (14 فبراير/شباط) مظاهرة.. أن وزارة الداخلية ستتصرف بموجب القانون ضد مثيري الفتنة وقادتها».

وزعم المسؤول الإيراني أنهم حصلوا على دعم «المنافقين (منظمة مجاهدين خلق الإيرانية، أبرز حركات المعارضة المسلحة للنظام الإيراني) والفوضويين والأوغاد والرعاع».

وجاءت الدعوة للتظاهر بعد يوم من مطالبة المحافظين المتشددين بتنفيذ حكم الإعدام بحق موسوي وكروبي بتهمة الفساد في الأرض، أسوة بـ222 نائبا في البرلمان كانوا قد وقعوا بيانا طالبوا فيه بتنفيذ حكم الإعدام شنقا بحق موسوي وكروبي.

وفي غضون ذلك، أكد موقع «كلمة دوت كوم» المعارض على الإنترنت وضع موسوي، رئيس الوزراء السابق، في الإقامة الجبرية بمنزله حيث قطع كليا عن العالم الخارجي.

وكانت السلطات الإيرانية قد وضعت الزعيمين الإصلاحيين قيد الإقامة الجبرية قبل انطلاق مظاهرات 14 فبراير لمنعهما من الانضمام إلى حشود المتظاهرين.

وأفاد الموقع بأن عناصر من قوات الأمن يفرضون حراسة على منزل موسوي في طهران في حين تقطع شاحنة صغيرة فيها عناصر ملثمون الطريق المؤدي إلى منزله.

وذكر الموقع أن «الإقامة الجبرية بحق مير حسين موسوي و(زوجته) زهرا رهنورد بدأت في 14 فبراير.. لكنها باتت نافذة بالكامل منذ 16 فبراير»، وتابع أنه نظرا إلى عزلهما لم ترد «أي معلومات حول صحة» موسوي وزوجته.

وأشار الموقع إلى أن «حراس موسوي استبدل بهم عناصر من قوات الأمن لم تحدد مرجعيتهم»، وأن شاحنة صغيرة على متنها «ملثمون» تقطع الطريق المؤدي إلى منزل موسوي وهو طريق مسدود، موضحا أنه «كلما حاول أحد ما سلوك الطريق المسدود، يخرج الرجال (من الشاحنة الصغيرة) ويستجوبونه». كما أفاد الموقع بأن ابنتي موسوي حتى لم تتمكنا من زيارة والديهما، مضيفا أن «قوات الأمن تؤكد أنها تفرض إقامة جبرية قررها نائب عام، لكنه لم يتم إبراز أي وثيقة» تثبت ذلك. وأشار إلى انتشار كثيف لـ«عناصر أمن» فيما يقوم عمال تنظيف بالتقاط صور للأشخاص الذين يقتربون من منزل موسوي.

وأعرب الموقع عن مخاوف بشأن وضع موسوي وزوجته الصحي، ولا سيما أن قوات الأمن هي التي تمدهما بالطعام. وكتب أن «هؤلاء العناصر مسؤولون عن حالة موسوي وزوجته الصحية».

وكان رجل الدين المتطرف رئيس مجلس صيانة الدستور آية الله أحمد جنتي، طالب في خطبة الجمعة في طهران بالعزل التام لموسوي وكروبي.

وكان رئيس السلطة القضائية آية الله صادق لاريجاني، اتهم زعيمي المعارضة الإصلاحية موسوي ومهدي كروبي بـ«الخيانة» ودعا إلى قطع كل وسائل الاتصال عنهما.

وتدفق عشرات الآلاف من أنصار النظام الإيراني إلى شوارع طهران الجمعة مطالبين بشنق زعيمي المعارضة بسبب حضهما على «التمرد» ضد النظام.

إلى ذلك، أفاد بيان أصدرته أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، واجهته منظمة «مجاهدين خلق»، بأن السلطات الإيرانية قامت بإعدام 10 سجناء خلال الأيام الخمسة الماضية.

وذكر البيان الذي حصلت «الشرق الأوسط» على نسخة منه أنه «أقدم نظام الملالي المجرم يوم الجمعة 18 فبراير على تنفيذ الإعدام بحق 4 من السجناء في سجن مدينة كرمان شنقا بصورة جماعية. كما نفذت أحكام الإعدام يوم 15 فبراير بحق سجينين في مدينة سنندج، ويوم 14 فبراير بحق سجينين آخرين في سجن مدينة خرم آباد الغربية، وسجينين آخرين في سجن مدينة ساري الشمالية». ووصف البيان تلك الإعدامات بأنها «محاولة يائسة للنظام للحؤول دون اتساع رقعة الانتفاضة واستمراريتها التي استهدفت الإطاحة بنظام الملالي برمته وإقامة الديمقراطية وسلطة الشعب».
 
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

ايران تهدد بقمع اي احتجاجات للمعارضة قبل الانتخابات البرلمانية


قال مسؤول ايراني يوم الاحد ان السلطات الايرانية ستتخذ إجراءات صارمة هذا الاسبوع في مواجهة أي احتجاج على الاقامة الجبرية المفروضة منذ عام على زعيمي المعارضة مير حسين موسوي ومهدي كروبي.

وتجري ايران -التي تخوض مواجهة مع الغرب بسبب برنامجها النووي- الانتخابات البرلمانية في الثاني من مارس اذار وهي أول انتخابات منذ هزيمة موسوي وكروبي أمام الرئيس محمود أحمدي نجاد في انتخابات 2009 التي قالا انها زورت.

ونفت الحكومة أي تزوير في الانتخابات التي أشعلت احتجاجات في الشوارع استمرت ثمانية أشهر وادت الى رد فعل عنيف من الحكومة وأثارت انقسامات عميقة في المؤسسة الحاكمة.

ووضع الزعيمان رهن الاقامة الجبرية يوم 14 فبراير شباط العام الماضي بعد ان حثا أنصارهما على الانضمام الى تجمع حاشد لدعم الانتفاضات الشعبية في أنحاء العالم العربي.

وقال حاكم طهران مرتضى تمدن ان دعوة الاصلاحيين لتجمع حاشد يوم الاربعاء لاحياء ذكرى القيود التي فرضت على موسوي وكروبي "لفتة دعائية" قام بها خصوم الثورة الاسلامية الايرانية.

ونقل موقع كلمة الاصلاحي على الانترنت عن تمدن قوله "سنواجه مثل هذه التحركات بالاستعداد الكامل وجميع أنواع الاجهزة الامنية."

وانضم عشرات الاف الايرانيين لمسيرات نظمتها الحكومة يوم السبت للاحتفال بالذكرى 33 للثورة الايرانية.

وستختبر الانتخابات البرلمانية التي تجرى بعد أقل من ثلاثة أسابيع شعبية أنصار أحمدي نجاد واولئك الذين يؤيدون الزعيم الاعلى الايراني اية الله علي خامنئي في صراع على السلطة بين الفصائل المحافظة.

وقال اصلاحيون انهم يقاطعون الانتخابات بسبب عدم الاستجابة لمطالبهم من أجل اجراء انتخابات "حرة ونزيهة".

ومن شأن ضعف الاقبال تعثر جهود القيادة لاحتواء الاضرار التي لحقت بشرعيتها نتيجة انتخابات 2009 وقمع حركة المعارضة "الخضراء".

وقتل العشرات واعتقل الاف اخرون خلال الاضطرابات التي أعقبت الانتخابات والتي اجتاحت مدنا رئيسية في أسوأ اضطرابات سياسية في تاريخ الجمهورية الاسلامية.

رويترز
 
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

يا رب ما حمص
يا رب .. كل شي إلا حمص
يا رب .. ع الفلوجة بالعراق بس ما ع حمص
ياااا رب يااااا رب هئ هئ هئ
.
.
.
.
.
.
.
.
.
دعاء شبيح قبل الفرز ع المناطق
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

يا رب ما حمص
يا رب .. كل شي إلا حمص
يا رب .. ع الفلوجة بالعراق بس ما ع حمص
ياااا رب يااااا رب هئ هئ هئ
.
.
.
.
.
.
.
.
.
دعاء شبيح قبل الفرز ع المناطق
مع احترامي للي كتبه لكانه انسان يعني من خلال نفسي
حمص لااحد يقول انه ليست مدينه بطله لكان يجي ويزدري الفلوجه التي وقفت امام الجيش الامريكي والعراقي والايراني 3 اشهر كامله بين كر وفر باسلحه خفيفه ودعم من مجاهدين عرب
حمص بطله لكان التقليل من الفلوجه :close_tema[1]:خيانه واهانه لدماء الالف من اهل السنه الذين قتلو بالفلوجه
ماكان يجب اخوي تنقل هالسخافه والي اطلقه قليل حياء ودمه ثقيل الفلوجه ظربت بنووي وكيماوي وجاي الي مطلق هالسخفه يقلل منه
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

مع احترامي للي كتبه لكانه انسان يعني من خلال نفسي
حمص لااحد يقول انه ليست مدينه بطله لكان يجي ويزدري الفلوجه التي وقفت امام الجيش الامريكي والعراقي والايراني 3 اشهر كامله بين كر وفر باسلحه خفيفه ودعم من مجاهدين عرب
حمص بطله لكان التقليل من الفلوجه :close_tema[1]:خيانه واهانه لدماء الالف من اهل السنه الذين قتلو بالفلوجه
ماكان يجب اخوي تنقل هالسخافه والي اطلقه قليل حياء ودمه ثقيل الفلوجه ظربت بنووي وكيماوي وجاي الي مطلق هالسخفه يقلل منه

فاهم خطاء اخوي قصده هو نقتل اهل الفلوجه:no[2]:
تقيم
 
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

بالتوفيق لعرب ستان ( الاحوازيين )
 
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

فاهم خطاء اخوي قصده هو نقتل اهل الفلوجه:no[2]:
تقيم

لا فهمك صح بس انت اللي ما فهمته .... لانك بكلامك السابق في ازدراء بشجاعة اهل الفلوجة الابطال .
 
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

كلكم اعرف بقبح وغدر القوات الأيرانيه بشعبهم واعتقد سوف يستعملون اقوى ماعندهم ضد شعبهمِ!!

لاتقوموآ الأ وانتم متأكدون أن لايقعدكم الأ بتحرركم من نظام الطغيان ..
 
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

شؤون إيرانية (@iranianaffairs)
14‏/2‏/2012 5:38 م
مغرد إيراني: تزايد أعداد المتظاهرين في ميادين ونک، انقلاب، ميرداماد و فاطمي ولكن قوات الأمن لاتسمح لهم بالبقاء فيها وتحاول ابعادهم #
IRAN
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى