احتجاجات ايران 2012.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بعد مظاهرة أحوازية حاشدة أمام مقر الأمم المتحدة في فيينا للمطالبة بحقوقهم

حبيب جبر لـ "سبق": سنستمر في تحدي الاحتلال الإيراني على أرض "الأحواز العرب" حتى الاستقلال
- شعوب "الكورد والبلوش والأذريين" المحتلة من إيران تتضامن وتشارك بفعالية في المظاهرة.

- المتظاهرون رفعوا أعلام الأحواز وصور الشهداء والأسرى وطالبوا باستقلالهم عن إيران.

- التنديد بسياسات التهجير القسري وتغيير التركيبة السكانية وتغيير مسار الأنهار الأحوازية وتجفيف الأهوار.

- المحتل الفارسي يرتكب جرائم بحق الأرض والإنسان.

أعرب رئيس "حركة النضال العربي لتحرير الأحواز" حبيب جبر تضامنه الكامل مع الأحوازيين المنتفضين في الأحواز، وقال لـ "سبق": "هذه المظاهرة التي جرت أمس الجمعه في فيينا رسالة دعم لشعبنا المنتفض في الداخل".

وقال جبر موجهاً حديثه لكل المقاومين في الداخل: "إن حركة النضال العربي لتحرير الأحواز العربية كما عاهدتكم سابقاً، بإذن الله ستكون السباقة والرائدة في مقارعة الاحتلال الفارسي على أرض الأحواز".

وتابع قائلاً: أيها المنتفضون استمروا في تحديكم ونضالكم ضد العدو الفارسي وغطرسته، وإننا على ثقة عالية بعزيمتكم الثابتة وإيمانكم القوي في مقاومة الاحتلال وتحقيق النصر ونيل الحرية والاستقلال".

وكانت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز قد نظمت مظاهرة حاشدة أمس الجمعة أمام مقر الأمم المتحدة في العاصمة النمساوية فيينا لنصرة الأحوازيين المنتفضين في الداخل ضد سياسات الاحتلال الإيراني.

وانطلقت المظاهرات الحاشدة أمام مقر الأمم المتحدة في مدينة فيينا لدعم المنتفضين الأحوازيين العرب في الداخل ضد ممارسات العدو الفارسي المحتل.

وجاءت هذه المظاهرة كما ورد في بيان سابق نشرته الحركة على موقعها الإعلامي "أحوازنا" لنصرة للشعب الأحوازي في الداخل ضد سياسات دولة الاحتلال الفارسية وتنديداً بسياسات المحتل الفارسي الإجرامية بحق الأرض والإنسان ومن بينها تجفيف الأنهار والأهوار، الذي سبب التلوث البيئي في الأحواز.

وقُدر عدد المشاركين في المسيرة الحاشدة بالمئات، وشارك فيها الأحوازيون الذين جاؤوا من مختلف الدول الأوروبية، كما كان للجاليات العربية الشقيقة في النمسا والدول الأوروبية حضور لافت. وكان لأصدقاء الشعب الأحوازي من الشعوب الرازحة تحت نير الاحتلال الفارسي –الكورد والبلوش والأذريين- مشاركة فعالة في هذه المظاهرة، جسدت روح التضامن والتآزر في مواجهة أعتى احتلال عرفه التاريخ.

وخلال المظاهرة رفع المشاركون أعلام الأحواز وصور الشهداء والأسرى ولافتات باللغتين العربية والإنجليزية تندد بسياسات التهجير القسري وتغيير التركيبة السكانية التي يقوم بها المحتل الفارسي، ورفض عمليات حرف مسار الأنهار الأحوازية باتجاه الأقاليم الفارسية، وتجفيف الأهوار التي تسببت في وقوع كارثة العواصف الترابية في الأسابيع الأخيرة.

وطالبت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز عبر رسالة قدمت إلى منظمة الأمم المتحدة بالتدخل الفوري لوقف عمليات الإعدام والاعتقالات التعسفية بحق الثوار والمقاومين الأحوازيين، كما ناشدت المنظمات المعنية في البيئة والصحة التابعة للأمم المتحدة بزيارة الأحواز لكشف وتوثيق ممارسات الاحتلال الفارسي التي تسببت في تلويث البيئة وتفشي الأمراض الخطيرة على نطاق واسع في كافة أرجاء الأحواز.

ومن جانبه أكد وفد حركة النضال العربي الذي التقى بعدد من مسؤولي الأمم المتحدة في فيينا بعد المظاهرة، على ضرورة تدخل الأمم المتحدة بكافة مؤسساتها في الأحواز، وأن تلعب دورها المنصوص عليه في المعاهدات والمواثيق الدولية لنصرة الشعوب المحتلة والمضطهدة ولاسيما الشعب العربي الأحوازي.




66133_97397.jpg


59743_90821.jpg


62547_6927.jpg


26923_81820.jpg


35203_4916.jpg


المصدر : صحيفة سبق
 
أحوازنا: آخر التطورات بعد ظاهرة الغبار والإحتجاجات الضيوف:فيصل عبدالكريم/عماد عالم/نورى حمزه
 
كلمة الدكتور وليد الطبطبائي من دولة الكويت الشقيقة في مظاهرات الأحوازيين الكبرى في بروكسل نصرة للقضية الأحوازية

B_a0yxJXAAASovR.jpg


B_a0yxJXAAASovR.jpg


B_a0yxoWwAI05mh.jpg


B_a0yxwWwAAXURq.jpg


 
الأن كلمة الأستاذ راشد الفايد ممثلاً عن قوى 14 آذار اللبنانية في مظاهرات الأحواز الكبرى في العاصمة البلجيكية بروكسل

B_aztT6WYAAP40_.jpg


B_aztUSWcAEQkOr.jpg

 
استمرار مظاهرات الأحوازيين الأن في شوارع بروكسل وسط حضور عربي حاشد نصرة للقضية الأحوازية العادلة
B_auF8FWAAA0nEH.jpg


B_auF8dW8AEbS07.jpg


B_auF_gXAAAYd2H.jpg


B_auF8xWcAAh5yW.jpg

 
شوارع بروكسل تشهد الأن مظاهرات أحوازية حاشدة بحضور أحرار سورية والعراق والأخوة من الخليج العربي والمغرب وتونس ولبنان
B_asX10WIAAP8_t.jpg


B_asX2AWIAEN99X.jpg


B_asX2TWYAAzcT3.jpg

 
مظاهرات الأحوازيين الحاشدة الأن في العاصمة البلجيكية بروكسل ، ضد الإيراني للأحواز العربية
B_ahlcwUIAAEXHE.jpg


B_ahlc0UgAAZ77S.jpg


B_ahlgVUsAE_amt.jpg


B_ahlc3UcAEAD9x.jpg

 
القنوات التلفزيونية التي ستغطي مظاهرات النضال الاحوازية
قناة الرافدين - قناة وصال - قناة العربية - قناة اورنيت
B_awiI1VAAE6oPE.jpg
 
القيادي الأحوازي مولى لـ الشرق: هزيمة المشروع الفارسي تبدأ من الأحواز
قال رئيس المكتب السياسي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز أحمد مولى في حوار خاص مع «الشرق» إن هزيمة ومواجهة المشروع الفارسي تبدأ باختراق الجبهة الداخلية لإيران عبر الأحواز، وذلك من خلال مشروع عربي متكامل، لاستعادة زمام المبادرة تجاه ما يجري في الشرق الأوسط، ويجب أن تكون القضية العربية الأحوازية محوراً رئيساً في المرحلة القادمة، نظراً لأهمية الأحواز في نقل المعركة إلى داخل جغرافية ما يسمى بإيران، واستعادة الحق العربي المشروع بتحرير الأحواز.
ال رئيس المكتب السياسي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز أحمد مولى إن التوسع الفارسي في المنطقة، لم يكن وليد هذه المرحلة، بل ترتبط جذوره بالحركة الشعوبية البغيضة التي أطّرتها سياسياً الحركة الصفوية، وطبقت مراحلها الحركة الخمينية عملياً على الأرض، الخميني استخدم فتوى ولاية الفقيه لتكون الحامل للتوسع الإيراني في المنطقة العربية.
وأشار مولى في حوار خاص مع «الشرق» إلى أن الانقلاب الحوثي في اليمن كان بمنزلة حلم كان يراود الفرس بمد سيطرتهم على الجنوب العربي، مؤكداً أنه لا يمكن مواجهة وهزيمة المشروع الفارسي إلا بمشروع عربي متكامل تكون فيه القضية العربية الأحوازية محوراً رئيساً.
  • في رأيك كيف يمكن وقف التمدد الإيراني، خاصة بعد الاختراق في اليمن؟

إيران اعتمدت على فكرة ولاية الفقيه، التي من خلالها استطاعت اختراق الجسد العربي، ومع الأسف لولا هذه الفتوى لما كان الحوثيون في اليمن وتنظيمات عراقية وغيرها في الدول العربية الأخرى ينقادون من قبل حكام طهران، وصول إيران إلى صنعاء ودمشق وبيروت وقبلها بغداد تأسس على هذه التبعية، التي استخدمت الدين لمآرب سياسية توسعية وتحقيق حلم فارس الإمبراطوري، وتقويض فتوى ولاية الفقيه يعتمد على المرجعيات الدينية الوطنية والعربية، الذين يجب أن يتصدوا لاستغلال الفرس للعامل الطائفي عبر ولاية الفقيه الفارسي.
ووصول الإيرانيين إلى صنعاء هو الحلم، الذي تحقق لإيران بفعل الظروف الحالية التي تعيشها المنطقة، والتي تقف إيران واثقة من نفسها من خلال سيطرتها على قطاعات شعبية آمنت بالولي الفقيه قائداً لها، وعبرت الحدود القومية وهذا ما اتبعته في إستراتيجيتها للتعامل مع واقع وأحداث المنطقة العربية.
كما أن الوضع في الشرق الأوسط يشهد فراغاً إستراتيجياً بغياب النظام العربي والفوضى، التي حدثت بعد الربيع العربي منذ أربع سنوات، اليمن كغيره من بلاد العرب من العراق وسوريا ولبنان يشكل أهمية خاصة في المشروع القومي الفارسي بسبب موقعه الجغرافي المهم المطل على مضيق باب المندب، والحاضن لخاصرة المملكة العربية السعودية، التي أصبحت الحصن الوحيد الذي تعلق عليه آمال أجيالنا الحاضرة بعد سقوط بغداد عاصمة الرشيد عام 2003م.
وهزيمة ومواجهة المشروع الفارسي تبدأ باختراق الجبهة الداخلية لإيران عبر الأحواز، وذلك من خلال مشروع عربي متكامل، وهذا ما نؤكده دائماً، لاستعادة زمام المبادرة تجاه ما يجري في الشرق الأوسط، ولهذا يجب أن تكون القضية العربية الأحوازية محوراً رئيساً في المرحلة القادمة، نظراً لأهمية الأحواز في نقل المعركة إلى داخل جغرافية ما تسمى بإيران، واستعادة الحق العربي المشروع بتحرير الأحواز، وإعادة الفرس إلى خلف جبال زاجروس.

  • كيف تنظرون للتدخل الفارسي في سوريا والعراق؟
النفوذ بدأ في لبنان مع تشكيل حزب الله اللبناني، ومن ثم جاء التدخل المباشر في العراق بعد سقوط نظام صدام حسين، وكان أول نتائج مشروع ولاية الفقيه الذي صمم كما أشرنا لتحقيق الحلم الفارسي، والمشروع التوسعي الإيراني لم يكن وليد هذه المرحلة، بل ترتبط جذوره بالحركة الشعوبية البغيضة، التي أطرتها سياسياً الحركة الصفوية وطبقت مراحله الأولى الحركة الخمينية عملياً على الأرض. لذلك يأتي هذا التوسع الإيراني (وليس التدخل) من منطلق الثابت الفارسي، الذي يؤمن بإعادة الإمبراطورية الفارسية على حساب العرب في المنطقة. وأن الوجود الأجنبي الإيراني في سوريا والعراق هو مرحلة من مراحل المخطط الفارسي الخطير، الذي يهدف إلى ربط الهيمنة الفارسية في الخليج العربي بالبحر الأبيض المتوسط، لكي تكتمل حلقة التطويق على المشرق العربي، خصوصاً بعد سيطرة الحوثيين على اليمن.

  • كيف تصف الحراك الأحوازي في عام 2015م، خاصة أنكم وعدتم بأن يكون هذا العام مختلفاً؟

جب أن نتناول هذا الموضوع من ناحيتين أساسيتين، الأولى ترتبط بالوعي الوطني العام، الذي يتزايد بشكل مطرد، وأصبحت القاعدة الشعبية مهيئة لأي تحرك نضالي ضد المحتل الفارسي، والمظاهرات الأخيرة في الأحواز التي ندد شعبنا من خلالها بوجود العدو اللامشروع في أرضنا وسياساته الإجرامية، التي تستهدف الأرض والإنسان الأحوازي، خير دليل على ذلك. أما من الناحية الثانية، فهو الحراك الوطني الذي يرتبط بإستراتيجية الحركة وعملها التنظيمي في الداخل والخارج، واستطاعت الحركة في فترة زمنية لا تتخطى بضعة أعوام أن تتجذر في أوساط الجماهير الأحوازية وتشكل الركائز الأساسية للعمل المطلوب والمقاوم. وتمكنت الحركة من توجيه ضربات موجعة للعدو تركت فيه آثاراً بليغة مادياً ومعنوياً. كما وضعت الحركة لتحركها ونشاطها في الخارج برنامجاً مهماً حققت من خلاله أهدافاً وطنية جوهرية ونجاحات متميزة على الصعيد السياسي والإعلامي والحقوقي، وسيكون عام 2015م عاماً حافلاً بالعمل والفعاليات الوطنية المهمة، التي تتمثل في تسيير الوفود إلى جهات عربية ودولية على المستوى الرسمي، وأيضاً على مستوى المؤسسات الحزبية والشعبية وإقامة مظاهرات حاشدة في أوروبا وخارجها. وهنالك جهد حثيث لإقامة مؤتمر في إحدى الدول العربية، واكبه عمل ميداني مقاوم في الداخل سيكون له الأثر البالغ والموجع على مؤسسات العدو الأمنية والعسكرية والاقتصادية، وفعاليات مؤثرة أخرى.
  • عقدتم العام الماضي مؤتمراً في لاهاي البعض اعتبره اليتيم، لماذا؟

ليس يتيماً ونحضر لمؤتمر، حيث وضعت الحركة ضمن أولويات عملها في هذا العام إقامة مؤتمر في إحدى الدول العربية الشقيقة إذا ما توافرت الظروف المناسبة لهذا الأمر. لأننا نعلم جيداً أهمية عمقنا العربي في صراعنا مع العدو الفارسي. ومؤتمر لاهاي كان نقلة نوعية في العمل الوطني الأحوازي بسبب المشاركة العربية الفاعلة، التي جسدتها عملياً الوفود العربية، التي توافدت من 16 دولة عربية شكلتها شخصيات سياسية وحقوقية وإعلامية مهمة، تناولت القضية العربية الأحوازية من جوانب مختلفة بغية استعادة الحق العربي المغتصب فارسياً. وهذا شكَّل منطلقاً صلباً للتحرك نحو المؤسسات العربية والدولية.


صحيفة الشرق
 
أهوازيون يحتجون أمام برلمان أوروبا على ممارسات إيران
نظمت "حركة النضال العربي لتحرير الأحواز"، أمس الجمعة، مظاهرة بمشاركة المئات أمام البرلمان الأوروبي في بروكسل، وذلك تنديدا بالممارسات الإيرانية بحق الشعب العربي الأهوازي، حيث جابت شوارع العاصمة البلجيكية، لتنتهي بوقفة احتجاجية للفت الانتباه الدولي إلى ما وصفوه المتظاهرون بـ"حقوقهم المسلوبة وقضيتهم العادلة ".

ونددت الحركة، في بيانا لها تلقت "العربية.نت" نسخة منه، بالتعذيب والتمييز العرقي والطائفي والتهجير القسري والإعدامات واغتصاب الأراضي والاستيطان لإقليمهم الغني الذي يقع على رأس الخليج العربي.

واتهم البيان السلطات الإيرانية بـ"انتهاك حقوق الأحوازيين العزل وحقوق أبناء الشعوب غير الفارسية الأخرى"، بالإضافة إلى "حقوق السوريين واللبنانيين والعراقيين واليمنيين والبحرينيين وغيرهم"، على حد وصف البيان.

وأضاف البيان: "نحن هنا جميعا في هذه اللحظة نلبي نداء ضمائرنا لنقف إلى جانب الإنسانية، إلى جانب المنتهكة حقوقهم وقطعا نقف ضد جمهورية إيران العنصرية التي جعلت الملايين من أبناء منطقة الشرق الأوسط القاطنين في حدود جغرافيتها الحالية أو الذين لا يزالون خارج جغرافيتها من مواطني البلاد العربية جعلتهم ضحاياها الفعليين وبحاجة ماسة إلى أصواتنا".

وأكدت "حركة النضال" رفضها "القاطع لما تقوم به إيران من أعمال عدائية تجاه البلاد العربية سواء كان بالتدخل المباشر والتهديد والاستفزاز أو غير المباشر بواسطة ميليشياتها التابعة التي أصبحت تعبث بأمن المواطنين الأبرياء في كل مكان من الوطن العربي".

كما نددت الحركة بشدة بـ"الإعدامات المتكررة والاعتقالات العشوائية" في الأهواز، إلا أنها رفضت "جعل قضايا الشعوب غير الفارسية والانتهاكات الإيرانية لحقوق الانسان ملفا للمساومة في المفاوضات الجارية بين الغرب وإيران حول ملفها النووي"، حسب تعبير البيان وطالبت "بإرسال مبعوثين متخصصين من قبل الأمم المتحدة للوقوف على حالات الانتهاك المتكررة التي يتعرض لها الأحوازيون".

 
رفعوا لافتات "الأحواز عربية"
الشرطة الإيرانية تعتقل عشرات المشجعين بعد مباراة نادي "الهلال السعودي" و"فولاذ"
الثلاثاء - 26 جمادى الأول 1436 - 17 مارس 2015 - 10:22 مساءً



طهران

اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجماهير الإيرانية العربية -الأحواز- وبين الأمن، في أعقاب مباراة الهلال وفولاذ خوزستان الإيراني، وهو ما تسبب في اعتقال عشرات المشجعين بحسب شبكة "سي إن إن" الإخبارية.

واندلعت الاشتباكات، عقب رفع بعض المشجعين لافتات تحمل عبارات، تؤكد على أن منطقة "الأحواز" هي منطقة عربية، بينما قام بعضهم الآخر بحرق صور خامنئي.

وبحسب فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر قوات الشرطة الإيرانية أثناء مطاردتها المشجعين الذين أخذوا يرددون عبارات: "الله أكبر" و"الأحواز عربية".

وكانت الجماهير العربية في منطقة الأحواز، قد استقبلوا نادي الهلال بحفاوة بالغة لدى وصوله لمواجهة فولاذ خوزستان الإيراني في دور المجموعات بدوري رابطة الأبطال الآسيوي، والتي انتهت بالتعادل السلبي بين الطرفين.

ومن المعروف أن الأحواز أو الأهواز، هي عاصمة ومركز محافظة خوزستان، وكانت قوات الأمن الإيرانية قد اعتقلت أكثر من 65 من السكان العرب، خلال حملات أمنية أواخر عام 2011، تسببت في سلسلة من الاضطرابات اللاحقة.

%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%88%D8%A7%D8%B2_0.jpg



 
احتفاء خاص ببعثة الهلال السعودي من أهالي الأحواز /

16032015h06.jpg




16032015h07.jpg




16032015h11.jpg





16032015h09.jpg





انظروا بعد كل هذه السنين والظلم والقهر من الفرس المجوس إلا ان الاحوازين لازالوا متمسكين بعربيتهم ومحبتهم لأخوتهم العرب .


هل يتم دعمهم كما تفعل ايران مع مليشياتها ضدنا ام نتركهم للمجوس ؟؟؟
 
صورة إحراق سيارة شرطة إيرانية بجانب ملعب الغدير في الأحواز بعد مباراة فولاذ الهلال

ff2ea93b2e.jpg
 
فيديو :


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى