احتجاجات ايران 2012.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

سر الجنون ,,,,,,,,, تقبل تقييمي
 
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

200 ألف ايراني
يتظاهرون ضد ولي الفقيه "خامنئي"
والباسيج الايراني يطوق الجامعات
والمدارس
228186343.jpg


انقطاع خدمة النقال في المنطقة المحيطة بجامعة طهران و ميدان انقلاب إجراءات أمنية مشددة في طهران والأهواز وقم وتبريز وأصفهان ومشهد وشيراز المناطق والميادين الرئيسية بطهران أصبحت معسكرات للقوات الخاصة قوات الأمن بدأت باطلاق الغاز المسيل للدموع واستخدام العصي لتفريق المتظاهرين في ميدان ولي عصر الآن في ميدان "ونك"، المتظاهرون يرددون شعار "الموت للديكتاتور" ‎ السلطات الإيرانية قطعت الإنترنت في معظم المدن، وعملت على خفض سرعته إلى درجة بات من الصعب جداً استخدامه وفتح الإيميلات
182663506.jpg
 
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

ADPF.jpg

ايها الشعب العربي الاحوازي العظيم



يا احرار امتنا العربية المجيدة



ايها الاحرار في العالم


لقد ابتلى شعبنا العربي الاحوازي منذ العشرين من نيسان 1925 بالغزو العسكري الايراني لاحوازنا الحبيبة و ارتكبت الدولة الايرانية جريمة اسقاط السيادة الاحوازية و تغيير مركزها القانوني من دولة مستقلة ذات سيادة وفق الاعراف و القوانين السائدة في تلك الحقبة الى اقليما ايرانيا تابعا لقرار الدولة الايرانية سياسيا وتوالت الجرائم تلو الجرائم بحق كل ما هو احوازي او يشير على عروبة الاحواز و شعبها ومارست الدولة الايرانية سياسة التطهير العرقي المحظور وفق القوانين الدولية ضد الشعب العربي في الاحواز . كما حرمت شعبنا عن ممارسة حقوقه الطبيعية و الانسانية وحقه في تقرير المصير و التعبير عن ارادته وقراره في صنع مستقبله السياسي و ردت على مطالبه السلمية العادلة المشروعة بالنار و الحديد و بنت السجون و علقت المشانق للمناضلين ولكل مواطن احوازي يرفض سياسة الدولة الايرانية كما ومنعتنا هذه الدولة من التواصل مع المجتمع الانساني وامتنا العربية ثقافيا و تاريخيا و حضاريا ناهيك عن نهبها لجميع ثراواتنا الطبيعية دون اي حق . استغلت الدولة الايرانية عبر عقود المتغيرات الدولية كالحرب الباردة بين القطبين الراسمالي و الشيوعي و الصراع العربي الاسرائيلي وغياب الدور الفاعل للدول العربية و لمؤسسات المجتمع المدني و المؤسسات الدولية و الانسانية لصالحها و تمكنت من الاستمرار بجريمة احتلالها للاحواز وما يترتب لابقاء الاحتلال من جرائم بحق البشرية و انتهاكات صارخة لكل القوانين الدولية بحق المواطنين الاحوازيين حتى الان .
ايها الشرفاء اين ما كنتم
لقد اكدت الجبهة الديمقراطية الشعبية منذ تأسيسها في العشرين من يناير 1990 على مواجهة العدو الايراني بكل السبل و الطرق المشروعة التي اقرتها القوانين الدولية و اكدت على العمل الجماهيري و المقاومة الوطنية الشعبية الشاملة للاحتلال الايراني وطالبت بشكل مستمر بسلمية التجمعات و المسيرات و الاحتجاجات للتعبير عن ارادة الشعب الاحوازي في استعادة حقوقه الانسانية و القومية و سيادته الوطنية وستبقى ملتزمة بتلك النهج المبدئي و الاساسي للتعبير عن ارادة الشعب الاحوازي الحرة في صراعه مع العدو الايراني الذي انتهج سياسة العنف و القتل و التعذيب و الاعدامات العلنية و سياسة التطهير العرقي وفق كل التقارير الصادرة عن المؤسسات الدولية .ان الدولة الايرانية بسياساتها العدوانية ضد الشعوب التي تحتلها و ضد دول المنطقة و العالم اصبحت كما وصفها العديد من زعماء العالم بالعدو والخطر الاول للبشرية و المجتمع الدولي وباتت العديد من دول العالم تعمل على الحد من هذا الخطر الداهم لاستقرار و أمن المنطقة و العالم باسره مما ينظر بنشوب حربا وشيكة واسعة النطاق . يعني هذا ان الدولة الايرانية سترتكب جرائم ابادة جماعية ضد الشعوب الغير فارسية وبالاخص شعبنا العربي الاحوازي للتخلص من ما تسميهم العدو الداخلي , خصوصا وانها قامت وفق معلوماتنا المؤكدة بتسليح كل مليشياتها و المستوطنين ودربتهم تدريبا جيدا للقتل وقمع المدنين في الاحواز . و رغم ايماننا الكامل بنبذ العنف بكل اشكاله وتاكيدنا على العمل الجماهيري و النضال الشعبي السلمي الا ان المتغيرات الميدانية و الاقليمية و الدولية وطبول الحرب التي تقرعها ايران ضد دول المنطقة و العالم تدفعنا الى الانتقال الى مرحلة نضالية جديدة تتناسب مع المتغيرات المتسارعة في المنطقة كي لا نتفاجئ بجرائم ابادة تقوم بها العصابات العنصرية الايرانية بحق شعبنا الاعزل و على هذا تعلن الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية عن تأسيس كتائب شهداء الاحواز وذلك للاسباب التالية :
اولا : لقد تمادى الاحتلال الايراني في استهدافه للمواطنين الاحوازيين العزل وقمع مظاهراتهم السلمية ومنهج سياسة التطهير العرقي بأبشع اشكالها ولا يبقى لنا حيلة سوى تأمين الحماية اللازمة لشعبنا الثائر الاعزل وانها لحاجة ملحة طلبها شعبنا مرارا وتكرارا من قياداته و من جميع المؤسسات الراعية للمواثيق الدولية كالأمم المتحدة والمنظمات المعنية بحقوق الانسان ورغم ذلك لن يحصل على اي حماية ماعدا التعاطف والأستنكار وهذا لاي جبر الاحتلال الايراني على تغيير نهجه نظرا لسبعيته وعدم اكتراثه للقوانيين والاعراف الدولية ولا يشد من جراح الاحوازيين او يوقف نزيف الدم لديهم.
ثانيا: ان سياسة ايران العدائية تجاه العالم قد جعل هذه الرقعة الجغرافية مستهدفة ومعرضة لجميع المخاطر في ظل سياساتها التوسعية وانها تجهز نفسها "للحرب" حسب ما يصلنا من مصادرنا الموثقة بتسليح المستوطنين في الاحواز و اعطاء الميليشيات المرتزقة صلاحيات واسعة من حيث مواجهة اي صوت معارض وخنقه في الحال او قمع الاضطرابات المحتملة بقسوة وهمجية وهذا ما يجبرنا على اتخاذ الخطوات اللازمة للتكيف مع ما سوف يحدث على ارض الواقع ومواجهة سياسة الابادة الجماعية ضد شعبنا بالطرق الصحيحة ودفع شرور الاحتلال.
ثالثا : من العقل والحيطة ان نأخذ بالحسبان تبعات الحرب و انهيار النظام الحاكم والفلتان الامني في ايران عند نشوب الحرب المحتملة ولذلك يتطلب منا ان نكون على هبة الاستعداد للدفاع عن المنشئات الحيوية والدوائر الحكومية التي هي ملك للمواطنيين من التطاول ونهب جنود الاحتلال اليائسين اوالمستوطنين والمندسين و ايضا حماية ارواح المواطنين وممتلكاتهم من المعتدين حتى استتباب الامن واستقرار الامور.
رابعا : ان الجبهة الديمقراطية الشعبية وذراعها العسكري (كتائب شهداء الاحواز) سوف تلتزم بجميع القرارات والمواثيق الدولية وتتعهد برعاية مفاد الاعلان العالمي لحقوق الانسان في حال نشوب الحرب الدولية مع ايران وتجدد عهدها انها سائرة مع الشعب حتى ازالة اخر متاريس الاحتلال.
وبهذا قد دخلت الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية مرحلة نضالية جديدة للدفاع عن شعبنا العربي الاحوازي وقضيته العادلة و للدفاع عن الشرعية الدولية وقرارات الامم المتحدة التي تدين الاحتلال و كل اشكال القهر و التطهير العرقي و تسمح للشعوب المقهورة و التي تعاني من الاحتلال و القهر الاجنبي بالدفاع عن نفسها بكل الوسائل المشروعة كما انها تلزم الدول الحرة بدعم كفاح الشعوب من اجل التحرر و الخلاص من الاحتلال .
ايها الشعب العربي الاحوازي المقاوم
ان ابنائكم في الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية و كتائب شهداء الاحواز البطلة الذين نذروا دمائهم و انفسهم فدائا للوطن لن تنحني هاماتهم الى لله العظيم يجددون العهد و القسم لكم و للشهداء انهم على طريق التحرير واستعادة العزة و الكرامة لسائرون ولن يميلو قيد انملة عن الحق الاحوازي و رفع علم الاحواز عاليا و سيبقى الاحواز اولا و اخيرا في كل حساباتهم و تاكتيكاتهم النضالية .

اليكم الرسالة الاولى لكتائب شهداء الاحواز التابعة للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية و هي تعلن تضامنها مع شعب سوريا الشقيق و تدعو الى مقاطعة الانتخابات الايرانية و تحذر العملاء.
 
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

يا ايران مو تباركي للثورات العربيه ماعدا سوريا

والحين جتك الثوره بعد ما تم خنقك اقتصادياً

قمت التناقض لكن صدقوني مع الحظر الاقتصادي سوف تسقط الحكومه

بل سوف يهربون لانهم لن يستيطعون الصرف على بلدهم

دام العقوبات الاقتصادية مفعله ايران سوف تسقط اليوم ولا غداً
 
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

ايران كانت تتظاهر بأنها مثالية وضد قمع المتظاهرين الان تستعد لقمعهم مره اخرى




إجراءات أمنية مشددة في طهران والأهواز وقم وتبريز وأصفهان ومشهد وشيراز تحسباً لانطلاق مظاهرات الربيع الإيراني

مظاهرات لاستقبال ربيع ثوري جديد في إيران


دبي - نجاح محمد علي

فرضت السلطات الإيرانية إجراءات أمنية مشددة في طهران والمدن الكبرى، وذلك قبل ساعات من مظاهرات وعد بها أنصار الإصلاح والتغيير اليوم الثلاثاء في طهران بشكل خاص، والأهواز العربية ومدن إيرانية أخرى، لإطلاق ما يسمونها إشارة استقبال ربيع إيراني على غرار الربيع العربي.

ودعت أحزاب وتيارات مختلفة في المعارضة الإيرانية إلى المشاركة الواسعة في المظاهرات، من أجل الالتحاق بركب الربيع العربي، وذلك عشية مرور عام كامل على اعتقال الزعيمين الإصلاحيين مير حسين موسوي ومهدي كروبي.

وبينت تقارير انتشار عناصر الباسيج وذوي الملابس المدنية بشكل مكثف في قم عند ضريح معصومة، تحسباً لمظاهرات الربيع الإيراني.

وأكد متحدث باسم رابطة علماء الدين في قم والنجف في اتصال مع "العربية" أن الليلة الماضية شهدت إطلاق شعارات ضد المرشد علي خامنئي، وبشرت بسقوطه مع حليفه بشار الأسد، كما سقط حسني مبارك وزين العابدين بن علي.

وقال المتحدث إن السلطات قطعت الإنترنت في معظم المدن، وعملت على خفض سرعته إلى درجة بات من الصعب جداً استخدامه وفتح الإيميلات.

ونصحت الحركة الخضراء أنصارها بألا يلتزموا بخط مسير المظاهرات الذي أعلن في كل مدينة، وقالت مواقع إصلاحيين إن السلطات الأمنية تفرض حصاراً أمنيا شديدا بدائرة قطرها كيلومترين داخل طهران لمنع حصول تجمعات.

ووزعت شعارات موحدة على مواقع إنترنت تابعة للإصلاحيين لكي يطلقها المتظاهرون اليوم، منها شعار "بن علي مبارك، بشار أسد سيد علي"، وغيرها من الشعارات التي تشير هذه المرة بشكل واضح إلى المطالبة بتغيير نظام الجمهورية الإسلامية.


 
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

الله يستر وينصر السنة
 
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

المظاهرات في الاحواز مستمرة منذ سنوات طويلة ولن تفلح ... اعتقد الحل يكمن في طهران ، الُثورة الخضراء الاخيرة اثبتت ان طهران هي الاساس التي من الممكن ان يتغير بسببها الحكم ... اتمنى ان تكون قريبة .
 
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

ايران سوف تقع في شر افعالها

الله يمهل ولا يهمل
 
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

دعونا نلاحظ الاعلام الغربي

هل ستيفاعل مع هذه التظاهرات كما فعل مع الربيع العربي ؟؟
 
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

دعونا نلاحظ الاعلام الغربي

هل ستيفاعل مع هذه التظاهرات كما فعل مع الربيع العربي ؟؟

هههههه قناة الجزيرة بتهتم للثورة الايرانيه ؟

بالنسبه لي لا لان قناة الجزيرة و ايران حبايب
 
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

لا اتوقع لها النجاح ... نجاح اي ثوره مربوط بقيام العاصمه متى ما انتفظت العاصمه او على الاقل مدن ذات كثافه سكانيه كبيره ستكون ثوره اما هذه مجرد احتجاجت تضخم من بعض المتعاطفين
 
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

لا اتوقع لها النجاح ... نجاح اي ثوره مربوط بقيام العاصمه متى ما انتفظت العاصمه او على الاقل مدن ذات كثافه سكانيه كبيره ستكون ثوره اما هذه مجرد احتجاجت تضخم من بعض المتعاطفين

قم هي مربط الفرس ,,,,,وبالتوقيق لكل ما فيه دمار إيران :yahoo[1]:
 
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

لا اتوقع لها النجاح ... نجاح اي ثوره مربوط بقيام العاصمه متى ما انتفظت العاصمه او على الاقل مدن ذات كثافه سكانيه كبيره ستكون ثوره اما هذه مجرد احتجاجت تضخم من بعض المتعاطفين
ولا ثورة عربيه حدثت وقامت بمدن كبيره او حتى عاصمه
جميع الشراره تكون فيها من مناطق غير متوقعه وصغيره نسبيا بالحجم وقليله بالسكان
هذا يثبت خلاف ما قلته انت كليا وما قاله الاخوه باالأعلى
 
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

وسائل الاعلام الحديثة الغير رسمية كالفيسبوك و التوتر واليوتيوب ستلعب دورا مهما لأي ثورة في ايران

اضافة الى الاعلام العالمي

فلنشاهد هذا المقطع كم عدد الذين يمتلكون هواتف مزودة بكاميرا ويقومون بالتصوير


التغييب الاعلامي اصبح من الماضي
 
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

أتمنا أن يكون النقاش هادئ بين الجميع

أى مشاكل او خروج عن الموضوع لا يتم الرد على صاحبها

يتم التبليغ بعمل تقرير بمشاركة مخالفة وسوف يتم التعامل معها من قبل الاشراف
 
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

وسائل الاعلام الحديثة الغير رسمية كالفيسبوك و التوتر واليوتيوب ستلعب دورا مهما لأي ثورة في ايران

اضافة الى الاعلام العالمي

فلنشاهد هذا المقطع كم عدد الذين يمتلكون هواتف مزودة بكاميرا ويقومون بالتصوير


التغييب الاعلامي اصبح من الماضي


طيب ما الفائدة من التصوير ان علمت ان السلطات الايرانية خففت سرعة النت لدرجة كبييرة جدا بحيث لا يمكن تصفح المواقع فما بالك برفع الملفات ؟!!!


اتمنى تغطية قوية من القنوات العربية وخاصة الخليجية والاماراتية والبحرينية والجزيرة التي ستنام عنها طبعا !!.!
 
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

الضلم يسبب ثورات الشعوب
 
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

اليوم ايران دشنت طرادات هههههههههه هذه المفاجئة النووية يعني انه بيضحك على الشعب لاجل ما يسون ثورة دلووخ يا رجال

بالنسبة للجزيرة بديت اشك ان قطر لها سلطة عليها اتوقع ان السلطة على الجزيرة مكانها القاعدة الامريكية
 
رد: الشراره الاولى لثورة ايران واقليم الاحواز اليوم

طيب ما الفائدة من التصوير ان علمت ان السلطات الايرانية خففت سرعة النت لدرجة كبييرة جدا بحيث لا يمكن تصفح المواقع فما بالك برفع الملفات ؟!!!


اتمنى تغطية قوية من القنوات العربية وخاصة الخليجية والاماراتية والبحرينية والجزيرة التي ستنام عنها طبعا !!.!


ومع هذا التخفيض تم رفع هذا المقطع وغيرها وهي بتاريخ 14 فبراير 2012

اعتقد هناك العديد من الحلول لنشر هذه المقاطع حتى في حالة قطع الخدمة او تخفيضها
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

مظـاهرات حــاشدة في طهــران ..اللهم اسقط نظام الخميني المجوسي
420690_346017305431732_344624318904364_1050281_1294520336_n.jpg
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى