زيارة -سمو ولي العهد - للجمهورية الفرنسية

في وجهة نظري الشخصية الاولوية في نقل التقنية ليست في صالح الاسلحة البحرية يكفي التجميع في بلدك فقط
يجب وضع الاسلحة البرية والذخائر الجوية والدرونز الاولوية لهم في نقل التقنية .
لا اختلف معك
لكن لديك ساحلان بحريان مهمان عالميا ..
يجب أن يكون لك تسيد هناك والبداية في دعم القدرات التصنيعيه كما نرى في مجمع الملك سلمان العالمي للصناعات البحريه..
 
اتفاق فرنسي سعودي على استراتيجية جديدة للعقود الدفاعية
 
قال مسؤول في وزارة الدفاع الفرنسية اليوم أن فرنسا والمملكة العربية السعودية اتفقتا على إبرام إتفاق حكومي جديد لإدارة صفقات الأسلحة.

وكالة رويترز أوردت في هذا السياق تقريرا ترجمته عنها الرياض بوست أكدت فيه أن هذا الاتفاق سيحل محل عملية انتقدها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ونقل التقرير عن مصادر مطلعة تأكيدها أن الأمير محمد بن سلمان ، أراد أن يبتعد عن الطريقة التي كانت تتم بها العمليات السابقة.


وأضاف المصدر "بالتعاون مع السلطات السعودية ، بدأت فرنسا استراتيجية جديدة لتصدير الأسلحة مع المملكة العربية السعودية ، والتي كانت حتى الآن تدار من قبل ODAS" .

و أوضح المسؤول أن الاستراتيجية التي تتعامل بها مصالح الدفاع الفرنسية مع المملكة العربية السعودية."سيغطيها الآن اتفاق حكومي دولي جديد بين البلدين، حيث ستستبعد شركة ODAS من رعاية العقود القادمة بين البلدين. "

ويشير التقرير أن هذه الخطوة تأتي بالتزامن مع وصول الأمير محمد بن سلمان إلى باريس ضمن جولته الخارجية الأولى منذ تعيينه وليا للعهد.
 
1523192060329.png
 
واضح بتوع الفساد اندعسو
جعله دوم اتوقع الان سنصاب بصدمه نفسيه بعد رؤيتنا هبوط الاسعار في الصفقات مع فرنسا بسبب تدمير بؤرة الفساد (السماسره)
 
حاجتنا الحاليه ٨غواصات ثقيله و٤صغيره للعمل في الخليج والبحر الاحمر وبحر العرب والمتوسط

مستقبلا نظيف عشرون غواصه

المهم الا تكون الغواصات باسلحه هجوميه امريكيه بل اوكرانيه هنديه مع تصنيع الصواريخ الهجوميه لها مثل ابراهموس الهندي

وصواريخ كروز الاوكرانيه المزمع تطويرها في اوكرانيا ندفع زياده يتم تطويره وضمه ونقل تقنيته بالسعوديه

والى ذاك اليوم الصين عندهم صواريخ كروز بحريه وغير منظمه لقوانين حظر بيع صواريخ تزيد عن ٣٠٠كم بالاسواق العالميه

هذي غواصات مهو مدرعات يعني لزوم يد طويله كما الصهينه بمدى صاروخي على الاقل ١٥٠٠كم حتى اذا تحاربنا مع ايران نقدر نضربها من اكثر من قاره او بحر

من باب رفع نسبة نجاح اي حرب مع الملالي
 
تشمل تدريب السعوديين في مجالات السياحة والثقافة وعلم الآثار والبنى التحتية والنقل
اتفاقية مع فرنسا لتطوير العلا.. متاحف ضخمة على غرار اللوفر ومركز أبحاث تاريخي
5aca7e86f3287.jpg

رجحت مصادر فرنسية توقيع السعودية وفرنسا الثلاثاء اتفاقية مشاريع ضخمة سياحية وثقافية في منطقة العلا شمال غرب المملكة ، من بينها إنشاء اثنين من المتاحف على غرار متحف اللوفر الفرنسي الشهير .
ويتوقع أن تنص الاتفاقية التي ستكون مدتها 10 سنوات قابلة للتجديد على إنشاء متاحف ضخمة على مساحات كبيرة بمستويات عالمية ، وكذلك تغطي مجالات علم الآثار والعروض الثقافية والبنى التحتية والنقل.

كما سيتم إنشاء مركز أبحاث تاريخي وأثرى في العلا ، وتدريب أكثر من 150 سعودياً في مجالات السياحة والثقافة .

وشهدت محافظة العلا في أبريل 2010 زيارة وفد سياحي يضم مختصين ومهتمين بالآثار يمثلون متحف اللوفر الفرنسي ، ووقفوا على عدد من المناطق التاريخية والمعالم الأثرية والسياحية في المحافظة ، وشملت الزيارة متحف العلا، مدائن صالح، محطة سكة حديد الحجاز القديمة، القلعة العباسية، صخرة الفيل، البلدة القديمة، قصر الصانع، مقابر النبطيين، قصورالفريد، الخريبات، وحرة عويرض.
 
سيزور ولي العهد اليوم حاضنة الشركات الباريسية الناشئة بباريس وسيوقع ما يقرب من 18 مذكرة تفاهم في مجالات السياحة والطاقة والنقل. كما سيتم الإعلان عن اتفاقية تعاون لتطوير العلا .
غدا سيقابل الرئيس ماكرون في الاليزيه .


 
السعودية تختار فرنسا لتطوير متحف مفتوح تبلغ تكلفته مليارات الدولارات
2018-04-09رويترز

1523249769255.png


inShare0
قال مسؤولون إن من المقرر أن تتفق السعودية وفرنسا على التطوير المبدئي لمنطقة ضخمة بالسعودية لإنشاء مشروع سياحي يبرز تاريخ السعودية.

ومن المقرر التوقيع على هذه الاتفاقية يوم الثلاثاء خلال زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لفرنسا.

وتعد هذه الاتفاقية جزءا من جهود السعودية لتطوير صناعات جديدة لإنهاء اعتمادها على صادرات النفط.

وعلى الرغم من استبعاد توقيع الأمير محمد على عقود ضخمة خلال زيارته التي تستمر ثلاثة أيام فإن مشروع العلا يهدف إلى منح فرنسا فرصة لاستغلال خبراتها في مجال السياحة لكي يصبح لها وجود في مشروع من المرجح أن يتكلف إنشاؤه مليارات الدولارات.

والعلا منطقة تعادل مساحة بلجيكا وتغطي نحو 22500 كيلومتر مربع وتقع على بعد نحو ألف كيلومتر غربي العاصمة الرياض.

وتشتهر هذه المنطقة بمواقعها الأثرية مثل مدائن صالح وهي مدينة يبلغ عمرها ألفي سنة وتعود إلى عهد الأنباط ومشيدة في صخور صحراء شمال المملكة وقام علماء آثار فرنسيون بالتنقيب عنها أكثر من 15 عاما.

ويوجد بهذه المنطقة أيضا معسكرات رومانية ونقوش صخرية ومواقع تراث إسلامي وبقايا خط الحجاز للسكك الحديدية الذي يعود للعهد العثماني وكان ممتدا من دمشق إلى المدينة في أوائل القرن العشرين.

وسيتضمن العقد الحكومي، الذي يستمر عشر سنوات قابلة للتجديد، إنشاء وكالة تديرها فرنسا وتمولها السعودية وستعمل في مجال الحفريات الأثرية وتطوير المفاهيم المتعلقة بالمتاحف والتخطيط بشكل أساسي في نهاية الأمر لمنح مشروعات مربحة في مجال البنية الأساسية وإقامة فنادق.

ولفرنسا بالفعل اتفاق أصغر مع أبو ظبي يتضمن دفع أبو ظبي مليار يورو لمتحف اللوفر لاستخدام اسمه أكثر من 30 عاما.

وامتنع عمرو مدني الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمنطقة العلا عن إعطاء تفاصيل مالية ولكنه قال إن الهدف هو جذب ما بين 1.5 و2.5 مليون سائح سنويا.

وتهدف الإصلاحات الاقتصادية إلى زيادة إجمالي الإنفاق السياحي في السعودية ،من المواطنين والأجانب أيضا، إلى 46.6 مليار دولار في 2020 مقابل 27.9 مليار دولار في 2015.

وقال جيرار ميستراليه الرئيس التنفيذي السابق لشركة إنجي للطاقة والذي عينه الرئيس إيمانويل ماكرون لدفع المشروع قدما إلى الأمام "المهمة التي كُلفت بها هي التأكد من استخدام أحدث تكنولوجيا فرنسية في هذا المشروع".
 
التعديل الأخير:
الشركات الفرنسية لها تجربة جميلة في تطوير الدرعية خصوصا حي البجيري .
 
عودة
أعلى