لوكهيد مارتن:الاستخدام السعودي لنظم الدفاع الجوي الأمريكية والروسية سيخلق "تحديات خطيرة"

اول شي تقول مالمانع وكانه بناء شبكة رديفة ببلاش اش وراك منت دافع شي
ثاني شي من قالك الباتريوت مايتعامل مع الاهداف المنخفضة ؟! الباتريوت من زمن PAC2 كان فيه نمط GEM/C اللي يخلي المنظومة تتعامل مع الصواريخ الجوالة والطائرات
والميق١٧ يابني ادم راح تتعامل معه الاف١٥سي

الشاهين السعودي صد طائرات بدون طيار حوثية على سواحل جازان والباتريوت الاسرائيلي تعامل مع كذا درون تابع لحزب الله
اما البالستي الايراني انا مني عارف ليه انتم جماعة ابو علي تنكرون شي اسمه CAW ?!
وكأن الباتريوت بيحارب لوحده
قبل ماتطلق ايران صواريخها القوات الجوية السعودية راح تحيد خطر الصواريخ البالستية باستهداف الصوامع داخل الجبال
هذا غير انه توجيه الINS راح يطيح الصواريخ في الربع الخالي

طيب ايش الحل في رأيك ؟
مالك معارف في الوزاارة تسألهم وممكن عندهم جواب ؟!

تستطيع جعلها تعمل بالشكل المتازمن بلا دمج ليش الدمج؟!

اكير مشكله الحزم المنقوله من البيانات
واختلافها
بكل انواعها وايضا
وحتى النظم الالكترونيه لها مختله
يعني تعمل بالتوازي
ماسويت شي ولاحليت مشكلة
يا اخي انت ونص اعضاء المنتدى ماهم فاهمين اهمية الSituational Awarness

الافضل وضع منظومه شرقيه بكاملها جديده مثل مركز قياده وسيطره درع السلام

ويعمل النظام الشرقي كانها دوله داخل السعوديه

ويكون هناك تنسيق مستمر ودائم عندما تحلق المقاتلات السعوديه
يعني نصبغ مقاتلاتنا برتقالي
نوقف عسكر فوق الجبال بنواظير ومعهم لاسلكي عشان يتعرفون عليها

الاغبياء العرب المعارضين للصفقه ليسو افهم ولا اذكى ولا ادرى من خبراء الدفاع الجوي الذين خططو لهذه الصفقه
تراهم أوادم في الاخير ومسيرين بامر القيادة السياسية ماهم ملائكة حتى لو احتجو واعترضو ماحد سامعلهم
كل واحد ماعرف يتخارج خارج نفسه بهذه الحجة السخيفة انه فيه خبراء والقيادة ادرى ومدري ايه

ارجو ان تركز على المقال

يشكل تحدي

ولم يقول مستحيل
عملياتيا هو مستحيل
وللان مافي دولة اثبتت في سيناريو حرب حقيقية انه الدمج ممكن
غير المناورات المناروات حتى امريكا والناتو يكذبون فيها

عملياتيا هو مستحيل
وللان مافي دولة اثبتت في سيناريو حرب حقيقية انه الدمج ممكن
غير المناورات المناروات حتى امريكا والناتو يكذبون فيها

لنفترض مثلا

تدخل قوات عربيه في السعوديه وتحرك ارتال مصريه مع دفاعها الجوي وغالبا يكون روسي

وكذالك ارتال خليجيه مع دفاعها الغربي

القياده والسيطره واحده

كيف تتعامل القيادة والسيطره مع هذه القوات ؟

طيب ايش الحل في رأيك ؟
مالك معارف في الوزاارة تسألهم وممكن عندهم جواب ؟!
3 تلفونات
احمر لعدو
ازرق لصدبق
ابيض اعمل نفسك ميت .
مافيه شي يغني عن ترابط منظوماتك بشبكه وحده ذات استجابه شبه فورية او فورية
و عن ادخال منظومة تقيد ردة الفعل السريعة بتاخير قنوات الاتصال .

مافيه مشكلة بكلام احدهم بتاخير 5 ثواني ، تخيل صاروخ قيام تأخرنا بالاستجاية عليه .. لا تعليق عن الاضرار

أصبحنا في حيرة من امرنا ماندري وش السالفه بالضبط
هل اس ٤٠٠ وقع عليه ام لا هل يمكن ربطه ام لا
هل تم توقيع العقد فعلا على اس ٤٠٠ ام لا

اذا فعلا تم توقيع العقد على اس ٤٠٠ فالكلام عن مشاكل الربط لها حل وماوقعوا ربعنا الا وهم واثقين من حل المشاكل هذا اذا فيه مشكله

اما اذا انهم ماقعوا على اس ٤٠٠ ومجرد بس ضغط عشان نستلم الثاد بدري فأرجح انه فعلا فيه مشاكل ولا كانوا شروه ولا فكروا في احد

يعني تعمل بالتوازي
ماسويت شي ولاحليت مشكلة
كلامك خطاء بقووه وش يدخل الاويرنس في السيكونس فريكونسيسز! !
حتى الاويرنس سيستم لكل منظومه بيعمل لحاله في حال اخماد الاخرى الا المنظومة الرداريه فقط بتستغلها
اما مثولة محد عملها لان بكل مصداقيه العالم منقسم الى معسكرين
شرقي وغربي
حتى اليابان ممنوعه
والبعض ماهو قادر يوصل للتقنية الدفاعيه التصنيعيه التامه اتوقع
اليبانين لديهم حزم اكترونيه خاصه وحتى الكورين

يعني تعمل بالتوازي
ماسويت شي ولاحليت مشكلة

اجلده

حتى الاويرنس سيستم لكل منظومه بيعمل لحاله في حال اخماد الاخرى الا المنظومة الرداريه فقط بتستغلها
شرقي وغربي
حتى اليابان ممنوعه

اجلده

شرقي وغربي
حتى اليابان ممنوعه

عشان نستفيد استفادة تامه من نظم دفاع جوي شرقية نحتاج لتعديل كامل لمنظومتنا
انت مستعد تخاطر بتاخير حتى ولو لثواني معدودة من اجل عمل طبقة ممكن تستفيد منها و ممكن لا ؟

Iff تعريفه و تحديثه مشوار طويل و حتى بالنظم الغربية تاثرو منه بسبب تغيير بسيط .. لا ننسى البانتسير ايضا
لا ردع توشكا ولا كفانا شره ..

ليس رأي اخر. بعد الحادث باسبوع انا ونمر فصلنا الحادث تفصيل لحضرتك ولا زلت تؤلف القصص. هذا ليس رأي اخي هذا مخالفة للحقيقة بشكل متعمد وبشكل ممتد مع الايام والاشهر. هذا الشيء يسمى كذب.

لاحظ انني قلت انك تكذب في هذه النقطة فقط. تعليقاتك الاخرى احيان كثرة تكون موضوعية ومفيدة.

لا اعلم سبب دفاعك الانتحاري عن البانستير. على كل حال فيما يخص البانستير لا اصدق حرف واحد منك. الباقي احنا اخوان وتعليقاتك في كثير من الاحيان مفيدة.

تحية لمن يستحق التحية,
وش اسم حقين الإمارات على وزن عزمي بشارة؟!
هذا من طقتهم
كذاب و وجهه مغسول بمرقة كل&():)؟:

وش اسم حقين الإمارات على وزن عزمي بشارة؟!
هذا من طقتهم
كذاب و وجهه مغسول بمرقة كل&():)؟:

اتهام الغير بالكذب اسهل شي للهروب من مواجهه الحقيقة عندما تكون محاصر .
وبعدين مواضيعك التي تضعها ضد الامارات في موضوع ليبيا قبل أن يتغير ويتم حذف الكثير من الصفحات كانت عندي لكني قصرت الشر و حذفتها ، وخصوصا موضوع الذي كان يردد في قناة الجزيرة والعالم الايرانية ، أن الإمارات تقتل المدنيين و المدنيين يشربون من المجاري و يعانون من سوء التغذية بسبب الامارات قول بعد اني كذاب ، شو قصدك لما تضع مثل هذه المواضيع عن الإمارات ، اكيد تريد تشويه صورة الامارات ، هل ترضى أن اضع موضوع مقتبس عن قناة العالم ضد السعودية طبعا لا و اصلا انا أخلاقي ماتسمح .

اتهام الغير بالكذب اسهل شي للهروب من مواجهه الحقيقة عندما تكون محاصر .
وبعدين مواضيعك التي تضعها ضد الامارات في موضوع ليبيا قبل أن يتغير ويتم حذف الكثير من الصفحات كانت عندي لكني قصرت الشر و حذفتها ، وخصوصا موضوع الذي كان يردد في قناة الجزيرة والعالم الايرانية ، أن الإمارات تقتل المدنيين و المدنيين يشربون من المجاري و يعانون من سوء التغذية بسبب الامارات قول بعد اني كذاب ، شو قصدك لما تضع مثل هذه المواضيع عن الإمارات ، اكيد تريد تشويه صورة الامارات ، هل ترضى أن اضع موضوع مقتبس عن قناة العالم ضد السعودية طبعا لا و اصلا انا أخلاقي ماتسمح .
روح يابني تربى زين واترك الكذب وبعدها تعال ناقش

روح يابني تربى زين واترك الكذب وبعدها تعال ناقش

اذهب ابحث عن اصدقائك ، سر دور ربعك يا بو ويهيين و غمزك ولمزك موجود في موضوع اليمن انفاق في اجمل صورة شو خليت حق الإيرانيين ، اتمنى من أهلك أن يعيدوا تربيتك لانك منافق و من آيات المنافق الكذب .

اتمنى أن تحلف يمين امام الجميع انك لم تضع موضوع قصف الإمارات للمدنيين و جعلتهم يشربون ماء المجاري ، وان يأخذ الله اجلك في هذه الليلة إن كنت كاذب .

تراهم أوادم في الاخير ومسيرين بامر القيادة السياسية ماهم ملائكة حتى لو احتجو واعترضو ماحد سامعلهم
كل واحد ماعرف يتخارج خارج نفسه بهذه الحجة السخيفة انه فيه خبراء والقيادة ادرى ومدري ايه
اولا انت لست باحرص علي الوطن من القياده السياسيه
فان كنت تضن نفسك باحرص منهم فانت واهم
هناك رجال لا تنام الليل بل كرسو كل وقتهم وجهدهم لحماية هذا الوطن المعطاااء

ثانيا حتى انت لست من الملائكه ولست معصوم من الخطا

ثالثا من اين اتيت بالعلم السياسي والمعلومات العسكريه التي عندك يعني ماهو مصدر معلوماتك وماهي شهادتك وماهي الدورات والبعثات العلميه العسكريه التي حصلت عليها

هل ابتعثت للدراسه للحصول علي معلومات عسكريه او دفاعيه او علوم سياسيه

اعتقد الاجابه قطعاااااااااااا لاااااا

انت مجرد شخص هاوي نحمل لك كل تقدير واحترام ونشكرك علي اجتهادك وبنفس الوقت نقول لك انت مخطيئ في قرائتك للاحداث المرتبطه بالصفقات العسكريه

غيرك يحمل دكتوراه بالعلوم السياسيه او رتب عاليه او درسو وتخرجو من جامعات وكليات عسكريه امريكيه وبريطانيه وسعوديه

هل تضن ان ما حصلت عليه انت من مواقع النت خلال الخمس سنوات اللي فاتت يعادل واحد بالميه من المعلومات اللي حصلو عليها خلال الثلاثين سنه اللي فاتت

وعلي فكره

لو كان اعتراضك علي سلاح واحد مع الروس كان نقول يمكن الرجل خبير بهذا السلاح ولديه وجهت نظر معينه

لكن انت معارض علي كل شي من روسيا حتى لو يعطوننا التوبول والبولافااااااا والباك فا 50

انت تريد من دول الخليج ان تنبطح للغرب ويبقون تحت رحمت احزابهم ويهودهم وشرار ساستهم للابد

الي متى تريدنا نستمر في خطبه الليوبارد وهم يرفضون بل وصل بهم الامر انهم رفضو يزودوننا بقطع بندقيه فما بالك صاروخ اودبابه

وقس علي ذلك السويد التي استقال وزير دفاعها بسبب اتهامه بتزويدنا بصفقه اسلحه

السؤال اللي يطرح نفسه

هل تعلم ان اليهود مسيطرين علي سوق السلاح في اوربا وامريكا وهل تعلم ان امريكا مسيطره علي دول اوربا وتمنعها من تزويدنا باي سلاح يخل بميزان القوى مع اسرائيل

وهل قرات خبر يقول ان اسرائيل بعد ما اشترينا الاس 400 صارت تصنع بود تشويش ضده ماهو تفسيرك لذلك

في النهايه

نحن بحاجه الي فتح سوق جديد مضمون الاستمرار في تزويدنا بالسلاح خلال ال25 سنه القادمه خلاف السوق الامريكي

نحن بحاجه الي صناعه جيش جرار مرعب لا يعتمد علي الغرب وحده ولا علي الشرق فقط بشان عملية تسليحه

بل يتم انشاء قاعده صناعيه كبيره ومن ثم فتح اسواق جديده للسلاح

اذا كان الغرب لا يعطينا التقنيه المطلوبه فيجب علينا ان نبحث عن التقنيه الروسيه

يجب علينا مسك العصايه مع النصف

والله الموفق

عودة
أعلى