وزير الخارجية الامريكي تيلرسون : حكم بشار الأسد قريب من النهاية

الظاهر والله اعلم ان السيد تيلرسون وهو بالامس يقوم بتنظيف منضدة مكتبه ويعيد ترتبها بسبب كثرة الاوراق المبعثره وجد بين الاوراق القديمه المبعثره ،هذا التصريح القديم بين الاوراق ، فقال في نفسه يالله فرصه جيده اعيد فيها ترديد الخطاب للمره ال ١٠٠٠ ، ولن خسر شيء مقابل مسك العصا من النص وهو تصريح أن لم يكسبني شي فهو لن يضرني على كل حال ...فخليني اصرح دغده لمشاعر بعض الحالمين والسذج..
 
هو غير صحيح لي امثالك الحلوين الطيبين المثقفين

لم اقصد الاهانة او التقليل من تعليقك

لو فعلا أمريكا أرادت تغير النظام لغيرته قبل تدخل الروس. مصلحة أمريكا تمزيق سوريا لدول صغيرة ولعمل هذا الحرب كان يجب أن تطول.
 
..وهل يوجد عاقل منذ بداية الازمه السوريه يتصور ان امريكا ستفكر ..مجرد تفكير " جدي " في اقصاء النعجه وعصابته..
كل المعطيات تقول أن خلع الاسد من منصبه وسقوط نظامه هو ضد مصلحة امريكا واسرائيل ، فكيف احد يتصور عكس ذلك !!
 
اظن ان الصيدة فلتت كما قال وزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم

 
الظاهر والله اعلم ان السيد تيلرسون وهو بالامس يقوم بتنظيف منضدة مكتبه ويعيد ترتبها بسبب كثرة الاوراق المبعثره وجد بين الاوراق القديمه المبعثره ،هذا التصريح القديم بين الاوراق ، فقال في نفسه يالله فرصه جيده اعيد فيها ترديد الخطاب للمره ال ١٠٠٠ ، ولن خسر شيء مقابل مسك العصا من النص وهو تصريح أن لم يكسبني شي فهو لن يضرني على كل حال ...فخليني اصرح دغده لمشاعر بعض الحالمين والسذج..
ملعووووبة
:نظارة::هه:
 
لا يهم تصريح هذا و ذاك.. الحرب طويلة و بدأت للتو.

الانسان لينشغل بموقعه منها، يكن خير له.
 
tenor.gif
 
سبب تصريح تيرسلون هذا لانه يدري ان زيارة سيدي ملك الحزم والعزم لروسيا سوف تحصد كثير من رؤس الشر والفتنه بالمنطقه واولهم بشار وداعش
 
ذهب مع الريح ياعزيزي
أصلاً روسيا استخدمت الفيتو لمنع التجديد للبعثة الخاصة بالتحقيق .



بالصورة ـ دحلان على طاولة حوار منصة موسكو .. ماذا يفعل ؟
===


أثار ظهور القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان على طاولة للحوار السوري، العديد من التساؤلات عن مغزى الحضور وغاياته.

وأحدثت صورة لدحلان قبل يومين برفقة رئيسة منصة آستانا السياسية الناشطة السورية رندا قسيس، على صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك، ضمن ندوة نقاشية في المركز الفرنسي للعلاقات السياسية والخارجية، جدلا كبيرا حول طبيعة العلاقة التي تربط دحلان بالملف السوري وأسباب الاستضافة.

وكتبت المعارضة السورية قسيس المعروفة بقربها من روسيا، تعليقا على الصورة: “اجتماع مع محمد دحلان في أيلول/ سبتمبر 2017″، مفيدة أن اللقاء جاء على هامش حضور دحلان لندوة نقاشية للمركز الفرنسي برئاسة زوجها “فابيان بوسار”.

da7lan45.jpg





==============


‏.



=====================================================





صحيفة: دحلان رجل روسيا والإمارات ليفاوض المعارضة السورية
======================
ذكرت صحيفة ”القدس العربي“ أن القيادي السابق في حركة فتح الفلسطينية، محمد دحلان، هو المفوض من قبل روسيا والإمارات في التفاوض مع أطراف من المعارضة السورية حول المرحلة القادمة في سوريا.​


وقال الصحيفة اليوم، السبت 21 تشرين الأول، نقلًا عن “مصادر في المعارضة السورية” إن دحلان سيضع أمام المعارضة حلين،

الحل الأول القبول ببقاء الأسد بروتوكوليًا حتى عام 2021، وتشكيل جسم عسكري أعلى بصلاحيات موسعة.


الجسم العسكري الذي تحدثت عنه ”القدس العربي“ مهمته استتباب الأمن والإعداد لبيئة تسمح بحياة سياسية دستورية (إعلان دستوري وانتخابات رئاسية وبرلمانية).


أما الحل الثاني فيدور حول إجراء “انتخابات رئاسية وبرلمانية عاجلة برعاية أممية وبمشاركة بشار الأسد فيها مع بداية العام الجديد”.


وتأتي هذه الأنباء بعد أيام من نشر رئيس حركة المجتمع التعددي المعارضة، رندة قسيس، صورة لها برفقة دحلان، خلال ما وصفته بأنه “لقاء سياسي تم في شهر أيلول”.


ورندة قسيس هي من الشخصيات المعارضة المقربة من روسيا.


ولم تصدر عن المعارضة السورية أي تأكيدات حول وجود محمد دحلان وسيط روسي إماراتي.


لكن هذه الأنباء تتقاطع مع ما طرحته في مؤتمر “أستانة6” حول إشراك الإمارات إلى جانب لبنان ومصر والصين، كدول مراقبة في المحادثات المقبلة.


 
أتذكر كان لتليرسون تصريح في شهر 4 نفس الكلام
واضح كل 6 شهور يتم تمديد حكم آل الأسد حسب هذا التصريح :D

يعني في سنوات الأنهيار 2012 - 2013 - 2014 لم يتعرض أحد للجحش فهل ستفعلونها اليوم وأغلب المناطق تحت حكمه وسيطره مليشياته وقواته ؟
أتفعلونها بعد تنظيف دمشق ومحيطها من الثوار وانخراط الناس في لجان المصالحه الوطنيه ؟
أتفعلونها بعد خروج أكبر المدن السورية من سيطرة الثوار وعودتها للنظام حمص - حلب ؟

على قوله السوريين(( الدجاجة هللي بتقاقي ما بتبيض ))


اتحملني شوي ...كتير عم اقتبس ردودك ....بس تابع بالذات التقرير الأخير







اللواء الاول (جيش الاسلام سابقا في برزة بدمشق- شبيحة حاليا ) متواجد مع الحرس الجمهوري الأسدي على محور جب الابيض بريف حماة الشرقي




قيادي اللواء الاول "ابو بحر" ..من قائد اللواء الأول جيش الاسلام سابقا الى قائد بـ الشبيحة حاليا





صورة له في برزة قبل مدة بعد التصالح مع النظام والانضمام لقواته ( أبو بحر قيادي اللواء الأول)









وثيقة.. التحاق 90 ألف مقاتل سوري بالميليشيات الإيرانية نصفهم منشقون ومتخلفون ومصالحات
=======================

| 2017-10-26 03:02:49
b8ad99248d2c1fccf55141a1.jpg

تحمل الوثيقة توقيع بشار الأسد - زمان الوصل


حصلت "زمان الوصل" على صورة مذكرة صادرة عن شعبة التنظيم والإدارة في وزارة دفاع النظام، خلال الربع الأول من العام الحالي 2017، تتضمن تنظيم الميليشيات الإيرانية التي تقاتل إلى جانب قوات النظام والمتواجدة في 11 محافظة سورية، والذي يقدّر عدد عناصرها بنحو 90 ألف مقاتل، والمعروفة باسم "أفواج الدفاع المحلي" في جميع المحافظات السورية، باستثناء محافظات "القنيطرة، وريف دمشق والسويداء".

وناقشت المذكّرة، التي رفعها اللواء عدنان محرز عبدو -رئيس شعبة التنظيم والإدارة، إلى رأس النظام بشار الأسد، موضوع عناصر الميليشيات المرتبطة بإيران، ومعظمهم من "شيعة سوريا"، وحقوق قتلاهم وجرحاهم والمفقودين منهم، وتسوية أوضاع المكلفين المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية والفارين، والمدنيين العاملين مع المحتل الإيراني،

اقترحت المذكرة ثمانية اقتراحات لتسوية أوضاعهم أولها: تنظيم عناصر الميليشيات (عسكريين ومدنيين) السوريين، الذين يقاتلون مع الإيراني ضمن أفواج "الدفاع المحلي"، في محافظات دمشق (19616)، درعا (2290)، طرطوس (1100)، حمص (9051)، حماة (12126)، حلب (35000)، إدلب (8000)، اللاذقية (5500)، الرقة (820)، دير الزور (1976)، والحسكة (2400) عنصر.

6115dce59c5efdd368e0fe937b9c5620.jpg




*8 آلاف عنصر فار
==


أما المقترح الثاني في مذكرة وزارة دفاع النظام، تضمن تسوية أوضاع العسكريين (الفارين) والمكلفين المتخلفين والمتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية لدى جيش النظام.

وطالبت المذكرة بنقلهم، وتعينيهم وتعديل جهة استدعائهم إلى ما يسمى بـ"أفواج الدفاع المحلي"، في11 محافظة، حيث بلغ عددهم نحو 52 ألف عنصر، منهم نحو 15 ألف متخلف عن خدمة العلم، ونحو 8 آلاف عنصر فار من جيش النظام، ونحو 17 ألف متخلف عن الخدمة الاحتياطية، وهناك نحو 12 ألف عنصر، قاموا بتسوية أوضاعهم عند النظام.


واقترحت المذكّرة، تنظيم عقود تطوّع لصالح قوات النظام - الجيش الشعبي لمدة سنتين للمدنيين مع الجانب الإيراني لمن يرغب، بغض النظر عن شروط التطوّع المعمول بها في قوات النظام، وقد بلغ عدد المدنيين العاملين مع الإيراني في شهر نيسان/أبريل الماضي -حسب مذكرة النظام -نحو 37004 عناصر، أي حوالي 37% من العدد الإجمالي.


*1650 ضابطا بالميليشيا الشيعية
===========


وتضمن المقترح الرابع، في مذكرة النظام "تسوية أوضاع الدورة (69) ضباط عاملين، والذين يعملون مع الإيراني في حلب، والبالغ عددهم (1650) ضابطا، ولا مانع أن تبقى قيادة أفواج ميليشيا "الدفاع المحلي"، في المحافظات السورية العاملة مع الجانب الإيراني، بالتنسيق مع جيش النظام، على أن يتكفل الإيرانيون -حسب مذكرة وزارة دفاع النظام- بدفع الحقوق المادية للقتلى والجرحى والمفقودين منذ بداية الثورة السورية في العام 2011.

يذكر أن الطائفة "الشيعية" في سوريا، قامت منذ العام الثاني للثورة السورية، بتأسيس ميليشيات خاصة بها، أهمها "لواء الرضا" وطلبت من أبنائها في جيش النظام الانشقاق والالتحاق بالجيش الخاص بها، وتشير إحصائيات، شبه دقيقة، إلى أن عدد قتلى الميليشيات الشيعية الموالية لإيران خلال العام الحالي بلغ نحو ألف قتيل وأكثر من ألفي جريح، معظمهم من "لواء الرضا" الشيعي، قتلوا في البادية السورية.

كما علمت "زمان الوصل"، من مصادر أهلية، أن القرى الشيعية في ريف حمص مثل "أم العمد، البويضة، الشوكتلية، تل أغر، النجمة والمختارية" أصبحت شبه خالية من الشباب، مثلها مثل القرى العلوية التي فقدت عشرات الآلاف من شبابها.

زمان الوصل


 



بالڤيديو: وزير الخارجية القطري الأسبق حمد بن جاسم يشرح الدور السعودي-القطري في سوريا وتمويل الفصائل المسلحة عن طريق تركيا بالتنسيق مع القوات الأمريكية،.



ثم يقول : " تهاوشنا على الصيدة ( إشارة إلى سورية) وراحت الصيدة وضلينا متهاوشين" متهماً السعودية بتبديل موقفها في الملف السوري دون إبلاغ الطرف القطري !!

 
اضحكني تصريح هذا التليرسون كثيرا ........ والله كوميدي
مما شاهدته منذ بداية الثورة السورية فالامريكان احرص الناس علي بقاء نظام الاسد واخماده للثورة واعادة تمكين حكمه بقوة السلاح علي كامل التراب السوري بما في ذلك الرقة وادلب مستقبلا .. لن يجدو جارا رائعا لاسرائيل اكثر من الاسد والاشكالية الان هي طرد ايران مقابل التغاضي وترك الاسد يتمكن من سورية كاملة ويوما ما سيتخلي الاسد عن الايرانيين لان ال الاسد معروف عنهم .. لاعزيز لهم ولا حليف ...
 
عودة
أعلى