اختبار صاروخ جديد من منظومة "إسكندر" الروسية

إنضم
7 يوليو 2017
المشاركات
3,892
التفاعل
13,202 30 0
اختبرت وزارة الدفاع الروسية، صاروخا جديدا من منظومة "إسكندر" في موقع اختبار "كابوستين يار" بمنطقة أستراخان جنوب البلاد.

وقال رئيس الموقع، اللواء أوليغ كيسلوف، على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية، عشية الذكرى السبعين للمركز، "من أهم التطورات والأحداث الأخيرة التي جرت، يمكننا الإشارة إلى الانتهاء من الاختبارات للصاروخ الجديد لمنظومة إسكندر"، مشيرا إلى أن من بين الإنجازات الأخرى، هو العمل المتعلق بإنشاء مجمع للصواريخ التي تنطلق من تحت الأرض.

ويبلغ المدى المجدي لصواريخ منظومة "إسكندر" الروسية 500 كيلومتر، ويمكن التحكم بها حتى بلوغ هدفها، وهذا ما يجعل اعتراضها بوسائل الدفاع الجوية أمرا صعبا للغاية، كما يمكن استخدام هذه المنظومة لإطلاق صواريخ "إر-500" المجنحة فائقة الدقة.



هذا الخبر لسنة 2015

موسكو تؤكد استعدادها لتصدير صواريخ "إسكندر" إلى السعودية

وقال إيغور سيفاستيانوف نائب المدير العام للمؤسسة الروسية الخاصة بتصدير الأسلحة الجمعة 3 يوليو/تموز، إن روسيا ستصدر إلى السعودية هذه الأسلحة في حال تأكيد الرياض رغبتها في ذلك، مشيرا إلى أن المفاوضات بهذا الشأن ستتطلب "فترة زمنية معينة" وإتباع "عدد من الإجراءات".

كما أشار سيفاستيانوف إلى أن الوفد السعودي أبدى اهتمامه خلال المعرض البحري العسكري في بطرسبورغ بسفن حرس السواحل وكذلك سفن الدرجة الثالثة، مضيفا أن ذلك إيجابي جدا لأن الأسطول السعودي مزود بالمعدات الأمريكية الصنع، إلا أن "العالم يتغير".

يذكر في هذا السياق أن وفدا سعوديا زار في يونيو/حزيران الماضي معرض "الجيش-2015" في مقاطعة موسكو لإجراء مفاوضات حول شراء صواريخ "إسكندر".



اتمنى أن يضاف هذا الصاروخ مع منظومة اس 400 في الصفقه السعودية الروسية الأخيرة بما أن الروس مستعدين لتصديرة .
 
اتمنى النسخة الروسية من اسكندر وليست النسخة التصديرية
 
عودة
أعلى