الدبابات الروسية تزود بنظام إلكتروني جديد للحماية من الدرونات الانتحارية

DOOM

عضو
إنضم
11 أبريل 2011
المشاركات
737
التفاعل
1,364 9 0
الدولة
Saudi Arabia
65a6189d423604531d504928.jpeg


تضمن منظومة "سانيا" الإلكترونية الروسية الخاصة بحماية المدرعات من درونات FPV الإسكات الإلكتروني لمسيرات العدو على مسافة حتى كيلومتر واحد.

يذكر أن منظومات إلكترونية سابقة من هذا النوع مثل "ليسوتشيك" و"فوانوريز" بإمكانها إسكات الدرونات على مسافة حتى 250 مترا فقط. أفادت بذلك صحيفة "روسكوي أوروجي" (الأسلحة الروسية).

وأظهرت مشاهد الفيديو التي نشرتها وزارة الدفاع الروسية أن منظومة "سانيا" تركب على الستائر المضادة للدرونات مباشرة على شكل هوائي ثلاثي الأسلاك.


يذكر أن درونات FPV الصغيرة الحجم الانتحارية المتحكم فيها يدويا أصبحت من أكثر الوسائل فاعلية لمكافحة المدرعات في العملية العسكرية الخاصة. ومن يستطيع حماية دباباته من الدرونات الانتحارية يحصل على تفوق ملموس في ميدان القتال.

وتتضمن منظومة "سانيا" المتعددة المجالات للحرب الإلكترونية جهاز الاستطلاع اللاسلكي التقني الذي يحدد ترددا يتم فيه التحكم في الدرون ويختار تشويشا أمثل لإسكات قناته اللاسلكية.

جدير بالذكر أن إمكانية إسكات الدرونات تؤثر إيجابا على نجاح المهام التي ينفذها أفراد طواقم الدبابات. وعلى سبيل المثال فإن إحدى دبابات "تي – 80 بي في إم" استطاعت بفضل منظومة "سانيا" التي تحميها من الدرونات الاقتراب من نقطة استناد العدو في منطقة (بيرفومايسكي) ودمرتها بنيران مدفعها من مسافة قريبة. وتكبد العدو خسائر جسيمة في القوة البشرية نتيجة تلك المناورة الجريئة.

المصدر: روسيسكايا غازيتا
 
الروس والاعلام
اسد عليا وفي الحروب نعامة
 
الروس والاعلام
اسد عليا وفي الحروب نعامة
هذا الكلام غير صحيح والدليل هو هزائم الناتو في أوكرانيا وحجم الخسائر شيء مرعب حقاً.
الحق يقال بأن سلاح المدفعية الروسية و سلاح الدرونات والحرب الإلكترونية الروسية هم أبطال هذا المشهد.
 
عودة
أعلى