مراكز إعلامية سعودية لمواجهة حملات التضليل والتشويه التي تستهدف المملكة

مراقب دقيق

صقور الدفاع
إنضم
13 مايو 2014
المشاركات
15,901
التفاعل
66,565 1 0
السعودية تتوجه للرأي العام الغربي بمراكز إعلامية في آسيا وأوروبا

تتوجه السعودية إلى نهج إعلامي جديد يتمثل في التركيز على استراتيجية لمواجهة حملات التضليل والتشويه التي تستهدف المملكة وصورتها الخارجية.

وكشفت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية أن المملكة تخطط لإقامة مراكز للعلاقات العامة في عدة دول أوروبية وآسيوية كجزء من حملة جديدة لمواجهة التغطيات الإعلامية السلبية التي تحاول تشويه صورتها عالميا.

وذكرت الصحيفة أنها اطلعت على وثيقة تكشف اعتزام وزارة الثقافة والإعلام السعودية إقامة مراكز للعلاقات العامة في لندن وباريس وموسكو في شهر سبتمبر الجاري، مشيرة إلى أن المملكة تهدف من وراء إقامة تلك المراكز إلى إصدار تقارير تبرز الصورة الحقيقية للمملكة أمام دول العالم، وتحسين الإدراك العالمي عن المملكة، حسبما أفادت الوثيقة.

وأفادت الصحيفة بأن الوثيقة أكدت أنه يمكن توسيع مبادرة إنشاء مراكز العلاقات العامة لتشمل عواصم ومدنا آسيوية أخرى، مثل بكين ومومباي، وغيرهما من المدن الكبرى اعتبارا من العام المقبل.

وتأخذ المراكز العالمية على عاتقها مهمة إصدار البيانات الصحافية الرسمية، ونشر المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي، ودعوة الأشخاص المؤثرين اجتماعيا وعالميا لزيارة المملكة.

كما ترغب وزارة الثقافة والإعلام في الاستفادة من المراكز في توزيع ونشر وجهة النظر، أو المنظور السعودي لما يجري من تطورات عالمية ردا على المنشورات السلبية وغير الدقيقة التي يتم تداولها عن المملكة، إلى جانب العمل على تعزيز الثقافة السعودية من خلال المعارض الفنية والمناقشات الدينية.

وإلى جانب الخطة الإعلامية الموجهة للرأي العام الدولي، تحرص السعودية على تطوير وسائل الإعلام لمواطنيها داخل البلاد، حيث شكلت الوزارة لجنة عليا لتطوير القنوات والإذاعات التابعة للهيئة للعامة للإذاعة والتلفزيون، ضمن خطة متكاملة لتطوير قطاعات وزارة الثقافة والإعلام على رأسها هيئة الإذاعة والتلفزيون. وتستهدف اللجنة العليا إعداد خطة تطويرية متكاملة بالتعاون مع شركات محلية وعالمية في مجال الإعلام والتلفزيون للارتقاء بمستوى الإعلام السعودي والدفع به إلى العالمية.

وستعمل اللجنة على إعادة صناعة المحتوى، وتطوير المنشآت الإعلامية، وتدريب وتأهيل الكوادر، واستقطاب الكفاءات السعودية في المجال الإعلامي.

وقد بدأت اللجنة برئاسة الوزير باتخاذ إجراءات عملية سوف تنعكس على البنية التحتية للاستوديوهات والتجهيزات وتطوير البرامج وتأهيل الكوادر البشرية، مما سيحسن أداء التلفزيون السعودي ليحقق طموحات المشاهدين والنهوض بالأداء الإعلامي إلى مستوى منافس للشبكات التلفزيونية العالمية.

 
الولايات المتحدة وروسيا ودول اوروبية واسيوية تهتم اهتمام كبير بتحسين صورتها عبر قنوات ناطقة بعدة لغات موجهة للغير ومنها قنوات تلفزيونية ومواقع الكترونية ناطقة باللغة العربية موجهة للمتلقي العربي والاجدر ان نحذو حذوهم وتكون لدينا الة اعلامية محترفة تخاطبهم بلغتهم وموجهة لهم لتحسين صورتنا لدى الرأي العام العالمي
 
التعديل الأخير:
العواد جالس يعمل نقله اعلاميه
مع الوقت والتطوير بيصل لمستويات عاليه بالاعلام السعودي
الحمدلله اللي فكنا الله من الطريفي
 

هذا الشغل الصح
 
انشاء مراكز من الصفر حتى تصل الى ما تريد شيء عبثي وهدر اموال

المفروض اختصار الطريق والدفع للقنوات العالمية مثل bbc و cnn واستمالتهم بشاريع وفتح طرق للحوار معهم
 
انبح صوتي وانا اتكلم من اكثر من اربع سنين في المنتدى وغيره بانشاء قنوات لتحسين صورة السعودية في امريكا وغيرها مثل ما يفعل اليهود والايرانيين وغيرهم ولكن دون فائدة، تجد قنوات تشيطن السعودية كل فترة واخرى وتلصق بها تهم الارهاب والتطرف لتاليب الشعوب الغربية علينا، وفي المقابل مع كثرة ملاك القنوات السعودية لكن ماوجدنا احد فيهم يقوم بمثل هذه المبادرة....... انشاء سابراك كان البداية بالرغم من انها جاءت متاخره لكن نقول ان تاتي متاخرا خيرا من ان لا تاتي ابدا.
 
لو كان الأمر من سنين خلت لقلنا خير وبركه لكن الآن !!!
خل أكون صريح إذا رغبت في تحسين صورتك أول شيئ شوف قوانين التأشيرات المتخلفه وسهلها للناس خل يجون السعودية ويشوفون بعيونهم
والله ان طلابنا في الداخل والخارج تأثيرهم وتكوين صوره جميله للبلد أفضل من شغل جهات حكومية رسمية في هذا الأمر
الشغله الثانيه طور وكاله الأنباء خلها دوليه منافسه وليست هزيله في المحتوى والانتشار
الثالثه محد بيحسن صورتك وهي قبيحه فلابد أن تعمل على إزاله كل مسببات الصورة السلبيه ولجم من يكبر الصغائر لأظهارها كصفه للسعوديين من اعلاميين وقنوات محسوبه علينا
حن هنا نشوف كيف الكذب على الوزراء أثناء الجولات واظهار جزء جيد وأخفاء المصايب فلو أشتغلنا بالعقليه هذي راح نتضرر أكثر وأكثر .
الرابعه وفر فلوس هالمراكز ونشط دور الملحقيات الثقافيه في السفارات بدل تبطحهم ع الفاضي ....

والأخيره ربما شراء دقائق في القنوات المشهوره لعرض أشياء ايجابيه عن السعودية والترويج السياحي ...
 
عودة
أعلى