التطورات العسكرية و الميدانية في كردستان

image.jpg


العمليات المشتركة تنفي تحرك قوات اميركية الى كركوك
 
IMG_5889.JPG


عاجل

خلية الإعلام الحربي

تستمر بعض المواقع الالكترونية في ارييل ببث الشائعات والاخبار غير الصحيحة التي تزعم انتشار قوات أمريكية في قضاء طوز خورماتو .

وفي هذا الصدد تنفي قيادة العمليات المشتركة هذه المزاعم والاخبار الملفقة جملة وتفصيلا وتدعو الى عدم التعاطي مع الجهات المروجة لها التي تقف خلفها اجندات مكشوفة الاهداف .
 

عاجل | العراق: رئيس حكومة إقليم كردستان العراقي نجيرفان برزاني من فرنسا : نعيش عصرا جديدا والاستفتاء أصبح خلفنا
 

عاجل | العراق: رئيس حكومة إقليم كردستان نجيرفان برزاني: نؤكد احترام قرار المحكمة الإتحادية العراقية ضد الإستفتاء في الاستقلال
 
إعلام الربيع العراقي :


العثور على جثتي "2" من أفراد بعد يوم على اختفائهما في أطراف ناحية قره تبة شمال شرقي .
 
إعلام الربيع العراقي :

النائب مشعان الجبوري:
التكريد الذي حصل في اخطر من التعريب الذي حصل فيها قبل الاحتلال لان التكريد جاء باكراد من و و بينما التعريب كان يأتي بعراقيين من محافظات العراق المختلفة
 

عودة تنظيم الملا كريكار للواجهة تزعج السلطات العراقية في كركوك

المصدر: بغداد - إرم نيوز


عاد إلى الواجهة العراقية مجددًا تنظيم رجل الدين الكردي الهارب، الملا نجم الدين كريكار، الذي يُطلق عليه “ ” في ظل التوتر الأمني الذي تشهده محافظة كركوك وقضاء طوز خورماتو، المحاذي لها.

وكان شخصان قُتلا وأُصيب 20 آخرون أمس الثلاثاء، جراء قصف بالهاون انطلق من مناطق جبلية قريبة لقرى كردية على مدينة طوز خورماتو، التي يسيطر عليها الحشد الشعبي التركماني.

واتهم مسؤولون ونواب في البرلمان العراقي “منظمة أنصار الإسلام التابعة لكريكار المقيم في النرويج وصدرت بحقه أحكام بالسجن لـ5 سنوات بتهمة تشجيع الهجمات الانتحارية وتهديد زعيم الحزب المعارض النرويجي “آرنا سولبارغ” بالوقوف وراء الهجوم”.

وبحسب هؤلاء ومصادر متطابقة فإن تلك العناصر بدأت بالظهور بعد انهيار القوات الكردية في كركوك وقضاء طوز خورماتو، حيث شُوهدت تلك الجماعة بين قضاءي طوزخورماتو وكلار.

الريات البيض.

وقالت وسائل إعلام كردية إن “هؤلاء يحملون الرايات البيضاء، وأطلقت عليهم تسمية أصحاب الرايات البيض”.

ووفقًا لخبراء في الجماعات المسلحة فإن “هؤلاء المسلحين يتبعون تنظيم أنصار الإسلام لكنهم ظهروا بحلة جديدة للتمويه، ولديهم دعم من جهات معينة لاقتحام كركوك أو العمل على إثارة القلاقل في المحافظة وتهديد أمنها”.

بدورها أعلنت وحدات من الحشد الشعبي قرب انطلاق عمليات السيطرة على الجبال المطلة على قضاء طوز خورماتو، للقضاء على ما يسمى بجماعة “الرايات البيضاء” وهي الراية التي يحملها هذا التنظيم، وأصبحت له تسميات مختلفة في العراق، منها: أصحاب الرايات البيض، والحازميون، وأنصار الإسلام، وغير ذلك.

وقال قائد محور الشمال في الحشد الشعبي أبو رضا النجار إن الأيام المقبلة ستشهد انطلاق عمليات مشتركة بين القوات الأمنية والحشد الشعبي لتطهير الجبال المطلة على القرى التركمانية بقضاء طوزخورماتو.

وأكد الخبير الاستراتيجي المقرب من مصادر القرار، واثق الهاشمي، أن “الحكومة العراقية بدأت بالتنسيق مع إقليم كردستان من أجل العمل الاستخباري والأمني للقضاء على تنظيم أنصار الإسلام، في أطراف كركوك ومناطق طوز خورماتو”.

وأضاف الهاشمي أن “القوات المشتركة استطلعت أجواء تلك المنطقة وقصفت بالطائرات مخابئ داعش فيما تستعد قطاعات من القوات البرية والحشد دخول الجبال وتطهيرها من تلك الجماعات”.

وتشهد كركوك منذ سيطرة القوات العراقية عليها في 16 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أوضاعًا أمنية متردية وتفجيرات بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة، فيما لفت الأنظار وجود حراك مسلح كردي تقوم به مجموعات شبه منظمة ضد القوات العراقية والحشد الشعبي في مناطق كركوك وقضاء طوزخورماتو.
 

الاشباح السود "جهاز مكافحة الارهاب" يعتقلون منفذي هجوم سيطرة ليلان ومقر الجبهة التركمانية في محافظة كركوك بعد دقائق من هجومهم
حيث هاجم هذه الليلة عدد من الانفصاليين سيطرة ومقر للجبهة التركمانية بعدد من القذائف والاطلاقات محاولين زعزعة الامن بعد سيطرة القوات الاتحادية على المحافظة ، لكن اشباح مكافحة الارهاب كانوا بالمرصاد

image.jpg
image.jpg
image.jpg
IMG_7413.JPG
 
image.jpg


وزارة الداخلية الإيرانية نقلا عن وزير الداخلية الأيراني "عبد الرضا رحماني فضلي" تعلن رسميأ إعادة فتح معبرَي "باشماق" و "تمرتشين" الحدوديَين مع اقليم كردستان العراق منذ صباح اليوم

 
IMG_7434.JPG


متظاهرون بالسليمانية يطالبون بإسقاط حكومة الاقليم ويدعون العبادي والبرلمان للتدخل
 
عاجل | العراق: متظاهرون يسيطرون على قائممقامية كوية في أربيل
 
عاجل | العراق: متظاهرون يهاجمون مقر حزب طالباني في كفري في اربيل شمال العراق وقوات الأمن الكردية تفرقهم
 
عاجل | العراق: مواجهات بين قوات الأمن الكردية ومتظاهرين في قضاء رانية بالسليمانية شمال العراق
 
عودة
أعلى