التطورات العسكرية و الميدانية في كردستان

مشاهدة المرفق 91334

ملخص ماجرى في اجتماع قيادة الجيش العراقي مع قيادات الاقليم العراقي وقيادة البيشمركة
رئيس اركان الجيش العراقي الفريق عثمان الغانمي كان موقفه واضح هو تنفيذ شرطين مقابل ايقاف العمليات العسكرية ،
الاول :- اعادة انتشار القوات الاتحادية وارجاع الحدود الادارية لمحافظات الاقليم الى الخط الازرق لما قبل 2003
الثاني :- مسك الحدود الدولية تكون من قبل القوات الاتحادية
علق الوفد من الاقليم الرد حتى حين العودة الى الاقليم لمناقشة ماتم مناولته .
العمليات العسكرية الآن متوقفة حسب المهلة التي اعطاها القائد العام للقوات العراقية ، واذا لم يحصل تفاهم او اخلال بالاتفاق ستكون للقوات الاتحادية اسلوب آخر
(ملاحظة الخط الازرق موضح بالخريطة خلف قيادة القوات المشتركة العراقية في الصورة اعلى )

(خلية_الخبراء_التكتيكية)
تسليم الحدود يعني عمليا انتهاء تصدير النفط الكردي
حسب ما وصلني ايضا فانه واثناء الاجتماع الجانب الكردي طلب ضمانات بعدم دخول الحشد الى اربيل فرد الجانب العراقي ان هكذا ضمان مرتبط بضمان ان لا يتعدى الاكراد الخط الازرق مرة اخرى
 
بالنسبة لموقف امريكا تجاه الاكراد تحليلي الشخصي الذي يحمل الصواب والخطأ
امريكا والغرب لم يتركوا الاكراد ولكنهم غير مستعدين لدعم الاكراد في حرب خارج مناطق الاقليم (الخط الازرق) او اي حرب من اجل الاستقلال
اكراد سوريا تعلموا الدرس ايضا
 
18252411_431566880537749_5394574289229840384_n.jpg


المدن المسيحية كتلسقف والقوش ستعود الى سيطرة الدولة العراقية بالتعاون مع وحدات NPU حماية سهل نينوى المسيحية

logo-graphic-MUFARAKH-NPU-1.jpg


maxresdefault.jpg


1419591489851.jpg


maxresdefault.jpg



Christian towns of Telesquf and Alqush will be back to Federal control.


 
الان الأكراد هددوا العراق باحتلال إيراني وتركي فلذالك يجب عليهم الرجوع للعراق بكفي انه العراقيين ابيحترمو الأكراد أكثر من الإيراني والترك صح في معاملة سيئة لاكن مش لهدرجة ولاكن بضلو عراقيين واخوان وإنشاء الله بترجع العراق وحده لأنه طول عمرها وحده
 
كشفت مصادر صحيفة مطلعة ، صباح اليوم الاحد، ان المفاوضات بين قيادات قوات البيشمركة والجيش قسمت الى محورين، مشيرة في الوقت نفسه الى ان الجانبين لم يتوصلا الى اي اتفاق مجد في اجتماعات عقدت في مكانين منفصلين يوم امس السبت .

وقالت صحيفة الشرق الاوسط عن مصدر في قيادة احدى القوات قوله ان “المفاوضات بين البيشمركة وقوات الجيش ، قُسمت إلى محورين الأول عودة القوات الكردية إلى حدود عام 2003، والثاني تسليم المنافذ الحدودية”.

فيما كشفت الصحيفة ايضا نقلا عن مصدر كردي مطلع على الاجتماع ان “الجانبين لم يتفقا على أي نقطة لحل الخلافات بينهما، خصوصاً حول المناطق التي تسعى القوات المشتركة للوصول إليها والمتمثلة بالحدود التي كانت تفصل بين الطرفين في عام 2003 أو المعروفة بخط 36” ، متابعا ان “الجانبين اجتمعا بحضور ممثل قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية”، بحسب قوله .

وكشف مصدر في البرلمان ، امس السبت، عن تسليم وفد بغداد المفاوض الجانب الكردي الممثل بقيادة قوات البيشمركة ورقة تتضمن عددا من المطالب خلال اجتماع عقد امس بين الجانبين في مقر عمليات نينوى، لحل الخلافات بين بغداد واربيل.

المصدر:وكالة يقين
 


·




خريطة تظهر مناطق سيطرة مليشيات PKK شمال العراق، ومعسكراتهم، بالاضافة لمحور عمليات الجيش التركي

 
حرب الاستفتاء
ظهور الطائرة السمتية الامريكية OSPREY لاول مرة في سماء مدينة الموصل عصر اليوم وهي تقوم بحركة مكوكية بين مدينة الموصل ومدينه دهوك ويبدو انها تقوم بنقل الوفد الكردي المفاوض في مقر قيادة عمليات نينوى لما تتميز به من السرعة العالية وامكانية الاقلاع والهبوط في اي مكان
osprey-04.jpg
 
قائد للبيشمركة يكتب في حيرة:

لا نفهم لماذا قرر "ترامب" الرهان على بغداد التي تسيطر عليها إيران والتخلي عنا؟
===================

كتب القائد العام لقوات بيشمركة الزيرفاني، اللواء عزيز ويسي، في مجلة "نيوز ويك" الأمريكية، أنه بعد هزيمة إقليم كردستان لتنظيم الدولة (داعش)، تحركوا بسرعة لتأمين إجراء استفتاء الاستقلال الشهر الماضي، لكن "أصبح مستقبلنا اليوم مهددا بالعدوان من جيراننا وبلا مبالاة العالم بمصيرنا".

وبعد التصويت من أجل الاستقلال، تصاعدت ردود الفعل العراقية والإقليمية مع إغلاق المجال الجوي ووضع حد للمعاملات المالية وأوامر الاعتقال لمسؤولينا. وبسبب التجاهل الدولي التام، تُوَج العدوان العراقي والإيران بغزو أراضينا من قبل الجيش العراقي ونظرائه المسلحين المدعومين من إيران. ومن بين هؤلاء المسلحين جماعات معنية بالإرهاب مثل حزب الله وفيلق الحرس الثوري الإيراني.

هذه الهجمات على جميع الجبهات، من سنجار إلى كركوك إلى خانقين، أخذتنا على غرة. ولم تكن مفاجأة كاملة للولايات المتحدة، التي كانت تعرف أن الهجوم وشيك ولكنها لم تحذرنا مُسبقا كما لم تضغط بما يمنعه. وضعفنا يرجع جزئيا إلى بعض قادتنا السياسيين والعسكريين الذين توصلوا إلى اتفاق يائس مع إيران والعراق، وانسحبت قواتهم دون قتال. ولو قدم الغرب لنا دعما كافيا، فلن نكون عرضة للتلاعب القاتل من جانب أعدائنا المشتركين.

وقال إنه عندما انتخب الرئيس دونالد ترامب، تعزز الأكراد بأمل جديد، وصدرت إشارات إيجابية أولية عن إدارته. ولكن بدأ هذا الدعم يتلاشى مع معارضة الرئيس ترامب لاستفتاء استقلالنا، ثم تحول إلى غضب عندما وقفت الولايات المتحدة متفرجة مع انهيار خطوطنا بسبب الهجوم العراقي. سياسة أميركا بعدم وجود سياسة هي أكثر إرباكا، فقبل أسبوع واحد، فقط، التزم ترامب بالصرامة تجاه اتفاق إيران والحرس الثوري.

ومن المفارقات أن رد الحرس الثوري الإيراني على هذا التوجه الجديد، كان استخدامه أسلحة أمريكية متطورة، بما في ذلك دبابات أبرامز M1، لمهاجمة حليف رئيس لأمريكا. وقال الرئيس ترامب إنه لا يستطيع أن "يتخلى عن الجانبين"، ولكن السماح لأسلحتك بأن تقع في أيدي الإرهابيين ومن ثم إطلاق أيديهم لإبادة شعبنا هو أبعد ما يكون عن الحياد.

وبمقارنة الغضب الدولي على استفتائنا مع صمته المطبق في وقت كنا نُهاجم من إرهابيين، نتساءل من سيكون شريكا لهم في تدمير الوحش الأخير الذي أنشأته هذه السياسة الخارجية الخاطئة؟

ولحسن الحظ، لدينا في الكونغرس الأمريكي عدد من الحلفاء البارزين من كلا الحزبين: من الجمهوري "ترينت فرانكس" إلى السناتور "تشاك شومر"، ولكننا لا نفهم لماذا قرر الرئيس ترامب الرهان على بغداد التي تسيطر عليها إيران، والتخلي عنا لمواجهة مصيرنا؟

وستترتب على هذه السياسة عواقب وآثار بعيدة المدى. ورغم أن الأكراد السوريين كيان منفصل، إلا أننا لا نستطيع إلا أن نتساءل، فقط، عما يجب أن يفكروا به وهم يرون خيانة الحلفاء لنا. ومن الغريب أن الولايات المتحدة عارضت مؤخرا الانتخابات في الجيب الكردي السوري، ولكن من الصعب تصور أن أمريكا تعارض بجدية الانتخابات التي يجريها الأسد أو آية الله. وباسم الوحدة من أجل سوريا، هل تتسامح أمريكا مع المسلحين الذين تدعمهم إيران بالاعتداء على الأكراد هناك؟

ويبدو أنه لا يوجد حد للشهية الغربية لإغراق قضية العراق المفقودة بالمال، غير أنها لم تُقدم على استثمارات مماثلة في قواتنا. ورغم نقدر مبلغ 22 مليون دولار قيمة المساعدات المباشرة لقواتنا البيشمركة، إلا أنه مبلغ ضئيل بالمقارنة مع مبلغ 500 مليون دولار الذي أنفقته أميركا في تدريب عدد من الثوار السوريين في وحدة فاشلة تُعرف باسم "الفرقة 30."

وعلى جبهة القتال، فقدنا ما يقرب من 2000 من قوات البيشمركة وجُرح لنا أكثر من 9000 مقاتل. وكانت البشمركة أيضا أول من رحب باللاجئين الذين يعانون من الحرب في منطقتنا، من اليزيديين والنصارى والمثليين. وخلافا لبعض أجزاء العالم، لم نتضايق من الترحيب بحوالي مليوني لاجئ من العراق والحروب الأهلية في سوريا، رغم أن اللاجئين يشكلون الآن ثلث سكاننا.



** رابط المقال الأصلي:



dd8e774670c2f1a6ec9535fd3cb1602c.jpg



لماذا تخلت عنكم امريكا في ازمة الاستفتاء مع الحكومة المركزية العراقية
1. عدم التزامكم بقواعد اللعب الامريكية وصدقتم انفسكم ان بامكانكم اتخاذ قرارات مصيرية دون اخذ الموافقة الامريكية .
2. الولايات المتحدة ليست جمعية خيرية دعمتكم ضد نظام صدام وبعده ومقابل ذلك ان تدفعوا مايترتب عليكم من خلال ابرام العقود وخاصة النفطية ولكنكم ابرمتم عقودا مع الشركات الروسية الى جانب الشركات الامريكية وهذا ليس فقط خط احمر بل قوس قزح بالنسبة لامريكا .
3. عدم الاخذ بنصيحة امريكا بتاجيل الاستفتاء لما بعد داعش .
4. تاجيج مشاعر العداء العربي تجاه اسرائيل من خلال رفعكم اعلام اسرائيل الى جانب علمكم وهذا لايروق لامريكا التي تريد ان تقرب طفلتها المدللة اسرئيل من اصدقائها العرب .
5. دعمكم وايوائكم لحزب العمال التركي ( PKK ) والمصنف امريكيا ارهابيا وهو الذي دفع تركيا للخروج من تحت المظلة الامريكية والاستتار بالمظلة الروسية .
6. ضمكم اراضي عراقية بصورة غير شرعية وهذا يهدد الاستقرار بالعراق الذي تعمل ان تجعله مستقرا لانجاح مشروعها في الشرق الاوسط وابعاده عن ايران .
 

#عاجل

#العراق

- متظاهرون يقتحمون برلمان #كردستان العراق وقوات الطوارئ تصل إلى مبنى البرلمان

 

#عاجل

#العراق

- إطلاق نار داخل برلمان كردستان العراق بعد اقتحامة من قبل متظاهرين
 

#عاجل
#العراق
تشابك بالأيدي في برلمان #كردستان بين مؤيدين ل #البارزاني ومعارضين له بعد قراءة رسالة الأخير
 
عاجل | العراق: المتحدث باسم تيار الجيل الجديد خلال جلسة لبرلمان كردستان: رئاسة اقليم كردستان كانت مصدر المشاكل في الاقليم


عاجل | العراق: المتحدث باسم تيار الجيل الجديد يتعرض للاعتداء في برلمان كردستان بسبب اتهامه برزاني بالفشل بقيادة الإقليم
 

العراق: رويترز: برلمان إقليم كردستان العراق يوافق على طلب برزاني التنحي بدءاً من أول نوفمبر

العراق: برلمان إقليم كردستان يصادق على توزيع صلاحيات رئاسة الإقليم على السلطات الثلاث
 
عاجل
العراق: كلمة لرئيس إقليم كردستان مسعود برزاني بعد قراره بالتنحي عن رئاسة الإقليم بدءاً من الأول من الشهر المقبل
 

عاجل | العراق: برزاني: ننتظر من المجتمع الدولي تثمين تضحيات البشمركة وكذلك كنا ننتظر من بغداد أن تفعل ذلك

عاجل | العراق: برزاني: لا يقف مع الشعب الكردي أحد سوى جبالنا
 
عودة
أعلى