السعودية توقع عقد اولي اسلحة من روسيا بقيمة 3.5 مليار دولار

:قل والله:

وش هالفلم يالربع هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
بالله تابعوا ردوده في كل المواضيع ، مفلم هالادمي !!

؛ث:؛ث:​
حتي قل والله ديه مصري. اما بقيت كلامك بيتهيقلي الهندي اسهل. بتقول ايه يا اخينا انت. متبطلو ترجيع علينا واتكلمو زي البني ادمين. يا راجل عو في كده برضو. هو انت بتتكلم و له بترجع. كماله عدد والله مش اكتر.

أنا ضد عدم الشراء من الروس بسبب المشاكل التقنية أوخدمات ما بعد البيع لأسباب عديدة أولها الحاجة الملّحة لاصناف عديدة من السلاح الخفيف والمتوسط والثقيل.

ليس شرط أننا نشتري أسلحة دفاعية كأنظمة الدفاع الجوي أو أسلحة معقدة كالمقاتلات مثلاً .

نحن نحتاج أسلحة هجومية كالصواريخ المضادة للدروع والطائرات ، والصواريخ المضادة للسفن، والراجمات قصيرة ومتوسطة المدى، والصواريخ التكتيكية، ومدافع الهاوتزر والمدافع المجرورة.

للأسف الاسلحة المتطورة جداً كالطائرات والمدرعات الغربية الحديثة لن تنجح لوحدها في العمل من دون تواجد قوات مفترسة على الأرض مسلحة بكل الوسائل اللازمة.

تسليحنا كله غربي وهذي مصيبة بغض النظر عن كفاءة السلاح وجودته

يجب الاستعداد للمستقبل ... أنا اتوقع حظر للتسليح على المملكة مستقبلاً وسترون ذلك.

انا من اشد المؤيدين لسحب جميع المبتعثين في هذه الدول التي لا تضيف لنا شيء بالعسكرية الا الفوضوية
وعدم انضباطية والخراط الفاضي .. وايضأ مؤيد لك في موضوع شراء الاسلحة الروسية كبيرها وصغيرها وادعو الله ان يبعد عنا
الاسلحة الروسية والخردة الاخرى .. لكن ماذا عن حق المشاركة او الصناعة في صاروخ مثل الاسكندر ؟

لو كان لنا حق صناعته هنا وادخال التطويرات اللازمة ، فهو سيكون على اقل تقدير مثل الـ AN-132 مدعمة بقطع غربية
ولمسات سعودية حتى اصبحت احد افضل الطائرات في فئتها .. هل سوف تغير وجهة نظرك مثلا؟

عموماً مبتعثين روسيا الحاليين غالبهم ان لم يكن كلهم ، من القوات البحرية ولا اعلم السبب ، ربما الصفقة في
مجال البحرية ، والله لا يقوله .. صبرنا صبرنا وافطرنا على بصلة ان تم ذلك !!

يمكن تصنيع غواصات محليا خاصة سمعنا ان الفرنسيين متحجرين في دعم الغواصات بكروز

أنا ضد عدم الشراء من الروس بسبب المشاكل التقنية أوخدمات ما بعد البيع لأسباب عديدة أولها الحاجة الملّحة لاصناف عديدة من السلاح الخفيف والمتوسط والثقيل.

ليس شرط أننا نشتري أسلحة دفاعية كأنظمة الدفاع الجوي أو أسلحة معقدة كالمقاتلات مثلاً .

نحن نحتاج أسلحة هجومية كالصواريخ المضادة للدروع والطائرات ، والصواريخ المضادة للسفن، والراجمات قصيرة ومتوسطة المدى، والصواريخ التكتيكية، ومدافع الهاوتزر والمدافع المجرورة.

للأسف الاسلحة المتطورة جداً كالطائرات والمدرعات الغربية الحديثة لن تنجح لوحدها في العمل من دون تواجد قوات مفترسة على الأرض مسلحة بكل الوسائل اللازمة.

تسليحنا كله غربي وهذي مصيبة بغض النظر عن كفاءة السلاح وجودته

يجب الاستعداد للمستقبل ... أنا اتوقع حظر للتسليح على المملكة مستقبلاً وسترون ذلك.
شي طيب مادام في احد يفكر بنكبة المستقبل

لا ارى مانع من التعاون ... لكن ... ليس مصنع لانتاج بندقية ، هذا شئ مضحك ... اما نقل تقنية لبعض الاسلحة كـ راجمات ومدافع ومدرعات او اقفال التعاون برمته.

انا من اشد المؤيدين لسحب جميع المبتعثين في هذه الدول التي لا تضيف لنا شيء بالعسكرية الا الفوضوية
وعدم انضباطية والخراط الفاضي .. وايضأ مؤيد لك في موضوع شراء الاسلحة الروسية كبيرها وصغيرها وادعو الله ان يبعد عنا
الاسلحة الروسية والخردة الاخرى .. لكن ماذا عن حق المشاركة او الصناعة في صاروخ مثل الاسكندر ؟

لو كان لنا حق صناعته هنا وادخال التطويرات اللازمة ، فهو سيكون على اقل تقدير مثل الـ AN-132 مدعمة بقطع غربية
ولمسات سعودية حتى اصبحت احد افضل الطائرات في فئتها .. هل سوف تغير وجهة نظرك مثلا؟

عموماً مبتعثين روسيا الحاليين غالبهم ان لم يكن كلهم ، من القوات البحرية ولا اعلم السبب ، ربما الصفقة في

انا اتفق معك ... وعلى فكرة ، المعسكر الشرقي كفكر وتنفيذ مضر لنا بكافة المجالات ، عسكرية كانت ام مدنية.

ربما مجرد وسيلة ضغط ليس الا او ثمن لاتخاذ مواقف سياسية

في الحقيقة انا لست ضد بالكلية ولكن يا خوفي بكرة الكل يقلب ضدنا وما احد يبيعنا السلاح المطلوب فبناء العلاقات مطلب ضروري

ايضا لا بد من وجود سلاح روسي مناسب بشرط ان لا يكون من الاسلحة التي لا تحدث التكامل والتطابق مع ما هو موجود قبله من سلاح

السؤال بكره يوم ناخذ على قفانا وتوقف عنا اسلحه غربيه او تخفف او تماطل مثل صفقة القنابل الذكيه كيف نرقعها

ثانيا وين المشكله في التفكير بتوطين مروحيه هجوميه روسيه مثل k52 ونرميها بالحرس الوطني

وتصنيع المدافع والصاروخ المضاد للطيران الروسي المحمول عالكتف وتصنيع مضاد الدبابات ورميه كله على الحرس الوطني مادام فيه مشكله اذا دخلت اسلحه روسيه الجيش السعودي

على الاقل نحمي قفانا

حتي قل والله ديه مصري. اما بقيت كلامك بيتهيقلي الهندي اسهل. بتقول ايه يا اخينا انت. متبطلو ترجيع علينا واتكلمو زي البني ادمين. يا راجل عو في كده برضو. هو انت بتتكلم و له بترجع. كماله عدد والله مش اكتر.
هي كلمة خليجية أولا... ثانيا المعسكر الشرقي و الفكر الشرقي معسكر استعبادي للأفراد .. مرفه للظباط مما ينتج خللا كبيرا في نفسية الافراد و رأيناه في أكثر من فيديو لعساكر من مدارس شرقية .. لذلك لا أتمنى أن أرى عسكريا تدرب في أي معسكر شرقي لدينا ... لا نريد عقد و مرضى نفسيين ينشرون فيديوهات تعذيبهم للمواطنين و يتفاخرون بها. ? got it

واقراء عن عبد المنعم رياض و سعد الدين الشاذلي و الجمصي و ابو غزاله و غيرهم الكثيرون
و أنت إقراء عن خالد بن الوليد رضي الله عنه الذي لم يهزم و لا مرة و لا يوجد في سجله العسكري و الانساني ما يخل ... رضي الله عنه

هي كلمة خليجية أولا... ثانيا المعسكر الشرقي و الفكر الشرقي معسكر استعبادي للأفراد .. مرفه للظباط مما ينتج خللا كبيرا في نفسية الافراد و رأيناه في أكثر من فيديو لعساكر من مدارس شرقية .. لذلك لا أتمنى أن أرى عسكريا تدرب في أي معسكر شرقي لدينا ... لا نريد عقد و مرضى نفسيين ينشرون فيديوهات تعذيبهم للمواطنين و يتفاخرون بها. ? got it
اؤيدك من ناحية النفسيه اللي مثل الزفت انا صرت احس اي ضابط سعودي منفس خريج كليات مصر لانه مهو معقول العسكري تهينه في التدريب ثم تقول عشان يطيع الاوامر اذا تخرج على اساس وقت الحرب تناديه يابن الكلب

؛ث:

اؤيدك من ناحية النفسيه اللي مثل الزفت انا صرت احس اي ضابط سعودي منفس خريج كليات مصر لانه مهو معقول العسكري تهينه في التدريب ثم تقول عشان يطيع الاوامر اذا تخرج على اساس وقت الحرب تناديه يابن الكلب

؛ث:
اذا كان العسكري ليس له كرامه كيف سيحافظ على كرامة ارضه فاقد الشيء لا يعطيه ومانحتاجه زراعة عزة الدين والنفس والوطن والكرامه وتدريب القوي وربطهم بتاريخهم البطولي فقط ولا نحتاج لشتائم الضباط

في التدريب لانها لا تفيد المتدرب الا في قاموس الشتائم الذي سيستخدمه مع المواطنين في الشارع

جميع المعسكر الشرقي أو الفكر الشرقي العسكري مرضى نفسيون و معقدون .. رأينا هذا في فيديوهات لهم ... و سأترك بلدي السعودية و أترك مصر أيضا على جنب للحساسية و أقارن دولتين أخريين ..
الكويت و سوريا .. رأينا كيف يتعامل العسكري السوري مع شعبه قبل الحرب حتى من إذلال للشعب و و إهانته و تخويفه .. الشعب يخاف حرفيا من الشكوى للشرطة ﻷن أفرادها مرضى و فاسدون مرتشون.
و العكس في الكويت مثلا .. تجد الاطفال يرمون سيارات الشرطة بالبالونات المائية في اليوم الوطني و الشرطة تلعب مع الاطفال الصغار .. أيضا أفراد الشرطة هناك أهينوا أكثر من مرة من قبل بعض النساء و قاموا فقط بتسجيل شكوى للنيابة .. لم يسحلها أو يقتلها مثلا بل تعاملوا و يتعاملون بمنتهى اﻷدب .. و جميع أفراد الشرطة في الخليج بنفس الاخلاق و المستوى...

جميع المعسكر الشرقي أو الفكر الشرقي العسكري مرضى نفسيون و معقدون .. رأينا هذا في فيديوهات لهم ... و سأترك بلدي السعودية و أترك مصر أيضا على جنب للحساسية و أقارن دولتين أخريين ..
الكويت و سوريا .. رأينا كيف يتعامل العسكري السوري مع شعبه قبل الحرب حتى من إذلال للشعب و و إهانته و تخويفه .. الشعب يخاف حرفيا من الشكوى للشرطة ﻷن أفرادها مرضى و فاسدون مرتشون.
و العكس في الكويت مثلا .. تجد الاطفال يرمون سيارات الشرطة بالبالونات المائية في اليوم الوطني و الشرطة تلعب مع الاطفال الصغار .. أيضا أفراد الشرطة هناك أهينوا أكثر من مرة من قبل بعض النساء و قاموا فقط بتسجيل شكوى للنيابة .. لم يسحلها أو يقتلها مثلا بل تعاملوا و يتعاملون بمنتهى اﻷدب .. و جميع أفراد الشرطة في الخليج بنفس الاخلاق و المستوى...
لان بعض الاذكياء من وزارات الداخليه بالعالم الشرقي يظن ان هيبة الحكومه في خوف المواطن من الداخليه هههه والصحيح هيبة الحكومه في وزارة دفاعها مادام ترعب الدول المعاديه سيحترمها شعبها وسيحافظ على المكانه التي وضعته حكومته فيها

لا يوجد دولة عربية تملك هذه القدرة، وهل تعتقد أن أمريكا واوروبا ستسمح بذلك؟
الله يرحم مزنه كنا نسمع هذا الكلام في الاقمار والمدرعات والبنادق السعوديه وقذائف المدفعيه وطائرات

ويوم صنعنا كل هذا ماسمعنا اعتذار من بتوع الشبح والعصا الاسرائيليه والامريكيه < اعتمد على نفسك وطز بالغرب واوروبا

اشياء كثيره ممكن نستفيد من روسيا في تطويرها او الاضافه عليها
لا تنسون تكلنوجية هيكل السيارات او المدرعات او جنزير المدرعات ودبابات او راس المدرعات الالي الذي يمكن تصنيعه واضافته على مدرعة الفهد البرمائيه او طويق

عودة
أعلى