لوكهيد مارتن تفوز بعقد دفاع صاروخي أمريكي بقيمة 17 مليار دولار

إنضم
21 أكتوبر 2021
المشاركات
4,426
التفاعل
11,114 106 3
الدولة
Egypt
عقد بقيمة 17 مليار دولار لتطوير الجيل القادم من الصواريخ الاعتراضية التي من شأنها حماية الولايات المتحدة من هجوم الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، وذلك حسبما أفاد مصدران

ويمثل هذا الفوز دفعة قوية لشركة لوكهيد بعد أن قالت الولايات المتحدة إنها ستبدأ في خفض طلبيات طائرات F-35
، وقال الجيش في فبراير إنه سيتخلى عن تطوير طائرة استطلاع للهجوم المستقبليFuture Attack Reconnaissance Aircraft، وهي طائرة هليكوبتر من الجيل الجديد قدمت شركة لوكهيد لها. تصميم.


سيتم منح العقد متعدد السنوات يوم الاثنين من قبل وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية، التي تعمل على تطوير الجيل القادم من الاعتراض Next Generation Interceptor (NGI) لتحديث برنامج الدفاع الأرضي الحالي، وهو عبارة عن شبكة من الرادارات والصواريخ المضادة للصواريخ الباليستية وأنظمة الدفاع الصاروخي. معدات أخرى مصممة لحماية الولايات المتحدة من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات.

وامتنعت شركة لوكهيد ووكالة الدفاع الصاروخي عن التعليق. ولم تشر المصادر إلى مدة العقد، لكن من المتوقع أن يبدأ تشغيل أول صاروخ اعتراضي في عام 2028.

إن (NGI) حاليًا في مرحلة تطوير التكنولوجيا وستنتقل إلى مرحلة تطوير المنتج في مايو
، وفقًا لشهادة مكتوبة، تفتح علامة جديدة قدمها رئيس وكالة الدفاع الصاروخي، الفريق هيث كولينز، الأسبوع الماضي.

وقال كولينز إن الوكالة ستختار إما شركة لوكهيد أو شركة نورثروب جرومان، وهو ما يفتح علامة جديدة للبرنامج. وحصلت الشركتان على عقود منفصلة في عام 2021 لتطوير تصميمات للصاروخ.

في عام 2019، ألغى البنتاغون العمل على شركة بوينغ، وفتح عقدًا جديدًا لـ "مركبة القتل"، وهي رأس صاروخ اعتراضي ينفصل في الفضاء و"يقتل" الرأس الحربي القادم، بسبب مشاكل في التصميم الفني. بعد إنفاق 1.2 مليار دولار على المشروع.

ثم قررت الولايات المتحدة استئناف عملية التعاقد لجمع المناقصات بشأن التصميم بالكامل بما في ذلك "مركبة القتل". وخرجت بوينغ من المنافسة في عام 2021.


وتبلغ قيمة برنامج الاعتراض من الجيل التالي حوالي 17.7 مليار دولار على مدى العمر وفقًا لتقديرات الحكومة، حيث يعمل المقاول على جعل التكنولوجيا قادرة على هزيمة تهديدات الصواريخ الباليستية الحالية والتقدم التكنولوجي المستقبلي من دول مثل كوريا الشمالية وإيران.

في يناير، توقعت شركة لوكهيد أن تكون أرباحها لعام 2024 أقل من توقعات وول ستريت، حيث يواجه أكبر قطاع طيران لمقاول الدفاع والذي يصنع طائرات F-35 عقبات في سلسلة التوريد.

ذكرت رويترز أن شركة لوكهيد ستخفض 1٪ من وظائفها على مدار عام 2024 في محاولة لخفض التكاليف وتبسيط العمليات.


وقد استفادت شركات الدفاع الأمريكية العملاقة من الطلب القوي على الأسلحة بسبب التوترات الجيوسياسية المتزايدة على مدى العامين الماضيين. ارتفعت مبيعات المعدات العسكرية الأمريكية للحكومات الأجنبية في عام 2023 بنسبة 16٪ لتصل إلى مستوى قياسي قدره 238 مليار دولار.

GLOotmCWoAAiMVL.jpg




















 
عودة
أعلى