الرئيس السيسي يصادق على ترسيم الحدود البحرية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
هضطر اسفا لان اصحح لك معلوماتك .. الف مره قيل ان هناك كانت اجتماعات للجان ترسيم الحدود بين البلدين واول اجتماع كان من 6 سنين .. والتاخير كان نظرا لظروف مصر الداخليه
ثانيا السيسي لم يطرح الموضوع الموضوع اثير بعد زيارة الملك سلمان لمصر بس سيادتك اللي مش مركز ..
مش هقولك حاجه اكثر من انقد ما تسمعه قبل ما تردده ..

اهلا بك مجددا

ان كنت تاسف علي تصحيح معلوماتي فانا لا ااسف علي تصحيح معلوماتك

السيسي قال انه هو من امر بالبحث في ذلك الموضوع و لم تطلبهم منه السعوديه ( بس سيادتك اللي مش مركز ) راجع كلامه ستجده علي اليوتيوب

تاريخ المراسلات بخصوص ذلك الموضوع يعود الي نهايه الثمانينيات لما بعده و لم يتخذ ابدا اي قرار فيها - بين مطالبات سعوديه و عدم وجود رد مصري واضح
حتي شهاده الدكتوره هايدي بتكليفها من جهاز المخابرات بالبحث في ذلك الموضوع من 2008 الي 2010
يعني الموضوع اقدم من ال 6 سنوات و ان كنت اتمني ان تشاركني مصدرك علي انها بدأت رسميا قبل 6 سنوات

رغم انه لا علاقه لما ذكرته في اخر مشاركه لك بما كنت نتحدث عنه سابقا كما انني لم اتطرق الي اي مده زمنيه

بجانب: انا لم اتحدث نهائيا عن مفاوضات او ملكيه او او او
تحدثت عن الاسلوب السيئ و البوليسي الذي اتبعه السيسي في عرض الموضوع علي الشعب المصري بدلا من ان يشرح لهم الموضوع بوضوح حتي لا تخلق ضغائن بين قطاع من الشعب المصري و المملكه - و الله يشهد انني ابرأ المملكه من ذلك فموقفهم طوال الموضوع كان اكثر من محترم
و تحدثت عن انه يجب ان يجلس مع السودان لانهاء الخلاف مثلما جلس مع السعوديه

اشك انك تقرأ مشاركاتي او ان لغتي العربيه ضعيفه فاعتذر
تتحدث عن موضوع ثم تقفز لموضوع اخر
لا عليك سالف معك في دوائر الجدال المفرغه فانا مستمتع حقيقه بالنقاش معك

بالتوفيق

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
بكل تأكيد هم اصلاً من جاؤا بالسيسي عبر تعيينه وزير لللدفاع

خلاص مصر بانتهاء حكم العسكر و الاخوان
الله ينور لن تقوم لنا قائمة الا بهلاك هؤلاء

بكل تأكيد هم اصلاً من جاؤا بالسيسي عبر تعيينه وزير لللدفاع

خلاص مصر بانتهاء حكم العسكر و الاخوان

كلامك غير دقيق بخصوص أنهم من عينوا السيسي... السيسي معروف من أيام حسني أنه وزير الدفاع التالي بعد طنطاوي فقد كان ضابطه المدلل (ضابط الستة شهور).... الجيش رشح و مرسي وافق

و هل السودان كدولة تقدر (سياسيا او عسكريا) توصل لاى نتيجة فى نزاع حدودى مع دولة كمصر بدون اعتراف او دعم من المملكة بكل ثقلها السياسى و الاقتصادى و الدينى ؟!!

السلام عليكم وكل عام وانتم بخير
دوله كمصر معاكامل الاحترام لمصر فليست مصر امريكا ولا فرنسا ولكك في تجربه اثيوبيا دليل واضح وفي اتفاقيه عنتبي فدع عنك التباهي واعمل لنهضه بلدك ويستطيع السودان سياسيا استخدام ورقه المياه اما في موضوع حلايب فخرائط الامم المتحده والاتحاد الافريقي توكد سودانيتها

كل عام و أنتم بخير أعاده الله علينا جميعاً بالخير و اليمن و البركات و نسأله أن تقبل سبحانه سائر الأعمال الصالحة
مبروك للسعودية عودة الجزر لأصحابها
مبروك لمصر على إقرار الحق على الغوغائية المفتعلة بهدف الإبتزاز السياسي
و بغض النظر عن الجسر المصري السعودي و مشاركات التنمية المنتظرة لكلا الدولتين
فالحق أحق أن يتبع مهما طال الزمن أو قصر و لا يصح إلا الصحيح
الآن يمكن للدولتين أن ينقبوا عن ثرواتهم البحرية بسهولة و يسر طبقاً للقوانين و الأعراف الدولية و ندعوا الله عز و جل أن يرزق الشعبين الخير الوفير من الرزاق العلي الكبير و أن يديم الحب و الألفة بين الشعبين الشقيقين . كما ندعوه عز و جل أن يبعد عنهم شر الكائدين الحاقدين الذين بدت من أفواههم البغضاء و يريدون الصيد في الماء العكـر ويجعل مكرهم و كيدهم و حقدهم الدفين في نحرهم و يشغلهم بأنفسهم . آمين آمين يا رب العالمين

الجزر سعودية و أقرها الجيش و المخابرات العسكرية و العامة و هيئة المساحة و مصلحة الجغرافيا و الخارجية و البرلمان و صدق الرئيس عليها
الأمر منتهي
شـاء من شـاء و أبى من أبى
تقبلوا تهانينا لكم بالعيد السعيد و بعودة الجزر

الجزر سعودية و أقرها الجيش و المخابرات العسكرية و العامة و هيئة المساحة و مصلحة الجغرافيا و الخارجية و البرلمان و صدق الرئيس عليها
الأمر منتهي
شـاء من شـاء و أبى من أبى

سأسلك انت الأخر كما سألت غيرك هنا.... إذا كان كل ما ذكرتهم أعلاه يملكون المعلومات و المستندات و هم جزء من النظام فلماذا لم يقدموها للمحكمة الإدارية العليا؟

بالمناسبة هل قرأت حيثيات حكم المحكمة الذي يزيد عن 50 صفحة؟

لماذا لم يقدموها للمحكمة الإدارية العليا؟

دفاع الحكومه كان دافعه ان المحكمه غير مختصه بالاتفاقيه لانها من اعمال السياده وان مجلس النواب فقط من له حق مراجعه الاتفاقيه كما اخذت من اتفاقيه قبرص التى قضى فيها بعدم الاختصاص لانها من اعمال السياده

سأسلك انت الأخر كما سألت غيرك هنا.... إذا كان كل ما ذكرتهم أعلاه يملكون المعلومات و المستندات و هم جزء من النظام فلماذا لم يقدموها للمحكمة الإدارية العليا؟

اسال نفسك هل هذا يهمنا الان اكيد انا مثلك زعلان على اكثر من ثلاث جزر سعوديه راحت لكم بلوشي

اسال نفسك هل هذا يهمنا الان اكيد انا مثلك زعلان على اكثر من ثلاث جزر سعوديه راحت لكم بلوشي

مفيش جزر مصر أخذتها ...هو مش تبادل جزر يعنى

اللي فهمته انها اتفاقية لترسيم الحدود البحرية

يعني مسألة الجزر محسومة منذ عشرات السنين

مفيش جزر مصر أخذتها ...هو مش تبادل جزر يعنى
المقطع اللي مذكور بصفحات اللي قبل ذكر اننا بسبب التقسيم خسرنا اكثر من ثلاث جزر سعوديه هذا كلام العالم المصري (احدهم اسمها جزيرة الاخوين وجزيرة سلطان وغيرها)

المقطع اللي مذكور بصفحات اللي قبل ذكر اننا بسبب التقسيم خسرنا اكثر من ثلاث جزر سعوديه هذا كلام العالم المصري (احدهم اسمها جزيرة الاخوين وجزيرة سلطان وغيرها)

هذه الجزر مصرية من الاساس وبجوار السواحل المصرية مباشرة لا دخل للسعودية بها

كلامك غير دقيق بخصوص أنهم من عينوا السيسي... السيسي معروف من أيام حسني أنه وزير الدفاع التالي بعد طنطاوي فقد كان ضابطه المدلل (ضابط الستة شهور).... الجيش رشح و مرسي وافق
ضابط ستة شهور؟

دفاع الحكومه كان دافعه ان المحكمه غير مختصه بالاتفاقيه لانها من اعمال السياده وان مجلس النواب فقط من له حق مراجعه الاتفاقيه كما اخذت من اتفاقيه قبرص التى قضى فيها بعدم الاختصاص لانها من اعمال السياده

إنتهى الكـلام .

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى