قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
‏#قطر: ارتفاع كُلفة تصدير السلع الأولية بعد الحظر التجاري الإماراتي

#قطع_العلاقات_مع_قطر
السلام عليكم سؤال ايران لم يعمل معها مثل ماعمل مع قطر وإيران تحتل جزر اماراتية وجالية كبيرة جدا بالامارات ايرانيين وفِي تعاملات تجارية ماهو السبب
اذا صح القول الرسمي ونعتقد بذالك فقطر اذا اخطات تعاقب ويعدل الوضع لاكن هجوم كذا خلال ٢٤ ساعه شي غريب أين أنتم عنهم منذو عامين وهم بالتحالف!!!
في أمور غير مفهومه
**** قطر اذا لم تكن معك ستكون مع ايران هل تريد لإيران على حدودك بحرية وبرية
من المستفيد الاول من هذه الأزمة نظام السيسي + ايران+ اسرائيل+ بشار اخاف تكون بداية لحرب او تقسيم بالمنطقة
انا مع عقاب قطر لاكن بأسلوب اخف من كذا وعقابها بالطاولة المستديرة بعيد جدا عن الإعلام الوسخ مثل (( العبرية وأم بي سي)) وبعيد عن الشعوب
 
18879932_1782824735361866_3287181898985706845_o.jpg
 
والمصيبة الثانية يقولون ان الفلسطيني دحلان هو الي يسير سياسة الامارات !

الامارات فيها مراكز أبحاث متقدمة وضخمة اكبر عن الشقيقة قطر مع احترامي لهم طبعاً

وهي من تدير سياسة الامارات الداخلية والخارجية

فالرجاء اتحدث بمنطقية اكثر.
هذا اللي كنت اقوله هناك من يغزم قرارات قادتنا ويدعي اننا ننفذ اجندات اجنبية
 

قطر و7 أوليات في الثورة السورية
=================

| 2017-06-06 15:17:28
5fdaf4fdcb876a14551a27b0.jpg

أرشيف


للثورة السورية مع قطر، ولقطر مع الثورة السورية محطات كثيرة مشتركة، غير إن هناك من بين هذه المحطات مواقف لايمكن تجاوزها، سبقت فيها قطر الجميع وتفردت عنهم.. "زمان الوصل" تعرض 7 أوليات لقطر مع الثورة السورية:

18 تموز/يوليو 2011: السفير القطري والبعثة الدبلوماسية القطرية يغادرون دمشق ويغلقون مبنى السفارة، في أول خطوة احتجاج دبلوماسية رسمية وواضحة على قمع بشار الأسد ونظامه للمظاهرات السلمية، وسبقت قطر بهذه الخطوة كل دول العالم، بما فيها الدول العربية مجتمعة ومن بينها تونس مهد الربيع العربي (سحبت سفيرها في 18 آب/أغسطس 2011)، وكذلك السعودية التي سحبت سفيرها في 8 آب 2011.

25 أيلول/ سبتمبر 2012: قطر تدعو علانية ورسميا لتدخل عسكري في سوريا ضد النظام، كما تدعو لتطبيق منطقة حظر طيران، وقد جاءت هذه الدعوة من على منبر الأمم المتحدة وعلى لسان الأمير "حمد بن خليفة آل ثاني"، وكذلك عبر تصريحات لرئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها في ذلك الحين "حمد بن جاسم"، وبهذا تكون قطر من السباقين، إن لم تكن الدولة الأولى على مستوى العالم التي دعت للتدخل العسكري وشل قدرة النظام الجوية، وذلك قبل أن يباشر هذا النظام تغوله الكبير ويندفع لاستخدام سلاح الطيران بشكل جنوني، كبد السوريين ضحايا ومصابين بعشرات الآلاف، وخلّف دمارا واسعا في المدن والبلدات السورية.

11 تشرين الثاني/نوفمبر 2012: الدوحة تشهد ولادة "الائتلاف الوطني السوري" ككيان جامع لقوى الثورة والمعارضة السورية،

وفي اليوم التالي تماما أي في 12 تشرين الثاني قطر تعترف بالائتلاف، وذلك ضمن خطوة جماعية خطتها دول عربية مختلفة بهذا الصدد.

26 آذار/مارس 2013: المعارضة السورية تشغل مقعد "سوريا" في الجامعة العربية، خلال مؤتمر القمة العربية في الدوحة، وكانت هذه أول وآخر مرة تتمكن فيها المعارضة السورية من الجلوس على مقعد "سوريا" في الجامعة، ومن الواضح أن ثقل وضغط الدولة المستضيفة (قطر) كان العامل الرئيس في تسليم المقعد للمعارضة.

وقمة "الدوحة" هي أول قمة عربية تعترف بالائتلاف الوطني ممثلا شرعيا ووحيدا للشعب السوري، وفيها تم لأول مرة رفع علم الثورة السورية داخل أروقة القمة بدل علم النظام، فضلا عن أن قمة "الدوحة" أقرت حق الدول العربية في تسليح المعارضة السورية، وهو "الحق" الذي سارعت قطر لتطبيقه على أرض الواقع.

ومنذ اندلاع الربيع العربي عقدت 6 قمم متلاحقة في كل من (بالترتيب): بغداد، الدوحة، الكويت، مصر، موريتانيا، الأردن.. وكل هذه القمم والدول المستضيفة لها لم تسمح للمعارضة السورية بشغل مقعد "سوريا" بل إن بعضها استبعد المعارضة كليا، وبعضها الآخر فضل رفع علم النظام، ما عدا قمة "الدوحة" التي كانت استثناء من حيث: دعوة المعارضة وتسليمها مقعد "سوريا" وتمكينها من إلقاء خطاب رسمي ورفع علم الثورة في أروقة القمة.

27 آذار/مارس 2013: قطر تخصص مبنى "للسفارة السورية" في الدوحة وتسلمه للمعارضة السورية ممثلة بالائتلاف الوطني، لتكون بذلك أول دولة تفتتح سفارة للائتلاف بوصفه "الممثل الشرعي للشعب السوري".

23 كانون الأول/ديسمبر 2013: قطر تعمل بصمت ودأب على واحد من أهم الملفات في تاريخ الثورة السورية، وهو ملف ضحايا التعذيب في معتقلات بشار الأسد، الذي يتضمن نحو 55 ألف صورة مرعبة سربها عسكري منشق عرف بلقب "قيصر".

تكفلت قطر بتأمين الدعم القانوني المطلوب لتوثيق الملف كاملا، بحيث يمتلك القوة اللازمة للمحاججة به أمام مختلف الهيئات القضائية.

شكل ملف "قيصر" بعد توثيقه أضخم ملف يدين النظام بقتل السوريين، منذ بدء الثورة السورية حتى تاريخه، وهو الملف الذي يصعب على النظام التملص من تبعاته إذا ما عقدت محاكمة له، نظرا للجهود المهنية العالية التي بذلت في تجهيزه وتوثيقه.

26 تشرين الثاني/نوفمبر 2016: في ظل اندفاع "ترامب" الشديد، وترقب الدول له وحذرهم منه أو حتى من إبداء الملحوظات على مواقفه، قطر تنفرد بتصريح تقول فيه إنها سوف تواصل "تسليح المعارضة السورية حتى في حال تغير الموقف الرئيس المنتخب دونالد ترامب دعم بلاده لهذه المعارضة، علما أن "ترامب" كان قد صرح عقب فوزه أن إسقاط بشار الأسد ليس أولوية له، وأنه سيركز على محاربة تنظيم "الدولة".
 
متى يجي اليوم الي اسمع فيه خبر إغلاق مكاتب مجموعة MBC بالسعودية بيكون يوم تاريخي مستعد احتفل وأقيم احتفال ثلاث ايام اذا قنوات الجزيرة عميلة فالعربية وبقية قنواتها اكثر عمالة ونفاق سلام
 
بعد دخول ترامب اللعبة نقدر نقول قطر سترضخ بالثلث ومن يقول انو خلاف اشقاء بلاش تضحك على نفسك
قطر دولة ارهابية
 
مصر توقف جميع الخدمات البريدية مع قطر

وذكر مصدر مسؤول بالهيئة أنه لم يعد متاحا إرسال خطابات أو طرود أو أي متعلقات من مصر إلى قطر بعد قرار وزارة إيقاف جميع الرحلات الجوية بين البلدين.

وقال إنه لم تعد هناك وسائل نقل متاحة جوا أو برا لنقل الخطابات أو الطرود، سواء عن طريق البريد المصري أو شركات الشحن الأخرى.

 
معلومة

كل الجماعات الارهابية والمتطرفة خرجت من رحم الأخوان
دا اكيد لكن الجماعة تظهر فى صورة البرئ وتنفذ عملياتها عن طريق جماعات اخرى الاخوان سرطان كانور يردون السيطرة على مصر والامارات و طبعا انتو عارفين كانو هيرحو على مين بعد كدا
 
متى يجي اليوم الي اسمع فيه خبر إغلاق مكاتب مجموعة MBC بالسعودية بيكون يوم تاريخي مستعد احتفل وأقيم احتفال ثلاث ايام اذا قنوات الجزيرة عميلة فالعربية وبقية قنواتها اكثر عمالة ونفاق سلام
طب ليه مش هى قنوات سعودية فى الاساس متصلح منها وتبقى صوتك زيك زى الجزيرة متنساش وبلاش تغلط غلطة مصر لازم يكون ليه قناة اعلام موجه عالمى حتى لو هتصرف مليارات هتنفعك جدا
 
معلومة

كل الجماعات الارهابية والمتطرفة خرجت من رحم الأخوان

ليس هكذا تورد الأبل يا سيدي الفاضل ، وهذه جملة العلمانيين والليبراليين العرب ، ولو كانت الحجة بهذا الشكل ، لقيل إن جميع الحركات الإهابية خرجت من رحم الإسلام أيضاً.
في الإخوان أناس عقلاء ، ولكنهم قلة ، أو أن الدفة بيد غيرهم ، كما أن هناك جهات سياسية تلاعبت بهم لأجل مصالحهم ، مثلهم مثل القضية الفلسطنينة ، والغريب أن الجماعة لا تتعلم من أخطاءها!!.

 
انا مع التصعيد اذا انتهت الازمة بحب الخشوم سوف نرجع الى (طير يالي ) هذا الموضوع وصل لتكسير العضم نصف الحلول لم تعد تنفع الحصار هو الحل والله المستعان
 
وزير خارجية قطر يرد لـCNN على تغريدة ترامب: جميعنا يحارب تمويل الإرهاب
الدوحة، قطر (CNN)-- رد وزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، الثلاثاء، في تصريحات خاصة لـCNN، على تغريدة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حول الأزمة القطرية الخليجية، قائلاً إن قطر تحارب بالفعل تمويل الإرهاب.

وكان ترامب قد نشر تغريدة على حسابه الرسمي على موقع "تويتر" في وقت سابق من اليوم، معلقاً فيها على أزمة قطع المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية والقنصلية مع قطر، قال فيها: "خلال زيارتي للشرق الأوسط أكدت ضرورة وقف تمويل الأيدولوجية المتطرفة والقادة أشاروا إلى قطر – انظر!"


During my recent trip to the Middle East I stated that there can no longer be funding of Radical Ideology. Leaders pointed to Qatar - look!





وأضاف الشيخ محمد: "قال الرئيس ترامب إنه يتحدث عن مكافحة تمويل الإيديولوجية الإسلامية - وكلنا نكافح تمويل أي جماعات إرهابية."

وتابع آل ثاني بأنه خلال زيارة ترامب الأخيرة للمنطقة بحث مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مسألة "ضرورة وقف تمويل الإرهاب من قبل دول مختلفة". وأشار إلى وجود العديد من التقارير الصادرة عن وكالات رسمية في الولايات المتحدة التي "تثني على دور قطر في مكافحة تمويل الإرهاب."

وكان ترامب قد التقى مع أمير قطر على هامش القمة العربية-الإسلامية-الأمريكية، التي أشار إليها ترامب في تغريدته، واستضافتها المملكة العربية السعودية في مايو/ أيار الماضي.

وقال ترامب لأمير قطر آنذاك: "نحن أصدقاء، وقد ارتبطنا بصداقة غير مباشرة منذ مدة طويلة مع الأمير، وعلاقتنا جيدة للغاية. لدينا الآن نقاشات جدية دائرة ومن بين الأمور التي سنبحثها شراء الكثير من معداتنا العسكرية الرائعة. لا أحد يصنع هذه المعدات بالجودة التي تصنعها أمريكا، وهذا يعني توفير وظائف في أمريكا كما يعني أيضاً زيادة الأمن هنا، لذلك شرف لي أن أكون هنا وأنا شاكر لك كثيراً."

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى