قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ليس هكذا تورد الأبل يا سيدي الفاضل ، وهذه جملة العلمانيين والليبراليين العرب ، ولو كانت الحجة بهذا الشكل ، لقيل إن جميع الحركات الإهابية خرجت من رحم الإسلام أيضاً.
في الإخوان أناس عقلاء ، ولكنهم قلة ، أو أن الدفة بيد غيرهم ، كما أن هناك جهات سياسية تلاعبت بهم لأجل مصالحهم ، مثلهم مثل القضية الفلسطنينة ، والغريب أن الجماعة لا تتعلم من أخطاءها!!.



كلام جميل

لكن لابد ان تضع الأمور في مكانها الصحيح دائما حتى لا تقع في اللبس والتوهان وفي مثل ما نحن فيه من فتن منذ اكثر من 30 عام يجب على المرء أن يحدد اتجاهه بطريق واضح وممهد بلا عوائق ولا شبهات
اما اتخاذ المنتصف فهو الضيااااع

واسال نفسك هذا السؤال

هل يوجد تنظيم ارهابي لم يخرج من رحم الاخوان ؟
 
بعد الإعلان عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة
إختلاف بين قادة الإخوان في اليمن حيال أزمة قطر


أيّد قيادي كبير في حزب التجمع اليمني للإصلاح موقف حكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر.

وقال الدكتور محمد السعدي وزير التخطيط في الحكومة الشرعية، والأمين المساعد للشؤون السياسية في حزب التجمع اليمني للاصلاح (النسخة اليمنية لحركة الاخوان المسلمين في اليمن) في تصريح صحافي مقتضب، إن قطع العلاقات أمر مفروغ منه ولا نقاش فيه، ومصيرنا ومصير الشرعية واحد".

وعلى صعيد متصل اعلنت القيادية في حزب التجمع اليمني للإصلاح توكل كرمان رفضها لبيان الحكومة الشرعية المؤيد للعقوبات الدبلوماسية التي فرضها عدد من دول الخليج على قطر الداعمة للارهاب.
وقالت كرمان في وسائل التواصل الاجتماعي " ان هذا القرار لا يمثلنا بعد وقوع الحكومة تحت الوصاية".

و أيدت الحكومة اليمنية الخطوات التي اتخذتها قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن بإنهاء مشاركة القوات القطرية وقطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر.
وعزا بيان للحكومة الشرعية اليمنية نشرته وكالة انباء سبا الرسمية، اتخاذها لهذا القرار "بعد اتضاح ممارسات قطر وتعاملها مع الميليشيات الانقلابية ودعمها للجماعات المتطرفة في اليمن مما يتناقض مع الأهداف التي اتفقت عليها الدول الداعمة للحكومة اليمنية الشرعية".
وكان عدد من دول الخليج العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية قد أعلنت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وإغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية معها، بالإضافة الى جملة أخرى من العقوبات، وذلك على خلفية دعم الأخيرة لجماعات إسلامية متشددة منها «الإخوان» و«القاعدة» و«داعش»، بحسب ما جاء في بيان وزارة الخارجية السعودية.

تكتيكات الإصلاح

وقال الكاتب والمحلل السياسي محمد الشميري:«على الرغم من ان حزب الاصلاح في اليمن لم يصدر بعد بيانا واضحا من قرار الحكومة الشرعية في اليمن قطع علاقتها الدبلوماسية مع قطر، الا ان الاصلاح سيتماشى مع قرار الحكومة التي هو عضو وشريك اساسي فيها».

واضاف الشميري في حديثه لـ "إيلاف": "هذا الموقف من قبل اخوان اليمن لا يعبر عن موقفهم الحقيقي، بل هو يأتي في اطار التقية والتكتيك الاساسي، فدولة قطر تعد الداعم السياسي والمالي لاخوان اليمن، ويرتبط بها قادة الحزب، وتعد الدوحة الملجأ الرئيسي لهم الى جانب اسطنبول".

و اضاف: " تقية الاصلاح وتكتيكاته لا تنطلي على احد، ولو نعود قليلا الى الوراء، الى ما قبل اقل من عام، كان قد صرح رئيس حزب الاصلاح محمد اليدومي بالقول ان الحزب من خلال نظامه الأساسي وبرنامجه السياسي ولوائحه الداخلية لا توجد له أي علاقات تنظيمية أو سياسية تربطه بالتنظيم الدولي للإخوان المسلمين".

تناقضات

ويشير الشميري الى ان حزب الاصلاح اقحم نفسه في صراعات مع تيارات وجماعات مسلحة مدعومة من الإمارات في عدن، كما ادخل نفسه في صراع مع الجنوبيين في معارك مفتعلة، ويعمل في نفس الوقت على مراضاة الامارات.

ويرى المحلل السياسي ان هذه المواقف المتناقضة للاصلاح في اليمن ليست وليدة اليوم قائلا : "الاصلاح ذراع الاخوان في اليمن، يلعب على كل المتناقضات والصراعات فيها، وأيد علي عبدالله صالح في انتخابات 1997م الرئاسية ، ثم انقلب عليه لاحقا، حارب الحزب الاشتراكي في بداية الوحدة بحكم انه حزب شيوعي ماركسي، ثم تحالف معه في تكتل اللقاء المشترك الذي ضم حزب الاصلاح الاسلامي واحزاب اشتراكية ويسارية وعلمانية، تحالف مع الحوثي، ثم تحاربا، وهكذا فان التكتيك والتقية السياسية اللتين يمارسهما حزب الاصلاح في اليمن ليستا بجديدتين، بل رافقتا مسيرته منذ تكوينه علنيا عام 1990م، ولكن تلك السياسة ربما تنهي هذا الحزب، خاصة وان الشعبية الجارفة التي كان يتمتع بها قبل احداث الربيع العربي واثناءه بدات الآن تتراجع بشكل واضح".

حالة دفاع

واختتم قائلا: "الاصلاح الآن في حالة دفاع مستميت، فتهمة الارهاب تلاحقه، لكن في المقابل تواجد كثير من قياداته ضمن الحكومة الشرعية اليمنية ربما يخفف من تهمة الارهاب حاليا، فالسعودية خاصة بحاجة اليه كحليف لها ضد ميليشيات الحوثي وعلي عبدالله صالح، فظروف المعركة السياسية والعسكرية وحاجة المملكة لحلفاء في معركتها يؤجل اتخاذ اي قرارات عقابية بحق اصلاح اليمن الاخواني".

- See more at:
 
كلاب الجزيرة
18880059_1782832028694470_38800140405963979_o.jpg
 
قطر و7 أوليات في الثورة السورية
=================

| 2017-06-06 15:17:28
5fdaf4fdcb876a14551a27b0.jpg

أرشيف


للثورة السورية مع قطر، ولقطر مع الثورة السورية محطات كثيرة مشتركة، غير إن هناك من بين هذه المحطات مواقف لايمكن تجاوزها، سبقت فيها قطر الجميع وتفردت عنهم.. "زمان الوصل" تعرض 7 أوليات لقطر مع الثورة السورية:

18 تموز/يوليو 2011: السفير القطري والبعثة الدبلوماسية القطرية يغادرون دمشق ويغلقون مبنى السفارة، في أول خطوة احتجاج دبلوماسية رسمية وواضحة على قمع بشار الأسد ونظامه للمظاهرات السلمية، وسبقت قطر بهذه الخطوة كل دول العالم، بما فيها الدول العربية مجتمعة ومن بينها تونس مهد الربيع العربي (سحبت سفيرها في 18 آب/أغسطس 2011)، وكذلك السعودية التي سحبت سفيرها في 8 آب 2011.

25 أيلول/ سبتمبر 2012: قطر تدعو علانية ورسميا لتدخل عسكري في سوريا ضد النظام، كما تدعو لتطبيق منطقة حظر طيران، وقد جاءت هذه الدعوة من على منبر الأمم المتحدة وعلى لسان الأمير "حمد بن خليفة آل ثاني"، وكذلك عبر تصريحات لرئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها في ذلك الحين "حمد بن جاسم"، وبهذا تكون قطر من السباقين، إن لم تكن الدولة الأولى على مستوى العالم التي دعت للتدخل العسكري وشل قدرة النظام الجوية، وذلك قبل أن يباشر هذا النظام تغوله الكبير ويندفع لاستخدام سلاح الطيران بشكل جنوني، كبد السوريين ضحايا ومصابين بعشرات الآلاف، وخلّف دمارا واسعا في المدن والبلدات السورية.

11 تشرين الثاني/نوفمبر 2012: الدوحة تشهد ولادة "الائتلاف الوطني السوري" ككيان جامع لقوى الثورة والمعارضة السورية،

وفي اليوم التالي تماما أي في 12 تشرين الثاني قطر تعترف بالائتلاف، وذلك ضمن خطوة جماعية خطتها دول عربية مختلفة بهذا الصدد.

26 آذار/مارس 2013: المعارضة السورية تشغل مقعد "سوريا" في الجامعة العربية، خلال مؤتمر القمة العربية في الدوحة، وكانت هذه أول وآخر مرة تتمكن فيها المعارضة السورية من الجلوس على مقعد "سوريا" في الجامعة، ومن الواضح أن ثقل وضغط الدولة المستضيفة (قطر) كان العامل الرئيس في تسليم المقعد للمعارضة.

وقمة "الدوحة" هي أول قمة عربية تعترف بالائتلاف الوطني ممثلا شرعيا ووحيدا للشعب السوري، وفيها تم لأول مرة رفع علم الثورة السورية داخل أروقة القمة بدل علم النظام، فضلا عن أن قمة "الدوحة" أقرت حق الدول العربية في تسليح المعارضة السورية، وهو "الحق" الذي سارعت قطر لتطبيقه على أرض الواقع.

ومنذ اندلاع الربيع العربي عقدت 6 قمم متلاحقة في كل من (بالترتيب): بغداد، الدوحة، الكويت، مصر، موريتانيا، الأردن.. وكل هذه القمم والدول المستضيفة لها لم تسمح للمعارضة السورية بشغل مقعد "سوريا" بل إن بعضها استبعد المعارضة كليا، وبعضها الآخر فضل رفع علم النظام، ما عدا قمة "الدوحة" التي كانت استثناء من حيث: دعوة المعارضة وتسليمها مقعد "سوريا" وتمكينها من إلقاء خطاب رسمي ورفع علم الثورة في أروقة القمة.

27 آذار/مارس 2013: قطر تخصص مبنى "للسفارة السورية" في الدوحة وتسلمه للمعارضة السورية ممثلة بالائتلاف الوطني، لتكون بذلك أول دولة تفتتح سفارة للائتلاف بوصفه "الممثل الشرعي للشعب السوري".

23 كانون الأول/ديسمبر 2013: قطر تعمل بصمت ودأب على واحد من أهم الملفات في تاريخ الثورة السورية، وهو ملف ضحايا التعذيب في معتقلات بشار الأسد، الذي يتضمن نحو 55 ألف صورة مرعبة سربها عسكري منشق عرف بلقب "قيصر".

تكفلت قطر بتأمين الدعم القانوني المطلوب لتوثيق الملف كاملا، بحيث يمتلك القوة اللازمة للمحاججة به أمام مختلف الهيئات القضائية.

شكل ملف "قيصر" بعد توثيقه أضخم ملف يدين النظام بقتل السوريين، منذ بدء الثورة السورية حتى تاريخه، وهو الملف الذي يصعب على النظام التملص من تبعاته إذا ما عقدت محاكمة له، نظرا للجهود المهنية العالية التي بذلت في تجهيزه وتوثيقه.

26 تشرين الثاني/نوفمبر 2016: في ظل اندفاع "ترامب" الشديد، وترقب الدول له وحذرهم منه أو حتى من إبداء الملحوظات على مواقفه، قطر تنفرد بتصريح تقول فيه إنها سوف تواصل "تسليح المعارضة السورية حتى في حال تغير الموقف الرئيس المنتخب دونالد ترامب دعم بلاده لهذه المعارضة، علما أن "ترامب" كان قد صرح عقب فوزه أن إسقاط بشار الأسد ليس أولوية له، وأنه سيركز على محاربة تنظيم "الدولة".

عظيم الدور الذي تقوم به لأجل قطر ، وهذا يدل على الوفاء فيك ، ونحن نقدر هذه الخصلة ، ولكن ، هل عدمت المساعدة إلا من قطر؟! ، وهل عندما كانت قطر عضو فعال في محور الممانعة لم تكن تعلم حقيقة الوضع في سوريا؟! ، وهل كانت مخدرة ذلك الوقت واستيقظت؟!.
المشكلة أن هنالك من يزعم أن قطر الوحيدة التي تقوم بالجهد "الإسلامي" ، وأنها الوحيدة التي تضطلع بهموم "المسلمين" ، وليس لها نوايا أخرى ، مجرد جهد لله.
وهنا تنساءل عن حقيقة دعم السعودية للإسلام والمسلمين في العالم ، هل لا يرى أبداً؟!.

الله المستعان.
 
التعديل الأخير:
مشكلة اذا كنت ترى سرعة حل الازمة تهديد

وما دام الحل عند القطريين ننتظر ماذا يقررون ونأمل انهم لايقعون ضحيه تهور سياسي



بل هم اوقعوا انفسهم في المستنقع الذي حفروه بايديهم وغرقو فيه وعليهم السباحة للخروج منه والتخلص من بقايا الطين والاوساخ والبلل والروائح المنتنة
 
قطر على تلعب على منوال حقوق الانسان ضد دول الخليج ومصر وليبيا واليمن
المنظمة السويسرية لحقوق الانسان:الحصار البحرى والبرى والجوى لدول المقاطعة يشكل تحديا صارخا للقانون الدولى بحرية التنقل والسفر
 
‏ترمب: زيارتي للسعودية ولقائي القادة بشأن مكافحة الإرهاب بدأ يثمر وتظهر نتائجه #العربية_عاجل


‏ترمب عن #قطع_العلاقات_مع_قطر: لعلها بداية نهاية فظائع الإرهاب #العربية_عاجل
 
العربية.. الفلبين تدعو عمالها لعدم الذهاب الى قطر .

بدأت تتسع الدائرة..... الضحية هم الشعب القطري الذي لا حول له ولا قوة قدام السلطة المتهورة
 
‏#تركيا: المعارضة تدعو أردوغان للتخلي عن الإخوان لتفادي مصير قطر

#قطع_العلاقات_مع_قطر
 
‏ترامب: من الجيد رؤية سريان مفعول زيارتي إلى السعودية والقمة في الرياض مع 50 دولة بشأن تمويل الإرهاب
#قطع_العلاقات_مع_قطر
 
‏ترامب: من الجيد رؤية سريان مفعول زيارتي إلى السعودية والقمة في الرياض مع 50 دولة بشأن تمويل الإرهاب
#قطع_العلاقات_مع_قطر
. ايوة تقولون ايش سوينها لحالنا هه
 
عظيم الدور الذي تقوم به لأجل قطر ، وهذا يدل على الوفاء فيك ، ونحن نقدر هذه الخصلة ، ولكن ، هل عدمت المساعدة إلا من قطر؟! ، وهل عندما كانت قطر عضو فعال في محور الممانعة لم تكن تعلم حقيقة الوضع في سوريا؟! ، وهل كانت مخدرة ذلك الوقت واستيقظت؟!.
المشكلة أن هنالك من يزعم أن قطر الوحيدة التي تقوم بالجهد "الإسلامي" ، وأنها الوحيدة التي تضطلاع بهموم "المسلمين" ، وليس لها نوايا أخرى ، مجرد جهد لله.
وهنا تنساءل عن حقيقة دعم السعودية للإسلام والمسلمين في العالم ، هل لا يرى أبداً؟!.

الله المستعان.

نتفهم بعض الأحيان حمية من يقوم بالدفاع عن قطر هنا ، ولكنه يتهم الجهة المقابلة لها بشعور أو بدون شعور ، والمصيبة أن بعض الجهلة المغيبين يقول : يحق لقطر أن تمارس دورها الريادي ، ولا يحق للسعودية أن تضيق عليها.
وهل مارست السعودية إلا حق من حقوقها؟!.
إذا كانت أبواق الجزيرة والمرتزقة فيها تشتم وتؤلب الناس على السعودية ، فهل يسقط حق السعودية في ممارسة دورها الدفاعي؟!.

كيف تخاطب عقول هؤلاء؟!
 
تيريزا ماي: السعودية أنقذت حياة عدة أشخاص في بريطانيا
آخر تحديث: الثلاثاء 11 رمضان 1438هـ - 6 يونيو 2017م KSA 16:27 - GMT 13:27
تيريزا ماي: السعودية أنقذت حياة عدة أشخاص في بريطانيا

آخر تحديث: الثلاثاء 11 رمضان 1438هـ - 6 يونيو 2017م KSA 16:27 - GMT 13:27
تيريزا ماي: السعودية أنقذت حياة عدة أشخاص في بريطانيا
الثلاثاء 11 رمضان 1438هـ - 6 يونيو 2017م
3d72fb6e-8fd7-407a-923c-14e84ec8d879_16x9_600x338.JPG

  • شارك


  • رابط مختصر
العربية.نت- وكالات
أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية ، اليوم الثلاثاء، أنها أثارت "مسألة الإرهاب" عندما زارت في أبريل.

وأضافت "السعودية دولة عانت هي نفسها من الهجمات الإرهابية، وفقدت الكثير من الأرواح نتيجة لها. نحن على صلة مهمة بالسعودية، لأن التصرفات التي تتخذها السعودية أنقذت بالفعل حياة أشخاص هنا في هذا البلد".

إلى ذلك، أشارت إلى أنها ناقشت مع السعودية خلال زيارتها قبل شهرين عدداً كبيراً من القضايا حول مسألة الإرهاب.

وفي سياق متصل بمسألة ، ولكن على لسان الرئيس الأميركي هذه المرة، قال دونالد في وقت سابق الثلاثاء، إنه حذر خلال زيارته للشرق الأوسط من تمويل "الفكر المتطرف"، فأشار زعماء في المنطقة إلى .
 
نتفهم بعض الأحيان حمية من يقوم بالدفاع عن قطر هنا ، ولكنه يتهم الجهة المقابلة لها بشعور أو بدون شعور ، والمصيبة أن بعض الجهلة المغيبين يقول : يحق لقطر أن تمارس دورها الريادي ، ولا يحق للسعودية أن تضيق عليها.
وهل مارست السعودية إلا حق من حقوقها؟!.
إذا كانت أبواق الجزيرة والمرتزقة فيها تشتم وتؤلب الناس على السعودية ، فهل يسقط حق السعودية في ممارسة دورها الدفاعي؟!.

كيف تخاطب عقول هؤلاء؟!

يااستاذي الفاضل هو لايستطيع ان يفكر من الاساس ولو فكر لتم اقصاءه من الجماعه

هو لايرى ولايسمع الا بصوت وبلسان المرشد...غير ذلك هو لايرى انها خيانة لوطنه..الخيانه لديهم الوحيده هي خيانة الجماعه فهم لايعترفون بالاوطان.
 

حرض هو وزوجته على السعوديه وشاركا بملتقى النهضه للاسرائيلى عزمي بشاره وعندما طردت السعوديه قناه الجزيره من ارضها اعلن استقالته


DBmYbqAXYAATkyF.jpg
 
كلاب الجزيرة
18880059_1782832028694470_38800140405963979_o.jpg

أذكر أن بعض هؤلاء الأبواق كيف كانوا يصفون خشوع وطهارة الملك سلمان ، يوم كان أملهم أن تكون السعودية في صفهم ، والآن وضحت لهم الصورة ، فتغيرت النبرة والصفة.

لتدركوا مقدار حجم معاناة الحكومة القطرية ، أنظروا لمؤشر الزعيق الإعلامي.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى