قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
شف تفاصيل الخبر هنا


بعدين وش دخل شعراء؟وش دخلني بقطر؟ ولا عشاني كتبت الرد في موضوع قطر؟كيف تفكر كذا؟ليه؟من ضربك على راسك؟هاه؟

المقصد من هذا الخبر ، أن النيابة (الهيئة سابقاً) رفعت القضايا للمحاكم ، وأن التقصير من المحاكم في عدم الحكم ، أو تمييز الحكم ، فالمحكمة تنظر للقضية إذا رفعت من النيابة على أن لا تتعدى عند النيابة على ستة أشهر ، وبعدها تصبح في عهدة المحكمة ، والنيابة لا تستطيع ولا تملك التأثير على المحكمة ، وتظل القضية عند المحكمة ، وقد تحكم على المتهم بإشعار حكم أولي ، ويتم رفع أوراقه لمحكمة التمييز ، وقد ترجع القضية للنيابة لطلب من المحكمة في إجراءات إضافية أو غير ذلك ، ولهذا قد تتأخر بعض القضايا في ردهات المحكمة ، وهذا التأخير كله هو لدى المحكمة وليس لدى النيابة العامة ، والمصدر الذي أوردته واضح ، كما أن النيابة وحتى السجون تعقب على المحكمة في حالة تأخرت أوراق القضية بدون البت فيها ، ولكنهم لايملكون سلطة على المحكمة ، ومع هذا يحق للسجناء مقاضاة الحكومة في حال تم سجنهم فوق المدة التي حكمت المحكمة عليهم فيها الحكم النهائي.
 
التعديل الأخير:
احد نتائج المقاطعة خفض دعم الائتلاف السوري المخترق قطريا والذي طالما عطل جهود تسوية الملف السوري !
==================
قطر تقلص تمويل «الائتلاف» السوري

مغادرة «سرايا أهل الشام» شرق لبنان تمهد لـ«معركة داعش.

1502729518115068000.jpg

مقاتل من «سرايا أهل الشام» ضمن المرحلين من جرود عرسال أ...
بيروت: كارولين عاكوم لندن: «الشرق الأوسط»
قالت مصادر سورية معارضة إن قطر قلصت تمويل «الائتلاف الوطني السوري» المعارض, الأمر الذي دفع بالأخير لإجراء تغييرات في حساباته وتمويل مكاتبه في إسطنبول والخارج ودفع بالموظفين إلى «العمل التطوعي».

وكان يصل إلى حساب مصرفي في تركيا مبلغ من قطر في حدود 300 ألف دولار شهرياً، ثم بدأ في التراجع بين 230 و270 ألفاً، بحسب مصدر سوري معارض. وقال المصدر إنه بعد انتخاب رياض سيف رئيساً لـ«الائتلاف» وصل مبلغ يكفي لشهر واحد، مع تراجع يقترب من حد التوقف.

ونوقشت «الأزمة المالية» في اجتماعات «الائتلاف» في تركيا, حيث جرى خفض عدد الموظفين في مكاتبه في الخارج وتشجيع ممثليه وموظفيه على العمل التطوعي. وقال «الائتلاف» في بيان أمس إنه لم يطلب من الحكومة الفرنسية إغلاق مكتبه وإن «الممثلية تقوم بواجباتها المعتادة، وهي على تواصل مستمر مع وزارة الخارجية والرئاسة الفرنسيتان».

إلى ذلك، غادر عناصر «سرايا أهل الشام» جرود عرسال أمس إلى القلمون الشرقي في ريف دمشق بعد تعثّر المفاوضات لأيام نتيجة إصرار دمشق على انتقالهم بالحافلات بدل سياراتهم الخاصة، وهو ما عاد المسلحون وقبلوا به بينما رفضته مئات العائلات وقرّرت البقاء في مخيمات عرسال.

ويمهّد إخلاء الجرود من المسلحين لتسلّم الجيش اللبناني المنطقة من «حزب الله»، كما يساهم في اقتراب ساعة الصفر لانطلاق المعركة ضدّ تنظيم داعش في جرود رأس بعلبك والقاع عند الحدود الشرقية مع سوريا.
 
المعارضة السورية ستجتمع في الرياض الشهر المقبل تمهيدا لحل شامل للملف السوري بعد ان يتم توحيد صفوفها والحاصل حاليا تنظيف لصفوفها وقطع الايادي القطرية والتركية التي طالما منعت موقف موحد للمعارضة السورية !
 
حوار حول أزمة قطر قالوا وأقول
سوسن الشاعر
الأحد 13 أغسطس 2017

قالوا: اكتبي عن شيء آخر غير «قطر»، بكرة يتصالحون و«اطلعين انتي بالشينة» اكتبي عن شيء آخر غير السياسة مللناها، اكتبي عن المحبة بين الشعوب، اكتبي عن خليجنا واحد وشعبنا واحد، اكتبي ما يهدئ النفوس وخذي أجراً فينا فقد تعبنا ونحن نخاف ونقلق على أنفسنا وعلى مستقبل أبنائنا، ألا تعلمين أن الصهاينة والأمريكان بودهم تفريقنا، لماذا تصبين الزيت على النار وتزيدينها حطباً؟

أقول: بودي.. قسماً بالله بودي، لدي مخزون كبير من الكتابة التاريخية للزمن الجميل، لدي حس ومزاج عالٍ للفكاهة لم أظهر منه إلا شذرات في المقالات، لدي رغبة في «أدب الذاتيات» ولدي رغبة في الكتابة عن تنمية المهارات الشخصية اكتسبتها من عمر زمني ومن تجارب في الحياة أقل ما يقال عنها أنها كانت «فيلم هندي» منحتني الحياة صدماتها المتكررة، مرة بالقطارة ومرة تركتني كجلمود صخر حطه السيل من عل، أكسبتني صدماتها قدرة على رؤية نصف الكأس «المليان» كما يقال حتى في أحلك الظروف، بودي نقل خلاصتها للآخرين، بل بودي أن أفرغ لكتابة رواية، بدأت أوراقها الـ20 الأولى قبل ستة أعوام وتوقفت حالما اندلعت نيران أزمة الخيانة في وطني عام 2011، ولكنني أرى أولويات ولا أعرف كيف أغض الطرف عنها وأريح وأستريح مثلكم، أول تلك الأولويات وعلى رأسها منطقكم هذا، إنه مخيف ومرعب بالنسبة لي، إنه يعني أن ما حدث سيتكرر طالما أننا نريد أن نتغطى باللحاف في كل مرة وندفن رأسنا في الرمال.

وجود مثل ذلك المنطق الذي تحدثتم به، منطق عدم إدراك الخطر، منطق الرادار المعطل، منطق «مالنا كار» منطق الهروب إلى الأمام، منطق «التخدير» والعيش في بحبوحة الخيال، منطق «الحكومة ابخص» وانتشاره يشكل لي أكبر المخاطر، فالخطر ليس من خيانة داخلية حدثت، وليس من دولة غدرت، إنما الخطر من وجود عقليات كهذه هي أكبر المشجعين وأفضل البيئات لتكرار مسلسل الخيانة والغدر من أي طرف آخر طامع فينا.

عقليات لا تريد أن تصحو ولا تريد أن تعي أن غفوتها مطلب وعز المنى لمن يتربص بنا، وأن من يتمسكن من خصومنا وأعدائنا اليوم ويطلب الصلح قبل أن تنظف طاولتك وتغلق ملفاتك على أكمل وجه، ليس إلا لهدنة يلتقط فيها أنفاسه، منطق من يرى أن الحكومة فقط هي المعنية بالرد وبالدفاع وبالصد عن هذا الوطن، ونحن علينا «طنش تعش» يعني أننا سنتعرض للخيانة عاجلاً وأن موعد «الدوري» القادم بات وشيكاً.

ليس صباً للزيت على النار ما نكتبه، إنما أجراس إنذار ضرورية قد تصم الآذان لكنها توقظك من سباتك، «اصحى يا نايم» معركتنا هي واحدة لم تنتهِ، فمن أحرق البلد كان ممولاً ممن غدر بنا، ونحن اليوم نكمل تنظيف الطاولة، إيران هنا وإيران هناك ومشروعها واحد، قطر مولت الإرهاب الذي دفعت أنت ثمنه، فكيف تريدني أن أغض الطرف؟ ومعركتنا لم تنتهِ بعد، تنظيف الطاولة يستدعي فتح كل الجروح وتنظيفها من القيح، مؤلم لكنه ضروري.

قالوا: لكننا تعبنا من الأخبار المحزنة، تعبنا من هذا الكم من المعلومات التي تصدمنا في إخوة لنا، نريد أن نعود كما كنا سابقاً متوحدين في البحرين وفي الخليج العربي.

أقول: نحن أيضاً بودنا أن نعود كما كنا «بحرين واحدة» وخليجاً واحداً، إنما التمنيات لا تحقق لك أماناً ولا تضمن لك استقراراً، ولا تؤمن لك مستقبلاً، وعقلية النوم والخيال والحلم أضاعت شعوباً وأمماً.

قالوا: كيف سنتعايش مستقبلاً مع بعضنا البعض بعد أن أثخنا أجسادنا بهذه الجراحات؟

أقول: كما تعايشت آلاف المجتمعات التي خاضت معارك وأنهتها تحمل آثار الجراح معها وتستمر بل تتوحد أكثر من ذي قبل، والأمثلة أكثر من أن تحصى في شرق هذا الكون وغربه، سنعود بإذن الله خليجاً واحداً وسنعود بإذن الله «بحرين واحدة»، إنما لا بد مما لا بد منه ومؤلم أن تختار النوم وتختار الصمت بادعاء الحكمة! أي حكمة وأنت يخطط وينفذ ضدك مشروع الإلغاء والسقوط؟

لا أحد يختار الألم لا أحد يختار الحزن لا أحد يختار المعارك والحروب، ولكن إن وجدت نفسك في داخل الإعصار مرغماً، إن صحوت وأنت المسالم واكتشفت أنه اعتدي عليك ورسم مخطط للقضاء عليك وأنت نائم، فإنك مجرم بحق نفسك وحق أبنائك إن عدت للنوم مجدداً قبل أن تدافع عن عرضك وشرفك وتؤمن مستقبل أبنائك، إن رأيت وطنك يتعرض للطعن ثم تغاضيت وسكت وعدت للنوم وحلمت وتمنيت، فإنك ستجد نفسك خارج هذا الوطن حتى وأنت داخله، لا خير فيك بعدها ولا رجاء ولا أمل، حينها لن تستطيع أن تنام في عراء الوطن، صمتك ونومك خيانة لوطنك، فاختر موقفك وحدده لتعرف أي مستقبل تريده لأبنائك.


 
نسيت كلام الأخ عمرو حسن هنا ، وأتهامه لحفتر أنه عميل أمريكا ضد القذافي!!.
عندما يقف معهم العلماني واليهودي وحتى القذافي ، فهم أفضل الناس ، وقد يصبح القذافي إمام عادل ، كما كان حسن نصر الله سيد المقاومة ، وعندما يقف ضدهم أحد ، فهو علماني أو يهودي صهيوني أو على الأقل عميل.

انا فعلا بقيت بحس ان كلمة عميل للامريكان دى تهمة عما تفرج يعنى لو بتكره حد ومش لاقى حاجة تتهمه بها اديله واحدة عميل للامريكان For Now
 
انا فعلا بقيت بحس ان كلمة عميل للامريكان دى تهمة عما تفرج يعنى لو بتكره حد ومش لاقى حاجة تتهمه بها اديله واحدة عميل للامريكان For Now

يارجل ، ليت المسألة أقتصرت على كلمة عميل ، فعندما تكون ضدهم ، فلديهم قاموس من المعاني مليء بمفردات قد تتفاجأ بها ، وليتك رأيت الصلابي الليبي الإخواني ، وغيره كعايض القرني والعودة مثلا كيف كانوا يشيدون بسيف الإسلام ابن القذافي قبل الثورة ، وكيف أصبح سيف وابيه بعد الثورة!!.
 
يارجل ، ليت المسألة أقتصرت على كلمة عميل ، فعندما تكون ضدهم ، فلديهم قاموس من المعاني مليء بمفردات قد تتفاجأ بها ، وليتك رأيت الصلابي الليبي الإخواني ، وغيره كعايض القرني والعودة مثلا كيف كانوا يشيدون بسيف الإسلام ابن القذافي قبل الثورة ، وكيف أصبح سيف وابيه بعد الثورة!!.
وليه نروح بعيد ونفصص شوف كلام الاخوان ككل على الجيش عموما والسيسى خصوصا قبل ازاحتهم وبعدها
 


من أندرو تورشيا

دبي (رويترز) - تواصل العقوبات التي تفرضها دول عربية على قطر دفع أسعار الغذاء في الدوحة للارتفاع بينما تؤثر سلبا على سوق العقارات لكنها لم تصل إلى مرحلة إلحاق ضرر بالغ بالاقتصاد بحسب بيانات التضخم الصادرة عن الحكومة يوم الثلاثاء.

وانخفض معدل التضخم السنوي بوتيرة حادة إلى 0.2 بالمئة في يوليو تموز. وارتفع المعدل إلى 0.8 بالمئة في يونيو حزيران من 0.1 بالمئة في مايو أيار بعد أن قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية وخطوط النقل مع قطر في الخامس من يونيو حزيران متهمة الدوحة بدعم الإرهاب وهو ما تنفيه قطر.

وتسببت العقوبات، التي أغلقت الحدود البرية لقطر مع السعودية وأدت إلى تعطيلات في خطوط الشحن الملاحي، في انخفاض الواردات القطرية أكثر من الثلث في يونيو حزيران، لتدفع أسعار بعض السلع الأساسية للارتفاع كما أضرت بثقة الشركات في الدوحة.

وتظهر مؤشرات جديدة على ذلك الضرر في أرقام التضخم لشهر يوليو تموز. وارتفعت أسعار الأغذية والمشروبات 4.5 بالمئة من مستواها قبل عام لتسجل أسرع وتيرة زيادة منذ 2014 على الأقل ولتتسارع من زيادة بواقع 2.4 بالمئة في يونيو حزيران.

وزادت أسعار الأغذية والمشروبات 4.2 بالمئة عن مستواها في الشهر السابق. وكان يجري استيراد الكثير من منتجات الألبان وغيرها من الأغذية سريعة التلف عبر الحدود السعودية وأصبح ينبغي في الوقت الحالي استيرادها جوا أو شحنها لمسافات أطول.

وهبطت أسعار السلع غير القابلة للتلف مثل الملابس والأحذية والأثاث والأجهزة المنزلية في يوليو تموز بما يشير إلى أن قطر لا تواجه مشكلة في استيراد تلك المنتجات بأسعار معقولة.

لكن تكاليف الإسكان والمرافق تراجعت 3.6 بالمئة في يوليو تموز عنها قبل عام في أكبر انخفاض منذ عدة سنوات على الأقل وهبطت 0.6 بالمئة من مستواها في الشهر السابق. وبدأت تلك التكاليف في الانخفاض في أوائل العام الحالي وتراجعت 2.9 بالمئة في يونيو حزيران من مستواها قبل عام.

وبدأت بنوك سعودية وإماراتية وبحرينية سحب ودائع وقروض من قطر مما يقلص السيولة في القطاع المصرفي في حين يتردد أن مواطنين من الدول الثلاث يعرضون بيع استثمارات عقارية وهو ما سيكون تطورا سلبيا لسوق العقارات القطرية.

ولا تظهر البيانات الرسمية لتصاريح البناء الصادرة في شهري يونيو حزيران ويوليو تموز تغيرا في الاتجاه العام للسوق لكن هناك فترة فاصلة بين تقديم طلبات الحصول على التصاريح والموافقات ولذا فإن أثر العقوبات قد يظهر لاحقا. وقد تفضل بعض شركات التشييد التي حصلت على تصاريح تأجيل تنفيذ المشروعات.

وتظل معدلات التضخم بعيدة عن المستويات التي سجلتها قطر في السابق داخل خانة العشرات ولا يعتقد محللون مستقلون أن العقوبات ستقترب من زعزعة استقرار الاقتصاد أو دفعه نحو الركود.

ويعتقد المحللون أن اضطراب الواردات القطرية سيتقلص في الوقت الذي توضع مسارات شحن جديدة. وأظهر استطلاع أجرته رويترز لآراء المحللين نُشرت نتائجه الشهر الماضي أنهم ما زالوا يعتقدون أن الاقتصاد القطري من أقوي الاقتصادات أداء في المنطقة في 2017 و2018.

(إعداد معتز محمد للنشرة العربية - تحرير أحمد إلهامي



الدوحة (رويترز) - يفرض حظر تطبقه أربع دول عربية على قطر مشاق إضافية على الوافدين العاملين في قطر وسط ركود أسعار النفط واضطراب مواعيد تسليم مشروعات بناء ضخمة فيما يتصل بنهائيات كأس العالم لعام 2022.

كانت السعودية ومصر والإمارات والبحرين قد فرضت عقوبات على قطر في يونيو حزيران الماضي وقطعت روابط وسائل المواصلات معها واتهمتها بدعم الإرهاب. وتنفي الدوحة هذا الاتهام.

وللالتفاف على المقاطعة عملت قطر على استجلاب المواد الغذائية من تركيا وإيران واستأجرت سفنا عن طريق سلطنة عمان لجلب مواد البناء الضرورية لمشروعات كأس العالم.

غير أن هذا الخلاف يزيد من الصعوبات التي يواجهها العاملون الأجانب في قطر إذ يواجه بعضهم استغناءات بسبب أسعار النفط المنخفضة ونظام الكفالة الذي يحد من حركتهم.

وزادت أسعار الخضراوات الطازجة التي كانت تنقل برا من قبل بالشاحنات من السعودية وذلك بعد إغلاق هذا الطريق.

ومثّل ذلك عبئا على بعض العاملين من أماكن مثل الهند ونيبال الذين يحصلون في العادة على 800 ريال (219.78 دولار) شهريا ويشكلون حوالي 90 في المئة من السكان البالغ عددهم 2.7 مليون نسمة في قطر.

وذكر تقرير أصدرته منظمة هيومن رايتس ووتش أن عمالا من جنوب شرق آسيا عالقون في مزارع قطرية في السعودية بدون غذاء بعد فرار أصحاب المزارع القطريين إلى الدوحة في يونيو حزيران.

وفي الأسبوع الماضي تم إبلاغ عشرات من العمال الهنود والأفارقة في فنادق بالدوحة بأخذ إجازة طويلة غير مدفوعة الأجر والعودة إلى بلادهم بسبب انخفاض معدلات الإشغال بسبب الحظر.

وقال مدير فندق في الدوحة رفض نشر اسمه أو اسم شركته "غرفنا كانت تمتليء بالسعوديين في العطلات الأسبوعية لكنهم لا يأتون الآن إلى قطر. لا يمكن أن نحتفظ بعمال لتنظيف غرف خالية".

* تأخر صرف المرتبات

نفت قطر تقارير عن تراجع معدلات الإشغال في الفنادق وقالت إن استعداداتها لكأس العالم لم تتأثر بالمقاطعة.

وقال مسؤولون إن الاقتصاد القطري الذي تدعمه احتياطيات هائلة من الغاز الطبيعي يمكنه أن يتحمل العقوبات لسنوات.

غير أن مصطفى قادري الباحث في شؤون العمالة الوافدة في الخليج قال إن أي توقف في إمدادات مواد البناء يمكن أن يعطل مشروعات ويجعل العمال الوافدين عرضة للاستغلال.

وقال إن هذا الوضع "قد تمتد أصداؤه إلى جنوب آسيا والفلبين وشرق أفريقيا حيث تعتمد أسر العمال اعتمادا كبيرا على تحويلاتهم".

وفي مطعم هندي بالقرب من مطار الدوحة يوم الاثنين قال النادل جابش افسال وهو يقدم السمك المطهي بالكاري للعمال إن ارتفاع الأسعار أضر بنشاط المطعم. وأضاف "أسعار الأسماك ارتفعت. وإذا رفعنا أسعارنا فسيكون ذلك صعبا على الزبائن".

وقال عامل من بنجلادش يتولى تشغيل رافعة اسمه راجي إن مديره أبلغه أن صرف مرتبه قد يتأخر الشهر المقبل لأن مخزون الشركة من الصلب بدأ ينفد. وكانت الشركة تستورد الصلب من الإمارات قبل الأزمة.

كذلك فإن نظام الكفالة المعمول به في الخليج يقتضي حصول العامل الأجنبي على موافقة صاحب العمل على تغيير الوظيفة أو مغادرة البلاد. وتقول قطر إنها أوقفت العمل بنظام الكفالة غير أن جماعات حقوقية تقول إن بعض الوافدين مازالوا يعملون في ظروف لا يحصلون فيها على المياه أو مأوى يقيهم حر الشمس.

وربما تؤدي الأزمة إلى تغييرات. فيوم الأربعاء أعلنت قطر خطة للسماح للهنود وعشرات من الجنسيات الأخرى بدخول قطر دون تأشيرة مسبقة.

وفي الشهر الماضي وجه أمير قطر الشكر للمقيمين الأجانب على ما يقدمونه للبلاد.

وقالت ماري تريشيا النادلة في مركز جيت مول التجاري "الأجانب بنوا هذا البلد. وقطر تدرك أنها لا يمكنها العيش بدونهم".

(الدولار يساوي 3.6400 ريال قطري)

(إعداد منير البويطي للنشرة العربية - تحرير لبنى صبري

ارهن على هذه الاخبار لن تنشرها اي وسيلة اخبارية قطرية رسمية او ممولة منها

 
يوووووووووه نسينا الأختراق ... الا وش صار عليه

والى الآن الموقع مخترق والا اشتغل

 



أقسم بالله سيكون تميم و الحمدين عبرة لجميع خونة العالم ونهايتهم ستكون أسوأ من نهاية القذافي فقد قامت عليهم الحُجة والوطن خط أحمر " جوّدوها "






شايبكم ما يغرد من فراغ



 



تتعامل مع الأزمة في حاليا على أساس أن تنظيم إرهابي يحكم هناك ، والمملكة لن ترضى بتنظيم إرهابي مجاور على حدودها .





لا حل في الا الحل العسكري وهو ممكن وأضراره ستكون محدودة على الشعب القطري بحكم طبيعة الأرض وقوات الخصم ، مجلس عسكري خليجي يحكم مؤقتا .




أعتقد أن الجهد الإستخباراتي حاليا يعمل على تحييد أكبر عدد من قادة الأمن والجيش وقبائل الأصلية مع ضمان عدم تعرض أحد للشعب القطري .





دولة صغيرة جدا في يوم واحد يمكن السيطرة عليها واعتقال كافة العناصر الإرهابية وقادة دون المساس بأهل المتضررين من التنظيم.




أتمنى من الجميع عدم التحسس من الحديث عن الخيار العسكري ، تضررت طوال 21 عام من وجاء الوقت ليدفعوا الثمن غاليا .




ترتيبات المرحلة الإنتقالية في تجري حاليا ، في حال إسقاط الحكم ربما يعين حاكم مدني لقطر أو مجلس عسكري خليجي يسير الأمور في تلك الفترة .




تأخير الحل العسكري لمدة 21 عام أعطى النظام هناك إشارة أنه لن يُعاقب ،الأن نقترب شيئا فشيئا من هذا الحل والشعب القطري مطالب بالتعامل مع الوضع



معقول ؟
 


أقسم بالله سيكون تميم و الحمدين عبرة لجميع خونة العالم ونهايتهم ستكون أسوأ من نهاية القذافي فقد قامت عليهم الحُجة والوطن خط أحمر " جوّدوها "






شايبكم ما يغرد من فراغ



حرب نفسية
 
بعد اقل من اسبوع على تصريحه بوجود آلاف المساجين في السجون بدون احكام ولا محاكمات!


أنت كذاب و تابع الصحف زين و اقرأ التصريح مثل الأوادم
 


تتعامل مع الأزمة في حاليا على أساس أن تنظيم إرهابي يحكم هناك ، والمملكة لن ترضى بتنظيم إرهابي مجاور على حدودها .





لا حل في الا الحل العسكري وهو ممكن وأضراره ستكون محدودة على الشعب القطري بحكم طبيعة الأرض وقوات الخصم ، مجلس عسكري خليجي يحكم مؤقتا .




أعتقد أن الجهد الإستخباراتي حاليا يعمل على تحييد أكبر عدد من قادة الأمن والجيش وقبائل الأصلية مع ضمان عدم تعرض أحد للشعب القطري .





دولة صغيرة جدا في يوم واحد يمكن السيطرة عليها واعتقال كافة العناصر الإرهابية وقادة دون المساس بأهل المتضررين من التنظيم.




أتمنى من الجميع عدم التحسس من الحديث عن الخيار العسكري ، تضررت طوال 21 عام من وجاء الوقت ليدفعوا الثمن غاليا .




ترتيبات المرحلة الإنتقالية في تجري حاليا ، في حال إسقاط الحكم ربما يعين حاكم مدني لقطر أو مجلس عسكري خليجي يسير الأمور في تلك الفترة .




تأخير الحل العسكري لمدة 21 عام أعطى النظام هناك إشارة أنه لن يُعاقب ،الأن نقترب شيئا فشيئا من هذا الحل والشعب القطري مطالب بالتعامل مع الوضع



معقول ؟

كلام كبير لكن لا اعلم مالهدف من تسريبه ان كانت النية موجودة
هل هو انذار لقطر ؟
ام بغرض تحريك الداخل القطري ضد تنظيم الحمدين مع انني اشك بقدرة الشارع القطري على التغيير
 
وانت اش محرق رزك
على الاقل مجرمين ماهم شعراء يسجنون الى 15 سنه عشان بيت
اقسم بالله في ليبيا كنا نحترق ونكرر مثل هذا الكلام السجون واعدام1200 سجين بدون محاكمة وكان الليبيين يتعاطفون مع هؤلاء ولكن ألان وبعد 2011 أصبح الليبيون يتمنون عودتهم الى السجون وان معمر القذافي و الذي على المستوى الشخصي الحمد الله الذي خلصنا منه ولكن الحقيقة لم يظلمهم لسجنهم اقصد ( الإخوان ) و مشتقاتهم من الجماعات التكفيرية افسدوا البلاد والعباد هؤلاء خطر على بلدانهم لا تتصور مدى خطورتهم
 
نفسي اعرف سر دفاع بعض الاعضاء عن حكومه قطر
لدرجه اصبحت اشوفهم بمواضيع اخرى يبحثو عن أي نقد ضد السعوديه
رغم انهم يدعون انهم من السعوديه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى