الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

نجاة قيادي في "هيئة تحرير الشام" من محاولة اغتيال بريف حلب

بلدي نيوز - حلب - (عمران الدمشقي)

نجا "أبو يقظان المصري" قائد قطاع البادية في فصيل "هيئة تحرير الشام"، وشرعي الجناح العسكري، اليوم الثلاثاء، من محاولة اغتيال تعرض لها من قبل مجهولين في قرية "برنة" بريف حلب الجنوبي.

وقال الناشط الإعلامي "أبو هاشم" لبلدي نيوز: "أقدم مجهولون ملثمون على اغتيال "أبو اليقظان المصري" الشرعي لدى المجلس العسكري في "هيئة تحرير الشام"، هو و"أبو رأفت" أحد أعضاء المجلس العسكري، عقب إطلاق النار عليهما في قرية "برنة" بريف حلب الجنوبي، إلا أن المحاولة باءت بالفشل وألقي القبض عليهم فوراً".
وأشار المتحدث إلى أن محاولة الاغتيال، ظهر اليوم الثلاثاء، تزامنت مع زيارة القيادي إلى نقاط رباط عناصر الهيئة في القرية.
يُشار إلى أن تنظيم "داعش" اغتال 10 عناصر من "قوات النخبة" في "هيئة تحرير الشام "، في منطقة "إيكاردا" بريف حلب الجنوبي في وقت سابق.
 
"بولتون": أي عملية عسكرية للنظام في إدلب يجب أن تخلو من "الكيماوي"

الدرر الشامية:
ألمح مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، اليوم الأربعاء، إلى موافقة الولايات المتحدة على أي عملية عسكرية للنظام ضد الفصائل العسكرية في إدلب، ولكن يجب أن لا يستخدم الأسلحة الكيماوية.

وقال "بولتون" في مقابلة مع وكالة "رويتزر": "بنشعر بالقلق الشديد عندما ننظر إلى الموقف العسكري ونريد أن نوضح للأسد بما لا يدع مجالًا للشك أننا نتوقع عدم استخدام أي أسلحة كيماوية أو بيولوجية إذا ما كانت هناك أعمال عسكرية إضافية في إدلب".

وأضاف مستشار الأمن القومي الأمريكي: أن الولايات المتحدة سترد "بقوة" إذا جرى شن هجوم كيماوي أو بيولوجي في إدلب.


ويأتي التحذير الأمريكي بالتزامن مع الحديث عن نية "قوات الأسد" والميليشيات المساندة لها بدء عملية عسكرية في محافظة إدلب في الأيام المقبلة.

ويقدر عدد سكان إدلب، الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية، بنحو 2.65 مليون نسمة، بينهم 1.16 مليون مهجر داخليًا، وفق أرقام منظمة الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA).
 

مدير المرصد السوري:

يبدو أن مطار حماة سيكون غرفة العمليات لمعركة ريف حماة الشمالي وريف اللاذقية الشمالي الشرقي، وماقالته الدول الغربية بأنها لن تسمح باستخدام الأسلحة الكيميائية يعني وكأن القتل بالأسلحة الأخرى مباح،

واذا قررت روسيا القيام بعمل عسكري فنحن أمام كارثة انسانية كبيرة نظرا لوجود كثافة سكانية ضخمة من المدنيين والمهجرين في منطقة شبه محاصرة.
 



شقيق المدعو "ابو سيدرا" قائد فوج المدفعية في درعا، من قيادي ثوري الى شبيح

39799785_1923376844389854_6712506070822027264_n.jpg
 

قاعدةومرفأ طرطوس .. بعض انظمة الرادارات الروسية والدفاع الجوي الروسي فيها

First photo of part of Tartus airdefence. Some powerful radars there. They got a chance to test lowAltitude detection in recent months with all those drones&rockets flying toward them.

Kasta 2E2

Podlet-K

P-18

Details/source for every radar on photo.


DlIF3KIX4AEkZ80.jpg


DlIF4uGW4AEhdGd.jpg


DlIF59KXsAAvSNY.jpg


DlIF6jcXsAAZE3N.jpg









الكشف عن 3 محطات رادار في ميناء طرطوس الروسي


Podlet-K1

وهو رادار للمدى القصير، طورته شركة الماز-انتي الروسية، في عام 2015، وهو مخصص لاصطياد الصواريخ البالستية، ويربط عادة بنظام دفاع جوي مثل سام.



Kasta -2E

طور لاصطياد الاهداف على ارتفاع منخفض جدا، في عام 2016، ويربط عادة بمنظومة بانتاسير



P-18 "Terek" (1RL131)

وهو تطوير للرادارات السوفييتية، ويستخدم عادة لاصطياد الطائرات الشبحية، طور في عام 2007


لايستبعد ان يكون الروس قد قاموا باختبارات عملية للرادارات الثلاثة، عن طريق اطلاق طائرات درونز صغيرة لتجربة تعامل الرادارات ومنظومات الدفاع الجوي معها

 

مستشار ترامب: روسيا مُتورِّطة في سوريا
===================


حذر رئيس مجلس الأمن القومي الأميركي جون بولتون نظام الأسد من أي استخدام للأسلحة الكيماوية في حال الهجوم على إدلب، نافياً بالوقت نفسه وجود أي تفاهم مع روسيا بشأن مصير المحافظة.


وقال بولتون في حوار مع وكالة رويترز أثناء زيارته للقدس إن واشنطن تشعر بقلق شديد إزاء إدلب ، وأوضح في رده على الدعوة الروسية لإعادة اللاجئين السوريين وإعادة إعمار سوريا أن روسيا "عالقة" بسوريا وتتطلع إلى آخرين لتمويل إعادة الإعمار، ووصف ذلك بأنه فرصة أمام واشنطن للضغط في سبيل انسحاب القوات الإيرانية. وفيما يخص الوجود العسكري الأميركي في سوريا..


أكد بولتون أن ما يبقي بلاده هو وجود القوات الإيرانية وتنظيم الدولة، وشدد على أن بلاده سترى ما يمكن لها أن تفعله مع الآخرين بشأن الحل بسوريا غير أنه قال إنه لديها شرطاً مسبقاً ووحيداً وهو سحب كل القوات الإيرانية".


فيما يخص الجولان المحتل .. أكد بولتون أن إدارة الرئيس دونالد ترامب لا تناقش احتمال اعتراف واشنطن بسيادة تل أبيب على هضبة الجولان.


وأوضح بولتون أنه سمع أن الفكرة طرحت داخل الحكومة الأمريكية، غير أنه لا يوجد قرار بهذا الخصوص، مضيفا أن بلاده تتفهم قول تل ابيب إنها ضمت هضبة الجولان، لكن لا تغيير في الموقف الأمريكي حاليا

 




يعتبر ارخبيل غالاباغوس في الاكوادور منطقة مهمة علميا، حيث استطاع العلماء استخدام تقنية تدعى" تحكم يهوذا" (كناية عن يهوذا الاسخريوطي والذي يدعي المسيحيون انه خان المسيح) لجعل بعض الحمير والخنازير والماعز يخونون ابناء جنسهم بهدف المساعدة في تقليل عددهم في الارخبيل. يسمى العلماء هذا النوع من الحيوانات ب "حيوانات يهوذا"، وطريقة استخدام التقنية خارج موضوعنا


لكن المهم هنا هو توثيق وجود حيوانات يهوذا في سوريا، فتجارب غالاباغوس تذكرنا بحالة تدعى حالة "عمر رحمون"، والذي تدفعه سيدته كنانة بتقنية "تحكم يهوذا" للترويج للمصالحات بالترهيب والترغيب، بطرق مختلفة احداها مثلا نشر صورة استعراضية له مع ضابط روسي والفنانة الصاعدة كنانة لخريطة مدينة حماة

@nors2017

 

بيان مشترك لواشنطن ولندن وباريس حول سوريا
======================

أنذرت واشنطن ولندن وباريس، الثلاثاء، نظام الأسد بأنها "سترد بشكل مناسب على أي استخدام آخر للأسلحة الكيميائية".


وأكدت الدول الثلاث، في بيان وزعته بعثاتها الدائمة لدى الأمم المتحدة على الصحفيين في نيويورك، أن "موقفها من استخدام نظام بشار الأسد للأسلحة الكيميائية لم يتغير".


وجاء الإنذار بمناسبة الذكرى الخامسة للهجوم الكيمائي الذي شنه نظام الأسد على الغوطة الشرقية بريف دمشق، في 21 أغسطس/آب 2013.


وأسفر الهجوم عن مقتل أكثر من 1400 شخص وأصيب أكثر من 10 آلاف آخرين، معظمهم من النساء والأطفال بسبب استنشاقهم لغازات سامة.

ووقع الهجوم بعد ثلاثة أيام من وصول بعثة المفتشين الدوليين إلى دمشق.

وقالت الدول الثلاث إنه "في الذكرى الخامسة لهجوم الغوطة باستخدام السارين الرهيب، تكرر الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا إدانتها لاستخدام الأسلحة الكيميائية من قبل نظام الأسد".

وأضافت "منذ عام 2012، لجأ النظام إلى استخدام الأسلحة الكيميائية خلال الهجمات العسكرية، ليس فقط في الغوطة، بل أيضًا في خان شيخون واللطامنة وسارقب ودوما، مما أسفر عن مقتل وجرح آلاف الأشخاص".

وتابع البيان "بوصفنا أعضاء دائمين في مجلس الأمن، فإننا نعيد تأكيد تصميمنا المشترك على منع استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل النظام، ونحمله المسؤولية عن أي استخدام من هذا القبيل".

وأكدت الدول الثلاث في بيانها أن "موقفنا من استخدام نظام الأسد للأسلحة الكيميائية لم يتغير وسنرد بشكل مناسب على أي استخدام آخر للأسلحة الكيميائية من قبل النظام، الذي كان له عواقب إنسانية مدمرة على الشعب السوري".

كما أعربت عن "القلق البالغ إزاء التقارير التي تفيد بشن هجوم عسكري من قبل نظام الأسد ضد المدنيين والبنية التحتية المدنية في إدلب، وما يترتب على ذلك من عواقب إنسانية".
 

موسكو: أكثر من 63 ألف جندي روسي قاتلوا في سوريا
=======================

أعلن الاحتلال الروسي أنه أرسل أكثر من ثلاثة وستين ألف جندي بينهم ضباط وجنرالات ومختصون إلى سوريا خلال مشاركتهم في الحرب إلى جانب نظام الأسد عام ألفين وخمسة عشر.


وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن سلاح الجو التابع لها نفذ أكثر من تسعة وثلاثين ألف طلعة، وأضافت أن موسكو اختبرت مئتين وواحد وثلاثين نوعا من الأسلحة الحديثة من بينها طائرات وأنظمة صواريخ وغيرها.


هذا وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أصدرت تقريرا في وقت سابق أكدت فيه أن روسيا قتلت ستة آلاف ومئة وسبعة وثمانين مدنيا سوريا منذ تدخلها في عام ألفين وخمسة عشر.
 




عادة يتم تعاقد اقوى المليشيات في منطقة ما مع متعهد للمعبر، حيث يتم فرض الاتاوات عن طريق المتعهد والذي يقتسم الاموال مع قيادات المليشيات والتجار الكبار في مناطق الاسد


وبالتالي يبدو انه اصبح لمعبر ابو ضهور متعهد جديد، كما هو الحال حتى في المعابر بين مليشيات الاسد والمليشيات الانفصالية

فيوسف الخانات او المكنى "غوار" هو متعهد معبر المضيق وتقسيس بريف حماة الشمالي ، كما كان لمعبر الوافدين في الغوطة الشرقية متعهد اسمه المنفوش، كما كان لدرعا متعهد اتاوات يدعى خالد حبوباتي

غوار هذا هو قائد مليشيا دفاع وطني له ارتباطات بالمخابرات الجوية، وهو من تلكلخ، وله شريك يدعى علي مهنا من طرطوس

عادة عقد الاتاوات يكون بين هذا القيادي وتاجر كبير تابع لمليشيات الاسد، فالمنفوش مثلا كان على علاقة بشخص من قيادات الفصائل وجورج حسواني من طرف مليشيات الاسد وبعد جورج، استلم التجارة وسيم قطان

يبدو ان التعفيش والاتاوات والفساد الاداري والمالي، اصبحوا سمات مليشيات الاسد والتي تعتبر بقايا النظام السابق ، والتي تحولت الى مافيات بكل معنى الكلمة، لا تكف عن سرقة السوريين

@nors2017

 




بعض الرسوم التي تفرضها ميليشيا الفرقة الرابعة على المدنيين العائدين إلى منطقة شرق السكة من معبر أبو ضهور.


الحصادة 2 مليون ليرة سورية


سيارة هونداي (شاحنة متوسطة) 1 مليون ليرة سورية.


سيارة بورتر (شاحنة صغيرة) 600 الف ليرة سورية.


الجرار الزراعي 500 ألف ليرة سورية.


كل واحد من رأس الغنم 15000 الف ليرة سورية.



ا دولار = 450 ليرة سورية
 
يجوز لو علم بتشبيحكم لشعر بالقرف منكم !!

د. أحمد السايح ابن مدينة يحاكم في محكمة الباب شمال حلب بالسجن ستة أشهر وغرامة 5000 ليرة تركي لانتقاده أردوغان على الفيس ...

أب لسبعة شهداء وفقد من عائلته أكثر من ١٤ شخص !!!

DlOkiSdWwAACyyX.jpg

DlOkihkXsAAwR_c.jpg

DlOkirBXsAEBSAC.jpg
 


من الجنود الروس المتواجدون في سوريا منذ عام 2015

5738 ضابط روسي

434 ضابط اميري (عميد ومافوق)


4349 اخصائيي مدفعية


كما صرحت انها قامت ب 39 الف غارة جوية في سوريا، وهو اعلى من عدد غارات التحالف في العراق وسوريا مجتمعتين، قتلت خلالهما مالايقل عن 7000 مدني

 



النائب "نواف الموسوي" التابع لحزب ايران اللبناني يقول ان محمد بن سلمان طلب من الاسد قطع علاقاته مع حزب ايران اللبناني وايران مقابل بقاءه في الحكم.

يذكر انها المرة الثانية التي يجري فيها الحديث عن امر مشابه، حيث نشرت الاندبندنت البريطانية مقالا حول نفس العرض قبل عامين
 
عودة
أعلى