الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )







يمكن القول ان لامريكا 4 اولويات في سوريا :


1. القضاء على تنظيم الدولة ومنع ظهوره مرة اخرى


2.الحد من نفوذ ايران في سوريا


3.التوصل لحل سياسي وفق جنيف 2254 من خلال الضغط والحوار على موسكو


4. حماية اسرائيل


بعض المقترحات الامريكية التي قدمت للادارة تضمنت حظر طيران وحظر بري في شرق سوريا كوسيلة للحد من نفوذ ايران، وللضغط على روسيا والاسد



يذكر ان مستشار الامن القومي الامريكي "بولتون" سيلتقي نظيره الروسي "باتروشيف" في جنيف يوم الخميس، بعد زيارة لبولتون لاسرائيل ناقش خلالها سوريا وغزة.

يذكر ايضا ان ديمستورا والمحسوب على مليشيات الاسد وروسيا فشل الاسبوع الماضي في اقناع بومبيو بقبول اعطاء امريكا لاموال اعادة الاعمار بوجود الاسد لكن بوجود حل من خلال جنيف فقط. رفض بومبيو يتزامن مع تشكيل الادارة الامريكية لفريق يعمل على الملف السوري بقيادة جويل روبن وديفيد شينكر، عوضا عن ديفيد ساترفيلد والذي سيعين سفيرا امريكيا في انقرة، كما تم تعيين سفير امريكا السابق في بغداد وانقرة جيمس جيفري كممثل وزارة الخارجية للملف السوري، وجميعهم مقربين من معهد واشنطن للشرق الادنى.

الجدير بالذكر ان جيفري كان معارضا للانسحاب الامريكي من العراق، كما يشتهر بعدائه لايران

يعتقد ان المقترحات الامريكية المسماة "نحو سياسة جديدة في سوريا" والتي اعدها الفريق الجديد، تشمل حظر طيران في شمال سوريا لحرمان الاسد والايرانيين من خط الامداد عبر العراق، كما سيتم الحد من قدرة ايران على تقديم الدعم لمليشيات الاسد.

نقلا عن الشرق الاوسط +فريق

 



خلال الاجتماع الثالث لمجلس سوريا الديمقراطي في الطبقة، والذي هدف الى اعادة تنظيم عمل مجلس سوريا الديمقراطي، تم الاتفاق على ان الادارة الذاتية (مكتبها في عين عيسى) في الكانتونات الثلاثة والادارات المحلية التابعة لمجلس سوريا الديمقراطي ستنتقل للادارة المدنية.


حيث تم الاتفاق على انشاء لجان تنسيق الخدمات والتي ستراقب عمل مجلس سوريا الديمقراطي وستكون محمية من قسد

كما تم انشاء كيان تنفيذي يعتبر المظلة السياسية للادارة الذاتية والمجالس المدنية، وذلك بعد انشاء المليشيات لمجلس سوريا الديمقراطي كغطاء لقوات قسد. سيقوم الكيان الجديد بمراقبة اعمال المجالس المدنية من خلال لجان تنسيق الخدمات

 



سي ان ان، تنشر مقالا تحت اسم "ادلب تستعد للحرب"عن مقابلات لها مع مدنيين في المناطق المحررة في محافظة ادلب وريف حلب الغربي ، تظهر ان جميع من قابلتهم من رجال ونساء مستعدون للقتال حتى الموت
 



مازالت المقابر الجماعية لمدنيين سقطوا جراء ضربات التحالف الدولي تكتشف بشكل دوري في مدينة الرقة. مماحذى بمجلس الرقة التابع للمليشيات الانفصالية الى تشكيل فريق مكون من 30 موظفا يدعى "فريق الاستجابة الاولى"بقيادة ياسر خميس، مهمته البحث عن المقابر الجماعية ونقلها الى مقابر عادية.


لايقوم التحالف الدولي او اي منظمات بتقديم اي دعم للمشروع في ظل تكتم دولي لمنع فضح جرائم التحالف في الرقة، كما لايتم توثيق او تصوير الجثث، وانما يكتفى بنقلها للمقابر ليتم بذلك محو جرائم حرب التحالف في سوريا.


حسب احصائيات غير رسمية قبل شهرين فإن عدد الضحايا التي اخرجت من مقابر جماعية وصلت الى مايقارب 1200 مدني
 



جرد حميميم بداية الشهر الحالي

9 سوخوي 24 (زادت طائرة)
0 سوخوي 25 (نقصت 6 طائرات)
6 سوخوي 34
4 سوخوي 35


المجموع 19 طائرة حربية

يلاحظ التناقص المستمر في اعداد الطائرات في حميميم، خاصة في طائرات سوخوي 25 والتي لم تعد موجودة. تستخدم روسيا السوخوي 25 في دعم العمليات البرية لمليشيات الاسد

 

:

عقد لافروف اجتماعا في موسكو مع نظيره اللبناني "جبران باسيل" حول عودة اللاجئين السوريين في لبنان إلى سوريا.


تدعم بيروت الخطة الروسية لاعادة اللاجئين حيث لايتفقون مع موقف الدول الغربية (الولايات المتحدة بالدرجة الأولى) ولا موقف الامم المتحدة حول ربط عودة اللاجئين بتسوية سياسية.

وفقا للافروف عاد 7000 لاجئ من لبنان إلى سوريا في الشهر الماضي من اصل مايقارب مليون لاجئ مسجل رسميا وهو ما لايتجاوز 0.07% مما يثبت فشل روسيا في تسويق مشروع اعادة اللاجئين في لبنان ناهيك عن فشلها في اعادتهم من الاردن.

 



Abu Muhammad Jolani checking up on Kbanah front in

DlH-8Z9X0AE7X9s.jpg

DlH_FPiXgAA67rn.jpg

DlH_G0OXcAEfVTF.jpg
 

قاعدةومرفأ طرطوس .. بعض انظمة الرادارات الروسية والدفاع الجوي الروسي فيها

First photo of part of Tartus airdefence. Some powerful radars there. They got a chance to test lowAltitude detection in recent months with all those drones&rockets flying toward them.


Kasta 2E2

Podlet-K

P-18

Details/source for every radar on photo.


DlIF3KIX4AEkZ80.jpg

DlIF4uGW4AEhdGd.jpg

DlIF59KXsAAvSNY.jpg

DlIF6jcXsAAZE3N.jpg
 

عصابة بشار تقصف مقابر الشهداء في اول يوم العيد أثناء زيارة اهالي اللطامنة للمقبرة



The regime is celebrating and the 5th anniversary of its unpunished by shelling houses and a graveyard in 's last remaining fake "de-escalation zone"

.
DlHKK6rX0AAuDce.jpg

DlHKQNNXsAAtpSB.jpg
 


سي ان ان، تنشر مقالا تحت اسم "ادلب تستعد للحرب"عن مقابلات لها مع مدنيين في المناطق المحررة في محافظة ادلب وريف حلب الغربي ، تظهر ان جميع من قابلتهم من رجال ونساء مستعدون للقتال حتى الموت


 
ناشطون
مقتل 4 من جهاز الأمن الداخلي بالـPKK وتدمير آلية كانت تقلهم بتفجير عبوة ناسفة قرب الحديقة البيضاء بمدينة الرقة
 
خرائط حروب الشرق الاوسط
من خلال متابعتنا للحرب الاهلية السورية في المعارك السابقة فان المكان الذي تتواجد فيه قوات النمر والفرقة الرابعة سيكونان محاور هجوم رئيسية ومع مرافقة مشاة الفيلق الخامس نستطيع ان نقول ان هجوم ادلب سيكون تجاه سهل الغاب كمرحلة وشمال ادلب كمرحلة ثانية

DlHZ2lvW0AA0Yrs.jpg
 
خرائط حروب الشرق الاوسط
محافظة السويداء معركة شرق السويداء وتلول الصفا تدخل يومها الخامس عشر والجيش السوري ( النظام ) يواجه مقاومة شرسة من مقاتلي داعش في تلول الصفا الوعرة اخر معاقله شرق السويداء .

DlDFPKBWsAAsTuj.jpg
 
النظام يستنفر قواته في مطار حماة ويحشد عتاده

3227415289-crop.jpg


بلدي نيوز - (خاص)
قالت مصادر إعلامية محلية إن مطار حماة العسكري شهد صباح اليوم "الثلاثاء" حالة استنفار ورفع جاهزية من قبل الضباط والعناصر الموجودين فيه.
وقال مصدر خاص لمكتب حماة الإعلامي العامل بريف حماة المحرر؛ إن عملية رفع الجاهزية تزامنت مع استقدام العديد من ضباط المخابرات الجوية إلى المطار العسكري، فيما لم يتوصل المصدر إلى نوايا النظام خلف الاستنفار ورفع الجاهزية الأخيرين.
بدورها، قالت شبكة "حماة الآن" المختصة بنقل الأخبار من داخل محافظة حماة الواقعة تحت سيطرة النظام، إن شهود عيان قالوا لشبكة حماة أن شاحنات محملة ببراميل متفجرة وراجمات صواريخ وصلت خلال الساعات والأيام القليلة الماضية إلى مدرسة المجنزرات الواقعة بريف حماة الشرقي قادمة من مناطق جنوب سوريا.
وتشهد جبهات ريف حماة الشمالية والشرقية وجبهات أرياف إدلب الشرقي وحلب الجنوبي واللاذقية الشمالي تحشدات كبيرة من قبل قوات النظام والميليشيات الموالية لها تتزامن مع حالة تأهب واستنفار من قبل فصائل المعارضة التي رفعت السواتر وحفرت العديد من الخنادق في مناطق التماس مع قوات النظام.
 
من أمر بقصف الغوطة بالسلاح الكيماوي؟



بلدي نيوز
صادف اليوم، 21 من شهر آب/أغسطس، الذكرى الخامسة لوقوع مجزرة الغوطة الشرقية لمدينة دمشق، والتي راح ضحيتها، المئات من الأطفال والنساء والشيوخ والمقاتلين المعارضين، جراء قصف النظام المنطقة بصواريخ مزودة بمواد كيمياوية.
وقصفت قوات النظام، وعند الساعة الواحدة والنصف، فجر 21 آب/أغسطس عام 2013، منطقتي "زملكا" و"عين ترما" التابعتين للغوطة، بصواريخ سمع صوت إطلاقها من مسافات بعيدة، تبعاً لشهادات الشهود.
واتّهم أحمد الجربا، رئيس الائتلاف السوري المعارض، في ذلك الوقت، نظام الأسد بالمسؤولية عن ارتكاب المجزرة.
وعبّر أحد الأطباء العاملين في مستشفى ميداني استقبل جثث قتلى الضربة الكيمياوية، عن اعتقاده بأن الغاز المستخدم في الضربة كان غاز "السارين" السام المحرّم دولياً.
ووفق مصادر أهلية من المنطقة، وشهادات شهود، فقد قصف النظام ريف العاصمة دمشق، بصواريخ مزوّدة بمواد كيمياوية محرمة دولياً، بعد أن تسربت إليه أنباء باستعدادات بعض فصائل المعارضة السورية المنتشرة في المنطقة، للقيام بهجوم واسع داخل العاصمة السورية دمشق، وفق ما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان، في تقرير له عن المجزرة، نشر الاثنين.
وأكدت مصادر موثوقة له، أن الحالة العسكرية المتداعية لجيش النظام السوري، في ذلك الوقت، لم تكن تسمح له بمقاومة هجوم فصائل المعارضة على العاصمة دمشق، في حال حدوثه، فقام اللواء ماهر الأسد، شقيق رئيس النظام، وكان برتبة عميد، بإعطاء الأمر بقصف المنطقة بصواريخ تحمل مواد كيمياوية.
وتشير الأنباء الواردة من العاصمة السورية دمشق، إلى أن نظام الأسد، ومنذ فرض سيطرته على ريف العاصمة بغوطتيها الشرقية والغربية، قد سعى إلى طمس الأدلة على المجزرة المذكورة. ودخلت قوة من أمن النظام، في الأسبوع الماضي، وتحت جنح الظلام، إلى مقابر في غوطة دمشق، كانت دفنت فيها جثث قتلى الضربة الكيمياوية، سعياً من النظام لـ"طمس معالم الجريمة البشعة التي نفّذها".
 
مجهولون يهاجمون حواجز لتحرير الشام في إدلب ويقتلون خمسة عناصر






بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)
قتل خمسة عناصر من هيئة تحرير الشام بإطلاق نار من قبل مجهولين بعد منتصف ليلة أمس الاثنين، استهدف حاجزين أمنيين للهيئة بريف إدلب الشمالي الغربي، وأصيب ثلاثة آخرين من الجبهة الوطنية للتحرير بينهم قيادي بانفجار عبوة ناسفة قرب بلدة تفتناز.
وأفاد مصدر أمني لبلدي نيوز، أن مجهولين أطلقوا النار على حاجز لهيئة تحرير الشام على مفرق النمرة قرب قرية عرب سعيد في سهل الروج شمال غرب إدلب، بعد منتصف الليل، مما أدى إلى مقتل ثلاثة من عناصر الحاجز.
وأضاف المصدر، أن مجهولين في نفس الوقت تقريباً أطلقوا النار على حاجز آخر للهيئة في منطقة مفرق العجمي على طريق كفرتخاريم سلقين شمال غرب إدلب، وقتل على إثر ذلك اثنين من عناصر الحاجز.
وأشار إلى أن ثلاثة عناصر من الجبهة الوطنية للتحرير بينهم قيادي في جيش الأحرار، أصيبوا بجروح بليغة، إثر تفجير عبوة ناسفة زرعت أسفل سيارة القيادي التي كانت تقلهم على طريق الطلحية بالقرب من بلدة تفتناز بريف إدلب الشمالي.
 
عودة
أعلى