الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )



E. : clear pics showing involvement of |n Air Force to support Regime offensive on E. , an |ian drone & a L-39 bombing area.

DW5dvDzX0AAMg2A.jpg


DW5dwUaX0AEqz7P.jpg

DW5dxtrWAAATiAd.jpg

DW5dykyWAAAOgVA.jpg

 
الحرب في سوريا
خارطة نشرها اليوم موقع ( southfront.org ) الروسي المؤيد للنظام يبين فيها سيطرة النظام على منطقة النشابية في الغوطة الشرقية . والمعارضة السورية تنفي ذلك


afrin 2018-2-25.png
 

مقتل طفل خنقاً وإصابة العشرات جراء استهداف قوات الأسد لبلدة الشيفونية بالسلاح الكيماوي
 
الوعي العربي
المحيسني يصرح بوضوح أن الجولاني رفض النزول للمحكمة الشرعية مع قبول حركة الزنكي لها دون شروط أو قيود. هل سيصدر فتوى لعناصر هتش بتركها ؟!

س :متى سيعود المحيسني الى بلاده ويصبح وزير الدفاع ؟

ج : وقت الجولاني بيصير وزير الداخلية ببلده

:هه:
مشاركة لتلطيف الجو بمناسبة الهدنة ٣٠ يوم . بس شكلها اجت على الوتر الحساس
 
مقتل العقيد محمد محمود العلي قائد الحملة على الغوطة






E. : Mohamed Mahmud Ali is 1st high-ranking officer (honorary Brig. General) killed on 1st day of Regime offensive on E. .

DW55w6bX0AAXUxH.jpg



ياجهنم ثوري ثوري زوارك الحرس الجمهوري
 
مابين 100000 - 120000 فطيس علوي

ونحو 25000 - 40000 اعاقة وعاهة دائمة

والجرحى بعشرات الالوف....



هو النظام مع حزب الله وايران والحشد الصفوي فرطو وانتهوا بـ 2015 بشكل تام ...وخطاب بشار في صيف 2015 لما قال سانسحب من المناطق ونعيش وضعا صبا ...حينها تدخل الروسس والاميركان لانقاذه

اللهم لك الحمد اللهم زد وبارك ، وكذلك فطائس كلاب ايران من الميلشيات القذرة من شتى البلدان .
 


‏‎ ‎‏.





(جيوليو دوهيت في حلب والآن في الغوطة الشرقية)



قبل عقود قدم الطيار الإيطالي "جيوليو دوهيت" نظرية استراتيجية عسكرية جديدة

تتمحور النظرية عند دوهيت على أن الآلية التي يمكن الإنتصار بها في الحرب بسرعة هي القصف الاستراتيجي والمركز على المدنيين في مناطق العدو، مع ابقاء الاشتباكات مستمرة بشكل متوسط ومنخفض الوتيرة على الجبهات. على مبدأ "لا يمكن استمرار وتيرة الحياة الطبيعية في ظل التهديد الدائم للموت والدمار"

اعتقد دوهيت أن عامل الهزيمة في الحرب يأتي من قهر الشعب من خلال القصف الممنهج والمكثّف بهدف ايقاع عدد كبير من القتلى بين صفوف المدنيين اضافة لتدمير البنية التحتية الاستراتيجية "المشافي، مستودعات الطعام، آبار المياه، طرق المواصلات"، وبهذا الأسلوب من القصف سيجبر المدنيين على قبول الهزيمة أو بأسوأ الأحوال زرع روح الهزيمة في المدنيين سيجعلهم ينقلونها إلى المقاتلين وفق آلية نفسية معروفة (الحفاظ على الحياة من أهم متطلبات الحياة) فالمقاتل على الجبهات في ظل اشتباكات خفيفة لن يكون منخرطا بشكل كامل في المعركة وسيبقى جزء من تفكيره وتركيزه متجهاً نحو أهله وعائلته خائفاً عليهم قلقاً مما يلاقوه، وبالمقابل سيكون دور المدنيين هو نقل هذه العدوى إلى المقاتلين لإجبارهم على ايقاف المعركة والقبول بالهزيمة أو بشروط العدو لإيقاف المعركة.

إذا العامل الجوهري في تحقيق النصر عند دوهيت هو عاملٌ نفسي بأساليبٍ عسكرية. وهذا ما طبّقه الروس في غروزني ثم في مناطق متعددة اهمها في حلب والآن في الغوطة الشرقية.

لهذا يجب على الثوار عدم الإنجرار إلى الفخ الذي يرسمه العدو لهم ألا وهو نقل نتائج قصفه للمدنيين على الإعلام وانما فلترة هذه الاخبار وبث مايمكن الاستفادة منه لاظهار اجرام الاسد دون العمل على زيادة الضغط النفسي على المقاتلين في الجبهات، وعلى المقاتلين والمدنيين في مناطق اخرى

كما يجب تركيز الثوار على نتائجهم الايجابية على الجبهات، لأن ذلك سيساهم في تعويض العامل النفسي للمدنيين، بل وسيساهم في اضعاف العامل النفسي لمقاتلي العدو، من خلال تغطية هزائمه وبث مقاطع لأسراه بشكل مكثّف يظهر انكسارهم وطلبهم من أصدقائهم الجنود التوقف عن الحرب ومناشدتهم لأهاليهم للعمل لمبادلتهم.

أما عن استراتيجية الضخ الاعلامي الهائل لتشكيل ضغط أممي على العدو من خلال قرارات أممية أو المحاسبة على جرائم حرب او استعطاف هذه الدول فيمكن القول انها غير ناجحة لوجود عجز دولي واضح ورغبة دولية في عدم التدخل، ولأن هذه الاستراتيجية تركز على الضخ الاعلامي للمدنيين وليس لوسائل الاعلام الاجنبية.




 
الغوطة اعادت الحياة للثورة السورية وموضوعنا هذا بعيداً عن التحالفات والتنازلات والتدخلات السياسية القذرة ، ليت هناك اكثر من غوطة بسوريا.
 

هلئ لعصابة المحتلة لدمشق سوف تغير الخطة وتحاول فتح محاور جديدة لاقتحام الغوطة ...والمرجح ستسخدم الكيماوي هذه المرة لن يكون كلور او كلور بتركيز مكثف ...
 
من أقسى وأصعب اللحظات التي تمر على الإنسان حين تشاهد أقربائك أمام عينيك مصابين وشهداء.
مسرابا - #الغوطة_الشرقية

 
#مميز:: تدمير بلدوزر مجنزر لميليشيات الأسد وهي تحاول اقتحام نقاط ثوار #الغوطة_الشرقية على جبهة المشافي بالقرب من أتوستراد دمشق حمص الدولي.
 
فيديو يوثق ارتقاء شهيد وعدة أصابات بين صفوف المدنيين
جراء استهداف بلدة الشيفونية في الغوطة الشرقية
بغاز الكلور السام !

 
حاجز معرة الصين بريف ادلب الجنوبي الذي أصبح في الأونة الأخيرة نقطة استرتيجية، جميع الفصائل تريد السيطرة عليه.
شاهد الفيديو لتعرف من الفصيل الأقوى الذي فرض سيطرته الكليّة عليه.
رابط اليوتيوب :
 
مجرمي هيئة تحرير الشام الذين يقصفون المدنيين بالرشاشات الثقيلة.
احفظوا هذه الوجوه جيداً

 
أين كانت هذه الأرتال عندما تقدمت قوات النظام على ريف ادلب الشرقي وسيطرت على مطار أبو الظهور العسكري؟!
هل عرفتم من الخونة؟!
أرتال هتش فقط تظهر ضد المدنيين والثوار!!

 
ترميم محطة مياه في #الرقة تروي 15 ألف نسمة وآلاف الأشجار المثمرة
#SyPlus #السوريون_حكايتنا
 
عودة
أعلى