الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

استهداف متجدد يطال مناطق في وسط دمشق وضواحيها الشرقية
====================



سمع دوي عدة انفجارات في العاصمة ومحيطها، تبين أنها ناجمة عن سقوط عدة قذائف، حيث سقطت قذيفتان على مناطق في حي الجورة ( شيعة ) بباب توما شرقي العاصمة، ما أسفر عن أضرار مادية،

كذلك سقطت عدة قذائف هاون أخرى، على مناطق في ضاحية الأسد ( شبيحة علويون ) قرب مدينة حرستا في الغوطة الشرقية والخاضعة لسيطرة قوات النظام، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.


 
استهداف متجدد يطال مناطق في وسط دمشق وضواحيها الشرقية
====================



سمع دوي عدة انفجارات في العاصمة ومحيطها، تبين أنها ناجمة عن سقوط عدة قذائف، حيث سقطت قذيفتان على مناطق في حي الجورة ( شيعة ) بباب توما شرقي العاصمة، ما أسفر عن أضرار مادية،

كذلك سقطت عدة قذائف هاون أخرى، على مناطق في ضاحية الأسد ( شبيحة علويون ) قرب مدينة حرستا في الغوطة الشرقية والخاضعة لسيطرة قوات النظام، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.




يتم استهداف المستوطنات والمستعمرات النصيرية والشيعية والنصرانية بدمشق والتي اقيمت بعد 1976 كي تكون حزام امني وجغرافي لضرب السنة مثل مزة 86 وعش الورور ومساكن برزة ومساكن الصالحية ومساكن السرايا وضاحية الاسد بحرستا + حي الجورة + حي الامين + وجرمانة

هؤلاء لن ينعمو بالامان يقتلون ثم لا يريدون من الاخر الدفاع عن نفسه

تحالف الحشاشيين وبقايا الحملات الصليبية
 

المرصد السوري:


محاولة تقدم النظام اليوم الى الغوطة باءت بالفشل ...حيث تقدمت في صباح اليوم لبعض النقاط ..لكن جيش الاسلام نفذ هجوم معاكس واسترد كل النقاط التي تقدمت اليه قوات النظام

 

ذكرت سابقا الغوطة غير حلب ...كلها خنادق وانفاق ومتاريس والغام وعبوات ...الداخل مفقود ..والخارج مولود...
 





بسبب صمودها المذهل في وجه الحلف المجوسي الروسي النصيري لمدة سبع سنوات

ولأنها استعصت على الرفض طوال تاريخها

ولأنها مونت جيوش التحرير التي دمًرت الدول الصليبية

ولأنها ستكون مقر فسطاط المسلمين في الملحمة الكبرى النهائية والأخيرة مع أعداء الاسلام


أقل مانقدمه كمسلمين هو الدعاء الصادق. لاتنسوا اهلنا في الغوطة من دعوة صادقة.
 
فطس الملازم وئام المحمود من مرتبات الحرس الجمهوري دورة٧٠ في الغوطة الشرقية

28279368_329287804248441_1736095488391098296_n.jpg
 




  1. مراسل جيش النصر: ٤ قتلى و أكثر من ١٥ جريح من شبيحة الأسد بعد استهداف ثكناتهم العسكرية في ب من قبل لواء المدفعية والصواريخ في جيش النصر بقذائف المدفعية الثقيلة نصرة لأهلنا في
  2. .
 
يتم استهداف المستوطنات والمستعمرات النصيرية والشيعية والنصرانية بدمشق والتي اقيمت بعد 1976 كي تكون حزام امني وجغرافي لضرب السنة مثل مزة 86 وعش الورور ومساكن برزة ومساكن الصالحية ومساكن السرايا وضاحية الاسد بحرستا + حي الجورة + حي الامين + وجرمانة

هؤلاء لن ينعمو بالامان يقتلون ثم لا يريدون من الاخر الدفاع عن نفسه

تحالف الحشاشيين وبقايا الحملات الصليبية

وهل بقي لهم رجال ولله الحمد هذه الثورة المباركة قضت على عشرات الالاف منهم ؟
 


قوات مسحت الاراضي بكرامة جيش الأسد في منطقة المرج (حزرما، الزريقية) بالتزامن مع دعس كل من حاول الاقتحام على جبهة حرستا من قبل و






 
وهل بقي لهم رجال ولله الحمد هذه الثورة قضت على عشرات الالاف منهم ؟

مابين 100000 - 120000 فطيس علوي

ونحو 25000 - 40000 اعاقة وعاهة دائمة

والجرحى بعشرات الالوف....



هو النظام مع حزب الله وايران والحشد الصفوي فرطو وانتهوا بـ 2015 بشكل تام ...وخطاب بشار في صيف 2015 لما قال سانسحب من المناطق ونعيش وضعا صبا ...حينها تدخل الروسس والاميركان لانقاذه
 
( عضو المجلس الاعلى للجيش الحر)

إن إصرار الغربيين على حقوق الاقليات وتجاوز دماء الاكثرية قد احدث نتيجة عكسية فقد أحدثوا شرخا بين السوريين،فيما كانت مبادئ الثورة السورية المطالبة بحقوق جميع الشعب.



سيذكر السوريين بإجلال أولادهم في منظمة(الخوذ البيضاء) الذين وقفوا معهم في أحرج الأوقات وقدموا أرواحهم فداء لإنقاذ أطفالنا ونسائنا،وسيخسأ النظام ومجرموه،موقف الجعفري القاسي لمرات ضدهم دلالة لعظم الدور الذي يؤدونه في تعرية النظام دوليا،لكم أيتها الأيادي المتوضئة تنحني الهامات.

DW3-0QOWkAAnjWY.jpg
الجيش الحر إقال رامي الدالاتي من عضوية المجلس الأعلى في عام 2015
 
بالفيديو.. أشهر ضباط الأسد تحت حراسة روسيّة مباشرة
نشر موالون لرئيس النظام السوري، #بشار_الأسد، فيديو يظهر فيه #العميد_سهيل_الحسن، المشهور بلقب "النمر" الذي يطلقونه عليه، وهو يلقي كلمة بمجموعة من جيش النظام، في #دمشق، مع ترجيح على أن الفيديو ملتقط في ريفها، بصفة خاصة.
ولفت في العميد الحسن، ظهوره محاطاً بجنود روس، يقومون بحراسته، في شكل مباشر، ويلتفّون حوله، لتأمينه من مختلف الجهات، ويتلفّتون يمنةً ويسرةً، وأياديهم على زناد بنادقهم، ويرتدون بزّات عسكرية منفوخة، وعيونهم مصوّبة في شكل حاد، على مكان التقاط الفيديو الذي يبدو أنه التقط بكاميرا موبيل، وعلى أمكنة أخرى تتغير باستمرار.
و #يحيط_الجنود_الروس_بالعميد_النمر، علماً أنه محاط بعناصره أيضا، من مختلف الجهات، ويلقي فيهم كلمة.
واستقدم الأسد عميده الملقب بالنمر، من أطراف محافظة إدلب، للقيام بعمليات عسكرية في محيط ريف العاصمة دمشق، ويبدو أن الحسن كان يلقي كلمة بهذا الخصوص، لأنه خاطب جنوده الذين كانوا في إدلب، وانتقلوا إلى دمشق، كما قال في الفيديو الذي لم يعرف إذا كان التقط قبل بدء هجوم النظام على الغوطة الشرقية، أم أثناءه.
وتحدث الحسن في الفيديو المشار إليه، مشيراً بيده إلى جبل قاسيون في دمشق، قائلاً: "هذا قاسيون يباركه بشار الأسد".
ويقول في مكان آخر من الفيديو: "قدمنا إلى دمشق" متحدثاً عن "معركة إدلب الأخيرة" كما قال، متوجهاً بالكلام إلى عناصره الذين شاركوا فيها. وخاطبهم قائلا: "دمشق تنتظركم أن تلبسوها ثوب النصر".
واستخدم "النمر" عبارات دينية كثيرة في هذا الفيديو، من مثل "من كان مع الله، فطوبى له، ومن لم يكن مع الله، فهو مع إبليس".
وقال أيضاً: "من لم يكن مع الله، فهو مع الشيطان".
وقال العميد في جيش الأسد، وتحت حراسة روسية واضحة ومباشرة: "الله وليّكم".​
 
إيران تخرق الهدنة.. و"تلتزم" بمواصلة ضرب الغوطة
نقلت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء عن الجنرال محمد باقري رئيس أركان الجيش قوله إن #إيران والنظام السوري سيواصلان الهجمات على ضواحي دمشق التي يسيطر عليها من تصنفهم طهران والنظام بأنهم "إرهابيون"، لكنهما "ستحترمان" قرار الأمم المتحدة بوقف إطلاق النار، على حد قوله.
ونسبت الوكالة لباقر القول "سنلتزم بقرار وقف إطلاق النار وستلتزم #سوريا كذلك. أجزاء من ضواحي دمشق التي يسيطر عليها إرهابيون غير مشمولة بوقف إطلاق النار و(عمليات) التطهير ستستمر هناك"، حسب تعبيره.
وعادة، تتخذ إيران والنظام السوري كلاهما صفة "إرهابيين" لتبرير الهجمات ضد المعارضة المسلحة أو حتى المدنيين، كالحاصل في الغوطة الشرقية بدمشق.
فعلياً، تجددت غارات النظام السوري، الأحد، على الغوطة الشرقية، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن: "استؤنفت عند الساعة السابعة والنصف صباحاً الغارات الجوية بغارتين على منطقة الشيفونية
في ضواحي دوما" في الغوطة الشرقية، حيث قتل نحو 519 مدنياً خلال سبعة أيام من القصف.
وذكر المرصد، في وقت سابق، أن غارات جوية استهدفت بعد دقائق من الإعلان عن قرار مجلس الأمن إقرار هدنة في سوريا مناطق في الغوطة الشرقية، خاصة في دوما والشيفونية.
وقال المرصد إن طائرات قصفت بلدة الشيفونية في الجيب الخاضع للمعارضة.​
 
كتيبة الإمام البخاري الأوزبكية تطالب المهاجرين بعدم الاشتراك في المواجهات بين تحرير الشام والفصائل الثورية
8RwQmwa3i2S1DU4QgmUiIxsCoesea6qT5AxDgb8L.jpeg
 
تطور خطير: قيادي بارز في تنظيم داعش يدخل على خط المواجهات مع "تحرير سوريا" ويساند "تحرير الشام"
JRuenyjhWoZaZOzSKw24C57jLBbKcGhMbGwdzpcA.jpeg


شهد اليوم الخامس من المعارك الدائرة بين "جبهة تحرير سوريا" و " هيئة تحرير الشام" تطوراً خطيراً، حيث دخل قياديّ بارز في "تنظيم الدولة" وكتائبه التي يتزعمها على خط المواجهات إلى جانب "تحرير الشام".
وأكدت مصادر متطابقة لـ "نداء سوريا" أن "راشد طكو" قائد جيش الشام سابقاً الذي بايع "تنظيم الدولة" وعاد مؤخراً إلى محافظة إدلب، قد شارك اليوم في محاولة اقتحام "تلة معر طبعي" المتاخمة لمنطقة أريحا بريف إدلب والواقعة تحت سيطرة "جبهة تحرير سوريا".
وتشكل "جيش الشام" عام 2014 من اجتماع لواء سيوف الحق بقيادة "راشد طكو" ، ولواء داود بقيادة "حسان عبود" ليستلم "طكو" قيادته قبل أن يتوجه إلى محافظة الرقة في ذات العام ويلتحق بتنظيم الدولة.
وبحسب مصادر خاصة فإن "طكو" عاد إلى محافظة إدلب بعد سقوط مدينة الرقة بيد ميليشيات الحماية الكردية، وعبر عن طريق ريف حماة الشرقي من مناطق سيطرة النظام السوري، ثم مناطق سيطرة " تحرير الشام" إلى مسقط رأسه بلدة " مصيبين" الواقعة على الطريق الدولي الواصل بين محافظتي دمشق – حلب .
وأجرى " طكو" خلال الأيام الماضية لقاءات عديدة مع كتائب "هيئة تحرير الشام" المتمركزة في مدينة سراقب، قبل أن يشارك اليوم في الهجوم على "تلة معرطبعي" شرق مدينة أريحا، حيث انطلق الهجوم من بلدة "مصيبين" الواقعة تحت سيطرة القيادي في التنظيم، ويعتقد أنه تعرض لإصابات خلال الاشتباكات .
وتشهد محافظتا حلب وإدلب ومنذ 5 أيام معارك عنيفة بين "جبهة تحرير سوريا" من جهة، وهيئة تحرير الشام التي شنت هجوماً على مواقع حركة نور الدين الزنكي التابعة للجبهة.​
 
رئيس هيئة الأركان في جيش الإسلام




رغم خرق العصابة الأسدية لقرار مجلس الأمن ومحاولتها اقتحام الغوطة، إلا أنّنا ملتزمون بتعهّداتنا. ملتزمون بقتل عناصرها وأسرهم
مع شيء من تدمير الدبابات واغتنامها . هيَ لله، وبالله استعنّا
 

مقتل العقيد محمد محمود العلي قائد الحملة على الغوطة






E. : Mohamed Mahmud Ali is 1st high-ranking officer (honorary Brig. General) killed on 1st day of Regime offensive on E. .

DW55w6bX0AAXUxH.jpg
 
بالأمس فيلق الرحمن طرد فلول الفرقة الرابعة من جوبر وعين ترما
وأحرار الشام قتلو 500 جندي وضابط حاولو إقتحام الغوطة من إدارة المركبات
واليوم جيش الإسلام يدعس قوات النمر الذليلة ويمرغ وجوههم تراب الذل والهوان
لتبقى الأرض لأصحابها قوات الحرس الجمهوري يتم إذلالهم الآن بالغوطة
 
عودة
أعلى