الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

اعماق التابعه لتنظيم الدولة تتبنى الانفجار في مقر لاحرار الشام في بلدة تل طوقان في ريف #إدلب صباح اليوم وتقول انه تم بتفجير متزامن لسترة ناسفة ودراجة نارية
 
#عاجل
بعد خروج الدفعة الاخيرة!
محافظ #حمص يعلن المدينة بالكامل خالية من السلاح والمسلحين بعد إنجاز اتفاق المصالحة في حي الوعر
 
بعد تسليم حي الوعر للنصيرية سيتبقى للثوار بمحافظة حمص تلبيسه والدار الكبيرة والرستن وبعض القرى الصغيرة وهذه سيكون مصيرها مصير حمص



DAW7fVjXgAA9LoA.jpg
 
بعد الاكراد مرتزقة الأسد يرفع العلم الروسي فوق مقراتة بالبادية شرق السويداء لتجنب ضربات التحالف.

DAYNGdlXUAAui-N.jpg
 
لا للعقلية الفصائلية .. لقد خلقنا أحرار و #الثورة هي ثورتنا جميع ولا للظلم

 
ارتقى هذا الطفل الجميل، وفي تعابير وجهه آلام البشرية جمعاء...
أغمض عينيه ورحل بهدوء.. فلا مكان لدموعه في عالم الوحوش البشرية.
الشهيد الطفل توفيق الخطيب، ارتقى متأثراً بجراحه التي أصيب بها قبل أيام جراء قصف عصابات الأسد بصواريخ أرض أرض للأحياء السكنية في مدينة سقبا في الغوطة الشرقية.

18556603_1395519797195598_1760932158013095640_o.jpg
 
#شاهد كيف تعيش ٤٠٠ عائلة مهجرة في #الغوطة_الشرقية.. وماهو سبب تهجيرهم..!!!
رابط اليوتيوب::
 
لحاجة مريم عثمان تروي قصة معاناتها مع أولادها المعاقين في مخيمات #النزوح

 
احتفالية نهاية العام الدراسي وتكريم المتفوقين في مدينة الأتارب 21_5_2017

 
قارنوا بين علاقة أمريكا بحلفائها العرب وعلاقة روسيا بحليفها السوري بشار الأسد. الرئيس الأمريكي ترمب يأتي بنفسه ألى السعودية، بينما يتم شحن بشارالأسد إلى موسكو بطائرة بضائع للقاء بوتين مع العلم أن بشار رهن ثروات سوريا للروس لربع قرن
 
البعض قال: "السوريون أكلوا البلد"..
لكن الأرقام تقول: السوريون أنعشوا البلد

 
عمليات الإسعاف من قبل الدفاع المدني للمصابين جراء قذيفة هاون استهدفت سوقاً تجارياً في #كفربطنا اليوم.
رابط الفيديو :::
 

اتفاق سعودي أمريكي على ضرب إيران في سوريا.. والأسد للتأجيل
==============


| 2017-05-22 14:00:05
4311c3f27ab43897404031e0.jpg

مواجهة إيران في سوريا كانت ضمن إحدى التفاهمات السعودية الأمريكية - جيتي


علمت "زمان الوصل" من مصادر مطلعة أن المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية اتفقتا على استراتيجية مواجهة التمدد الإيراني في المنطقة، لكن على الطريقة الأمريكية.

وأكدت المصادر أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اتفق والرئيس الأمريكي على ضرب الأجنحة الإيرانية في المنطقة، ومن ثم التصدي لمحاولات زعزعة الاستقرار، لافتة إلى أن مواجهة إيران في سوريا كانت ضمن إحدى التفاهمات السعودية الأمريكية.

وبحسب مصادر "زمان الوصل" فإن مصير بشار الأسد بقي معلقا في المباحثات الثنائية، إلا أنه ثمة توافقا على إلغاء دور الأسد وبشكل نهائي في سوريا، إلا أن ذلك مرتبط بالرؤية الأمريكية للوضع في سوريا.

ومن بين التفاهمات السعودية الأمريكية، طرد إيران وبشكل نهائي من اليمن، فيما أكدت المصادر أنه من الآن فصاعدا، لا يمكن لإيران أن تزعزع استقرار دول الخليج وخصوصا البحرين.

وتوقعت المصادر أن تشهد إيران ضربة سياسية، "وربما عسكرية" مقبلة، تحدد نفوذها في الدول العربية، مشيرة إلى أن العنوان الرئيسي لهذه القمة كان مواجهة إيران وإيجاد استراتيجية دائمة لتحجيم إيران.​
 
مجرزة بريف الرقة الغربي و"سوريا الديمقراطية" تسيطر على المزيد من القرى
=======


| 2017-05-22 12:23:37
56594da8394c0187827a88b8.jpg

من مدينة الطبقة بريف الرقة - جيتي


قتل وجرح العشرات في مجزرة ارتكبتها طائرات التحالف الدولي بريف مدينة الرقة الغربي.

وأوضحت حملة "الرقة تذبح بصمت" أن 15 شخصا قضوا وسقط العديد من الجرحى في بلدة "كديران" جراء قصف لطيران التحالف استهدف البلدة فجر اليوم الاثنين.

وفي ريف الرقة الشرقي قتل يوم أمس الأحد 3 أشخاص وجرح آخرون في قصفت لطائرات التحالف استهدف قرية "غانم العلي" الخاضعة لتنظيم "الدولة".

من جهة أخرى أفادت الحملة بأن ميليشيات "سوريا الديمقراطية" سيطرت على بلدة "السلحبية الغربية" الواقعة بريف الرقة الغربي، فيما سيطرت يوم أمس الأحد على قرية "سرهبية شرقي" بريف الرقة الغربي، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة"، ضمن ما يعرف بالمرحلة الرابعة من حملة "غضب الفرات".

وسيطرت "سوريا الديمقراطية" خلال الأيام القليلة الماضية على قريتي "حمرة غنام" و"حمرة بويطية" شرق مدينة الرقة.
 
التعديل الأخير:

تبادل "أسرى" جنوب دمشق بين داعش وجيش الاسلام
======


| 2017-05-22 04:20:58
0f62df0b0d2a47ef845acac2.jpg

اتفق نظام الأسد وتنظيم "الدولة" على خروج جميع مقاتلي التنظيم من جنوب دمشق


تبادل كل من "جيش الإسلام" وتنظيم "الدولة" على حاجز "العروبة" في المنطقة الفاصلة بين مخيم "اليرموك" وبلدة "يلدا" جنوب دمشق "أسرى" من الطرفين يوم الأحد.

وذكر مراسل "زمان الوصل" في المنطقة أن تنظيم "الدولة" أطلق سراح "أبو فراس الشامي" القيادي في "جيش الإسلام" ومدني من مخيم "اليرموك"، كان معتقلا في سجون التنظيم مقابل إطلاق سراح أسيرين للتنظيم كانا معتقلين لدى "جيش الإسلام"، أحدهما أسره الأخير يوم الجمعة الفائت على جبهة حي "الزين" في المنطقة الفاصلة بين مدينة "الحجر الأسود" معقل التنظيم وبلدة "يلدا"، كما قتل إثره 3 عناصر للتنظيم.

وفي سياق آخر وزع تنظيم "الدولة" اليوم الأحد في مناطق سيطرته بمخيم "اليرموك" وحي "التضامن" وحي "العسالي" ومدينة "الحجر الأسود" إعلانا لتسجيل الراغبين بالخروج معه من المنطقة إلى المناطق التي يسيطر عليها في الشمال السوري.

وجاء في الإعلان أن "الدولة الإسلامية" تفتح باب التسجيل لجميع عوام المسلمين الراغبين في الهجرة لأرض "الخلافة الإسلامية". وحدد ثلاثة مواقع للتنظيم في مناطق جنوب دمشق لتسجيل الأسماء.

واتفق نظام الأسد وتنظيم "الدولة" على خروج جميع مقاتلي التنظيم وعائلاتهم من المناطق الخاضعة للأخير جنوب دمشق إلى مناطق سيطرته في سوريا.
 

هل ينجح "إعلان الرياض" بوأد الوهم الإيراني في سوريا؟
=============


crop,750x427,1916767702.jpg

  • الاثنين 22 آيار 2017​


بلدي نيوز - (ميرفت محمد)

"تشكل إيران رأس حربة الإرهاب العالمي" جزء مما قاله العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في القمة العربية الإسلامية الأمريكية، بمشاركة الرئيس الأمريكي (دونالد ترمب)، وأمام قادة وممثلين عن 55 دولة عربية وإسلامية.

وفي تطابق تام مع موقف العاهل السعودي، قال (ترامب) "إن إيران تدرب وتسلح الميليشيات في المنطقة وكانت لعقود ترفع شعارات الموت لأمريكا وإسرائيل وتتدخل في سوريا"، فقد ركزت هذه القمة على الإرهاب الإيراني، وكانت منطلق تشكيل تحالف عربي-أمريكي يتخذ من التصدي للتوسع الإيراني استراتيجية، ويعمل على عزل إيران، التي نشرت الدمار، ودعمت النظام السوري في ارتكاب جرائمه بحق الشعب السوري.

بعد القمة التاريخية، كيف سيتعامل الحلفاء الجدد مع طهران، وما هي آليات إخراجها من سوريا والمنطقة العربية؟
طهران في وضع الأضعف

يعتقد الكاتب والصحفي السوري (رامي زين الدين) أنه لا يمكن النظر إلى نتائج القمة الأمريكية السعودية إلا من باب المصالح المشتركة، وتحديدًا الاقتصادية منها التي تحكم علاقة أي دولة بأخرى.

وفيما يتعلق بالصراع الخليجي-الإيراني، إن كان في اليمن أو سوريا أو العراق، يقول (زين الدين) إن الحديث عن إخراج إيران يعني لوي أذرعتها في المنطقة، ولدول الخليج أولويات بطبيعة الحال، ويبين (زين الدين) خلال حديثه لـ"بلدي نيوز" أنه "قد تأتي سوريا في درجة متأخرة قياسًا باليمن، ولذلك لا يمكن الجزم بما تمّ الاتفاق عليه إذا افترضنا أن اتفاقاً حصل فعلاً فيما يتعلّق بسوريا، فهناك تحليلات كثيرة في هذا الصدد، منها ما يتحدث عن عمل عسكري برعاية أمريكية وقوات عربية وتركية، ومنها ما يرجّح استمرار الضغط السياسي على الروس"، ويتابع القول "المعروف، وفق ما تشير معطيات سابقة، هو وجود صفقة خليجية روسية غير معلنة، تتولى بموجبها موسكو الملف السوري على أن تقصي طهران، وهو ما شهدناه فعلاً في السنتين الأخيرتين، من تراجع للدور الإيراني عسكرياً وسياسياً، مقابل تنامي الدور الروسي".

ويخلص (زين الدين) إلى أنّ طهران في وضع أضعف مما كانت عليه مع بداية تدخّلها في سوريا، لذلك فإن التقارب الأمريكي السعودي بعد سنوات عجاف شهدتها فترة أوباما، سيكون مقلقًا لطهران، مستدركًا "لكن سنعود إلى المنطلق، المصالح، فهي اللغة القائمة بين الدول المتصارعة، اللهجة الأمريكية تبدو اليوم تصعيدية تجاه طهران، وربما تتصاعد أكثر أو تتغير، كل ذلك رهن بالتنازلات والمكاسب التي سيتكشف عنها في القادم من الأيام".
إيران محاصرة سياسيًا واقتصاديًا​

يرى المحلل السياسي (عبدالعزيز عجيني) أن التحالف الجديد بين الولايات المتحدة ودول المنطقة وضع إيران في مأزق سينهي أحلامها التوسعية المذهبية، ولذلك هي ستقوم بخطوات مهادنة ستدفع بها إلى التراجع أمام الحلف الجديد.

ويؤكد (عجيني) في حديث لبلدي نيوز أن محاصرة إيران سياسيًا واقتصاديًا أصبحت أمرًا في غاية السهولة بعد أن تم تمهيد المسرح الإقليمي جيدًا من قبل الولايات المتحدة وحلفائها، وهذا لوحده كفيل بانهيار منظومتها السياسية من الداخل، فإشعال ربيع إيراني في داخل إيران لا يحتاج إلا لصافرة البدء، حسب عجيني، الذي يضيف "إيران ستكون أمام خيارين، أولهما المتابعة في الحرب السورية وهنا ستكون مهددة داخليًا، والخيار الثاني هو الخروج من سوريا حفاظًا على تماسكها في الداخل الإيراني، فقد أصبحت المقايضة واضحة وعلى القيادة الإيرانية الاختيار بين بقاءها في سوريا واستقرار إيران ذاتها، فشعوب المنطقة أصبحت معبأة ضد لإيران ولا يحتاج الأمر كثيرًا من الجهد لإشعال الفتيل في الداخل الإيراني".

ويرى (عجيني) أن إخراج إيران من سوريا لن يحتاج لعمل عسكري واسع النطاق، وذلك لأن انسداد الأفق الاستراتيجي أمامها سيكون كافيًا لانكفائها ووقف تدخلاتها في دول المنطقة وهذا ما تريده الولايات المتحدة وحلفاءها في المنطقة.

إرهاصات عقاب إيران لم تظهر بعد

قبل أيام، قررت إيران اختيار الثوب الإصلاحي بتجديد انتخاب حسن روحاني في ولاية رئاسية جديدة، وفي أول أيام روحاني بهذه الولاية يدرك ساسة إيران خطورة تشكيل تحالفًا استراتيجيًا بين دول الخليج والولايات المتحدة لمواجهة طموح بلادهم التوسعي.
يستبعد الباحث المصري في القانون الدولي والعلاقات الدولية (محمد حامد) فكرة هزيمة إيران في سوريا في المنظور القريب، ويقول أن الرئيس الأمريكي (ترمب) لا يستطيع تحقيق ذلك، لكنه سيبدأ في تهديد الكيانات الأضعف من إيران مثل محاربة تنظيم الدولة (داعش)، واتخاذ إجراءات عقابية ضد حزب الله اللبناني خاصة في سوريا.

ويرى (حامد) أن إرهاصات عقاب إيران لم تظهر بعد، رغم أن استمرار انتقاد ترمب لإيران، مضيفًا "ربما يوجه ضربة محدودة لإيران، كما حدث في ضربه لمطار الشعيرات في إطار رده على النظام السوري"، ويشدد (حامد) خلال حديثه لبلدي نيوز على أن إخراج إيران رغم رؤيته السابقة "ليس مستبعد"، وما يعيق ذلك هو وجود توافق روسي إيراني يرسخ النفوذ الإيراني في سوريا، ويختم بالقول "لكن هزيمة إيران لن تكون قريبة، خاصة مع فوز روحاني المعتدل الذي يرغب في استثمارات أوروبا".
 
التعديل الأخير:

النظام يخرق "خفض التصعيد" ويحاول التقدّم غربي حلب
=======================

crop,750x427,1768352991.jpg

  • الاثنين 22 آيار 2017​


بلدي نيوز – ريف حلب (خاص)

اندلعت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على عدّة جبهات غربي مدينة حلب، اليوم الأثنين، في محاولة للأخير التقدم على المنطقة، رغم سريان اتفاق "خفض التصعيد".

وفي التفاصيل، أفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب (عمر حاج حسين)، أن اشتباكات استمرت لمدة ساعتين فجراً في محاولة لقوات النظام والميليشيات الطائفية المساندة له التقدم على نقاط الثوار في جبهتي جمعية الزهراء والبحوث العلمية غرب مدينة حلب، وباءت المحاولة بالفشل.

وأضاف مراسلنا، أن الثوار تصدوا لمحاولة تقدم لميليشيات سوريا الديمقراطية "قسد" على جبهة قرية الحمران قرب مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، حيث أوقعوا بعض العناصر بين قتيلٍ وجريح.

يذكر أن جبهات ريف حلب الغربي والشمالي الغربي تشهد بشكل دائم خروقات واضحة لقوات النظام والميليشيات الطائفية الموالية له، رغم سريان اتفاق خفض التصعيد والذي تم التوصل إليه في مؤتمر "أستانا" الأخير. (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});



روابط ذات علاقة
 
عودة
أعلى