الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


توزع السيطرة في منطقة _#ديرحافر بريف الشرقي حتى تاريخ 21/05/2017.


DAW71SqXUAEjCWP.jpg:small
 

كما قامت الميليشيات اليوم في البادية برفع العلم الروسي على سد الزلف منعاً لتقدم قوات جيش العشائر مرة أخرى أو قوات أمريكية أو أردنية.

DAVsOc-XYAAs5O0.jpg:small
 

نورس للدراسات:

البادية الشامية:

تحاول ايران بكامل طاقتها وصل مليشياتها العراقية مع مليشياتها السورية، لأن منع هذا المشروع سيهدد اهداف ايران الاستراتيجية في حملتها في سوريا، خاصة مع سيطرتها على زمام الامور في سوريا، وتحول المليشيات الاسدية لحكومة ظل.



بل مع الحشود الشيعية التي تقوم بدفعهم الى التنف، حركت ايران المليشيات الدرزية من محور شرق السويداء وقد يكون هذا متعمد بهدف وضع الامريكان امام مواجهة الدروز في حال قام الطيران الامريكي بقصفهم، او على اقل تقدير، بناء حالة من العداوة بين الفصائل التي تدعمها امريكا والدروز في السويداء، لمنع وجود اي تناغم بينهم مستقبلا، لكن هذا المحور عسكريا مهدد بالفشل بسبب قربه من مخيم الركبان وصعوبة الوصول للتنف من هذا المحور.



حاولت امريكا تحذير ايران من الاقتراب من التنف، ولكن يبدو ان ايران مصرة على الاقتراب حتى لو تطور الامر لمواجهة، هذا الاصرار سيكون له عدة فوائد على ايران واهمها:



1. منع واشنطن من تخريب استراتيجية ايران في الطريق البري من طهران للبحر المتوسط

2. امكانية ضغط ايران على امريكا عن طريق مليشياتها الشيعية في العراق والتي تقاتل جنبا الى جنب بجانب الجيش الامريكي في الموصل

3. ترويج اعلامي لايران بانها تحارب الشيطان الاكبر، وبالتالي سيشعل ذلك من حماس المقاتلين الشيعة وسيحول قضية الصراع في سوريا بالنسبة لاتباعها الشيعة من مناصرة مجرم حرب الى قضية الصراع مع امريكا



لكن بنفس الوقت له مساوئ واهمها ان قررت امريكا ضربهم، وهذا يعني مزيدا من الاستنزاف البشري والمادي للمليشيات وايران



اذا يبدو ان الايرانيين قرروا التحدي، وهذا يعيد الكرة للملعب الامريكي، ويضعها امام احد خيارين، اما التخلي عن التنف او الدفاع عنه، لكن عبرت بالامس قوات نرويجية وامريكية من معبر الوليد العراقي من قواعد عسكرية في العراق باتجاه التنف لتنضم للقوات البريطانية والامريكية والتشيكية والهولندية والالمانية الموجودة في المعبر، وبالتالي يبدو ان امريكا عززت وجودها في التنف، مما يعني انها ايضا ستضطر للتصعيد، الا في حال قامت روسيا بالوساطة او قبول المقترح الامريكي "لم تكشف تفاصيله" والذي يقترح ان تقوم امريكا بالتقدم حتى دير الزور، وقد يضم المقترح ان يتم اعطاء ايران طريق بري لكن على ان يمر بمناطق المليشيات الانفصالية في الشمال لمراقبة الشحنات



يتزامن هذا مع زيارة ترامب للسعودية، وتوقيعه على صفقات سلاح وتدريب ضخمة جدا وقد تكون هذه الميزانية متضمنة لتكاليف العمل العسكري الامريكي- الاردني في الجنوب السوري، ويتزامن مع تحذيرات دمشق لعمان من عدم التفكير بالدخول الى سوريا، ثم زيارة لتل ابيب ويتوقع ان يتم التطرق لهذا الموضوع في الرياض وفي تل ابيب، حيث ان السعوديين والاسرائيليين وحتى الاردنيين قلقين من امكانية وصل الهلال الشيعي والذي لم يتبقى له الا التنف



يتوقع خلال ساعات او ايام قليلة ان يتوضح الامر، لنرى اي من السيناريوهين هو الاقرب للتطبيق، كما ذكرنا في دراسة السيناريوهين التي نشرناها قبل فترة. مع ترجيحنا للسيناريو الامريكي بسبب عدم رغبة اسرائيل لاحكام ايران قبضتها على كامل المنطقة، وبسبب اعتقادنا ان الامريكان يحاولون فقط حصار وعزل الرقة الآن، وربما يكون ذلك لرغبتهم بالبدء بمعركة البادية السورية قبل ذلك، لقطع امدادات تنظيم الدولة. وجود مليشيات الاسد في دير الزور سيكون تحديا للقوات الامريكية بسبب عدم رغبة امريكا ضرب الاسد "الا مضطرة".



لكن تبقى البادية الشامية موقعا غير مفضل لأي جيش، بسبب تمرس تنظيم الدولة في هذه المنطقة ومعرفته بتضاريسها وكبر مساحتها ، بالاضافة لصعوبة حماية الاجنحة او خطوط الامداد



من المهم التنويه الى حرص امريكا على عدم ضرب المليشيات الاسدية او الشيعية، بسبب عدم معاداتها لهم لكن لتضارب مصالح فقط، فضرباتها لهم تأتي تحت مسمى الضربات الوقائية او التحذيرية، ويبدو ان امريكا تتمنى ان تبقى الضربات وقائية فقط دون تطور الامر لمواجهة عسكرية

 
السويداء: أنباء عن دخول قوة روسية إلى قرية خربة عواد المتاخمة للحدود الأردنية السورية في حنوب محافظة السويداء.
 
السويداء: أنباء عن دخول قوة روسية إلى قرية خربة عواد المتاخمة للحدود الأردنية السورية في حنوب محافظة السويداء.




"وصلت فرقة روسية من المظليين والقوات الخاصة إلى السويداء وتواصلت مع قوات النظام وحزب الله ومهمتها تدريب وحدات الجيش التي تقاتل في هذا الجزء"​
 
لبادية الشامية: وحدات عسكرية نرويجية تصل الى التنف
 



و يتبادلان الاذلال المصور


 

فضيحة جديدة لنظام الخونة والجواسيس في دمشق:

ضابط احتياط في”لواء غولاني“ الإسرائيلي..يلتقي وزير بحكومة الأسد في قلب مكتبه!
===================





مراسل صحيفة "جوريزاليم بوست" ، جوناثان سبير ، الضابط الاحتياط في سلاح المدرعات الإسرائيلي، ومدير شمال تل أبيب، يزور حلب "برعاية المخابرات الجوية" ، ويكتب تقاريره من هناك بضيافة نمر التعفيش "سهيل الحسن"! كما وكنت أشير إلى أنه سار على خطى محرر الشؤون العسكرية في "يديعوت أحرونوت"، رون بن يشاي، الذي جاب سوريا من شمالها إلى جنوبها في العام 2007 بمعرفة أجهزة مخابرات نظام التعريص المقاوم والممانع!
18581506_804937672996334_2170779083366947125_n.jpg

لكن لم يخطر ببالي أن تصل "الجرأة" بـ"جوناثان سبير" إلى حد الدخول إلى مقرات الحكومة السورية الأسدية، ويحضر لقاء لـ" وزارة المصالحة الوطنية"، وأن يصل العهر بخنزير مخابرات النظام ، علي حيدر، إلى حد استضافة ضابط احتياط في سلاح المدرعات الإسرائيلي، ومدير مركز أبحاث في إسرائيل، ومراسل صحيفة إسرائيلية، في مقر وزارته، ويجري معه حوارا صحفيا!!

غير أن الأوقح والأكثر فجورا من هذا كله، والأكثر غباءً بالطبع، هو التبرير الذي يسوقه شبيحة النظام؛ فأحدهم ـ من تنابل بشار الأسد ومعاتيهه ـ نشر صورة لجواز سفر ”جوناثان سبير“ البريطاني، وتساءل ـ كما أي جحش في سلالة هذا النظام ـ كيف لنا أن نعرف أنه إسرائيلي وهو يحمل جواز سفر بريطانيا!؟

لم ينتبه هذا البغل الشبيح إلى أن ”جوناثان سبير“ لا يقل شهرة عن نتنياهو نفسه، فهو لا يتكنس عن شاشات وسائل الإعلام الإسرائيلية والغربية باعتباره ”خبيرا في الشؤون السورية“!

لم يتساءل هذا الشبيح عما تقوم به أجهزة مخابرات نظامه، وكيف تحصي حتى عدد ”اللايكات“ التي يضعها السوريون على صفحات الفيسبوك، وتعرف أصحابها واحدا .. واحداً، وتؤرشفهم واحداً .. واحداً، لكنها تعطي ”فيزا“ لضابط احتياط وصحفي إسرائيلي يدخل مكاتب حكومتها دون أن تعرف من هو!!؟

فما رأي هذا البغل لو دخل نتيناهو إلى سوريا بجواز سفر بولندي (باعتباره بولندياً من جهة أبيه)،أو جواز سفر أميركي(باعتباره أميركيا من جهة أمه)!؟ هل سيبررون ذلك ويقولون لنا، كما قال أحد الأصدقاء ساخراً، إنه جواز سفر لصياد سمك بولندي ولم نكن نعرف أنه نتنياهو!؟

ولكن لم العجب إزاء هذا كله!؟
18519504_804915696331865_4283266552970003024_n.jpg

دولة الخونة والجواسيس والعملاء الأسدية هذه كانت على وشك أن "تنتخب" كوهين يوما ما في 1964 عضوا في القيادة القطرية لحزبها؛ ودولة الخونة والجواسيس هذه أصبح مدير المكتب العسكري الخاص لرئيسها بشار الأسد ، محمد سليمان، أحد أكبر وأخطر عملاء الموساد في تارخ سوريا. أما علي حيدر نفسه فقد بدأ حياته عميلا صغيرا للمخابرات العسكرية وانتهى في العام 2011 إلى إبرام صفقة مع النظام الأسدي تقضي ببيع ابنه "إسماعيل" للمخابرات والسكوت عن جريمة قتله من قبل زبانية علي مملوك مدير الأمن القومي، مقابل تنصيبه وزيرا للمصالحة الوطنية. ومن يصل به العهر إلى حد بيع ابنه ، وقبض الملايين في صفقات ”تحرير المختطفين“، لن يتردد في استضافة ضابط احتياط في سلاح المدرعات الإسرائيلي في مكتبه! فهذه السلطة، ومنذ أن ولدت في العام 1970 على يد المخابرات البريطانية والاسرائيلية والأميركية ، لم يدخلها أو يخرج منها سوى الجواسيس والعملاء.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

(*) ـ جانبا صورة "جوناثان سبير" في مكتب علي حيدر، و صورة أخرى لـ"سبير" وهو يؤدي خدمته العسكرية في "لواء غولاني"! اضغط الصور من أجل مشاهدتها بالحجم الطبيعي.

مصدر الصورتين: صفحة ”جوناثان سبير

============

منقووووووووووووووووووووووووووووول​
 
التعديل الأخير:

فيي أيلول من العام 2007، وبعد أيام قليلة على قيام الطائرات الإسرائيلية بتدمير"موقع دير الزور" ا"مفاعل نووي"، نتيجة لوشاية الجاسوس العميد محمد سليمان، رئيس المكتب العسكري الخاص لبشار الأسد، قبل أن ينفذ به "حزب الله" حكم الإعدام في طرطوس على دوره في اغتيال عماد مغنية، قام العقيد الاحتياط في سلاح المظلات الإسرائيلي، رون بن يشاي، المحرر العسكري في "يديعوت أحرونوت"، برحلة على مدى أسبوع كامل في ربوع سوريا لا شبيه لها إلا رحلات "ابن بطوطة".

فبدأها في حلب شمالا، ثم دير الزور شرقا، وصولا إلى سوق الحميدية في دمشق جنوبا، بعد أن تناول "الحلاوة بجبن" في حماة ، وقام برحلة "سيران" عند نواعير نهر العاصي!

ان السوريين، وخصوصا شبيحة الغلام، يمتلكون ذاكرات أضعف من ذاكرة سمك السردين. أن "بن يشاي" ليس مجهولاً أو نكرة لا أحد يعرفه، فهو أحد أشهر الصحفيين الإسرائيليين على مدى العقود الثلاثة الأخيرة، منذ أن سُرح من الجيش برتبة عقيد احتياط بعد خدمته خلال غزو لبنان، ولا يكاد يمر يوم دون أن يظهر على الشاشات الإسرائيلية والغربية،


ابن بطوطة الإسرائيلي"، رون بن يشاي، في رحلة سيران عبر الربوع السورية 2007 بعد الغارة الاسرائيلية على المفاعل النووي بديرالزور بشهر فقط




منقووووووووووووول​
 


عندما تتعاملون مع الدول وأجهزتها كعبيد .. يكون هذا مصيركم ! التهجير والهدن وتغيير المسار

لكن عندما تتعاملون معهم كأنداد :(أعطوني مصلحتي لأعطيكم مصالحكم التي لاتخالف مصلحتي !)..

وقتها تلعبون اللعبة الصح ..

..

تقبله الله .

 





  1. توزع السيطرة في كامل حتى تاريخ 21/05/2017.

    DAXhyalW0AAnKCS.jpg
 


تدمر: قائد لواء القدس الفلسطيني الارهابي "محمد سعيد" في تدمر يذكر ان لواء القدس تم نقله قبل أيام من جبهات حلب الغربية والشمالية الى تدمر


ذكر ان لواء القدس تم نقله قبل أيام من جبهات حلب الغربية والشمالية الى تدمر


 

تصريح صحفي حول استهداف أحد مقرات أحرار الشام في قطاع البادية في قرية تل الطوكان

photo.php

 
عودة
أعلى