الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

د. جواد أبو حطب : سنعلن هيئة أركان عامة خلال 24 ساعة
سيتم إعلان هيئة الأركان العامة بالاتفاق مع أكثر من 80% من الفصائل الثورية خلال ال 24 ساعة القادمة، وهو ما يعني أن الفصائل على مستوى سورية ستنضم للحكومة
وستكون حكومة الثورة السورية التي ستهزم بشار الأسد في دمشق
وكان الناطق باسم المؤتمر السوري العام "ياسر النجار" أكد في تصريح لشبكتنا أن المؤتمر توصل إلى تشكيل مجلس تأسيسي، وسيقوم المجلس بتسمية رئيس حكومة، ويكلف بالتواصل
مع الحكومة السورية المؤقتة من أجل الدخول للداخل والمشاركة مع الفريق في تأسيس حكومة الداخل​
 
#مباشر لأهم التوثيقات وتكذيب لأخبار المرجين لانتصارات لجيش بشار لا صحة لهما و أيضاً سننشر توثيقات هامة من قيادة جيش مغاوير الثورة و انسحاب الامريكان من قاعدة الزكف بعد اتفاق مابين الروس والامريكان بأنها خارج الحدود الادارية لقاعدة التنف بـ ١٤ كم

 
21557474_1707114449300937_3223362037418690104_n.jpg
 
فعاليات اليوم الثاني والأخير من #المؤتمر_السوري_العام في الداخل السوري
#سوريا
 

دمشق..النظام يوسع عمليات هدم وتجريف المنازل في "القابون" و"تشرين"
================

| 2017-09-18 15:37:44
a936fe1e8676c9993c0287d4.jpg

جزء مما فعله النظام في القابون - ارشيف

يواصل النظام إحداث تغييرات جذرية في المناطق التي سيطر عليها في الآونة الأخيرة شرقي العاصمة "دمشق"، حيث وسع حاليًا من عمليات الهدم والتجريف التي طالت عشرات المنازل السكنية في أحياء شرقي "دمشق"، تحت ذريعة تهيئة المنطقة للبدء في تنفيذ مخططٍ تنظيمي عقاري جديد.

في هذا الصدد، قال "نور الشامي" مدير المكتب الإعلامي في حي "تشرين"، إن عملية التجريف قائمة منذ مدة طويلة، إذ يقوم النظام بتنفيذ مخططٍ قديم وُضِع (قبل الثورة السورية)، يهدف إلى إنشاء أوتوستراد يربط مشفى "تشرين"، بأوتوستراد "دمشق -حمص" الدولي، إضافةً إلى إنشاء عقدة من جهة "البعلة" في منطقة "القابون"، باتجاه شارع "الحافظ"، وانتهاءً بالطريق الواصل إلى مشفى "تشرين" العسكري.

وأضاف في تصريح خاص لـ"زمان الوصل" أنه من المقرر حسب المخطط إنشاء أبراج سكنية من جهة حي "تشرين" باتجاه "القابون" ومشروع "علوان"، لذلك فإن الآليات التابعة لقوات النظام مستمرة في هدم وجرف المنازل المطلة على الطريق الدولي "دمشق -حمص"، بعمق 150 متر من معمل "سيرونيكس" ووصولاً إلى شركة "بردى" المطلة على الطريق الدولي.

وأوضح "الشامي" أن النظام كان قد أعلن منذ نحو أربعة أشهر تقريبًا، عن منطقة عسكرية بالكامل تضم حيي "القابون" و"تشرين"، بعد معارك ضارية خاضها مع فصائل المقاومة هناك، استمرت لثلاثة أشهر، ركز خلالها النظام على قصف المنطقة بمختلف أنواع الأسلحة وخصوصًا بصواريخ أرض –أرض من نوع "فيل" وخراطيم الـ( tnt) شديدة التدمير، الأمر الذي ألحق دمارًا بالمنطقة بنسبة 90%.

من جانبٍ آخر، أكدّ مصدرٌ خاص -فضل عدم الكشف عن اسمه- لـ"زمان الوصل" أن غاية النظام من وراء استمرار عمليات الهدم التي يشهدها حي "القابون"، ما هي إلا لاستكمال التحضيرات الفنية الأولية اللازمة لإنشاء أبراج سكنية حديثة في المنطقة، عقب الانتهاء من هدم جميع المنازل الواقعة على الطريق الدولي.
faec722c657f9a6309c9282081c6b40b.JPG


وأشار المصدر، إلى أن المنطقة التي تمّ تجريفها سيتم إعادة إعمارها في وقتٍ قريب، بعد توقيع عقود لإنشاء أبراج فيها من قبل بعض رجال الأعمال في "دمشق" بالاشتراك مع عددٍ من الضباط المتنفذين في صفوف النظام.

ووفقًا للمصدر ذاته، فإن منطقة شرقي "دمشق" وخصوصًا منطقة "القابون"، تحظى بأهميةٍ استراتيجية بالغة لدى النظام، بسبب قربها من مركز مدينة "دمشق" ومنطقة "العباسيين" وامتدادها على طول أوتوستراد "دمشق -حمص" الدولي، فيما تعدّ المنطقة الآن خالية من سكانها بسبب التهجير القسري الذي فُرض بحق أبنائها في شهر أيار/ مايو الماضي.

يرى الكثيرون من أبناء "القابون" أن لدى النظام أهدافًا أخرى ترتبط إلى حدٍ كبير بالعمليات العسكرية التي تشهدها "الغوطة الشرقية" عمومًا، وحي "جوبر" على وجه الخصوص، ولا سيما أن النظام لا يزال يخشى من أي هجمات محتملة من قبل المقاومة في تلك المناطق على قواته التي أعادت تموضعها في أحياء شرقي "دمشق"، ويخشى النظام أيضًا من القيام بأي حملة عسكرية واسعة النطاق على فصائل المقاومة المتمركزة فيها.

وكانت صفحات موالية للنظام السوري، قد نشرت عبر صفحاتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن الهدف من التجريف العسكري، يأتي في إطار العمليات الوقائية لمنع حفر الأنفاق، علمًا أن قوات النظام تقوم بتفجير البيوت أولاً، ثمّ تباشر بتجريفها.

الجدير بالذكر أن النظام منع الأهالي من العودة مجددًا إلى منازلهم التي تقع ضمن مناطق المشروع آنفة الذكر، وفي الوقت الذي تعرضت فيه المنطقة إلى عمليات سرقة ممنهجة و"تعفيش" لكامل ممتلكاتها لحظة دخول قوات النظام إليها، لم يتبقّ فيها سوى 600 نسمة، يعيشون ظروفًا معيشية قاسية في بيوتٍ غير صالحة للسكن، كما أنهم ممنوعون من مغادرة المنطقة بأمرٍ من النظام.


دمشق - زمان الوصل​
 

الطيران العراقي يغير على الأراضي السورية ويستهدف مواقع في "الميادين" بريف ديرالزور
=========================

| 2017-09-18 13:50:16
ed11da0f2eb488f85c4c3363.jpg

طائرة عراقية - ارشيف

كشفت مصادر إعلامية عراقية أن الطيران الحربي العراقي أغار على الأراضي السورية مستهدفا مواقع في ريف دير الزور يوم 14-9-2017.

وذكرت صفحة "خلية الصقور الاستخبارية" التابعة للجيش العراقي في بيان لها، "نفذت خلية الصقور الاستخبارية استهداف 6 مواقع لعناصر تنظيم الدولة في منطقة الميادين السورية". مشيرة إلى أن الضربات تمت بالتنسيق مع اللجنة الرباعية التي تضم العراق وإيران وسوريا وروسيا.

وأضافت أن الضربات "أدت الى تفجير 3 عجلات مفخخة ومستودع للذخيرة والأحزمة والعبوات الناسفة وقتل وجرح العشرات من عناصر التنظيم".

وسبق للمقاتلات العراقية أن أغارات على مواقع داخل الأراضي السورية في 18 نيسان ابريل الماضي قضى على إثرها 40 مدنيا بينهم عائلات بكاملها.

وسجلت أول الضربات الجوية العراقية المعلنة في 24 شباط فبراير الماضي، حيث استهدفت مواقع بالقرب من مدينة "البو كمال" على الحدود السورية -العراقية.

زمان الوصل​
 

رئيس الأمانة العامة لإعلان دمشق "سمير نشار" لـ"زمان الوصل": الهيئة العليا "الجديدة" ستقبل بالأسد
=========================


| 2017-09-17 18:34:07
63664832e60ebee0ad374d60.jpg

نشار: مؤسف أن يكون الائتلاف ممثلا لقوى المعارضة والثورة - ارشيف من دمشق

قال رئيس "الأمانة العامة لإعلان دمشق" سمير نشار في حوار أجرته "زمان الوصل" إن الهيئة المنبثقة عن مؤتمر "الرياض2" ستقبل بوجود بشار الأسد في المرحلة الانتقالية.

ورأى أنه من المؤسف أن يشارك الائتلاف في تشكيل هيئة جديدة مطواعة لما يريده المبعوث الأممي للأزمة السورية "ستيفان دي ميستورا"، معتبرا أن "من المؤسف أن يكون الائتلاف ممثلا لقوى الثورة والمعارضة".

ولفت إلى أن انعقاد مؤتمر "رياض2" يعني بشكل من الأشكال انتخاب هيئة جديدة، وبذلك يتم التخلص من الهيئة الحالية المتمسكة بنص أن لا دور لبشار الأسد منذ بداية المرحلة الانتقالية.. فإلى التفاصيل:
b27b56c6c3684aba226d6afbedd46038.jpg



- كيف قرأت رسالة الائتلاف إلى الخارجية السعودية في ظل عمل لجنة من قبل هيئة التفاوض؟


*رسالة الائتلاف إلى الخارجية السعودية، تأتي في ظل الأجواء الإقليمية والدولية التي تحاول خلق انطباع بهزيمة الثورة ومحاولة إعادة تسويق بشار الأسد والتحولات الإقليمية والغربية في مواقفها تجاه بشار الأسد والضغوط التي تُمارس على الهيئة العليا للمفاوضات لتجاوز بيان مؤتمر الرياض1، الذي ينص على أن بشار الأسد لا دور له منذ بداية المرحلة الانتقالية، وهذه الرسالة هي تجاوب مع المساعي السعودية لإنجاح مؤتمر الرياض2.

- ما هو هدف هذه الرسالة والأجواء المحيطة بها؟


*الهدف من الرسالة إلى الخارجية السعودية، إعداد رؤية سياسية جديدة، وهذا مطلب إقليمي ودولي للأخذ بعين الاعتبار أن الأولوية لدى المجتمع الدولي وأصدقاء سوريا هي محاربة الإرهاب، وليس تنحي بشار الأسد، وهي على ما يبدو تجاري فكرة أن روسيا استطاعت أن تكون اللاعب الأول في الملف السوري واستطاعت تغيير موازين القوى على الأرض لمصلحة النظام وحلفائه.

- ماذا يعني "الرياض2" من الناحية العملية بالنسبة للهيئة العليا للمفاوضات؟


*انعقاد مؤتمر الرياض2 يعني حكما انتخاب هيئة عليا جديدة، وبذلك يتم التخلص من الهيئة الحالية المتمسكة بنص أن لا دور لبشار الأسد منذ بداية المرحلة الانتقالية.

- من وجهة نظرك ما هي محددات عمل الهيئة العليا الجديد أو ما يتمخض من جسم سياسي عن الرياض2؟


*الهيئة العليا الجديدة ستتعامل (بواقعية سياسية) مع كل ما ذكر من متغيرات وتفسح المجال لحل سياسي من خلال حكومة انتقالية في ظل بقاء بشار الأسد.

- ما هي ملاحظاتك على رسالة الائتلاف إلى الخارجية السعودية؟


*رسالة الائتلاف إلى الخارجية السعودية، تتجاهل أن القرار الدولي رقم (2254) الذي نص على أن مؤتمر الرياض ينتخب هيئة عليا للمفاوضات هو لمرة واحدة، أي أن المؤتمر انتهت وظيفته، ولم يعد هناك مبرر لانعقاد مؤتمر رياض2 لأنه ليس جولات مفاوضات أو نتيجة عدم رضى الدول عن الهيئة العليا، يتم الدعوة إلى مؤتمر جديد لإنتاج هيئة مفاوضات مطواعة لمطالب المبعوث الأممي للأزمة السورية ستيفان دي مستورا وخلفه دول لتحقيق إنجاز سياسي على حساب دماء وتضحيات السوريين والعودة الى حضن نظام بشار الأسد، والائتلاف يأتي تأييده لمؤتمر الرياض في هذا الإطار.

- لكن في النهاية الائتلاف الممثل السياسي للشعب السوري أو على الأقل الواجهة السياسية؟


*وأنا أقول مؤسف أن يكون الائتلاف ممثلا لقوى المعارضة والثورة.


عبدالله الغضوي - زمان الوصل​
 

‎‏


مقتل القيادي الملازم اول "غدير ترسيسي" والملقب باسطورة دير الزور، وهو من مليشيات الاسد، في معارك المدينة

 



التقدم المتسارع لقوات النظام يوسع نطاق سيطرتها لنحو 31 كلم من الضفاف الغربية لنهر الفرات
 
عودة
أعلى