الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )



ميليشيا تسيطر على معبر تل صفوك جنوب شرقي الحسكة وتلتقي مع قوات الحشد الشيعي في الطرف المقابل من الحدود السورية العراقية


DgUMePoX4AAyWWN.jpg

DgUMfbaW4AEKntl.jpg

DgUMf8oWsAUdQrU.jpg


قوات قسد ملابسهم نظيفة ولايدل عليهم اثار القتال بسبب ان الطيران الامريكي لايفارقهم 24 ساعة
 
ناشطون
مقتل القياديين في قسد "آفال ازاد وزغروس كوباني" خلال عمليتين لداعش في حيي الكلاسة وغويران في مدينة الحسكة.
 
مقتل قيادي إيراني رفيع من ميليشيات الحرس الثوري الإيراني يدعى ( شاهرخ دایی پور ) من مدينة کرمانشاه الإيرانية ... قتل في البادية السورية اليوم
DgTzGmQX0AcOVEQ.jpg
 
بعد تهجمه مراراً على السعودية.. "القادسية" السعودي يوقع مع "عالمة"! (صور)

1529705147299.png


بلدي نيوز – (خاص)
أعلنت إدارة نادي القادسية السعودي تعاقدها مع حارس منتخب حكومة نظام الأسد "إبراهيم عالمة"، دون الكشف عن مدة العقد.
ونشر الحساب الرسمي للنادي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "بدعم من رئيس الهيئة العامة للرياضة معالي المستشار تركي آل الشيخ، حارس منتخب سورية الدولي إبراهيم عالمة يوقع للقادسية".
وأثار خبر تعاقد "القادسية" مع الحارس "عالمة" سخط السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أن "عالمة" معروف بتأييده للمجازر التي ترتكبها قوات النظام بحق المدنيين الأبرياء من الشعب السوري.
ونشر ناشطون صورة "إبراهيم عالمة" حاملاً بندقيته، عندما كان يقاتل إلى جانب قوات النظام والميليشيات الإيرانية منذ بضع سنوات، كما نشروا أيضاً صوراً لمنشورات كان قد نشرها سابقاً على حسابه في "فيسبوك" يحرض فيها على قتل السوريين، ويسخر فيها من المملكة العربية السعودية.
من جانبه نشر الإعلامي السوري "موسى العمر" تغريدة في "تويتر" عبّر فيها عن امتعاضه من توقيع نادي "القادسية" مع "عالمة" قال فيها: "السادة نادي القادسية السعودي.. وقعتم عقداً مع حارس المرمى ابراهيم عالمة، وربما لا تعلمون أنه مجرم حرب وسخ، قتل المدنيين السوريين بحمص، ويبارك الصواريخ الحوثية على المملكة، وهو أحد شبيحة بشار الطائفيين والحاقدين على بلادكم قبل حقده علينا نحن السوريين".
يُذكر أن عدداً من اللاعبين السوريين في دول الخليج أبرزهم "عمر السومة" لاعب نادي الأهلي السعودي و"فراس الخطيب" لاعب نادي السالمية الكويتي عادوا للعب في منتخب نظام الأسد في الفترة الماضية، بعد إعلانهم في وقت سابق عن معارضتهم للنظام والجرائم التي يرتكبها، ما أثار غضب وتساؤلات السوريين حول مدى ثبات دول الخليج على مواقفها السابقة بمساندة الشعب السوري، ضد نظام شمولي إجرامي مستبد.




 
هل وصلت رسالة إسرائيل لحكومة العراق بقصفها ميليشياته شرق سوريا؟

بلدي نيوز
اعتبرت صحيفة "تسوريشر تسايتونغ" السويسرية في تقرير لها، اليوم الخميس، إن استهداف الميليشيات العراقية الموالية لإيران في البوكمال شرقي دير الزور قبل أيام، هو عبارة عن رسالة "إسرائيلية" للعراق، وذلك في إطار "عرض القوة".
وقالت الصحيفة: إنها تهدف لوقف تدفق المساعدات العسكرية الإيرانية عبر الحدود العراقية، كما أنها رسالة تحذير لرئيس الوزراء العراقي الموالي لإيران.
وينت الصحيفة أن هذا الهجوم كان بمثابة "استعراض للقوة" بالنسبة لـ "إسرائيل" التي لن تتوان عن شن هجمات أخرى في المستقبل، لافتة إلى أن الشكوك في البداية كانت تحوم حول القوات الأمريكية، قبل أن ينفي مسؤول أمريكي على شبكة "سي إن إن" تورطهم في هذا الهجوم، ويوجه إصبع الاتهام نحو "إسرائيل".

وأفادت الصحيفة بأن وسائل الإعلام السورية، في بادئ الأمر، نشرت خبر الهجوم على أنه هجوم أمريكي نفذته طائرات التحالف، وقد تبين أن الهجوم كان محاولة لوقف إمدادات المعدات العسكرية الإيرانية عبر الحدود العراقية السورية، حيث تريد "إسرائيل" أن تقطع الطريق الإيراني المؤدي إلى البحر.
ولفتت الصحيفة إلى أن مثل هذه الغارات تمثل تهديدا وتحذيرا للعراقيين، حيث أوضح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي أنه لا يمكن قبول الوجود العسكري الإيراني في سوريا، لذا يجب استهداف كل من يدعم هذا الوجود مثل العراق.

وأظهرت "إسرائيل" من خلال هذه الغارات قوتها العسكرية والفنية، مما يوضح مدى قدرتها على ضرب إيران واستهدافها.

وبحسب الصحيفة فإن الخبراء العسكريين، يتفقون على أن الهجوم الإسرائيلي لا يستهدف ميليشيا "حزب الله" اللبناني، أو الميليشيات الإيرانية فقط، بل يستهدف "كتائب حزب الله" العراقية الشيعية المدعومة من قبل طهران.

وتسعى "إسرائيل" هذه المرة إلى تنبيه العراقيين، بأنه لا يمكن التسامح دائما مع دعمهم لإيران، ويمكن اعتبار ردة فعل بغداد الأخيرة دليلا على وصول الرسالة.
وأكدت على أن كلام "حيدر العبادي" فيه استفزاز واضح للغرب ومدح ضمني لإيران، وتجاوبت "إسرائيل" مع كلماته بطريقتها الخاصة، عن طريق شن هذه الغارات الجوية، يوم الأحد، بحسب الصحيفة.
 
هل بدأت معركة النظام على جنوب سوريا بموافقة "إسرائيل"؟

بلدي نيوز - (عبد العزيز الخليفة)
تحدثت تقارير إعلامية إن سهيل الحسن الملقب بـ "النمر" وصل على رأس تعزيزات عسكرية واسعة إلى مطار خلخلة العسكري بريف السويداء، موضحة أن "الحسن" المقرب من روسيا كان برفقة عسكريين روس في المطار المتوقع أن تتخذه قوات النظام كمركز قيادة للعمليات العسكرية المزمع شنها على مناطق سيطرة المعارضة في جنوب سوريا.
وكان النظام أرسل تعزيزات مكونة من ستين قطعة عسكرية -بينها مدرعات ودبابات ومنصات لإطلاق الصواريخ- إلى مدينة درعا وريفها الشمالي والشرقي، وقصف المناطق المحررة بالمحافظة بالصواريخ ما تسبب بوقوع شهداء وجرحى.
وتقول المعارضة السورية، إنه على رأس التعزيزات العسكرية لنظام الأسد توجد قوات إيرانية وعناصر ميليشيات مدعومة من طهران، وقد أعلنت المعارضة عن غرفة عمليات مركزية لصد النظام. وتعارض "إسرائيل" تقدم تمركز القوات الإيرانية بالجنوب السوري بالعلن، إلا أن تصريحات وزير خارجيتها الأخيرة الجمعة، والتي نفى فيها وجود قوات إيرانية بالجنوب وتحدث فقط عن وجود مستشارين، تلمح إلى موافقة "إسرائيلية" على بدء النظام لعمل عسكري بالجنوب، علما أن المنطقة هي أحد مناطق خفض التصعيد وتضمنها كل من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والأردن.
عن معركة الجنوب يقول الصحفي سمير السعدي، إن قوات النظام بدأت العملية العسكرية، وذلك بقصف مكثف على قرى وبلدات درعا مستمر من ثلاثة أيام، حيث تعرضت مدن بصر الحرير وناحته والحراك والمسيكة واللجاة بريف درعا لقصف من قوات النظام، أسفر عن وقوع عشر شهداء.
وأوضح "السعدي" المقيم في درعا بحديثه لبلدي نيوز، إن قوات النظام والميليشيات المساندة لها حاولت التقدم بريف درعا الشرقي وريف القنيطرة الأوسط، لكن فشلت في ذلك حيث تمكنت فصائل المعارضة من صدها.
واعتبر أنه لا "مؤشرات عن اتفاق روسي -إسرائيلي فيما يخص الجنوب خاصة وأن مليشيا حزب الله ولواء القدس عززت مواقعها في القنيطرة واستقدمت تعزيزات إضافية" مشيرا إلى أن جولات المفاوضات بين روسيا و "إسرائيل" لم تصل إلى نتيجة إلى الآن.
وفيما يخص موقع الدول الضامنة لاتفاق خفض التصعيد في الجنوب، قال "السعدي" إن "الموقف الأمريكي بدا واضحا من خلال رسالة من الخارجية الأمريكية في 14 حزيران/ يونيو الجاري، والتي شددت على ضرورة احترام الاتفاق وذكرت روسيا بالتزاماتها الدولية محذرة النظام من خرقه"، معربا عن اعتقاده أن "الدول الراعية لاتفاق خفض التصعيد تراقب عن كثب تطورات اﻷحداث في درعا ومن الممكن أن يكون هناك رد في حال استمرار النظام بخرق الاتفاق وإعلان المعركة صراحة بإستخدام الطيران واعتماد نهج اﻷرض المحروقة للتقدم" كما في باقي المناطق التي سيطر عليها مؤخرا .
من جانبه اعتبر الباحث السوري عبدالوهاب العاصي، أن "إسرائيل" تولي أهمية إلى ريف محافظة درعا الغربي أكثر من الشرقي، وتعتبره بمثابة حزام أمان لحدود كيانها، ويُمكن ملاحظة هذا الأمر من خلال تصريحات أفيغدور ليبرمان حين زيارته لروسيا حيث قال إنه تم الاتفاق مع "هذه الأخيرة على إبعاد إيران عن الحدود السورية الإسرائيلية، وإن كانت المسافة المتوقعة للإبعاد هي 50 كم كما يتم تداولها في مراكز البحوث فهذا يعني أن الريف الشرقي لا يمثل أهمية بالغة لإسرائيل".
وأوضح "العاصي" بحديثه لبلدي نيوز، أن ليبرمان لا تكفي حتى "يُقال إن إسرائيل ستسمح للنظام بشن عملية عسكرية، وتركيز النظام السوري على بدء العمليات في هذه المنطقة يُعتبر جسّا لنبض رد الفعل الإسرائيلي والأمريكي والأردني". مشيرا إلى أنه ليس "من المستبعد أن تعمل روسيا على إقناع إسرائيل بالتخلي عن هذه المنطقة والسماح للنظام، دون العناصر الأجنبية الإيرانية من السيطرة على الريف الشرقي مقابل ضمانات تتعلق بإيران ومحدودية وجود النظام السوري مثلما جرى في اتفاق كامب ديفيد في سبعينيات القرن الماضي التي تم اشترطت فيها إسرائيل محدودية تواجد الجيش المصري في المنطقة".
وبالنسبة لموقف دول خفض التصعيد، اعتبر أن "الأردن لا تعارض سيطرة النظام على القسم الشرقي لكن بضمانة الحفاظ على أمنها القومي من إيران وأيضاً من التواجد الكثيف للنظام لأن إضعاف المعارضة السورية لا يصب في صالحها، وبالتالي تتفق مع إسرائيل بنفس النقاط، وحاجتها لسيطرة النظام تنطلق من سعيها لتنمية اقتصادها من خلال الطريق الدولي وسكة الحجاز ومعبر نصيب أيضاً".
أما الولايات المتحدة فيُمكن أن تستثمر الملف في مفاوضات مع الجانب الروسي لتصل لصيغة توافقية حول قضية التنف وشرق الفرات وحتى الوجود الإيراني على امتداد الحدود العراقية السورية، وبالتالي تمثل معركة الجنوب ملفاً تفاوضياً لواشنطن تستفيد منه مثلما تفعل في ملف منبج مع تركيا، حسب قوله.
 
مصرع قيادي إيراني بارز في سوريا

1529705462499.png

بلدي نيوز - (عمر حاج حسين)

أفادت مصادر إعلامية إيرانية، أن قياديا بارزا في ميليشيات "الحرس الثوري" الإيراني، لقي مصرعه جراء المعارك مع عناصر تنظيم "داعش" في سوريا.
وقالت وكالة "مهر نيوز" الإيرانية، إن العاصمة الإيرانية "طهران" استقبلت، اليوم الخميس، جثمان أحد القادة البارزين في "الحرس الثوري" الإيراني، بعد أن قتل جراء المعارك المحتدمة في سوريا.
وأشارت الوكالة أن القيادي يدعى "سيد فضل موسوي"، وأنه قُتِل على يد عناصر تنظيم "داعش" في سوريا، بحجة دفاعه عن المراقد المقدسة، وينحدر من محافظة "خوزستان" الإيرانية.
وسبق أن فقدت ميليشيات "الحرس الثوري" الإيراني قيادياً بارزاً في صفوفها، جراء المعارك المحتدمة بين الأخيرة وعناصر تنظيم "داعش" في محيط مدينة دير الزور.
وكانت قد استقبلت العاصمة الإيرانية "طهران"، في 28 الشهر الفائت، جثامين ثلاثة قياديين من "لواء فاطميون" كانوا قد قتلوا في وقت سابق في مدينة البوكمال، الواقعة بريف مدينة دير الزور، شرق سوريا.

 
هيئة علماء المسلمين في العراق :

وزارة الدفاع الأمريكية؛ تؤكد مشاركة جنود من جيش الاحتلال الأمريكي مع قوّات حكومة بغداد؛ في تنفيذ قصف مدفعي طال أهدافًا ومواقع في عدد من المناطق بالعراق وسورية قرب الحدود بين البلدين.


DgUpOfxXcAA6Lwg.jpg


DgUpOf8WAAEnJP-.jpg
 
مقتل قيادي إيراني رفيع من ميليشيات الحرس الثوري الإيراني يدعى ( شاهرخ دایی پور ) من مدينة کرمانشاه الإيرانية ... قتل في البادية السورية اليوم
DgTzGmQX0AcOVEQ.jpg
وكالة الأنباء الإيرانية "فارس" مقتل قائد عسكري كبير في الحرس الثوري الإيراني في السورية برصاص تنظيم الدولة وهو العميد شاهرخ دايي بور كان قائدا عسكريا خلال الحرب العراقية الإيرانية وذكرت "فارس"، أن بور أشرف على تدريب مقاتلي حزب الله الإرهابي اللبناني
 


المليشيات الانفصالية الكردية تلقي القبض على عضو بارز في حزب يكيتي الكردي "محمد معصوم" في القامشلي


حزب يكيتي مناهض لحزب الارهاب والمرتزقة والعمالة PYD- YPG

 





مليشيات الاسد تقصف المسيفرة بصواريخ 9m27k المتشظية من راجمة غراد 27 الاورغان


 



صاروخ ارض -ارض، يعتقد انه توشكا، اطلقته مليشيات الاسد من الصنمين باتجاه داما في اللجاة



 



غرفة عمليات رص الصفوف تعلن مقتل 3 مقاتلين من ميليشيات الأسد واستهداف صهريج وقود على استراد دمشق- درعا
 



حصل اشتباك مباشر بين مليشيات الاسد والجيش الأمريكي، قتل خلاله اثنان من مليشيات الاسد.



ووفقا للجيش الأمريكي ، لا توجد خسائر من جانبهم. لكن جرى التكتم عن الامر


امريكا طالبت بوقف الأعمال العدائية في المنطقة الجنوبية وفي الوقت نفسه ، طالبت روسيا بتوضيحات،.



يبدو ان الاسد يستخدم مليشياته كفئران تجارب لجس نبض الامريكان والاسرائيليين



في جنوب سوريا ، الصراع بين دول، ولايمكن لمليشيات الاسد او ايران التقدم دون ضوء اخضر من دول النفوذ في الجنوب، ويمكن القول انها ازمة شبيهه بأزمة شرق الفرات، عندما حاول هو والروس التقدم على منطقة نفوذ الامريكان
 



مندوبة الولايات المتحدة بمجلس الأمم تطالب ميليشيا الأسد بوقف القصف والتصعيد واحترام اتفاقية خفص التصعيد وتطالب روسيا بايقاف ميليشيا الأسد أو أنها ستتحمل أي نتائج لخرق الإتفاق.


 
عودة
أعلى