الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


موجة اغتيالات غامضة تضرب إدلب.. وتحذيرات من مخطط إشعال الاقتتال بين الفصائل مجددًا

==================



الدرر الشامية:




شهدت محافظة في شمال سوريا، اليوم الخميس، عدة اغتيالات لقادة الفصائل الثورية وسط اتهامات للنظام وحلفائه لإشعال الاقتتال مجددًا في المناطق المحرَّرة.

وأفادت مصادر محلية، بأنه تم تسجيل ثلاث عمليات اغتيال هذا الصباح، أولهما اغتيال القيادي في " "(أبو الورد، كفر بطيخ) مع مرافقة بعد إطلاق الرصاص على سيارته من قِبَل مجهولين، شمالي مدينة معرة النعمان في ريف .

كما اغتال مجهولون (أبي سليم، بنّش) أحد كوادر " " على أطراف مدينة بنش بريف إدلب، كذلك تم اغتيال ثلاثة مهاجرين من تركستان، بعد إطلاق النار عليهم بين بلدتي ملس وأرمناز.

وتأتي هذه الحوادث الممنهجة بعد يومين من توصُّل "تحرير الشام"، و " جبهة تحرير سوريا" إلى اتفاق يقضي بوقف الاقتتال بينهم بشكلٍ دائمٍ في المناطق المُحرَّرة بريفي وحلب.

وفي ذات السياق، حذر نشطاء ودعاة وإعلاميون سوريون من عدم الإسراع إلى تبادل الاتهامات بما يهدد اتفاق الصلح بين الفصائل.

وقال الإعلامي السوري، أحمد زيدان، في تدوينةٍ على قناته "التليغرام": "إخواني لا تتعجلوا باتهام بعضكم بعضًا، قتل إخوتكم و إخوتنا ...الإجرام العالمي و المحلي حانقون على اتفاقكم ...تمهلوا فليس مستبعدًا أن تكون آياديهم خلف موجة اغتيالات اليوم".

ومن جانبه، أكد الشيخ عبد الرزاق المهدي، أنه "لا ينبغي الإسراع وإلقاء التهم جزافًا.. فالمستفيد من ذلك هو النظام وحلفاؤه!!".

وتنتشر ظاهرة اغتيال القادة وعناصر "الجيش الحر" والفصائل المقاتلة، الإسلامية منها والمعتدلة، حيث جرت عدة عمليات ومحاولات اغتيال لقادة وعناصر من الفصائل المقاتلة، خلال الأشهر الماضية.

 

أخطر تعليق من " حميميم" على اتفاق وقف إطلاق النار بين "تحرير الشام" و"تحرير سوريا"
=================


الدرر الشامية:


حذرت الروسية اليوم الخميس، الفصائل الثورية في إدلب وذلك على خلفية التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق بين وجبهة تحرير سوريا في الشمال السوري المحرر.

وقالت القناة المركزية للقاعدة الروسية" غير الرسمية" "على مواقع التواصل الاجتماعي: " لن تسمح موسكو بتحقيق اندماج كامل للمجموعات المسلحة غير الشرعية في مقاطعة إدلب السورية، نعتقد أن التوجه نحو هذا الخيار سيكون بالاتجاه السلبي ".

جاء ذلك بعد توصل " " و" " و"صقور الشام"، إلى اتفاق أول أمس الثلاثاء، يقضي بوقف الاقتتال بينهم بشكلٍ دائمٍ في المناطق المُحرَّرة بريفي إدلب وحلب.

ونصّ الاتفاق الموقّع بين الأطراف الثلاثة على "إنهاء الاقتتال بشكلٍ دائمٍ وكاملٍ اعتبارًا من تاريخ توقيع الاتفاق ونشره، وتثبيت الوضع في المُحرَّر ووقف الاعتقالات بين الطرفين بشكل دائم وفتح الطرقات ورفع الحواجز، كما نص الاتفاق على إيقاف التحرش الإعلامي في الحسابات الرسمية والرديفة".

ويذكر أن الإعلامي السوري، أحمد زيدان طالب الأربعاء، وجبهة تحرير سوريا لإطلاق جسم ثوريّ بديل، خصوصًا بعد وقف الاقتتال بينهما، وذلك على خلفية استقالة كل من "خالد خوجة، وسهير الأتاسي، وجورج صبرا" من الائتلاف الوطني السوري.
 
Dbsrab8W4AAfdK1.jpg
 




البدء بعمل عسكري في ريف حماة الغربي يضم

حراس الدين

انصار التوحيد

هيئة تحرير الشام

مجموعة فصائل تتبع للجيش الحر

قرية المغير هو محور حراس الدين وسيشهد المحور مفخخات.

هيئة تحرير الشام ترسل تعزيزات ضخمة لجبهات ريف حماة الشمالي

 





عاجل | كتائب الثوار تُسيطر على قرية الحماميات و تلتها الإستراتيجية شمال مدينة حماة.

 

كشف تقرير للتلفزيون الحكومي في سويسرا (RTS)، أن شركة سويسرية صدّرت 5 أطنان من مادة “ الإيزوبروبيل ” التي تُستخدم في انتاج غاز “السارين” السام إلى سوريا، بتصريح رسمي من السلطات.


 
 
الحرب في سوريا
معركة الرستن

فصائل العارضة السورية في الرستن ( هيئة تحرير الشام - جيش العزة - تنظيم حراس الدين ) بعد قصف عنيف على مواقع النظام قرب طريق دمشق - حلب تقوم بتعرض على تلك المنطقة .

الرستن 26-4-18.png
 




·

جنرال روسي يزجر ضباط قوات النظام بعد تهديدهم بقصف بلدات ريف دمشق الجنوبي ويأمرهم بتنفيذ عملية جنوب العاصمة دون التعرض للبلدات الثلاث

 
جنوب دمشق


68 عدد قتلى عصابة بشار وايران والشبيحة الفلسطينية مقابل 52 عد قتلى مقاتلي داعش



22 عدد قتلى عصابة بشار وايران والشبيحة الفلسطينية مقابل 19 عدد قتلى هيئة تحرير الشام

 
قائد جيش الاسلام البويضاني وشرعيه كعكة ركبوا الباص المكيف الى الشمال السوري اما هؤلاء الذين تضع صورهم فقد حجزوا اماكنهم في الباصات القادمة وماتوا بالخطأ
ولا يوجد اي قتال بين النظام والفصائل في جنوب دمشق!
فليش التدليس وقد انكشفت عورتكم للجميع!

DbsxlVpXkAECIVe.jpg
 
صفحات موالية للنظام تعترف بمقتل اكثر من 20 من جنود ومليشيات النظام صباح اليوم في مخيم اليرموك! وتنشر اسماء 32 ممن قتلو يوم امس !
DbsuEEnX4AAK9-O.jpg
 
نورس للدراسات
في اليوم الثامن لهجوم مليشيات ايران والاسد على احياء جنوب دمشق، مليشيات الاسد تزج بآخر قواتها المتبقية وهي قوات النمر لمحاولة تحقيق تقدم
 

كذلك كان وثق المرصد السوري 10 مقاتلين قضوا جراء قصف لمروحيات النظام بالبراميل المتفجرة على منطقة في أطراف ريف دمشق الجنوبي عند خطوط التماس مع جنوب العاصمة دمشق، من ضمنهم قياديين في جيش الإسلام العامل في المنطقة، كما تسبب القصف بوقوع عدد من الجرحى بعضهم قياديين في جيش الإسلام، ولا يزال عدد من قضى قابل للازدياد لوجود جرحى بحالات خطرة،

في حين وثق المرصد السوري 19 شهيداً على الأقل ممن قضوا منذ يوم الخميس الـ 19 من الشهر الجاري، في مخيم اليرموك وجنوب العاصمة دمشق، بينهم رجل وزوجته وطفلهما بالإضافة لثلاث مواطنات أخريات ورجل متقدم في السن وسائق سيارة إسعاف،

كما وثق المرصد السوري 10 أشخاص على الأقل بينهم 3 أطفال استشهدوا وقضوا جراء سقوط قذائف على مناطق في الزاهرة ونهر عيشة ومناطق أخرى في محيط العاصمة دمشق.

 
حركة حماس تتجاهل كل دماء المسلمين الذين يقتلون يوميا في سوريا وفي مخيم اليرموك وتناشد بشار تحييد الشعب الفلسطيني من المجازر في سوريا ! يعني بالمختصر : اقتل يابشار زي مابتحب بس لا تقرب من الفلسطينين دخيلك !
DbuO8xtW0AkFP6K.jpg
 
عودة
أعلى