الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


منطقة عفرين ومخيم جنديرس، الذي جرى إقامته للمهجرين من القلمون الشرقي في الريف الجنوبي الغربي لعفرين









 
استقالة جورج صبرا + خالد الخوجة + سهير الاتاسي من الائتلاف
هل استقال الاخوة من الموضوع ايضا
 
الحرب في سوريا
معركة مخيم اليرموك

استمرار القتال في محيط مخيم اليرموك جنوب دمشق بين قوات النظام والمليشيات الموالية لها من جهة ومقاتلي تنظيم داعش وبعض فصائل المعارضة ( تحرير الشام ) من جهة اخرى وانباء عن تقدم قوات النظام والسيطرة على نفق ( 500متر ) يربط بين العسالي وحي القدم .

مخيم اليرموك 26-4-18.png
 


- اغتيال القيادي في هيئة ‎ "أبو الورد كفربطيخ" مع مرافقة شمالي معرة النعمان في ريف ادلب


- اغتيال أبو سليم بنّش في ‎ على يد مجهولين على أطراف مدينة بنش



- اغتيال ثلاث إخوة ‎ بين بلدتي ملس وأرمناز على يد مجهولين
 

٦ عمليات اغتيال حتى الآن في ريف ادلب والضحايا 10 ...

ابحث عن عملاء المخابرات الاميركية
 
| سيارة يقتادُها مجهولون تطلق النار على الشابين ( محمد نور الدين ) و ( محمد الشيخ ) في بلدة بالقرب من قرية آبين شمال مما أدى لإرتقاء الشاب محمد نور الدين و إصابة الشاب الآخر محمد الشيخ ..


اغتيال ثلاثة شباب من أبناء مدينة يعملون مع كتائب حمزة بن عبد المطلب أثناء عودتهم من خطوط الرباط على عصابات الأسد ، من قبل مجهولين يقتادون سيارة و ذلك على طريق شمال #ادلب ..
 

آل ثاني ردا على الجبير: الكارثة في سوريا مسؤوليتنا الجماعية كمجتمع دولي!

=================

أعلن وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الأربعاء، أن الأزمة في سوريا تعد مسؤولية جماعية للمجتمع الدولي، داعيا إلى بذل جهود لإيجاد حل سياسي لأزمتها.

وغرد آل ثاني على صفحته في تويتر، بشأن الوضع في سوريا: "باتت الكارثة الإنسانية الأسوأ التي يشهدها العالم، هي مسؤوليتنا الجماعية كمجتمع دولي أن نعمل من أجل ضمان إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة، وإيجاد حل سياسي هناك.

باتت الكارثة الإنسانية الأسوأ التي يشهدها العالم، هي مسؤوليتنا الجماعية كمجتمع دولي أن نعمل من أجل ضمان إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة، و إيجاد حل سياسي.

— محمد بن عبدالرحمن (@MBA_AlThani_)




وأرفق آل ثاني مع تغريدته صورة للمشاركين في مؤتمر بروكسل لدعم مستقبل سوريا والمنطقة، الذي يمثل فيه بلاده، يظهر فيها نظيره السعودي.

وجاءت تغريدة الوزير القطري ردا على تصريحات نظيره السعودي، عادل الجبير، الذي قال، يوم الثلاثاء، وفقا لوكالة الأنباء السعودية: ".. يجب على قطر أن تدفع ثمن وجود القوات العسكرية الأمريكية في سوريا، وأن تقوم بإرسال قواتها إلى هناك".

وتحدث الجبير تعليقا على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي قال، الثلاثاء، إن على الدول الثرية بالشرق الأوسط أن تتكفل بالمصاريف الكبيرة التي تنفقها الولايات المتحدة لحمايتها. وأكد كذلك أن إدارته تسعى لاستبدال الجنود الأمريكيين في المنطقة بجنود تلك الدول الثرية.

وشارك في المؤتمر الذي انطلق الثلاثاء واختتم اليوم الأربعاء ممثلون عن 85 دولة ومنظمة دولية.

المصدر: تويتر + وكالات


 

هيئة تحرير الشام تقتل احد عناصر ارهابيي ومرتزقة العصابة المحتلة لدمشق وتنشر الوثائق التي بحوزته


photo_2018-04-26_09-57-59.jpg

 


الانتهاء من المرحلة الاولى من تأهيل حقل حيان والبدء بالمرحلة الثانية التي تستمر 5 اشهر

 


الانتهاء من المرحلة الاولى من تأهيل حقل حيان والبدء بالمرحلة الثانية التي تستمر 5 اشهر




حيث قام داعش باحراق وتفجير الحقل والمعدات التي فيه عند انسحابه ... والى الآن منذ قرابة السنة لم يتمكنو من العمل فيه سوى القيام بالاصلاحات ولربما لـ 6 شهور قادمة
 

حرس ثوري ايراني ارهابي
===


تتبع تنظيميا لما يعرف بالمقاومة الاسلامية والتابعة مباشرة للحرس الثوري، يتم التخفي الآن تحت اسم الدفاع المحلي او الوطني، لكن المقاومة الاسلامية هي التشكيل الذي تحاول ايران لاحقا تحويله لحزب ايران السوري. يقود القوة المدعو القيادي الحاج ابو العباس

بدايات تشكيلها كانت كتيبة في لواء السيدة رقية في داريا(القوة الجعفرية) ثم انضمت لكتائب سيد الشهداء قبل ان تعرف الان بالقوة 313 حيث تحاول اخفاء طبيعتها الشيعية، وتحاول في سبيل ذلك الان تجنيد السنة من المصالحين فيها خاصة من مناطق الغوطة.

شاركت في المعارك التالية

معارك داريا 2015
معركة حلب 2016
معركة تدمر الثانية 2016
معارك ريف حماة الشمالي صيف 2016
معركة المنشية 2017
معارك الغوطة الغربية 2017

 
عودة
أعلى