متابعة الأوضاع في كوريا الشمالية

ليس شرطا لتحقيق فكرة الردع أن تمتلك صواريخ عابرة للقارات ممكن تحقيق الردع عن طرق آخرى أبسط بكثير جدا وأخطر بعشرات المرات من الصواريخ العابرة للقارات.


فهناك خطة ردع إستراتيجية كوريا شمالية رهيبة مرعبة مخيفة ترتكز على تخزين أسلحة ما يعرف بالضربة الثانية داخل أراضي البر الأمريكي نفسه.

وهذا طريق فعال جدا لتحقيق الردع بالرعب ومن يستبعده فهو لا يفهم في مسائل الردع النووي من الأساس.
 
عاجل
عاجل
عاجل
عاجل
عاجل
عاجل
عاجل

عاجل
عاجل عاجل عاجل عاجل عاجل


خطير جدا جدا:

واشنطن: سنعيد كوريا الشمالية لقائمة الدول الراعية للإرهاب
تاريخ النشر:19.04.2017 | 22:23 GMT |

58f7e0b9c361885a168b4681.jpg

Reuters /Joe Skipper

1502

صرح وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، بأن بلاده تعيد النظر في سياساتها تجاه كوريا الشمالية، وفي حال إجراء محادثات مع بيونغ يانغ فستكون بشروط مختلفة عن الماضي .

وقال تيلرسون في هذا الصدد خلال مؤتمر صحفي: "إننا نعيد النظر في كل الأوضاع المرتبطة بكوريا الشمالية، سواء فيما يتعلق بكونها دولة راعية للإرهاب أو الطرق الأخرى التي تمكننا من ممارسة الضغط على نظام ، لكي يعود للتجاوب معنا ولكن ليس كما جرى في المفاوضات السابقة".

وأضاف تيلرسون بأن تدرس خيارات مختلفة للضغط على بشأن برنامجها النووي.

الصدر:
 
"الردع بالفكرة"

أهم قوات خاصة في كوريا الشمالية .



الردع بالأفكار الفعالة
...
ليس شرطا لتحقيق فكرة الردع أن تمتلك صواريخ قوية متعددة عابرة للقارات ممكن تحقيق الردع عن طرق آخرى أبسط بكثير جدا وأهم وأخطر بعشرات المرات من الصواريخ العابرة للقارات.

فهناك خطة ردع نووي مخيفة إستراتيجية كوريا شمالية رهيبة مرعبة مخيفة ترتكز على تخزين أسلحة ما يعرف بالضربة الثانية داخل أراضي البر الأمريكي نفسه.

وهذا طريق فعال جدا لتحقيق الردع بالرعب ومن يستبعده فهو لا يفهم في مسائل الردع النووي من الأساس.
 


:مخطط:

حاملة الطائرات "Carl Vinson" تسير أثناء نومها!

تاريخ النشر:20.04.2017 | 07:03 GMT |

58f84afac36188d81d8b45c6.jpg

Reuters
حاملة الطائرات الأمريكية "Carl Vinson " - أرشيف

7653

ذكرت صحيفة " Wall Street Journal" أن النبأ الذي يفيد بأن البنتاغون لم يرسل حاملة الطائرات "Carl Vinson " نحو شواطئ شبه الجزيرة الكورية قد أثار سخرية دول آسيوية وشكوك دول أخرى.

الصحيفة الأمريكية، رأت أن واقعة وجود على بعد آلاف الكيلومترات من شبه الجزيرة الكورية سمحت لوكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية بإعلان أن واشنطن مارست " الخداع حين تحدثت عن عمل تحذيري" ضد بيونغ يانغ.

أما في كوريا الجنوبية، فرأى مرشح الحزب الحاكم للرئاسة، يونغ بيو كونغ، أن من غير المناسب الحكم على واقعة مكان وجود حاملة الطائرات الأمريكية قبل الحصول على معلومات دقيقة، لكنه شدد في الوقت ذاته على أن التصريح الذي أدلى به السيد ترامب مهم للغاية لأمن كوريا الجنوبية القومي. مضيفا: "ولو كان هذا كان كذبا، فإن كوريا الجنوبية لن تثق فيما سيقوله ترامب لاحقا".

وأثار النبأ الكاذب عن موقع حاملة الطائرات الأمريكية "Carl Vinson" سخرية الصينيين في مواقع التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام التي تديرها الدولة.


إقرأ المزيد


وعلّق أحد المدونين الصينيين، في موقع "Weibo"، على هذه المسألة، قائلا :"إذا كان إعلان الولايات المتحدة عن نشر Carl Vinson قرب شبه الجزيرة الكورية مجرد ثرثرة ولعب بالكلمات، فنهج ترامب حيال كوريا الشمالية سيكون أكثر شبها بسياسة أوباما".

ومن شنغهاي، لفت نيك ليكسيون، المختص في الشؤون العسكرية، إلى أن ترامب على ما يبدو استخدم تأكيد "تغيير مسار" حاملة الطائرات "Carl Vinson" بمثابة "خدعة" حاول من خلالها أن يثني كوريا الشمالية عن إجراء تجربة نووية جديدة.

المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، بدوره، رفض التعليق على الوضع المحيط بحاملة الطائرات الأمريكية، مشددا على أن بكين على اتصال وثيق بواشنطن، وأن جميع الأطراف يجب أن تعمل على وقف التصعيد، مضيفا: "نحن لا نريد أي صراعات في المنطقة".

أما البروفيسور الياباني ناروشيتي ميشيسيتا، من المعهد الوطني للدراسات السياسية، فأكد أن الولايات المتحدة، بغض النظر عما إذا كانت قد مارست الخداع أم لا، فهذا الأمر ستكون له عواقب سيئة على البيت الأبيض.

وعقّب الاكاديمي الياباني، قائلا: "التضليل الإعلامي، أثناء حالة الطوارئ، يمكن أن يستخدم بمثابة تكتيك، لكن إذا كان لرئيس الأمريكي ينوي نشر التضليل الإعلامي في أوقات السلم، كما هو الحال الآن، فهذا سيضر بمصداقية الولايات المتحدة".

يذكر أن مسؤولين أمريكيين كانوا أكدوا أن حاملة الطائرات الأمريكية "Carl Vinson" بمرافقة قوة بحرية ضاربة قد أُمرت بتغيير مسار إبحارها والتوجه إلى شبه الجزيرة الكورية، إلا أنه تبين لاحقا أنها واصلت إبحارها نحو أستراليا كما كان مقررا لها، وأن انتظار مشهد استعراض القوة البحرية الأمريكية أمام سواحل كوريا الشمالية لا جدوى منه الآن.

هذا التطور في الأحداث، دفع مستخدم صيني في أحد مواقع التواصل الاجتماعي إلى القول بسخرية إن حاملة الطائرات الامريكية "مصابة بمرض السير أثناء النوم"، فيما رأى آخر أن "الإمبريالية الأمريكية نمر من ورق".

المصدر:



,‘()%﷼
 


البيت الأبيض "لا يضلل" حول تحريكه حاملة طائرات نحو شبه الجزيرة الكورية!
تاريخ النشر:20.04.2017 | 08:26 GMT |

58f8666fc36188110a8b45cc.jpg

حاملة الطائرات كارل فينسون

873

رفضت إدارة الرئيس دونالد ترامب الأربعاء اتهامها بممارسة التضليل بشأن تحريكها مجموعة حاملة طائرات تجاه شبه الجزيرة الكورية، قائلة إنها لم تذكر موعد وصولها وإنها لا تزال في الطريق.

وعندما تباهى الرئيس الأمريكي، الأسبوع الماضي، بأنه أرسل "أسطولا" عرمرميا كتحذير إلى كوريا الشمالية، كانت مجموعة حاملة الطائرات كارل فينسون لا تزال بعيدة كثيرا عن شبه الجزيرة الكورية، بل إنها تحركت في الاتجاه المعاكس.

إقرأ المزيد


وأوضحت قيادة الجيش الأمريكي في المحيط الهادي، 18 أبريل، أن مجموعة كارل فينسون الهجومية كان عليها أن تستكمل أولا فترة تدريب أقصر من المقرر مع أستراليا لكنها الآن تتجه صوب غرب المحيط الهادي.

وفي صيغة تخلو من الوضوح التام، قال شون سبايسر المتحدث باسم البيت الأبيض: "الرئيس، قال إن أسطولا سيتجه إلى شبه الجزيرة الكورية. هذه حقيقة. حدث ذلك. بالأحرى يحدث. أو سيحدث".

وأحال أي استفسارات أخرى بشأن موعد انتشار المجموعة إلى وزارة الدفاع (البنتاغون).

وفي بادئ الأمر، قال الجيش الأمريكي في بيان، بتاريخ 10 أبريل/نيسان الجاري، إن الأميرال هاري هاريس، قائد قيادة المحيط الهادي، أمر المجموعة فينسون "بالإبحار شمالا وإعداد تقرير مفصل لمركز في غرب المحيط الهادي".

لكن المجموعة توجهت لموقع آخر، وفي الـ 15 من هذا الشهر، نشرت البحرية الأمريكية صورة تظهر المجموعة فينسون وهي تعبر مضيق سوندا في طريقها إلى مناورات مع أستراليا.

وذكرت رويترز ووسائل إعلام أخرى، في الـ 11 من الشهر الجاري، أن التحرك سيستغرق أكثر من أسبوع. لكن البحرية تقول إنها لا تذكر مواقع عمليات سفنها المستقبلية لأسباب أمنية.

المصدر:
 
كارل فينسون لم تكن في الطريق إلى كوريا الشمالية

على الرغم من تمثيلات ترامب ومستشاري الدفاع، كانت فينسون على بعد آلاف الأميال في تمارين قبالة الساحل الشمالي الغربي لأستراليا


اكدت البحرية اليوم الثلاثاء انها لم ترسل حاملات الطائرات مباشرة الى كوريا الشمالية وسط تصاعد التوتر مع بيونغ يانغ بالرغم من تصريحات الرئيس دونالد ترامب وكبار مستشاري الدفاع انه في طريقها الى كوريا.

هذا من مصدر


بدون توابل روسية
 
وقال سبايسر الأربعاء، محاولاً توضيح المسألة: “قال الرئيس إن لدينا أسطولاً كبيراً متجهاً إلى شبه الجزيرة (الكورية). هذا واقع حدث، أو بالأحرى يحدث”.

في السعودية أكد ماتيس لصحفيين أن البنتاغون توخَّى الانفتاح بشأن موقع “كارل فينسون”، وقال: “بالعادة لا نعلن برامج السفن مسبقاً، لكنني لم أُرد التلاعب بالقول إننا لم نعدل البرنامج، فيما عدلناه في الحقيقة”.

وتابع أن حاملة الطائرات “في طريقها. سأقرر موعد وصولها وموقع عملها الفعلي، لكن الفينسون ستشكل عنصراً في ضماننا لحلفائنا في شمال غرب المحيط الهادئ إننا إلى جانبهم”.

وكتب الأميرال جيم كيلبي، الذي يقود مجموعة “كارل فينسون” الضاربة على موقع فيسبوك في وقت متأخر الثلاثاء، إن انتشار السفن “مدد 30 يوماً لضمان وجود دائم في مياه شبه الجزيرة الكورية”.
وقال مدير شؤون كوريا في البنتاغون، أثناء إدارة باراك أوباما السابقة جيمس فيه، إن إرسال “كارل فينسون” ليس تطوراً حاسماً نظراً إلى نشر الولايات المتحدة مجموعة هائلة متنوعة من العتاد العسكري وعشرات آلاف الجنود في المنطقة لردع بيونغ يانغ.

وقال فيه لوكالة فرانس برس، إن خطاب إدارة ترامب بشأن كوريا الشمالية “متفجر إلى حد المبالغة وخطير”، لكن إرسال المجموعة الضاربة “ليس إطلاقاً إجراء خارجاً عن المألوف”
 
لا يزال التحذير قائما:
أي استفزاز مباشر من حاملات الطائرات لكوريا الشمالية سيتم شطرها وإغراقها :)
 


التلفزيون الروسي لترامب: انتهى الأمر.. نحن مع زعيم كوريا الشمالية


كتب : ترجمة- علاء عبد الله: الخميس، 20 أبريل 2017 01:21 م
AddThis Sharing Buttons
Share to FacebookShare to TwitterShare to Google+Share to طباعةShare to المزيد
4201720132058.jpg

صورة عرضها التلفزيون الروسي
قالت صحيفة "موسكو تايمز" إن التلفزيون الرسمي الروسي بعث برسالة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال فيها: "انتهى الأمر، نحن مع زعيم كوريا الشمالية".

ولفتت الصحيفة إلى أن التلفزيون الروسي اتخذ مسارًا معاكسًا للمسار الروسي السابق تجاه ترامب بإعلان الدعم الصريح لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، مضيفة: "لكن موقف الإعلام الرسمي لا يتساوى مع المواقف السياسية الرسمية بصورة كاملة".

ونوهت الصحيفة إلى التوترات القائمة بين أمريكا وكوريا الشمالية بسبب برنامج الأخيرة النووي واختباراتها الصاروخية التي تعتبرها واشطن انتهاكًا للقانون الدولي وتهديدًا لأمنها.

وأوضحت الصحيفة أن سياسة كل من واشنطن وموسكو تجاه رفض تطوير بيونج يانج لبرامجها النووية متقاربة، لكنهما مختلفتان في الطريقة التي يمكن أن تتم معالجة الأمر بها.

وأضافت: "بينما تريد واشنطن ضرب كوريا الشمالية بالصواريخ بصورة استباقية للحد من قدراتها النووية، ترفض روسيا أي هجوم من شأنه أن ينتهك سيادة كوريا الشمالية".

ولفتت الصحيفة إلى أن تنفيذ أمريكا لأي ضربة عسكرية ضد كوريا الشمالية سيضع روسيا في وضع غير حرج بعد شهور من تملق دونالد ترامب.

 
التحركات بشكل عام مريبة ولا احد يعرف مالذي يجري بالضبط ، هل هناك عملية خداع استراتيجي ؟ هل هناك حشود سرية ، هل هناك تحركات لتغطية تحركات اخرى ؟؟؟؟ البنتاكون مؤسسة لا تعرف اللعب ، ربما يخادعون او يناورون ولكنهم لا يلعبون
 
التحركات بشكل عام مريبة ولا احد يعرف مالذي يجري بالضبط ، هل هناك عملية خداع استراتيجي ؟ هل هناك حشود سرية ، هل هناك تحركات لتغطية تحركات اخرى ؟؟؟؟ البنتاكون مؤسسة لا تعرف اللعب ، ربما يخادعون او يناورون ولكنهم لا يلعبون


صدقني تماما عندما أقول لك..
لا يوجد أمام الأمريكان إلا المزيد من التراجع أمام قوة فوران الثورة الكورية النووية

أمريكا لا تستطي أن تخسر مدنها وتقدمها وقوتها واقتصادها وآلاتها العسكرية في مواجهة قيادات ليس لديها ما تخسره

إذا نجحت أمريكا في القضاء على مقدرات عدة مليارات تشكل القتصاد الكوري فسيكون مقابلها تريلونات من الاقتصاد الامريكي ... وهي مواجهة محسومة تماما من قبل أن تبدأ.


خالص تحياتي.
 
العناوين نكتة


التخبطات الإعلامية والهرطقات السياسية الأمريكية هي السبب الحصري الوحيد خلف هذه العناوين


لا تلومنا على السخرية والاستهزاء بالأمريكان عبدة الشيطان بل وجه لومك للأمريكان على كذبهم وتخبطهم وهرطقتهم السياسية والإعلامية والعسكرية.
 
التخبطات الإعلامية والهرطقات السياسية الأمريكية هي السبب الحصري الوحيد خلف هذه العناوين


لا تلومنا على السخرية والاستهزاء بالأمريكان عبدة الشيطان بل وجه لومك للأمريكان على كذبهم وتخبطهم وهرطقتهم السياسية والإعلامية والعسكرية.

أمريكا عبدة الشيطان ، وأما كوريا الشمالية فـ عبدة الواحد الديان!!.
بعض الأعضاء يدافع عن هذا الفريق أو ذاك بشيء من الحماس ، لدرجة أنك تحسبه أحد أهم المساهمين فيه!!.
لن نلومكم ، أستمروا ، فنحن نستمتع.
 
أمريكا عبدة الشيطان ، وأما كوريا الشمالية فـ عبدة الواحد الديان!!.
بعض الأعضاء يدافع عن هذا الفريق أو ذاك بشيء من الحماس ، لدرجة أنك تحسبه أحد أهم المساهمين فيه!!.
لن نلومكم ، أستمروا ، فنحن نستمتع.

أخي الكريم الفاضل ... الكوريين من أبعد أمم كوكب الأرض جغرافيا عن المسلمين ولم تصلهم رسالة التوحيد من قبل وهم ليسوا على أي دين ولا يعبدون أي شيء .... وهذا بنظري أفضل بكثير من عبدة إبليس وأركان حكمه في الأرض مثل الأمريكان واليهود.

ثم أن الأمريكان هم مصدر الأذى الشديد لهذه الأمة كلها خلال العقود الماضية ... أما كوريا الشمالية فطبيعة علاقتها وتدخلاتها لم تكد تسبب أذى يذكر مقارنة بأمريكا.

بل لولا مشاغلة كوريا الشمالية وأمثالها من المغامرين للأمريكان لكنتم أنتم بجزيرة العرب وبلاد الحرمين من أول من سيذوق مكايدة وبأس الأمريكان.


ولا تنسى أن الأمريكان جعلوا السعودية هي المكسب الاستراتيجي الذي ينتظرونه بعد غزو العراق ولولا تعطيل المجاهدين لهم ومشاغلتهم لكان الأمريكان نفذوا تهديداتهم نحو بلاد الحرمين.
 
لا يزال التحذير قائما:
أي استفزاز مباشر من حاملات الطائرات لكوريا الشمالية سيتم شطرها وإغراقها :)


يوم اشوف الفرق بين الغواصات النوويه الامريكيه و الغواصات الكوريه الشماليه

اتذكر ايران و بوقها الاعلامي نحن و نحن و الخ ...

لا تجعل كرهك لامريكا يعميك عن الواقع و الذي يقول بأن احد الاساطيل الامريكيه حرق كوريا الشماليه و وكوريا الجنوبيه او على الاقل ارجعاهم الى العصور ما قبل الوسطى

امريكا تستفز روسيا في سوريا و تستفز كوريا امام شواطئها و ماذا حصل منهم لا شي سوى التنديد في مجلس الامم المتحدة

لكن خلي احد منهم يذهب للحدود الامريكيه الاقليميه و يستفز امريكا فانظر ماذا سوف يحصل



 
يوم اشوف الفرق بين الغواصات النوويه الامريكيه و الغواصات الكوريه الشماليه

اتذكر ايران و بوقها الاعلامي نحن و نحن و الخ ...

لا تجعل كرهك لامريكا يعميك عن الواقع و الذي يقول بأن احد الاساطيل الامريكيه حرق كوريا الشماليه و وكوريا الجنوبيه او على الاقل ارجعاهم الى العصور ما قبل الوسطى

امريكا تستفز روسيا في سوريا و تستفز كوريا امام شواطئها و ماذا حصل منهم لا شي سوى التنديد في مجلس الامم المتحدة

لكن خلي احد منهم يذهب للحدود الامريكيه الاقليميه و يستفز امريكا فانظر ماذا سوف يحصل




بالتأكيد كلامك صحيح فأمريكا بطبعها دولة إجرامية معتدية عدوانية .... أنا لم أشكك في كل هذا ولو للحظة واحدة.
 
ولا تنسى أن الأمريكان جعلوا السعودية هي المكسب الاستراتيجي الذي ينتظرونه بعد غزو العراق ولولا تعطيل المجاهدين لهم ومشاغلتهم لكان الأمريكان نفذوا تهديداتهم نحو بلاد الحرمين.

اتق الله في نفسك يرعاك الله

لسنا في حاجة كوريا او من تدعوهم مجاهدين لكي يحمونا من امريكا وغيرها وقادرين على حماية بلدنا لوبالحجاره سوف نقاتل دونها حتى الموت

فرجاء ابعد تحاليلك عنا وخلك في كوريا الله يهنيك ابهم
 
عودة
أعلى