كوريا الشمالية لديها 200،000 جندي في قواتها الخاصة (ولديهم هدف واحد)

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,053 0 0
140115175922-aman-north-korea-military-parade-story-top.jpg

Kyle Mizokami
November 19, 2017


وقد تطورت القوات الخاصة الكورية الشمالية من قوة مزعجة مصممة لشن هجمات الى ما وراء خطوط العدو إلى شيء أكثر خطورة بكثير. وقد تؤدي قدرتها الى توزيع الأسلحة النووية أو الكيميائية أو البيولوجية أو الإشعاعية، إن نجحت، إلى قتل آلاف المدنيين. وقد تدربوا حتى على مهاجمة وتدمير نسخة طبق الأصل من البيت الأزرق، وهو الإقامة الرسمية لرئيس كوريا الجنوبية. على الرغم من أن الكثيرين يموتون بلا شك في طريقهم إلى وجهتهم، ومرة على الأرض أثناء تدريباتهم، لكن المتانة والتلقين السياسي تجعلهم منهم خصوم هائلة.

أحد أكثر الأجزاء الحيوية في آلة الحرب في كوريا الشمالية هو الأكثر اعتمادا على ما يسمى بمهارات "قوة الجندي". ومن المرجح أن تكون كوريا الشمالية، أكبر منظمة للقوات الخاصة في العالم، يبلغ عددهم مئتي ألف رجل وامرأة مدربين على حرب غير تقليدية. ويتم تدريب الكوماندوز في بيونغ يانغ على العمل في جميع أنحاء شبه الجزيرة الكورية، وربما أكثر من ذلك، لتقديم تهديد غير متناسب لأعدائها.
2fRc1uV.jpg

على مدى عقود، حافظت كوريا الشمالية على قوتها المسلحة من كل شيء، الدبابات إلى المشاة الآلية والمدفعية والقوات المحمولة جوا والقوات الخاصة. وقد واجهت القوات التقليدية في البلاد، انزلاقا طويلا بعد انتهاء الحرب الباردة، تقادم المعدات ونقص العروض - على سبيل المثال، كوريا الشمالية لديها عدد قليل جدا من الدبابات على أساس 1970s السوفياتية T-72، ومعظمها لا تزال من مشتقات 1960s من T-62. أما بقية الفيلق المدرع في بيونغ يانغ فكان في مأزق مماثل، مما جعله أقل شأنا من القوات الأمريكية وكوريا الجنوبية.
hqdefault.jpg


وردا على ذلك، عززت كوريا الشمالية أهمية قواتها الخاصة. ويحتفظ البلد ب 25 من كتائب القوات الخاصة ، والعمليات الخاصة وخمس كتائب من القوات الخاصة، تهدف إلى الاضطلاع ببعثات من المنطقة المنزوعة السلاح DeMilitarizedZone إلى بعثات المظلات والاغتيالات. ويعمل مكتب توجيه لتدريب المشاة الخفيفة، وهو جزء من الجيش الشعبي الكوري، كنوع من التناظرية لقيادة العمليات الخاصة في الولايات المتحدة، وتنسيق القوات الخاصة للجيش والقوات الجوية للجيش والبحرية الشعبية الكورية.

وهناك ثلاثة ألوية أخرى هي المشاة المحمولة جوا للعمليات الخاصة. وتعمل اللواءات الثامنة والثلاثون والثامنة والأربعون والثامنة والخمسون المحمولة جوا كثيرا مثل الشعبة الثانية والثمانين المحمولة جوا، وتقوم بعمليات استراتيجية تشمل بعثات محمولة جوا للاستيلاء على التضاريس والبنى التحتية المهمة. ومن المحتمل ان تستهدف قوات NKPA المحمولة جوا مطارات العدو ومبانى الحكومة الكورية الجنوبية والطرق الرئيسية والطرق السريعة .
وينظم كل لواء في ست كتائب مشاة محمولة جوا يبلغ قوامها الإجمالي 500 3 فرد. على عكس الثانية والثمانين، ومع ذلك، لواء NKPA المحمولة جوا من غير المرجح أن تعمل على مستوى الكتيبة أو أعلى، ونظرا لعدم وجود النقل بعيد المدى لا يمكن أن تعمل خارج شبه الجزيرة الكورية.

وبالإضافة إلى ذلك، تقدر كوريا الشمالية بثمانية "كتائب قناصة" وثلاثة لواء الجيش (الكتائب السابعة عشرة والستين والثانية والستون) وثلاثة للقوات الجوية للجيش (الكتائب الحادية عشرة والسادسة عشرة والعشرون الأولى) البحرية الشعبية (التاسعة والعشرون، 291). ويتألف كل منها من حوالي 3500 رجل، وتنظم في سبعة إلى عشر قناص "كتائب". هذه الوحدات تفي بمجموعة واسعة من الأدوار وهي مماثلة تقريبا لجناح الجيش الأمريكي، القوات الخاصة الأمريكية Navy SEALs. على عكس نظرائهم الأمريكيين، يبدو أن بعضها قادر على القتال كما الوحدات التقليدية المحمولة جوا، والهجمات الجوية، أو مشاة البحرية.

North-Korea-Kim-Jong-un-special-forces-Donald-Trump-WW3-fears-exercises-905483.jpg


ويتم تدريب كتائب القناصة على عمليات الاستطلاع الاستراتيجية وما يسمى ب "العمل المباشر" بما في ذلك بعثات الاغتيال، والغارات ضد أهداف رفيعة المستوى أهداف عسكرية واقتصادية، وتخريب النظام الاحتياطي لكوريا الجنوبية، والارسال السري لأسلحة الدمار الشامل (بما في ذلك والأسلحة الإشعاعية)، وتنظيم حملات حرب عصابات مناهضة للحكومة في كوريا الجنوبية. وكثيرا ما يرتدون ملابس مدنية أو عسكرية من كوريا الجنوبية أو زي عسكري أمريكي. وتتألف كل فصيلة من ثلاثين إلى أربعين جنديا لكل لواء قناصة للجيش من النساء فقط، ويتدربن على القيام بعمليات قتالية بلباس مدني.

وأخيرا، يحتفظ مكتب الاستطلاع بأربع كتائب استطلاع منفصلة. وتتدرب هذه الكتيبات التي يبلغ قوامها خمسمائة رجل، وهي مدربة تدريبا جيدا ومنظمة، على قيادة فيلق عسكري من خلال المنطقة المجردة من السلاح. ومن المرجح أن يكون لديهم معرفة جيدة للمنطقة بدرجة عالية لدفاعات العدو في المنطقة المجردة من السلاح. وتفيد التقارير بأن كتيبة خامسة نظمت للعمليات خارج البلد.


فالقوات الخاصة تهدف عموما إلى العمل وراء خطوط العدو، وكوريا الشمالية توظف وسائل كبيرة، وإن كانت في كثير من الأحيان عفا عليها الزمن، للوصول إليها هناك. وبالنسبة للقوات البرية، فإن إحدى الوسائل الواضحة للتسلل إلى كوريا الجنوبية هي من خلال المنطقة المجردة من السلاح التي يبلغ طولها 160 ميلا وعرضها 2.5 ميلا. الأنفاق العابرة للحدود غير المكتشفة هي وسيلة أخرى. ومن جهة البحر، تمتلك بيونجيانج القدرة على إرسال ما يقدر بخمسة آلاف جندي في دفعة واحدة، وذلك باستخدام كل شيء من السفن التجارية إلى سفن الهبوط من طراز Nampo وأسطولها من 130 غواصة ساحلية من طراز Kongbang وغواصات ساحلية من طراز -Sang-O وغواصات Yeono midget.

main-qimg-feddb3419f26a9ec3e787f78de95495a-c


عن طريق الجو، كوريا الشمالية لديها أسطول نظري من مائتي An-2 Colt قصيرة الاقلاع. قادرة على الطيران منخفضة وبطيئة لتجنب الرادار، كل An-2 يمكن أن تحمل ما يصل الى اثني عشر من الكوماندوز، ويمكنها الهبوط على الارض الغير مهيئة أو بالمظلات على أهدافهم. ويضم النظام أيضا أسطول يضم نحو 250 طائرة هليكوبتر للنقل، معظمها من الكتلة السوفيتية، ولديها أيضا طائرات هليكوبتر 500MD

zkws20160924-048.jpg

التي تم الحصول عليها بشكل غير مشروع، مماثلة لتلك التي تحوزها جمهورية كوريا. كما يبدو أن بيونجيانج عازمة على الحصول على وسائل النقل الحديثة،و للمسافات الطويلة مثل طائرة P-750 XSTOL" المصنعة في نيوزلندا ، وستسمح هذه الطائرات للقوات الخاصة الكورية الشمالية بالوصول إلى اليابان وأوكيناوا، وكلاهما سيكون بمثابة القواعد الأمامية للقوات الأمريكية في زمن الحرب.

NK09.jpg

وفي حال اندلاع حرب، من المحتمل ان تطلق كوريا الشمالية عشرات الهجمات المنفصلة في جميع انحاء كوريا الجنوبية من المنطقة المجردة من السلاح الى ميناء بوسان الجنوبي. إن مسألة ما إذا كانت هذه القوات تستطيع أن تشق طريقها من خلال الدفاعات الجوية والبحرية الكبيرة في سيول هي مسألة أخرى. الوديان، الممرات والممرات المائية التي يمكن استخدامها من قبل الطائرات تحلق على ارتفاع منخفض والمراكب المغطاة بالفعل مع كل شيء من المدافع للدفاع الجوي إلى الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات . وفي ضوء التحذير المناسب، سيتلقى الكوماندوز الكوري الشمالي المهاجم خسائر فادحة من الدفاعات الجنوبية في طريقهم إلى تحقيق أهدافهم.

north-korea-live-fire-exercise-kim-jong-un-uss-carl-vinson-donald-trump-china-919154.jpg

Kyle Mizokami كاتب في الدفاع والأمن القومي ومقره في سان فرانسيسكو .
بدأ في the Diplomat, Foreign Policy, War is Boring ، the Daily Beast
عام 2009، شارك في تأسيس مدونة Japan Security Watch

 
لا أحد يقلل من قوة كوريا الشمالية لكن مثل العادة الأنظمة الشيوعية تكذب وتبالغ في كل شيء وخير مثال الاتحاد السوفيتي سابقا كوريا الشمالية سوف تكون خصم قوي نعم لكن لفتره بسيطة وليست طويلة أهم شيء في الحرب العنصر البشري لكن في بلد مثل كوريا الشمالية أذا سقط النظام بسرعة أو هرب أو أذا مات قائده أو أنقطع الاتصال مع جيشه
سوف يسقط القتال والجيش بشكل كامل مثل العراق لذلك عنصر كوريا الشمالية الأقوى الان هو السلاح النووي لا اكثر الحكومة المركزية لا يثقون بالشعب كثير أذا أحس الشعب بضعف النظام سوف يترك النظام يسقط مثل خرز المسبحة حتى يتنسم الحرية والعيشة الكريمة في أقرب فرصة عامل الخوف والعقاب هو المسيطر الان في البلد لا أكثر
بلد فقير وجائع ويموت من الامراض بشكل يومي هل تتوقع منهم الصمود في حرب كبيره طبعا لا التجارب كثيره ومثل هذي الأنظمة لا تقدر تعيش الا بشكل منغلق أذا فتحت أبوابها تسقط سريعا التاريخ في كل وقت يعيد نفسه ...
 
عودة
أعلى