عالقو مخيم “الرقبان”.. معاناة تصطدم بأمن الأردن (صور

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
9,843
التفاعل
32,132 173 0
الدولة
Jordan
000000-400x280.jpg

أكدّ قائد لواء حرس الحدود الأول العميد الركن بركات العقيل العجارمة أن الواجب الرئيسي للحرس هو حماية المملكة من أي اعتداء إرهابي خارجي أو أي أعمال تسلل.

وأشار إلى أن هذا الدور يرافقه مساعدة الأشقاء اللاجئين السوريين وتأمينهم في كل ما يلزم ومعالجة المرضى ونقل من تستدعي حالته الصحية إلى المستشفيات الاردنية بالتعاون مع جميع المنظمات الانسانية.

وكشف العجارمة خلال جولة لعدد من وسائل الإعلام للواجهة الشمالية الشرقية للمملكة عن وجود 70 ألف لاجىء في مخيم الرقبان داخل العمق السوري، بينهم نحو 90 % من طالبي اللجوء في حين أن نحو 10 % يعدّون في نطاق المتطرفين.

وبين إن مخيم الرقبان يُعدّ وكراً للعمليات الارهابية لكن هذا الأمر لا يؤثر على حدودنا، مشدداً القول "لا نستطيع تصنيف كل من هم داخل المخيم بالارهابيين، فالغالبية هم لاجئون من اطفال ونساء وشيوخ".

وتابع العجارمة " نحن لا نتعامل مع قوات نظامية لحكومات في هذه المنطقة الخالية التي تستغلها الجماعات الإرهابية ما يشكل عبئاً إضافياً على القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي من خلال نشر الأفراد والأسلحة والمراقبة على مدار الساعة".


وقال إن واجبات لواء حرس الحدود الأول حماية حدود المملكة من الداخل والخارج من الإرهاب ومنع عمليات التسلل والتهريب وتقديم الخدمة للاجئين في الركبان والحدلات وتأمين الحماية للمنظمات لإدخال المساعدات وتقديم الخدمة للاجئين.

ولفت العجارمة الى الضغوط التي تعاني منها القوات المسلحة على الحدود نتيجة الأزمة في سوريا منذ سنوات، مبينا أن ما يزيد من الضغوط هو عدم تواجد قوات نظامية على الجانب الآخر ما يترك المجال للتنظيمات الإرهابية للتحرك.

وحول طبيعة دور ما يسمى بجيش أحرار العشائر – احد فصائل المعارضة السورية -، أوضح أن مسؤوليته الحفاظ على الاستقرار داخل المخيم وتشكيل حلقة وصل بين اللاجئين والمنظمات لتوزيع المساعدات ونقل المرضى إلى المشفى الموجود على الأراضي الأردنية، تحت اشراف القوات المسلحة.

 
فيه اختلاف في تمويه بعض القطع وش السبب؟
اعتقد بسبب اختلاف مكان العمل .

مثلا : الشيلكا كانت تتبع لقوات الدفاع الجوي و الان اصبحت تتبع قوات حرس الحدود لكثافتها الناريه

اذا وجد سبب اخر يا ريت الاعضاء يفيدونا .
 
على ما اعتقد حل مشكلة سوريا هو فى دخول الجيوش العربية وخلع هذا الطاغية بقوة السلاح
 
عودة
أعلى