قطر .. الثورة التسليحية

لا توجد أنباء عن توقيع العقد أو أتمام الصفقة , يذكر أن قطر و الأمارات قدمت الطلب في ذات العام و تم الموافقة على الصفقة الإماراتية و لا يوجد مانع من قبول الصفقة القطرية لكن على مايبدو أن هناك أختلاف في بنود العقد ,, ربما هذا سبب عدم إدارج صفقة الثاد في تقرير المعهد لكن بما أنها صفقة تم الأعلان عنها أدرجتها تحت بند ( طلبت ) وليس الجزم بأنها تمت.

قطر مب مستعجله على الثاد خصوصا هالوقت بوجود الباتريوت باعداد كبيره بنسبه لمساحه قطر وتقوم بالواجب
 
قطر كانت ستشتري التايفون بعدين اتجهت ل رافال بعدد ٢٤ طائره

وكانت ستشتري ٧٣ اف ١٥ لكن ما ادري وش صار وصار العدد ٣٦ طائره

ربما ستشتري دفعه جديده بعد فتره الله اعلم

قطر كانت بتشتري ٧٢ f-15 لكن بسبب تاخر الامريكان اتجهت قطر وتعاقدت الى ٢٤ رافال لين تتم موافقه امريكا عقب موافقه امريكا طلبت قطر ٣٦ مع احتمال طلب ٣٦ اخرى لكن اتمنى يتجهون للجيل الخامس وعدم طلب ٣٦ اخرى
 
هاتين الصفقتين انصح كل دول الخليج العربي بتقليدهما بطاريات ساحلية بعدد غير محدود تزرع علي كامل الساحل هاذين الصاروخين تحديدا مميزين بشكل ممتاز وادائهما التدميري قادر علي تحريم " ذلك الحقل المشترك مع ايران " اذا ما فكرت ايران الاستفراد به يوما ما ......... بشكل عام التسليح يوحي بالطموح الكبير والرؤيا التكاملية الصحيحة الاهم هو العامل البشري التدريب والاعداد وستغدو القوات المسلحة القطرية جاهزة لتوجيه الضربات الصارمة ....


قريبا جدا نظامين للدفاع الساحلي بعون الله ... الاول قوامه مارتي ER والآخر صواريخ Alas-C


شركة إماراتية تكشف عن نظام متطور للدفاع الساحلي
المصدر:
  • أبوظبي- البيان
التاريخ:23 فبراير 2015
image.jpg

نظام CBRS-100 قادر على العمل ليلاً ونهاراً في الظروف الجوية كافة

كشفت شركة «سهام الخليج للتكنولوجيا» الإماراتية مع حلفائها «أم بي دي أيه» الأوروبية و«جي إي أم إليترونيكا» الإيطالية عن نظام جديد لبطاريات الدفاع الساحلي المتطور خلال معرض آيدكس 2015 في أبوظبي.

ويأتي هذا التعاون نتيجة للاتفاق الأساسي الموقع بين الأطراف الثلاثة خلال معرض تقنيات الطيران في دبي 2013، والذي ينص على أن تكون «سهام الخليج للتكنولوجيا» المقاول الرئيسي للمشروع والمسؤول عن تكامل النظام، في حين تتكفل «أم بي دي أيه» بتزويد قواعد الإطلاق وأنظمته لصواريخ «مارتي»، و«جي إي أم إليترونيكا» بمحطات البطاريات الساحلية المتقدمة.

نظام جديد

ويمكن لنظام الدفاع الساحلي الجديد تزويد أنظمة المراقبة الشاطئية وأنظمة حظر المياه الإقليمية على السفن المعادية بخيار استخدام أي من نوعي الصواريخ «مارتي MK2/N» للدفاع في حالات التحكم بالمياه الإقليمية حتى 35 كلم، أو «مارتي ER» في حالات التحكم الأبعد في المدى. يمكن أن يتم ربط النظام من خلال نظام «داتا لينك» المزود بنظام «النسق الأعلى للتحكم والسيطرة»، ويمكن بسهولة تركيب النظام في أي منطقة ساحلية أو جزيرة صغيرة.

ويعد نظام CBRS-100 (محطة البطارية البحرية المتقدمة) نظاماً صغير الحجم يتم وضعه في مأوى محصن وقادر على العمل ضمن جميع الظروف الجوية وفي الليل والنهار. وتقدم «جي آي أم» أيضاً خياراً إضافياً للتحكم التلفزيوني أو بالأشعة تحت الحمراء، ما يزيد من المدى الإجمالي لعملية الاستكشاف.

وسيتم عرض النظام الجديد في منصة «سهام الخليج للتكنولوجيا» في المعرض، وسيمثل النظام الوحدة المركزية ضمن نظام دفاع ساحلي متكامل يتيح المراقبة والتحكم وحماية الخطوط والمنشآت الساحلية. ويتميز النظام الأساسي بالبساطة واستخدام أقل عدد ممكن من المكونات (رادار ساحلي سطحي بأداء عالٍ ومأوى محصن مع وظائف ومعدات التحكم والسيطرة، ومنصة إطلاق صواريخ مارت)، إلى جانب تخفيض المتطلبات الدائمة من حيث عدد أفراد الطاقم. وسيتم تزويد ذخائر الصواريخ لعائلة صواريخ «مارتي» مباشرة من قبل «أم بي دي أيه».

سهام الخليج للتكنولوجيا

وتركز شركة «سهام الخليج للتكنولوجيا» الإماراتية على عمليات التصميم والتصنيع والمساعدة في التكامل وتقديم الدعم ما بعد الشراء لأفضل الأنظمة البحرية العالمية. وتعمل الشركة على نقل التكنولوجيا الحديثة من الشركات العالمية الموردة لها إلى العملاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتتكامل مهام سهام الخليج للتكنولوجيا مع كل من الفتان لصناعة السفن والاتحاد لتصنيع السفن، حيث تعمل المؤسسات الثلاث على تحقيق رؤية مجموعة الفتَّان الاستراتيجية في تزويد حلول السفن الحربية لمنطقة الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وحققت «إم بي دي أيه» في عام 2013 من خلال منشآتها الصناعية في خمس دول أوروبية وفي الولايات المتحدة الأميركية، مبيعات قدرها 2.8 مليارات يورو ووقعت اتفاقيات لطلبات مستقبلية بقيمة 10.8 مليارات يورو.

عائلة صواريخ «مارتي»

يعتبر «مارتي أم كي تو» نظام أسلحة موجهاً ذاتياً مضاداً للسفن وعابراً للبحر يمكن استخدامه في جميع الظروف المناخية ومجهزاً بنظام توجيه عطالي وآخر قائم على الرادار، قادر على تدمير السفن الصغيرة وإلحاق أضار جسيمة بالسفن الكبيرة. كما يمكن تركيب الصاروخ أيضاً على الطائرات الحوامة والنفاثة ذات الجناح الثابت (المقاتلات والطائرات الجوالة).

ويحافظ الصاروخ الأحدث في عائلة «مارتي»، والمسمى «مارتي إكستندد رينج»، على المزايا الأساسية للعائلة، ولكن مع زيادة المدى بشكل كبير.





وهنا توليفة الـ ALAS-C والنمر

1630493_-_main.jpg


hqdefault.jpg


IMG_20150626_131334.jpg




المارتي بالمدى الممدد ER يفوق مداه 100 كم




الـ ALAS-C بحسب ماقرأت يبلغ مداه 25 كم ( هو للدفاع الساحلي ,, C اختصارا لـ Coastal )

 
نمر @نمر نظرا لطول سواحل المملكة ألعربيه السعوديه فقد يكون من الصحب تغطيتها بمثل هذه المنظومات أم تقصد تغطية المناطق الاستراتيجيه فقط
 
نمر @نمر نظرا لطول سواحل المملكة ألعربيه السعوديه فقد يكون من الصحب تغطيتها بمثل هذه المنظومات أم تقصد تغطية المناطق الاستراتيجيه فقط

دول تملك شريط طويل واكبر ومع هذا محمية ببطاريات الدفاع الساحلي مع المنظومات الثانية ..
 
عودة
أعلى