زيارة الرئيس التركي للخليج العربي - موحد

هذا الشخص يعرف جيدا الاسلوب الاصلح للتعامل مع الانقلابيين.
 
أردوغان: ننظر لعلاقاتنا مع السعودية الشقيقة من زاوية استراتيجية ونولي أهمية لأمنها
أكّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده تنظر إلى علاقاتها مع السعودية الشقيقة والصديقة من زاوية استراتيجية، خاصة "وأننا نولي أهمية بالغة لأمنها واستقرارها".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الرئيس التركي بمطار "أتاتورك" الدولي بمدينة إسطنبول، اليوم الأحد، قبيل توجهه إلى مملكة البحرين أولى محطات جولته الخليجية التي تشمل أيضًا السعودية وقطر.

وأكّد أردوغان أن بلاده أسست علاقات صادقة ووثيقة مع المملكة، خلال العامين الأخيرين على كافة الأصعدة السياسية والعسكرية والاقتصادية والثقافية والتجارية وغيرها.

وتابع "ننظر إلى علاقاتنا مع السعودية الشقيقة والصديقة من زاوية استراتيجية، ونولي أهمية بالغة لأمنها واستقرارها، وسنعمل على تقييم قرارات اجتماع مجلس التنسيق خلال لقائنا مع الملك سلمان".

ولفت الرئيس التركي إلى أنه سيبحث مع الجانب السعودي خلال الزيارة، قضايا ثنائية وإقليمية، أهمها المستجدات الأخيرة في الأزمات المستمرة في سوريا والعراق واليمن.

وأضاف "زيارة أخي الملك سلمان إلى تركيا في نيسان/أبريل الماضي، كانت بمثابة منعطف مهم في العلاقات الثنائية في كافة النواحي، كما أن مجلس التنسيق التركي السعودي الذي تم تأسيسه، أكسب علاقات البلدين بعداً جديداً".

وفيما يتعلق بأجندة الجولة الخليجية، قال أردوغان إنه سيقوم بزيارات رسمية إلى كل من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة قطر، برفقة عدد من الوزراء والنواب والمسؤولين.

 
رئيس الأركان التركي يزور البحرين لبحث التعاون العسكري
thumbs_b_c_dc70f6bf66a22113dd3a0c30699b8a43.jpg


يزور رئيس هيئة الأركان العامة التركية، خلوصي أكار، اليوم الأحد، البحرين في مستهل جولة خليجية تشمل 3 دول.

وأفاد بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية، أن أكار سيرافق رئيس بلاده رجب طيب أردوغان، في جولته التي تشكل 3 دول خليجية، التي بدأت اليوم.

وأشار البيان إلى أن أكار سيبحث خلال جولته قضايا التعاون العسكري، ويتبادل وجهات النظر حول المسائل الإقليمية مع مسؤولي تلك البلدان.
 
التوقيع على اتفاقية تعاون أمني بين البحرين وتركيا
معالي وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة يوقع على الاتفاقية
إن شاء الله تكون في الاتفاقية صفقات لمعدات وأجهزة أمنية لتعزيز قدراتنا الأمنية في مجابهة الارهاب الإيراني في البحرين

E33I2337.JPG




التوقيع على اتفاقية تعاون عسكري بين البحرين وتركيا
وزير شؤون الدفاع الفريق الركن يوسف بن أحمد الجلاهمة وقع على الاتفاقية الدفاعية
إن شاء الله تكون في هذه الاتفاقية صفقات دفاعية عسكرية جديدة لتعزيز القدرات العسكرية البحرينية

E33I2458.JPG

 
الله يستر من عملية بيع جديدة بالثورة السورية ...


رجل مصالح من الطراز الأول ،
أتوقع منه مستقبلاً أن يبيع موقفه معنا في هذه الزيارة ..​
 
ايضا الخليج اهم داعم مادي يحتاجه اردوغان ، كما كان الحال في حرب صدام مع ايران ، اللهم وحد كلمة المسلمين ،الامارت والكويت غياب عن الموقف الخليجي التركي !
 
أردوغان يحلم بتكوين تكتل ما حتى الآن لم يجد وهو يبحث عنه في الخليج العربي للمراهنة عليه في وجه الكتلة الغربية. .
 
ايضا الخليج اهم داعم مادي يحتاجه اردوغان ، كما كان الحال في حرب صدام مع ايران ، اللهم وحد كلمة المسلمين ،الامارت والكويت غياب عن الموقف الخليجي التركي !

دعم مادي مباشر على هيئة هبات او مساعدات لا اعتقد
لكن هناك استثمارات خليجية في تركيا وهناك شركات تركية تعمل في الخليج
والسياح الخليجيين يدعمون قطاع السياحة التركي
والتعاون الصناعي والتبادل التجاري بين تركيا ودول الخليج ينمو بصفة مستمرة .
اضف الى ذلك الدعم السياسي الخليجي لتركيا
 
السلطان إردوغان الأول
عبد الله ناصر الفوزان


5ce1bfda8ac589cccc2ab1f9479b2372.jpg


قبل الانقلاب الفاشل وبعده وقبل الأحكام العرفية وبعدها كان إردوغان يحرك تركيا بطرف إصبعه وهو بلا صلاحيات، وحين تطلب الأمر أكثر من هذا أدار تركيا كلها من الغرب الأميركي للشرق الروسي.

كل هذا فعله والدستور يعطي السلطة للبرلمان ورئيس الوزراء ولا يعطيه شيئاً مذكوراً، فما ذا سيفعل بعد أن تصبح تركيا دولة رئاسية؟

إردوغان سياسي كبير نقل تركيا نقلة اقتصادية كبرى، تعجبني شخصيته ومواهبه وتبهرني سلطته الأسطورية.. كل الذين هيمنوا بطريقته جاءوا على ظهر دبابة وسيطروا، أما هو فجاء على ظهر الاقتصاد وظهر الاقتصاد ليس مثل ظهر الدبابة فكيف جعله يكون كذلك؟

يقول البعض: إن ظهر الدبابة يصنع الخوف، وظهر الاقتصاد يصنع الحب، وإن من جاء بإردوغان يسقطه إذا تراجع الاقتصاد، وأظن أن هذا لن يحصل فقد وصلت عروقه (الأرض السابعة).

قد يبدو هناك شبه بين قيصر روسيا وسلطان تركيا، لكن هناك فرق كبير بين القادم من الاستخبارات والقادم من بلدية اسطنبول.

أهلاً برجل المبادرات والتحولات.. أهلاً بالسلطان إردوغان الأول.
 
التحرك السياسي والخراب الإيراني
كلمة الاقتصادية

الاحتلال الإيراني في سورية بأشكاله الرسمية الفاضحة وعصاباته الأكثر فضحا، يمثل البؤرة الأسوأ على الإطلاق في هذا البلد في الوقت الراهن. وهذا التدخل (الاحتلال) لم يحدث بالأمس، بل منذ اليوم الأول للثورة الشعبية السورية العارمة. كان وجوده من أجل هدف واحد فقط، هو إبقاء نظام بشار الأسد في السلطة أطول فترة ممكنة، وليس مهما عدد الضحايا الأبرياء من السوريين لإتمام ذلك. ولهذا كانت المجازر الإيرانية بحق السوريين يومية، ولا سيما بعد أن تسلم ما يسمى"الحرس الثوري" دفة إدارة المجزرة اليومية. ناهيك عن تلك التي ارتكبها ويرتكبها «حزب الله» الشيعي، بدوافع إيرانية طائفية لم يسبق لها مثيل في المنطقة. والأمر لم يتوقف عند هذا الحد، فالمناطق التي تم الاتفاق على انسحاب الثوار منها، أسرعت إيران بتغيير طبيعتها الديمغرافية، ببساطة قامت بإحلال شيعة غير سوريين في منازل السوريين المهجرين قسرا.
ولم توارِ إيران جرائمها وتدخلها، بل تحولت إلى ما يشبه المتحدث باسم سورية المحتلة منها على كل الأصعدة، وصارت صانعة القرار مع نظام مهد لها كل الطرق لاحتلال بلاده. اليوم تتغير الأمور، في ظل الحراك السياسي الكبير الذي يحدث من أجل وضع حد للمأساة السورية. وقد فشل النظام الإيراني في الواقع في تعطيل أي حراك، بصرف النظر عن جدواه، لأنها "أي إيران" لا يمكن أن تستمر في ظل منهجية سلمية، ولأن أي حل سياسي للأزمة المأساوية هذه، لن يترك للنظام الإيراني موطئ قدم، خصوصا مع التحركات العربية المتفاعلة وفي مقدمتها التحرك السعودي في كل الاتجاهات، بما فيها التعاون المتواصل مع تركيا والاتصالات المستمرة مع روسيا، فضلا عن اتصالاتها التي لم تتوقف أصلا مع بقية البلدان الفاعلة في العالم.
ليس هناك خلافات حول مكافحة الإرهاب بين المملكة ودولة رئيسة في المسألة السورية كتركيا، والأهم أن هناك تطابقا في موقفيهما حول هذه القضية، وكل قضايا المنطقة وفي مقدمتها القضية السورية. هذا التأكيد الذي أعلنه عادل الجبير وزير الخارجية، يدعم التوجه نحو مرحلة تمكين الحدود أمام النظام الإيراني الذي يحاول التوسع بخرابها هنا وهناك. يضاف إلى ذلك، أن خلافات ظهرت على السطح بين الموقفين الروسي والإيراني في المسألة السورية، خصوصا في أعقاب التحسن الكبير للعلاقات بين أنقرة وموسكو. إلى جانب الموقف المتشدد المعلن من جانب إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، التي وجدت أن إيران ليست أقل شرا وإرهابا من تنظيم "داعش" الإرهابي.
ليس هناك استدامة للظلم والمظالم. لا بد أن يأتي يوم يتسيد فيه الحق المشهد وبصورة دائمة. والخراب الذي أحدثته إيران في سورية لن يستمر في ظل التحركات الراهنة، خصوصا أن نظام علي خامنئي لم يغير أو يعدل شيئا من سياسته العدائية الاحتلالية ليس فقط في سورية بل في العراق ولبنان، إلى جانب التدخلات في اليمن والتخريب السري في البحرين وغير ذلك. والتوافق السعودي - التركي الراهن، سيسهم في تسريع الحراك السياسي المطلوب الآن أكثر من أي وقت مضى بالنسبة لسورية. فالقضية لم تعد مجرد سلسلة من اتفاقات وقف إطلاق النار أو الهدنة أو ما شابه ذلك، بل باتت مسألة تتطلب حلا دائما يعيد لسورية الأمن والأمان، ويحفظها من الانقسام والتفكك. ورغم أن المملكة لم تتوقف عن حراكها في هذا الصدد منذ اليوم الأول للأزمة في سورية، إلا أن التحولات السياسية الراهنة على الساحة العالمية، تفتح آفاقا جديدة للحل الشامل المأمول.​
 
أردوغان يحلم بتكوين تكتل ما حتى الآن لم يجد وهو يبحث عنه في الخليج العربي للمراهنة عليه في وجه الكتلة الغربية. .
مستحيييييييل
الخليج لن يعادي الغرب لأجل أردوغان..
لا مصلحة لنا في ذلك..
يعاديهم مع نفسه..
 
|| : أول زعيم اتصل بنا بعد الانقلاب وأكد وقوف بلاده معنا

|| : نسعى لإقامة منطقة آمنة في بعد الإنتهاء من معركة و
 

عاجل| أردوغان| ندعو دول الخليج إلى المشاركة في تدريب الجيش السوري الحر وإنشاء المنقطة الآمنة في شمال سوريا
 
|| : أول زعيم اتصل بنا بعد الانقلاب وأكد وقوف بلاده معنا

|| : نسعى لإقامة منطقة آمنة في بعد الإنتهاء من معركة و
سبقتني..:D




عاجل| أردوغان| ندعو دول الخليج إلى المشاركة في تدريب الجيش السوري الحر وإنشاء المنقطة الآمنة في شمال سوريا
وش نوع المشاركه يا أردوغان..!؟
لاتكون ماليه فقط..
يجب أن يكون للخليج مشاركه اساسيه ووجود ونفوذ..:cool:
 
عودة
أعلى