"بئر الخيانة".. 14 نوفمبر عبد الناصر يعلن الانقلاب ويعتقل الرئيس

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
واجهاض مشاريع الهيئة العربية
من لينيكس .22 الى جازيل
 
انا مش عارف انتا بتحاول تحور كلامي ليه .. يا بني ادم افهم يا عم الخبير افهم

انتا قولت في ردك ( والسيسي بعد ماقلب مرسي اسمه الرئيس برضك )

و انا قولت فرق بين رئيس شرعي و رئيس جاي علي ضهر دبابات

ابوس راسك افهم
أو جاي بالحشد والحرق برضك
بس عموما انك قلت رئيس
جاي على دبابة مش مهم
بس رئيس

يلا خير
هو كلامك اللي مديني فرصة
ماهو انا خبير في الحته دي
 
لو انته بتقرا تاريخ كويس
هات كده ملف استقلال السودان من أول مراسلات فاروق وحتى 56
بلاش حجج فارغة
انا مش بقولك امشى ورا كلامي
انا بقولك اقرا بس وسع مصادرك
متخافش .. انا قاري كويس تاريخ عربي و دارس تاريخ اوروبي و معاهم فوق البيعة دارس لغات اسباني و انجليزي و ألماني و بوسني و عبري

اقرأ انتا بس كويس و بطل تحوير لكلامي تاني.
 
متخافش .. انا قاري كويس تاريخ عربي و دارس تاريخ اوروبي و معاهم فوق البيعة دارس لغات اسباني و انجليزي و ألماني و بوسني و عبري

اقرأ انتا بس كويس و بطل تحوير لكلامي تاني.
ههههههههههه
يبقى انته ماقريتش حاجه
اما تقول ان عبد الناصر هو اللي ادى الى انفصال السودان تبقى انته ماقريتش حاجه
اما تقول لأ ده نجيب كان معارض واصله سوداني وتقفل الكلام على كده تبقى ماقريتش حاجه

ده الراجل السوداني دخل رد عليك ولا سيساوي هو كمان
 
ههههههههههه
يبقى انته ماقريتش حاجه
اما تقول ان عبد الناصر هو اللي ادى الى انفصال السودان تبقى انته ماقريتش حاجه
اما تقول لأ ده نجيب كان معارض واصله سوداني وتقفل الكلام على كده تبقى ماقريتش حاجه

ده الراجل السوداني دخل رد عليك ولا سيساوي هو كمان
الراجل السوداني اتفق معايا في اشياء و اختلف معايا في مسمي انفصال او استقلال و اختلف معايا في وجهة نظر من هو المسبب الرئيسي للانفصال

لو انتا بصيت علي رده هتعرف و الله.. ركز شكلك مفطرتش انهاردة

ما نناقشه انت وشخصي الضعيف ما هو الا احداث تاريخية حدثت لم نختلف على حدوثها ولكن نختلف على اولويتها وتعظيمها في سياق الاحداث وكل له رأيه .. واحترم وجهة نظرك وسعدت بالنقاش معك

ما تسميه انفصال لانهم مكملان لبعضهما ارى ان كل الدول مكملة لبعض ولكن لخصوصية الجيرة المباشرة يمكن ان تتميز علاقة السودان بمصر
ولكن هذا لا يلغي ابدا ان الممالك والحضارات على ارض السودان كانت مستقلة وان شكل الوحدة المناقش لم يأتي الا على ايادي العثمانيين عام ١٨٢٠م

تحياتي مجددا
 
تقول أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها :_

لا يزال الرجل عالما , حتى يقول قد علمت , فإن قال : علمت , فقد جهل .
 
الراجل السوداني اتفق معايا في اشياء و اختلف معايا في مسمي انفصال او استقلال و اختلف معايا في وجهة نظر من هو المسبب الرئيسي للانفصال

لو انتا بصيت علي رده هتعرف و الله.. ركز شكلك مفطرتش انهاردة
قريت الحوار كله والراجل اختلف معاك في اللي انا اختلفت معاك فيه

هو انا قريت كل الردود
 
هههههه وماهو دور الاخوان في هذا الانقلاب

التأييد الشامل .. وما دور الاخوان فيما يخص ازمه نجيب .. الوقوف مع عبد الناصر الذي حظر الاحزاب .. ثم يحقهم كالحشرة تحت جذمته ..
 
مصر حكاية و رواية
المشكلة نمسك العقدة في الحبل ولا نمس من اين ابتدت العقدة في هذا الحبل والمصيبة الاكبر نداويه بالقطع لكي نفك العقدة ونكتشف بعد ذالك بان قطع العقدة كان كارثة على الحبل بعد ان كان طويل اصبح قصير
هذا حال مصر وكل مرة تظهر عقدة ياتي شخص يدعي انه مخلص مصر ويقطع من الحبل وتستمر الحكاية حتى لا يتبقى من الحبل شيئ

اذا لم ينفض شعب مصر غبار القومجية ويمسح كل تلك الاوساخ ويعود للطريق الصحيح لن ينصلح حال مصر لان شعب مصر هوا من بيده الحل ليس بيد ديكتاتور او شخص مغفل يعتلي السلطة ويدمر البلد بشعارات رنانة تستمر لعقود ويكتشف الشعب بعد عقود ان تلك الشعارات مجرد صوت في مذياع ولا يوجد لها من اساس في الواقع
الشعب هوا من يجب ان يقول كلمته وليس الانظمة الدكتاتورية وزبانيتهم اذا ما ارادو ان يبنو مستقبل لابنائهم
الدكتاتوريات تصنع القمع والتسلط والفقر والضعف مع مر الزمن ولا تعمر
 
هههههه وماهو دور الاخوان في هذا الانقلاب

التأييد الشامل .. وما دور الاخوان فيما يخص ازمه نجيب .. الوقوف مع عبد الناصر الذي حظر الاحزاب .. ثم يحقهم كالحشرة تحت جذمته ..

M @Muslim For Life

انت عارف يا عزيزي العضو يالي كنت حاطط صورة مرسي بطيخه .. انه الاخوان في سوريا أيدو انقلاب حسني الزعيم و هو اول انقلاب في المنطقه العربية قبل حتي يوليو 52 .. وأيدو حل الاحزاب كلها ماعدا جماعه الاخوان وطبلو للانقلاب وفي الاخر .. جس وات .. خمن ماذا حدث .. هههههه سحقهم حسني الزعيم بردة

ياتري ممكن تقولي ايه الي عمله عيد القادر عودة لما خرجت مظاهرات ضد رحيل نجيب ..
واي جهه اختار الاخوان ..
يابني انا بقيت بشك ان الاخوان بيتكيفو من خوازيق العسكر بكلم بجد .. كل مره يقفو معاهم وبعد ينضربو بالجذمه مبيتعلموش ابدا
 
ما هذا الهـراء.. هناك تزييف حقيقي للتاريخ . أيوصف الزعيم بالخائن !!
. . رحمك الله يا زعيم الأمة
. . لولاك ما تعلم أحد إلى اليوم في التعليم من الروضة للجامعة بالمجان و اليوم يتطاولون عليك و لا يقرأون
. . لولاك ما حصل عائلة رئيس معزول على أفدنة الإعاشة يعتاشون منها ( بإعتراف شقيقه )
. . رحم الله من نادى بتكاتف أحرار العالم بدول عدم الإنحياز مع نهرو و تيتو . . رحم الله ملهم افريقيا للتحرر من الإستعمار . و يكفيك يا زعيم فخراً أن توجد لك في دول افريقيا و أمريكا الجنوبية تمثالاً أو ميداناً أو شارعاً رئيسـياً بإسمك إعتزازاً و تقديراً لك .
تعظيم سـلام لزعيم الأمة . لرئيس الجمهورية العربية المتحدة . لرئيس جمهورية مصر العربية
 
التعديل الأخير:
ذا لم ينفض شعب مصر غبار القومجية ويمسح كل تلك الاوساخ ويعود للطريق الصحيح لن ينصلح حال مصر

كلام صحيح . . و عشـان كدة أنا ضد القومية العربية

أنا من أنصار مصر فقط و فقط مصر و لا شيىء قبل و بعد . . و ليذهب العالم كله للجحيم و تبقى مصر .
 
t_news.gif

trBlueC.gif
brBlueC.gif
tlBlueC.gif
blBlueC.gif

"بئر الخيانة".. 14 نوفمبر عبد الناصر يعلن الانقلاب ويعتقل الرئيس


14_11_16_04_03_66238.jpg



المنقلب والرئيس

14/11/2016 04:05 م


كتب: سيد توكل

يمر اليوم 14 نوفمبر ذكرى الانقلاب العسكري الذي قاده "البكباشي" جمال عبدالناصر على الرئيس اللواء محمد نجيب، أول رئيس بعد انقلاب الجيش على الملك في 23 يوليو 1952، ذلك الانقلاب الذي تم تسميته فيما بعد بالثورة على الملك فاروق.

فيما يؤكد خبراء سياسيون وعسكريون أن الجيش المصري يعتبر مؤسسة "انقلابية" بامتياز، إذ إنه طوال عمره لا يسكن ولا يهدأ إلا في حالتين، إما أن يكون الحاكم عسكريًّا، أو يكون تحت احتلال أجنبي.

انقلاب عبدالناصر
نجيب، اسمه بالكامل محمد نجيب يوسف قطب القشلان، ولد بالسودان بساقية أبوالعلا بالخرطوم، من أب مصري وأم مصرية سوادنية المنشأ، يوجد تضارب حول تاريخ ميلاده، حيث أن التاريخ الرسمي لدى التسنين الذي قام به الجيش هو 19 فبراير 1901، وعادة لا يكون دقيقا، أما في مذكراته، فقد ذكر أن أحد كبار عائلته قال له إنه ولد قبل أحد أقربائه بأربعين يوما، وبالحساب وجد أن تاريخ ميلاده هو 7 يوليو 1902.

بعد حرب 1948 عاد نجيب إلى القاهرة قائدا لمدرسة الضباط العظام، وتيقن أن العدو الرئيسي هو الفساد الذي ينخر كالسوس في مصر، والذي كان يتمثل في الملك وكبار الضباط والحاشية والإقطاع، وكان يردد دائما أن المعركة الحقيقة في مصر.

وفي فترة من الفترات كان الصاغ عبدالحكيم عامر أركان حرب للواء محمد نجيب، ويبدو أن كلام نجيب عن الفساد في القاهرة قد أسال لعابه في مطامع كثيرة، فذهب إلى صديقه جمال عبدالناصر، وأغراه بالتشبث بنجيب، لأن المستقبل له.

وكان جمال عبدالناصر قد شكل تنظيم الضباط الأحرار، وأراد أن يقود التنظيم أحد الضباط الكبار لكي يحصل التنظيم على تأييد باقي الضباط، وبالفعل عرض عبدالناصر الأمر علي محمد نجيب، فوافق علي الفور ظنا منه أن ناصر سيكون ثوريا حقيقيا، لا عسكريا انتهازيا.

%D8%B7%C2%A7%D8%B8%E2%80%9E%D8%B8%E2%80%9E%D8%B8%CB%86%D8%B7%C2%A7%D8%B7%D8%8C-%D8%B8%E2%80%A6%D8%B7%C2%AD%D8%B8%E2%80%A6%D8%B7%C2%AF-%D8%B8%E2%80%A0%D8%B7%C2%AC%D8%B8%D9%B9%D8%B7%C2%A8.jpg
ويقول ثروت عكاشة -أحد الضباط الأحرار- في كتابه “مذكراتي بين السياسة والثقافة": "كان اللواء محمد نجيب أحد قادة الجيش المرموقين لأسباب ثلاثة: أولها أخلاقياته الرفيعة، وثانيها ثقافته الواسعة فهو حاصل علي ليسانس الحقوق، وخريج كلية أركان الحرب ويجيد أكثر من لغة ويلم باللغة العبرية، وثالثها شجاعته في حرب فلسطين التي ضرب فيها القدوة لغيره وظفر بإعجاب الضباط كافة في ميدان القتال".

استغلال سياسي
كان اختيار تنظيم الضباط الأحرار لمحمد نجيب سر نجاح التنظيم داخل الجيش، فكان ضباط التنظيم حينما يعرضون علي باقي ضباط الجيش الانضمام إلي الحركة كانوا يسألون من القائد، وعندما يعرفوا أنه اللواء محمد نجيب يسارعون بالانضمام.

ويؤكد اللواء جمال حماد ـأحد الضباط الأحرارـ أن الحركة لم تكن لتنجح لولا انضمام اللواء محمد نجيب إليها لما كان له من سمعة طيبة في الجيش، ولما كان منصبه ذو أهمية إذ أن باقي الضباط الأحرار كانوا ذوي رتب صغيرة وغير معروفين.

أدرك الملك الشعبية الطاغية لمحمد نجيب وسط الضباط، فرشحه وزيرا للحربية قبيل الثورة بأيام؛ في محاولة لامتصاص غضب الضباط، ولكن المحاولة تأخرت كثيرا فقد دارت عجلة الأحداث سريعا لتشهد مصر ميلاد عهد جديد صباح 23 يوليو 1952.

وبعد الانقلاب علي الملك فاروق واستقالة علي ماهر نتيجة للخلافات بينه وبين الضباط الأحرار، أصبح محمد نجيب رئيساً لمجلس قيادة الثورة وشكل وزارته الأولى في 10 سبتمبر عام ١٩٥٢، وتولى فيها منصب وزير الحربية والبحرية مع احتفاظه بالقيادة العامة للقوات المسلحة.

في ١٨ يونيه ١٩٥٣ أصبح نظام الحكم في مصر جمهورياً، وعين اللواء محمد نجيب أول رئيس لمصر، وبذلك تم إلغاء النظام الملكي وحكم أسرة محمد علي.

فساد الانقلاب
بعد مرور عام على الانقلاب العسكري تركزت كل الأضواء علي اللواء محمد نجيب باعتباره الرجل الذي قاد الانقلاب علي فاروق، وبعد فترة ليست بالقصيرة بدأ بعض الضباط يحاولون أن يجنوا ثمار نجاح الحركة ولو علي حساب المبادئ والأخلاق، حتي شاع بين الناس أن الانقلاب طردت ملك وجاءت بثلاثة عشر ملكا.

يقول نجيب في كتابه “كنت رئيسا لمصر" : لقد خرج الجيش من الثكنات… وانتشر في كل المصالح والوزارات المدنية فوقعت الكارثة التي لا نزال نعاني منها إلي الآن في مصر كان كل ضابط من ضباط القيادة يريد أن يكون قويا..فأصبح لكل منهم “شلة" وكانت هذه الشلة غالبا من المنافقين الذين لم يلعبوا دورا لا في التحضير للثورة ولا في القيام بها".

يوم الانقلاب
في ﻳﻮﻡ 14 ﺩﻳﺴﻤﺒﺮ 1954 ﺗﻮﺟﻪ ﻣﺤﻤﺪ ﻧﺠﻴﺐ ﻣﻦ ﺑﻴﺘﻪ ﻓﻲ ﺷﺎﺭﻉ ﺳﻌﻴﺪ ﺑﺤﻠﻤﻴﺔ ﺍﻟﺰﻳﺘﻮﻥ ﺇﻟﻰ ﻣﻜﺘﺒﻪ ﺑﻘﺼﺮ ﻋﺎﺑﺪﻳﻦ ﻭﻛﺎﻥ ﻗﺪ ﻻﺣﻆ ﻋﺪﻡ ﺃﺩﺍﺀ ﺿﺒﺎﻁ البوليس ﺍﻟﺤﺮﺑﻲ ﺍﻟﺘﺤﻴﺔ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﻧﺰﻝ ﻣﻦ ﺳﻴﺎﺭﺗﻪ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﻘﺼﺮ ﻓﻮﺟﺊ ﺑﺎﻟﺼﺎﻍ ﺣﺴﻴﻦ ﻋﺮﻓﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻮﻟﻴﺲ ﺍﻟﺤﺮﺑﻲ ﻭﻣﻌﻪ ﺿﺎﺑﻄﺎﻥ ﻭ 10 ﺟﻨﻮﺩ ﻳﺤﻤﻠﻮﻥ ﺍﻟﺮﺷﺎﺷﺎﺕ ﻳﺤﻴطون ﺑﻪ.

ﺻﺮﺥ ﻓﻲ ﻭﺟﻪ ﺣﺴﻴﻦ ﻋﺮﻓﺔ ﻃﺎﻟﺒﺎ ﻣﻨﻪ ﺍﻻﺑﺘﻌﺎﺩ ﺣﺘﻲ ﻻ ﻳﺘﻌﺮﺽ ﺟﻨﻮﺩﻩ ﻟﻠﻘﺘﺎﻝ ﻣﻊ ﺟﻨﻮﺩ ﺍﻟﺤﺮﺱ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻱ ﻓﺎﺳﺘﺠﺎﺏ ﻟﻪ ﺿﺒﺎﻁ ﻭﺟﻨﻮﺩ ﺍﻟﺒﻮﻟﻴﺲ ﺍﻟﺤﺮﺑﻲ.

m339651.jpg


لاحظ نجيب وجود ضابطين من البوليس الحربي ﻳﺘﺒﻌﺎﻧﻪ ﺃﺛﻨاء ﺻﻌﻮﺩﻩ ﺇﻟﻲ ﻣﻜﺘﺒﻪ ﻧﻬﺮﻫﻤﺎ ﻓﻘﺎﻻ ﻟﻪ ﺇﻥ ﻟﺪﻳﻬﻤﺎ ﺃﻭﺍﻣﺮ ﺑﺎﻟﺪﺧﻮﻝ ﻣﻦ ﺍﻷﻣﻴﺮﺍﻻﻱ ﺣﺴﻦ ﻛﻤﺎﻝ " ﻛﺒﻴﺮ ﺍﻟﻴﺎﻭﺭﺍﻥ " ﻓﺎﺗﺼﻞ ﻫﺎﺗﻔﻴﺎ ﺑﺠﻤﺎﻝ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻨﺎﺻﺮ ﻟﻴﺸﺮﺡ ﻟﻪ ﻣﺎ ﺣﺪﺙ ﻓﺄﺟﺎﺑﻪ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻨﺎﺻﺮ ﺑﺄﻧﻪ ﺳﻴﺮﺳﻞ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺤﻜﻴﻢ ﻋﺎﻣﺮ ﺍﻟﻘﺎﺋﺪ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻟﻠﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔ ﻟﻴﻌﺎﻟﺞ ﺍﻟﻤﻮﻗﻒ ﺑﻄﺮﻳﻘﺘﻪ.

ﺟﺎﺀ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺤﻜﻴﻢ ﻋﺎﻣﺮ ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻪ ﻓﻲ ﺧﺠﻞ " إﻥ ﻣﺠﻠﺲ ﻗﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ ﻗﺮﺭ ﺇﻋﻔاءﻛﻢ ﻣﻦ ﻣﻨﺼﺐ ﺭﺋﺎﺳﺔ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ “.. ﻓﺮﺩ ﻋﻠﻴﻬﻢ.." ﺃﻧﺎ ﻻ ﺃﺳﺘﻘﻴﻞ ﺍﻵﻥ ﻷﻧﻲ ﺑﺬﻟﻚ ﺳﺄﺻﺒﺢ ﻣﺴﺆﻭﻻ ﻋﻦ ﺿﻴﺎﻉ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﺃﻣﺎ ﺃﺫﺍ ﻛﺎﻥ ﺍﻷﻣﺮ ﺇﻗﺎﻟﺔ ﻓﻤﺮﺣﺒﺎ.".

ﺃﻗﺴﻢ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺤﻜﻴﻢ ﻋﺎﻣﺮ ﺃﻥ ﺇﻗﺎﻣﺘﻪ ﻓﻲ ﻓﻴﻼ ﺯﻳﻨﺐ ﺍﻟﻮﻛﻴﻞ ﻟﻦ ﺗﺰﻳﺪ ﻋﻦ ﺑﻀﻌﺔ ﺃﻳﺎﻡ ﻟﻴﻌﻮﺩ ﺑﻌﺪﻫﺎ ﺇﻟﻲ ﺑﻴﺘﻪ ﻟﻜﻨﻪ ﻟﻢ ﻳﺨﺮﺝ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﻴﻼ إلا في عام 74 بقرار من الرئيس أنور السادات.

نجيب والرئيس مرسي
ومثلما جرى للرئيس المنتخب محمد مرسي، عندما احتجزه قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي في دار الحرس الجمهوري، ﺧﺮﺝ ﻣﺤﻤﺪ ﻧﺠﻴﺐ ﻣﻦ ﻣﻜﺘﺒﻪ ﻓﻲ ﻫﺪﻭﺀ ﻭﺻﻤﺖ ﺣﺎﻣﻼ ﺍﻟﻤﺼﺤﻒ ﻣﻊ ﺣﺴﻦ ﺇﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﻓﻲ ﺳﻴﺎﺭﺓ ﺇﻟﻲ ﻣﻌﺘﻘﻞ ﺍﻟﻤﺮﺝ ﻭﺣﺰﻥ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻄﺮﻳﻘﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺧﺮﺝ ﺑﻬﺎ ﻓﻠﻢ ﺗﺆﺩ ﻟﻪ ﺍﻟﺘﺤﻴﺔ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﻭﻟﻢ ﻳﻄﻠﻖ ﺍﻟﺒﺮﻭﺟﻲ ﻟﺘﺤﻴﺘﻪ ﻭﻗﺎﺭﻥ ﺑﻴﻦ ﻭﺩﺍﻋﻪ ﻟﻠﻤﻠﻚ ﻓﺎﺭﻭﻕ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﻃﻠﻖ ﻟﻪ 21 ﻃﻠﻘﺔ ﻭﺑﻴﻦ ﻃﺮﻳﻘﺔ ﻭﺩﺍﻋﻪ.

ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻭﺻﻞ ﺇﻟﻲ ﻓﻴﻼ ﺯﻳﻨﺐ ﺍﻟﻮﻛﻴﻞ باﻟﻤﺮﺝ فوجد ﺍﻟﻀﺒﺎﻁ ﻭﺍﻟﻌﺴﺎﻛﺮ يقطفون ﺛﻤﺎﺭ ﺍﻟﺒﺮﺗﻘﺎﻝ ﻭﺍﻟﻴﻮﺳﻔﻲ ﻣﻦ الحديقة ﻭﺣﻤﻠﻮﺍ ﻣﻦ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﻔﻴﻼ ﻛﻞ ﻣﺎ ﺑﻬﺎ ﻣﻦ ﺃﺛﺎﺙ ﻭﺳﺠﺎﺟﻴﺪ ﻭﻟﻮﺣﺎﺕ ﻭﺗﺤﻒ ﻭﺗﺮﻛﻮﻫﺎ ﻋﺎﺭﻳﺔ ﺍﻷﺭﺽ ﻭﺍﻟﺠﺪﺭﺍﻥ، ﻛﻤﺎ ﺻﺎﺩﺭﻭﺍ ﺃﺛﺎﺙ ﻓﻴﻼ ﺯﻳﻨﺐ ﺍﻟﻮﻛﻴﻞ ﺻﺎﺩﺭﻭﺍ ﺃﻭﺭﺍﻕ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﻧﺠﻴﺐ ﻭﺗﺤﻔﻪ ﻭﻧﻴﺎﺷﻴﻨﻪ ﻭﻧﻘﻮﺩﻩ ﺍﻟﺘﻲ ﻛﺎﻧﺖ ﻓﻲ ﺑﻴﺘﻪ ﻭﻣﻨﻌﻪ ﺗﻤﺎﻣﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﺮﻭﺝ ﺃﻭ ﻣﻦ ﻣﻘﺎﺑﻠﺔ ﺃﻳﺎ ﻣﻦ ﻛﺎﻥ ﺣﺘﻰ ﻋﺎﺋﻠﺘﻪ.

ﺃﻗﻴﻤﺖ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﻔﻴﻼ ﺣﺮﺍﺳﺔ ﻣﺸﺪﺩﺓ ﺣﻴﺚ ﻛﺎﻥ ﻋﻠﻲ ﻣﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﺃﻻ ﻳﺨﺮﺝ ﻣﻨﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻐﺮﻭﺏ ﺇﻟﻲ ﺍﻟﺸﺮﻭﻕ ﻭﻛﺎﻥ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺃﻥ ﻳﻐﻠﻘﻮﺍ ﺍﻟﻨﻮﺍﻓﺬ ﻓﻲ ﻋﺰ ﺍﻟﺼﻴﻒ ﺗﺠﻨﺒﺎ ﻟﻠﺼﺪﺍﻉ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺴﺒﺒﻪ ﺍﻟﺠﻨﻮﺩ ، ﻭﻳﻘﻮﻝ ﻣﺤﻤﺪ ﻧﺠﻴﺐ: "ﻫﺬﺍ ﻣﺎ ﺗﺒﻘﻲ ﻟﻲ، ﻓﺨﻼﻝ ﺍﻟﺜﻼﺛﻴﻦ ﺳﻨﺔ ﺍﻟﻤﺎﺿﻴﺔ ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﺃﻣﺎﻣﻲ ﺇﻻ ﺃﻥ ﺃﺻﻠﻲ ﺃﻭ ﺃﻗﺮﺃ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺃﻭ ﺃﺗﺼﻔﺢ ﺍﻟﻜﺘﺐ ﺍﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ".





بدوره ﻣﺤﻤﺪ ﻧﺠﻴﺐ انقلب على ملك مصر والسودان وغزة, يعني شرب من نفس الكاس, الا لانامت اعين الجبناء
 
دعنا نتحسر علي الماضي الجميل اللي دمره الصهيوني عبد الناصر ...

اثناء ولاية الملك فاروق لمصر (ملك مصر و السودان) سنة 1950 بالظبط طلبت اوغندا الانضمام تحت التاج المصري السوداني.

Uganda.JPG



الملك فاروق رحمه الله, ملك ملوك افريقيا والعرب,
 
للأسف البعض يحاول ان يُحقر من مصر ومن زعمائها بأي شكل ولو تكلمت بحقائق تاريخية يقولون نحن لا نعترف بها .....ما سيكون ردكم اذا كان النقاش على رموزكم انتم وعلى بلادكم انتم وبالوثائق والحجج ولكن كلما اردت ذلك تذكرت قول ربي (تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ ۖ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ ۖ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ ).
فالحمد لله على نعمة ضبط النفس وعدم الانجرار لمهاترات لا تفيد ولا يستفيد منها احد الا الموتورين والمرجفين الذين في قلوبهم مرض نسأل الله العافية للجميع وارجو من إدارة المنتدى ان ترجع لقوانينها التي وضعتها منذ انشاء المنتدى بعدم التعرض لزعيم او بلد عربي فقد بشرتمونا عبر رسائلكم لنا عند بداية المنتدى انه سيكون منتدى للجميع ولن ينتقص من دولة او طائفة فأرجو ان تراجعوا أنفسكم وترجعوا لجادة الصواب وتكونوا منبر تجميع لا تفريق فأنتم فئة مثقفة نحسبكم على خير والله حسيبكم فما بالكم تسمحون بتلك المواضيع التي لا فائدة تعود منها الا زيادة الكراهية والحقد وتكون مِعول هدم لأمتكم واذكركم بحديث الرسول صل الله عليه وسلم (أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا، وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحا، وببيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه. وحسنه الألباني ـ رحمه الله تعالى.
 
شغل الاهات لو سمحت..
وهذا أعزائي المشاهدين ما تسببه متلازمة أثينا

.... مع إحترامي
. . . بدون آهات
أنا عنصري جداً لمصريتي و مش ميال إلى حد ما للعرب بوجه عام اللهم إلا الإمارات إستثناء ( لإنهم يشبهونا في حاجات كتيرة في الشخصية ) بس عمري ما إنتقصت من قدر حد أياً كان و في نفس الوقت مستعد اتحالف مع الشيطان نفسه لو فيه مصلحة لمصر .
ده رأيي الخاص بدون آهات ولا مزيكا ولا دياولو
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى