بوابة الاقتصاد الجزائري

ولاية معسكر: تسليم مفاتيح 2951 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار.



تم، اليوم السبت، تسليم مفاتيح 2951 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار بمعسكر.

وحسب ما أفادت به المديرية العامة لوكالة "عدل"، عبر صفحتها الرسمية على الفايسبوك، فإن الأمين العام لوزارة السكن والعمران والمدينة اشرف على تسليم مفاتيح 2951 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار بمعسكر.
حفل التسليم حضره ايضا والي الولاية والمدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل" محمد طارق بلعريبي، وكذا ممثلين عن السلطات المدنية والعسكرية بولاية معسكر وممثلين عن المجتمع.

 
قنينة الغاز موجودة في كل مكان يا ..... ان اتحدث عن غاز المدينة
حتى المناطق المربوطة بغاز المدينة مؤخرا في الجزائر عندها البوطا تاعك وبسعر رخيص
تفكيرك يدل على تفكير سمؤوليك توفير البوطا يعتبر انجاز وخلي مناطق الظل في حالة


لا يفرق بين الربط بغاز المدينة و غاز القارورة،

أنظر لإستهلاك الجزائريين من كل أنواع الطاقة كله أضعاف مضاعفة لبلده، حتى في الغاز الذي يحلمون ببعض الابار منه، ما يستهلكه الجزائريين في الولايات المجاورة لهم أكبر من بلده و الله شر البلية ما يضحك.



هذا حجم استهلاك الجزائريين من الكهرباء والغاز والبنزين والمازوت في 2019

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- كشف وزير الطاقة، محمد عرقاب، أن الجزائريين استهلكوا 15 ألف و640 ميغاوات من الكهرباء و43.4 مليار متر مكعب من الغاز.

وأورد عرقاب، في كلمته خلال مشاركته في لقاء الحكومة-الولاة، اليوم الأحد، بقصر الأمم أن استعمال الطاقة بمختلف أشكالها عرف أرقاما قياسية في 2019، حيث تشير الإحصائيات إلى استهلاك 15 ألف 640 ميغاوات من الكهرباء منها 1400 ميغاوات في الجنوب، بينما تم استهلاك الغاز، 43.4 مليار متر مكعب محليا و20 مليار متر مكعب لمحطات توليد الكهرباء، من بين 1000 مليار متر مكعب تم إنتاجها.


في حين سجل حجم استهلاك المواد البترولية 15.30 مليون طن في 2019، مقسمة على بنزين بحجم 4 مليون طن ومازوت 10.5 مليون طن و860 ألف طن من البترول المسال.
 
في إطار التحول الطاقوي الوطني /


نحو تحويل 500 ألف مركبة نحو سيرغاز سنويا.


أكد الاتحاد الوطني لمركبي أجهزة غاز البترول المميع كوقود للمركبات (UNIAGPL) في بيان أن تحوز على قدرات لتحويل حوالي 500 ألف مركبة سنويا نحو نظام سير غاز داعيا الى تعزيز هذه الخطوة المهمة في إطار التحول الطاقوي الوطني نحو مصادر الطاقة النظيفة. و أوضح ذات المصدر أن نسبة تحويل مركبات الحظيرة الوطنية نحو وقود سير غاز لا تتجاوز حاليا 15 بالمائة، في وقت تتوفر مراكز و ورشات التحويل الموزعة عبر مختلف ولايات القطر الوطني و قدرها نحو 650 مركز على قدرات لتحويل 500 ألف مركبة سنويا ، مضيفا أنه بغضون العام المنصرم تم تحويل + 100 ألف مركبة نحو نظام التشغيل بهذا الوقود النظيف . و ثمن الاتحاد مسعى الحكومة التي حددت هدف تحويل نحو 200 ألف مركبة نحو سير غاز خلال العام المقبل، لكنه شدد على ضرورة دعم مرافقة هذا المشروع على جميع الاصعدة، حيث سيسمح لخزينة الدولة باقتصاد أموال كبيرة ناجمة عن دعم الوقود الكلاسيكي (البزين). وتابع الاتحاد يقول نجاح المشروع يترجم وعي وثقافة المواطن ازاء هذه الثروة الوطنية الخضراء داعيا الى تكثيف المبادرات الرامية للإبراز منافع استعمال الغاز كوقود على البيئة وايضا على نفقات العائلة التي ستقتصد في ميزانيتها ما بين 200 ألف الى 280 ألف دينار سنويا تمثل الفارق المالي بين البنزين الكلاسيكي وغاز البترول المميع-وقود (جي بي آل). واضاف البيان أن استحداث وزارة الانتقال الطاقوي و الطاقات المتجددة يكشف جليا إلحاح و عزم الحكومة على تحقيق الانتقال نحو الطاقات الخضراء لكنه اشار الى ضرورة مساهمة كل القطاعات ذات الصلة بهذا المجال لإنجاح مشروع التحول نحو هذه الطاقات الصديقة للبيئة .



 
حسب فهمي تكون ميزانية مخصصة للمنح و يتم المنح حسب الاستحقاق:
كلما كان دخل والديك ضعيف تزداد فرصتك.
نعم لهذا هي لاتقدم لنسبة كبيرة و هذا يفسر الامر ٫ هنا تعطى للجميع ٫ مثلا انا عندما كنت طالب والدي مدير حقل بترولي و تم تقديمها لي بشكل عادي ٫ هناك قلة من التجار فقط من يتجنب طلب المنحة لانها تشترط نسخة عن الملف الضريبي للوالدين و للطالب
 
عرقاب: المناجم الجزائرية قادرة على استحداث أزيد من 30 مادة أولية أساسية.

أكد وزير المناجم محمد عرقاب أن المناجم "قادرة على استحداث ما يزيد عن 30 مادة أولية أساسية تدخل في الصناعات التحويلية".


وأوضح الوزير الأربعاء عقب استماعه لعرض حول قطاع المناجم بولاية ميلة أن "تتوفر على أكثر من 20 منجما هي من أحسن المناجم عبر العالم و أن الاستغلال الأمثل لثرواتها سيضمن ما يفوق 30 مادة أولية أساسية موجهة للصناعات التحويلية, في حين تتكبد سنويا فاتورة ضخمة لتوفير ما تتطلبه من مواد أولية, حيث أن 500 ألف طن من هذه المواد قادمة من الخارج".

وأرجع عرقاب ذلك إلى وجود ما وصفه ب" الإهمال بعض الشيء" في مجال استغلال الثروات المتاحة بالبلاد, وهو ما استدعى, كما أضاف, استحداث وزارة خاصة بالمناجم بهدف إنعاش هذا القطاع وتنويع الاقتصاد الوطني خصوصا بعد تخفيف فاتورة الاستيراد.

كما شدد الوزير على "ضرورة التحكم في مجال إنتاج المواد الأولية لما تزخر به التي وصفها بالبلد القارة من ثروات طبيعية وكذا طاقات بشرية هامة مؤهلة للتحكم في العمليات المنجمية من مرحلة استخراج المادة الأولية إلى غاية استغلالها في الصناعة التحويلية" ما سيسمح, كما قال, "بإقامة اقتصاد صلب" .

وأضاف عرقاب بأن النظرة الخاصة بقطاعه هي "إنعاش الاقتصاد في أقرب الآجال" لخلق الثروة ومناصب الشغل التي تستوعب أعداد المتخرجين سنويا من الجامعات و معاهد التكوين و كذا مرافقة المستثمرين في قطاع المناجم بالشكل المطلوب لضمان النجاعة لأنشطتهم.


 
بولخراص: الجزائر ستنجز تدريجيا محطات توليد الكهرباء بنفسها.

أكد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، شاهر بولخراص، أن ستقوم تدريجيا بإنجاز محطات توليد الكهرباء بنفسها من الآن.
وأضاف بولخراص خلال زيارته لولاية ، أن إنجاز المحطات كانت في السابق حكرا على المجمعات الدولية.

جاء هذا بمناسبة تقديم مساعدات مالية لفريق الإتحاد الرياضي لبوفاريك لذوي الإحتياجات الخاصة لكرة السلة.

وأضاف بولخراص، أن تقوم حاليا بتسيير هذه المحطات واستغلالها وصيانتها وستقوم تدريجيا بإنجازها.

مشيرا إلى وضع مؤخرا حجر أساس إنجاز محطتين في كل من والمنيعة من طرف المؤسسة -الكورية.

وقال ذات المتحدث، أن هذه العملية تعد خطوة كبيرة نحو التحوّل التكنولوجي لإعادة تكييف المهن والتخصصات التي كانت حكرا على مجمعات عالمية كبرى.

كما تندرج في إطار ديناميكية الإندماج العالمي وإعادة تكييف التكنولوجيات الحديثة وضمان الأمن الطاقوي في .

وأشار إلى أنه بالإضافة إلى الأثر الإقتصادي الهام لهذا النشاط، سيساهم أيضا في إستحداث مناصب شغل و خلق الثروة.

وكشف بولخراص، أن مجمعه ورغم إنتشار وباء كوفيد-19 خلال سنة 2020 قام بإنجاز 40 نشاطا ولازال يعمل على إنجاز نشاطات أخرى في عدة مجالات واستكمالها قبل نهاية السنة، مشيرا إلى إنجاز 60 نشاطا خلال سنة 2019.



 
تخصيص122 ألف هكتار للمحاصيل الكبرى
في ولاية سعيدة.


خصص بولاية سعيدة 122 ألف هكتار من الأراضي الفلاحية لزراعة الحبوب خلال حملة الحرث والبذر للموسم الفلاحي الجاري2020.2021 حسب مصالح الفلاحية و تعد المساحة اقل من التي تم تخصيصها للموسم الماضي إذ تم التركيز خلال هذا الموسم على المناطق الأكثر إنتاجا للحبوب على غرار دائرة عين الحجر و الحساسنة حسب ذات المصدر ،عملية الحرث التي انطلقت مؤخرا تم اتخاذ كل التدابير لإنجاحها حيث /

وفرت تعاونية الحبوب والبقول الجافة 75 ألف قنطار من مختلف أصناف البذور القمح الصلب 35 ألف و القمح اللين 20 ألف و الشعير 20 ألف وذلك لتزويد الفلاحين بها كما تم تسخير من جهة العتاد المجند حسب ذات المصدر 1027 جرار و 747 محراث و95 وحدة عتاد للبذر و241 وحدة تسميد، ، للعلم سجلت سعيدة إنتاج 800الف قنطار من الحبوب خلال الموسم الفلاحي الماضي.


 
مجمع الإسمنت "جيكا" يشرع في استغلال وتحويل الرخام.

"30 خط إنتاج للإسمنت بمختلف أنواعه ما بين عمومي و خاص"



شرع المجمع الصناعي لإسمنت (جيكا) في نشاط استغلال وتحويل الرخام وذلك بعد استحواذه على وحدة ومحجرة بولاية ڨالمة كانتا مملوكتين سابقا للمؤسسة الوطنية للرخام، مما سيسمح بتلبية الطلب الوطني والتصدير، حسب ما أفاد به الإثنين بيان للمجمع العمومي.
وبعد استحواذه على وحدة ڨالمة ومحجرة الأونيكس بماهونة سنة 2018 ، فإنه و"بالإضافة إلى نشاطات إنتاج الحصى والخرسانة الجاهزة للاستعمال، سيكون من الآن فصاعدا بمقدور شركة الحصى للشرق التابعة لمجمع "جيكا"، إنتاج عدة أنواع ذات جودة من الرخام، بغية تلبية الطلب الوطني والتصدير نحو مختلف الأسواق الخارجية"، يضيف ذات المصدر.
وأشار المجمع العمومي إلى أن " تحويل وحدة الرخام لماهونة بولاية ڨالمة، التي كانت تعاني من صعوبات مالية، قد سمح كذلك بالحفاظ على 97 منصب شغل".

كما أوضح أن المخطط الاستثماري المتعلق بهذا النشاط الجديد سيسمح بتزويد محجرة الأونيكس بڨالمة بتجهيزات عصرية من أجل استغلال رواسب الرخام وكذا إعادة تأهيل وسائل الإنتاج الموجودة لتحويل الرخام على مستوى الوحدة. وسيسمح بعث هذا النشاط باستحداث العديد من مناصب الشغل على المدى القصير.

وفي سياق ذي صلة، أكد مجمع جيكا عمله على تجنيد كل الوسائل البشرية والمادية من أجل المساهمة في تنويع الاقتصاد الوطني والصادرات خارج قطاع المحروقات.

من جهة أخرى، قام مجمع جيكا عبر فرعه "شركة الصيانة للشرق" بوضع حيز الخدمة تقنية جديدة للمراقبة والتشخيص موجهة للمتعاملين الوطنيين في قطاع صناعة الإسمنت و تخص تفتيش تصفيف أفران مصانع الإسمنت.

وأوضح المجمع أن هذه الخدمة، التي كانت توكل للخبراء الأجانب وبكلفة تتراوح ما بين 20 إلى 30 ألف أورو لكل عملية، ستسمح للجزائر التي تحوز حاليا على 30 خط إنتاج للإسمنت تابعة لمصانع عمومية وخاصة باقتصاد أموال كبيرة بالعملة الصعبة.

وينصح باستخدام تقنية تفتيش تصفيف الأفران، مرة واحدة في السنة على الأقل في حال لم يسجل الفرن أية أعطال خطيرة، كما جاء في البيان أن التحكم بهذه التقنية وهي الأولى من نوعها في ، سمح لمهندسي شركة الصيانة للشرق بتصفيف فرن تابع لمصنع الإسمنت بعين الكبيرة ( )، حيث كللت العملية بالنجاح بعد إصلاح الأعطال في ظرف لم يتعد 15 يوما دون توقيف نشاط المصنع.

 
مصر لاتعرقل الاستثمارات المحلية ولا الاجنبية وتسعى لجلب اكبر عدد ممكن منها ، في بلدنا العكس عشرات الالاف من المشاريع الاستثمارية المحلية وهي الاهم مجمدة ومعرقلة والاستثمارات الاجنبية نفس الشيء رغم اني لا احبذها اصلا ، ماكاش بلد في العالم يرفض او يجمد او يعرقل مشروع يصدر له 15 20 مليار دولار في السنة لااعتقد بوجوده هذا كمثال فقط ، لكن الاقتصاد عندنا مرتبط بسياسة الدولة ككل وحتى الان لم يتخذو قرارا فعليا لتحرير الاقتصاد لعدة اسباب . النمو والازدهار السريع سهل جدا في حاليا يحتاج قرار سياسي فقط
بل تعرقل عندنا ايضل بالفساد والرشاوي والبيروقراطيه
البيروقراطيه غير موجوده ف مصر ف الاستثمارات اللي من 1 مليار دولار الي فوق
لكن مستثمر محلي او اجنبي متوسط الحال اقل من مليار يدخل ف مشكله البيروقراطيه الفاشله
الالاف المشاريع والمصانع المتوسطه متوقفه بسبب الفساد والبيروقراطيه والبطيء ف اتخاذ القرارات
المشاريع الكبري تمشي بسرعه الصاروخ لان من يسهل الاجراءات الدوله نفسها
 
هل يعني ان 70 ل 80 ٪ من الطلبة اوليائهم بطالين ؟

المنحة تعطى حتى لابناء لموظفين، حقيقة لا اعرف اصلا شخصا يدروب الجامعة ليست لديه منحة..
هذا من جهة من جهة ثانية، سياسة المغرب تبدلت الآن كل طلبة التكوين المهني يحصلون على 150 دولار شهرية في كل ربوع المملكة المنحة اصبحت تعطى لكل طلبة التكوين المهني حتى الذين يدرسون ديبلومات بدون باكالوريا او ثانوية عامة..
لان المغرب لديه خطط مستقبلية للصناعة ويريد يد عاملة كثيرة فشجع الطلبة على اختيار التكوين المهني بتلك المنحة.. فهمت سياسة البلاد الآن..

اخيرا يمكنك تصور ان كل من يحصل على الباك لديه منحة.. هل كل طلبة التكوين المهني في الجزائر لديهم منحة لا تقل لي المتربصين لان الامر مختلف..
كما قلبت في المغرب جميع متدربي التكوين المهني اصبح من حقهم الحصول على منحة مثل طلبة الجامعات
 
اشغال القرية الالمبية ببلقليد




المقر الجديد للصندوق الوطني للسكن





اروع جولة في مول وهران





فندق جميل بباب الزوار




 
#بالصور..موقف الحافلات الجديد ببلدية #القبة والذي حمل إسم الشهداء #الأربعة_تواتي بقدرة إستيعاب 750 سيارة و 50 حافلة

FB_IMG_1604160154895.jpg
FB_IMG_1604160159847.jpg
FB_IMG_1604160144869.jpg
FB_IMG_1604160178560.jpg
FB_IMG_1604159987363.jpg
FB_IMG_1604159980672.jpg
FB_IMG_1604159990643.jpg
FB_IMG_1604160170759.jpg
 
اخبار عن تدفق الشاحنات مملوؤة بالخضر و الفواكه وسلع اخرى نحو الشقيقة موريطانيا
 
ملعب شرشال الجديد

تم من جديد إعادة بعت أشغال ملعب شرشال الجديد الدي يتسع لعشرة آلاف متفرج .



123146200_1726448300839478_5405732320974068169_n.jpg

123338176_1726448480839460_94830891837803727_n.jpg

123333964_1726448547506120_7591374869245344696_n.jpg

123072629_1726448677506107_1118983679798267432_n.jpg

123303822_1726448624172779_7656642230339964985_n.jpg

123038708_1726448884172753_2950319172545548993_n.jpg

123298564_1726449157506059_4459882895801508735_n.jpg

123237422_1726449217506053_4406829943465505695_n.jpg

123049284_1726449794172662_8372724764903228554_n.jpg

123330623_1726449857505989_2440724192007668929_n.jpg
 
من اجمل مقاطع الطرق السيارة في العاصمة الجزائرية




من امام مستشفى تيزي وزو الجديد




شاهدو لأول مرة غرف تغيير الملابس و كل الأشغال الخارجية و الداخلية للملعب


 
شاهد ضخامة حي الاعمال في الدار البيضاء /quartier des affaires Bab Ezzouar Alger






191127084327842641.jpg




1-Hotel (Biscuiterie El Hayet)

191127084357702595.jpg



2-Hotel (SARL MAN)

191127084357496017.jpg



3-FNPOS

191127084353349449.jpg






191127084352200578.jpg



200202012821966202.png



4-FADERCO

191127084347302063.jpg


191127084347744958.jpg



191127084341826217.jpg



5-SOCIETE GENERALE

191127084340626995.jpg





6-BEA

191127084336367525.jpg



7-BNA

191127084333364775.jpg



191127084333737000.jpg






191128123503711975.jpg





Office Building In The Bussiness District of Algiers. Algeria



200214010931876517.jpg


200214011208942982.jpg





ca5c7f23-9fde-4b6f-b47c-e4b9b9b3e0eb-jpeg.128642


f687eb33-f9b8-4241-a3cc-e479d74b2849-jpeg.128653





200129122300137888.jpg
 
عودة
أعلى