البحرين مهتمة بنظومة s 300


||وزير الخارجية : هنالك بعض الدول الإقليمية تلعب دوراً سلبياً في



||وزير الخارجية : هنالك بعض الدول الإقليمية تلعب دوراً سلبياً في



||وزير الخارجية :تمت مناقشة الحوار ، و ( إبعاد )أي دور إقليمي غير بناء



|| :وزير الخارجية : ناقشنا الحوار الاستراتيجي القائم بين دول و وسبل تطويره



||وزير الخارجية :نثمن إلتزام بالحفاظ على أمن واستقرار
 
هل كان هناك دور استخباراتي

اللقاء كان من المفترض ان يكون غدا
ولكن حدث اليوم





كان من المقرر ان يتلقي ملك بالرئيس الروسي غداً ، ولكن تم إجتماع ملك البحرين بالرئيس الروسي اليوم في
 
في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه إلى روسيا الاتحادية، قام جلالته هذا اليوم بزيارة إلى المعرض الروسي العسكري (الجيش 2016) في مدينة كوبينكا في ضواحي العاصمة الروسية موسكو.

وكان في مقدمة مستقبلي جلالته لدى وصوله إلى موقع المعرض نائب رئيس الوزراء الروسي لشؤون المجمع العسكري ديمتري راغوزين، ووزير الدفاع الروسي سيرغي شايغو.

ولدى وصول جلالته إلى المعرض عُزف السلام العسكري ثم قام جلالته حفظه الله باستعراض حرس الشرف الروسي الذي اصطف لتحية جلالته.

بعدها قام جلالة الملك المفدى يرافقه المسؤولين الروسيين بالاطلاع على المعدات العسكرية المعروضة التي تضمنت أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا العسكرية الروسية. حيث شاهد جلالته منظومة الدفاعات الصاروخية و الجوية (اس 400) التي تعتبر من احدث المنظومات الروسية. كما أطلع جلالته خلال الجولة على الدبابة (آرماتا) التي تعد أحدث دبابة روسية.

بعد ذلك عقد جلالة الملك المفدى محادثات رسمية مع نائب رئيس الوزراء الروسي لشؤون المجمع العسكري تم خلالها استعراض أوجه التعاون بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية في مجال علوم الفضاء، مؤكداً جلالته ضرورة الاستفادة من الخبرات الروسية في هذا المجال بما يحقق احتياجات مملكة البحرين في هذا المجال و تطلعاتها المستقبلية.

وفي ختام زيارة جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه إلى المعرض الروسي العسكري (الجيش 2016) تفضل جلالته بالتصريح التالي:

يسعدنا ان نعرب عن بالغ التقدير للدعوة الكريمة من فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية وزيارتنا لهذا البلد الصديق، وخالص الاعتزاز بما يربطنا وبلدكم من علاقات تاريخية وطيدة تتسم بالتطور المستمر والتنوع المميز الذي يثري هذه العلاقة و يزيد من ثمارها سواء على صعيد العلاقات الثنائية المشتركة أو من خلال التشاور وتبادل وجهات النظر والتنسيق المتواصل إزاء القضايا الإقليمية و الدولية.

سعدنا اليوم بالمشاركة في هذا المنتدى الهام، و الذي أعطانا الفرصة للاطلاع عن قرب على ما وصلت إليه التقنية الروسية العالية في مجال التصنيع الدفاعي من تطور ملحوظ ومتقن، يعكس مدى الخبرة الطويلة والرفيعة لروسيا الاتحادية في هذا المجال.

مؤكدين اهتمامنا وسعينا الدؤوب، ومن خلال ما يربطنا مع روسيا الاتحادية من تعاون وثيق في هذا المجال، على مشاركة الوفود العسكرية البحرينية في هذا المنتدى لتحقيق الاستفادة القصوى من الخبرات الروسية العظيمة في المجال العسكري الهام.

نتقدم بالشكر والتقدير لوزارة الدفاع الروسية على تنظيم هذا المنتدى، الذي يضم كبرى شركات التصنيع الحربي، بالإضافة إلى أعتد الخبرات ومراكز الدراسات وبيوت الخبرة المتخصصة في المجال العسكري الهام للجميع، متمنين لهم كل التوفيق والنجاح وتحقيق الأهداف المنشودة من تنظيم المنتدى
 
ياخي احس ان السعوديه اتفقت مع البحرين لشراء اس٣٠٠
حتى يتدرب عليها سلاحنا الجوي ههههه

صحيح ان الباترويت ٣ وثاد يتفوق على اس٣٠٠ و٤٠٠
لكن التنويع جميل ومفيد لنا

الثاد يعتبر أفضل من الإس300 لأنه غربي وموثوق ولاكن لتحصله يجب عليك المرور بمرحلة التعنت الأمريكي،

السعودية وقطر طلبوا الثاد قبل 3 سنين تقريبا وحتى الآن الصفقة متوقفة من الجانب الأمريكي، وعندما يتم التوقيع على الصفقة ستستغرق بين 4 إلى 6 سنين للتسليم، يعني بين 7 إلى 9 سنين فقط لهذه المنظومة! مقارنتا مع النظام الروسي والذي مستعد أن يأتيك بدون تعقيدات أو تأخيرات تذكر ويعتبر من الأفضل بالعالم من بعد الأمريكي،

وأعتقد بأن بلادي تنوي التعاقد على الأس400 وليس الأس300 خصوصا بعد تصريح وزير الخارجية البحريني بالإعجاب بمنظومة إس400، ومن عادة البحرين اذا أشترت أن تشتري الأحدث والأفضل، وهذا جاء حتى سابقا عندما أبدت رغبتها باقتناء الأف35 بدلا عن الأف16 ولاكن كان هناك عدم تجاوب أمريكي، فالبحرين كانت أول دولة خليجية تبدي رغبتها باقتناء الأف35

وطبعا ذكرت بمشاركتي سابقا بأني لا أستبعد تفكيك شفرات المنظومة لمعرفة نقاط ضعفها لإستخدامها ضد إيران،

الثاد القطري والإماراتي والإس300 أو 400 البحريني سيكونون السد الأول لإسقاط أي صواريخ باليستية تطلق من الأراضي الإيرانية على الأراضي الخليجية،،




 
الأمريكان الكلاب منعوا عن البحرين الأسلحة من اجل عيون الخميني .
لكن ماعليكم منهم من ناحية الدفاع الجوي البحرين تحت مظلة الدفاع الجوي السعودي وكذالك الدفاع الجوي القطري في المستقبل لو يركزون على الطيران أفضل تايفون ولا رافال

صحيح كلامك والدليل انها طلعت الموافقه على بيع طيارات حربيه لقطر والكويت ولا طلعت الموافقه للبحرين
 
وقعت روسيا ومملكة البحرين الثلاثاء 6 سبتمبر/أيلول وثائق تعاون ثنائية، في مجال التعاون العسكري التقني ومجال الغاز بحضور زعيمي الدولتين.

ووقعت 4 وثائق من قبل مسؤولي الشركات الروسية والبحرينية ذات الشأن، كما اتفق الطرفان على تشكيل لجنة حكومية مشتركة للتعاون التجاري - الاقتصادي والعلمي والتقني، واتفاقية حول التعاون العسكري.

وفي السياق ذاته، وقع مسؤولو شركة "غازبروم" الروسية والهيئة الوطنية للنفط والغاز البحرينية مذكرة تفاهم بشأن توسيع التعاون في مجال الغاز المسال، كما وقعت شركة "روس جيولوجيا" الروسية مذكرة أخرى مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز، بشأن تعزيز الشراكة في مجال الأبحاث الجيوفيزيائية، وبهدف التنقيب عن النفط والغاز واستخراجهما في المملكة.

وخلال اللقاء مع الملك البحريني في موسكو، عبر الرئيس بوتين عن أمله بأن يكون الملك قد تمكن من الاطلاع على إمكانيات مجمع الصناعات العسكرية الروسي، خلال زيارته لمنتدى "آرميا 2016" العسكري التقني الدولي.

وقال بوتين: "أعلم أنكم كنتم ترغبون هذه المرة بالاطلاع على إمكانيات مجمع الصناعات العسكرية الروسي. وآمل بأن تكونوا قد تمكنتم من الاطلاع على ما استطعنا تقديمه لأصدقائنا وشركائنا".

وأعلن سابقا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيبحث مع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، الأزمات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى تنفيذ المشاريع المشتركة في مختلف المجالات وسير تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال لقاء سوتشي في شباط/فبراير الماضي.
 
عودة
أعلى