بـوابة مصـر الأقتصادية

ممكن سؤال هو ايه الى يخلى اصحاب الفنادق يشيلوا الفلوس دى كلها على حسابهم فى وقت السياحة فيه مضروبة بالنار

لنفس السبب اللى يخلى شركات ورجال اعمال يتبرعوا لصندوق تحيا مصر ويخلى ابو هشيمة وغيره يعمروا القرى الفقيرة
 
التكاليف فى النهاية لا تتحملها الدولة .


كما ذكر فى الخبر ان اصحاب الفنادق يتحملوا تكلفه الاقامة من المأكل والمشرب
التامين لا يتم استجأر قوات للتامين هم من الحرس الجمهورى لهم رواتب بمؤتمر او لا

دا تقرير من جريدة المصريون المعروف توجهها بتقول ا كل المؤتمرات اللى المفروض هتتعمل تتكلف 200 مليون يبقى اذا بتاع اسوان بس ب 300 مليون



لننهي النقاش الخاص بالتكلفة هناك إحتمال ان المعلومة خاصة بكل المؤتمرات

.... بالمناسبه هل عندك رد للجزء الأساسي من سؤالي و الخاص بماذا إستفادت مصر من الثلاث مؤتمرات السابقة؟
 
لنفس السبب اللى يخلى شركات ورجال اعمال يتبرعوا لصندوق تحيا مصر ويخلى ابو هشيمة وغيره يعمروا القرى الفقيرة
على فكرة استمرارهم فى ده ضد مصلحة مصر على المدى المتوسط والطويل
 
لننهي النقاش الخاص بالتكلفة هناك إحتمال ان المعلومة خاصة بكل المؤتمرات

.... بالمناسبه هل عندك رد للجزء الأساسي من سؤالي و الخاص بماذا إستفادت مصر من الثلاث مؤتمرات السابقة؟
مؤتمر للتواصل بين الشباب والمسئولين حتى لرئيس الجمهورية . مش عارف ليه لازمة ولا لا !!!!
 
مؤتمر للتواصل بين الشباب والمسئولين حتى لرئيس الجمهورية . مش عارف ليه لازمة ولا لا !!!!

لها لزوم إذا خرجت بتوصيات متفق عليها بين الشباب كمطالبين بحقوق و ومطالبين بواجبات عليهم أن ينجزوها و بين السلطة التنفيذية ممثلة برئيس الدولة... أي الكل يعرف ما له و ما عليه... و بصراحة أنا لا علم لي بما حدث في المؤتمرات الثلاث السابقة أو المزمع إقامته غدا و لهذا سألت
 
لها لزوم إذا خرجت بتوصيات متفق عليها بين الشباب كمطالبين بحقوق و ومطالبين بواجبات عليهم أن ينجزوها و بين السلطة التنفيذية ممثلة برئيس الدولة... أي الكل يعرف ما له و ما عليه... و بصراحة أنا لا علم لي بما حدث في المؤتمرات الثلاث السابقة أو المزمع إقامته غدا و لهذا سألت

اكيد فى توصيات ابرزها لجنه العفو عن المحبوسين ولجنه قانون التظاهر

توصيات اسوان
  • 1-إنشاء الهيئـة العليـا لتنمية جنوب مصر، والتي تهدف إلى الارتقاء بالخدمات العامة وتوفير فرص عمل والعناية بآثار النوبة، باستثمارات تصل إلى 5 مليار جنيه خلال الخمس سنوات القادمة.
  • 2-إنهاء كافة المشروعات التنموية بمنطقة نصر النوبة ووادي كركر، وتخصيص مبلغ 320 مليون جنيه للانتهاء من تلك المشروعات قبل نهاية يونيو 2018.
  • 3-إطلاق مشروع قومي لإنشاء مناطق صناعية متكاملة للصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتبدأ المرحلة الأولى منه بإنشاء 200 مصنع صغير بكل محافظة من محافظات الصعيد خـــلال الستــة شهور القادمة.
  • 4-إستمرار العمل فــي توسيع نطــاق إجراءات الحماية الاجتماعية من خلال تطوير برنامج تكافل وكرامة، ليتضمن برامج تشغيل لأبناء الأسر التي يشملها البرنامج من خلال إطلاق مشروعات كثيفة العمالة.
  • 5-زيادة الجهود الموجهة لتحسين مستوى جودة الحياة بالصعيد من خلال العمل على استمرار تكثيف الجهود في مجالات الصحة والتعليم والنقل والإسكان.
  • 6-الاسراع فــي تنفيذ مشروع المثلث الذهبي قنا - سفاجا - القصير على خمسة مراحل متتالية، والذي يهدف إلى إنشاء مناطق للصناعات التعدينية ومناطق سياحية عالمية بحيث يصبح هذا المثلث منطقة عالمية جاذبة للاستثمار.
  • 7-تحويل إلى عاصمة للاقتصاد والثقافة الإفريقية والاحتفال بمرور 200 عام على اكتشاف معبد أبو سمبل للترويج السياحي لمصر وإقامة احتفالية كبرى لهذه الذكرى.
  • 8ـ استبعاد منطقة "خور قندي" والمقدرة بمساحة تبلغ 12 ألف فدان والمطروحة بشركة الريـف المصري، مع وضع تصور متكامل بشأن هذه المنطقة خلال فترة لا تتعدى ثلاثة أشهر.
  • 9ـ مراجعة موقف من لم يتم تعويضه في الفترات السابقة لإنشاء السد العالي وما تلاها من خلال لجنة وطنية تشكل من الجهات المعنية على أن تنهى اللجنة أعمالها خلال ستة أشهر على الأكثر.
توصيات شرم

1- تشكيل لجنة وطنية من الشباب، وبإشراف مباشر من رئاسة الجمهورية، تقــوم بإجراء فحص شامل ومراجعة لموقف الشباب المحبوسين على ذمة قضايا.
2- قيام رئاسة الجمهورية، بالتنسيق مع مجلس الوزراء ومجموعة من الرمـوز الشبابية، بإعداد تصـور سياسى لتدشين مركـز وطنى لتدريـب وتأهيــل الكوادر الشبابيـة سياسيـاً واجتماعياً وأمنيــاً واقتصادياً.
3- قيام رئاسة الجمهورية بالتنسيق مع جميع أجهزة الدولة نحو عقد مؤتمر شهرى للشباب يحضره عدد مناسب من ممثلى الشباب من كل الأطيــاف والاتجاهـات.
4- قيــام الحكومــة بالتنسيــق مــع الجهــات المعنيــة بالدولــة بدراســة مقترحــــات ومشروعــات تعديــل قانــون التظاهـــر المقدمة مــن الشبــاب.
5- قيــام الحكومــة بالإعــداد لتنظيــم عقـــد حــوار مجتمعى شامل لتطوير وإصلاح التعليم خلال شهر على الأكثر يحضره جميع المتخصصين والخبراء بهدف وضع ورقة عمل وطنية لإصلاح التعليم خارج المسارات التقليدية.
6- دعوة شباب الأحزاب والقوى السياسية لإعـــــداد برامـــج وسياســـات تسهــم فــى نشــر ثقافــــة العمــــل التطوعــى مــن خـــلال كل الوسائــل والأدوات السياسية.
7- تكليـف الحكومـة بالتنسيـق مـع مجلـس النـواب للإسـراع بالانتهاء من إصـدار التشريعات المنظمة للإعلام والانتهاء من تشكيل الهيئـات والمجالس المنظمة للعمل الصحفى والإعلامى.
8- قيــام الحكومــة بالتعاون مــع الأزهـــر الشريـف والكنيســــة المصريــة وجميــع الجهات المعنيــة بالدولة بتنظيــم عقــد حوار مجتمعى موسع يضم المتخصصين والخبراء والمثقفين.
9- تمثيـل مكثف من الفئات الشبابية لوضع ورقـة عمـل وطنيـة تمثل استراتيجيـة شاملـة لترسيخ القيم والمبادئ والأخلاق ووضع أسس سليمة لتصويب الخطاب الدينى فى إطار الحفاظ على الهوية المصرية بكافة أبعادها الحضارية والتاريخية.
10- مراجعــة موقــف جميــع التوصيــات والقــرارات الصـادرة عن المؤتمر الوطنى الأول للشباب وما يستجد بعدها وصولاً إلى المؤتمر الوطنى الثانى للشباب المقرر عقده فى نوفمبر 2017.

توصيات اسماعيلية

أعلنت مارينا عدلى، إحدى منظمات مؤتمر الشباب الثالث بالإسماعيلية، توصيات المؤتمر فى الجلسة الختامية، مشيرة إلى أنه تم إعلان 2018 عاماً لذوى الاحتياجات الخاصة.
وأضافت مارينا، خلال الجلسة الختامية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه تقرر تشكيل مجموعات رقابة داخلية بأجهزة ومؤسسات الدولة من الشباب، بالإضافة إلى إطلاق مبادرة لتجميل الميادين وتقنين أوضاع المشروعات الشبابية المتنقلة التى تواجه صعوبة فى استخراج التراخيص.
وتم إعلان تشكيل مجموعة للتحفيز والمتابعة من شباب هيئة الرقابة الإدارية الذين قاموا بعرض محاكاة الاقتصاد المصرى، ومجموعة مقابلة لها من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة لمتابعة التوصيات والخطط لعرض نتائج مؤتمرات الشباب الدورية.
وأكدت على دراسة تطوير المجلس الأعلى للاستثمار وتحويله إلى المجلس الأعلى للاستثمار والتصدير، بالإضافة لتفعيل دور المجلس الأعلى للمدفوعات لدمج الاقتصاد غير الرسمى، وميكنة الجمارك والضرائب للحد من التسرب المالى، والبدء فى إجراءات إنشاء المجلس الأعلى لقواعد البيانات برئاسة رئيس الجمهورية.
 
لسببين اولا انهم هيعوزوا يلموا الفلوس دى تانى عن طريق رفع الاسعار او خفض المرتبات او مستوى الخدمات لانها مبالغ رهيبة ثانيا كان الافضل استثمارها لتأتى بعائد حقيقى لخدمة البلد بدلا من رميها فى الهواء
 
التعديل الأخير:
شكرا باسم... الان ماذا تم إنجازه فعليا و على أرض الواقع من توصيات المؤتمر الأول في شرم
 
مع إستلام أول متر مكعب من الغاز من الأنتاج التجريبي لحقل ظهر وتأكد سلامة خطوط نقل بطول 200 كم وعمق 2500 ، لقطات لعدة قطع بحرية مصرية تقوم بدوريات تأمين بمحيط مواقع الغاز المختلفة بمياهنا الإقتصادية .. الصور ملتقطة من على ظهر مركب الحفر العملاقه saipem 10000 التى شاركت فى حفر عدد من آبار حقل ظهر .
20246120_1922312444452900_5423871968001376756_n.jpg

20292922_1922312544452890_6729224036124983787_n.jpg

20245539_1922312497786228_8560853973113779290_n.jpg
 
من كلام السيد رئيس الشبه دولة عن اكل الشعب
الشعب بياكل ب 100 مليار فى السنة
شعب نهم
20258245_1076208642512097_6836005528219477251_n.jpg
 
عودة
أعلى